العودة   منتديات شبكة خورة العربية > خورة حضارة وتراث > خورة تحت المجهر

خورة تحت المجهر قسم يتناول مكامن السلب والإيجاب في منطقة خورة ومناقشة هموم ومشاكل المنطقة (( المواضيع بهذا القسم لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي كاتبها فقط

نحن والقبيله

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد موضوع يورقنا كثير وهوا ان اليوم الحكومه والقانون ليس موجودان في حياتنا اليوميه اما الاعراف هي السايده

إضافة رد
قديم 11-26-2012, 11:53 AM
  #1
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الصن هاجه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
الصن هاجه is on a distinguished road
افتراضي نحن والقبيله

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد
موضوع يورقنا كثير وهوا ان اليوم الحكومه والقانون ليس موجودان في حياتنا
اليوميه اما الاعراف هي السايده في نواحي مجتمعنا لكن للاسف الكل يخوض فيها
دون معرفه ويفصلها حسب اهواه ومفاهيمه وفي الغالب اهداف غير نبليه
وفيها من اهوا الكبار واحقادهم مايجعلهم ينتقمون من الحق بلباطل والناس اهوى
لاحضو معي ان الاحكام والاسلاف والعراف قد اهدرة في بلدنا بطريقه مبتذله


يعني نحنا في خوره ندعي القبيله ونحنا بعيدين كل البعد عنها بل لا نكاد نعرفهاء
فبا الله عليكم من يستطيع ان يرد اخوه او ابوه اوفرد من قبلته للحق حتى لو كان
من المشايخ والاعيان ال اذا كان له غايه شخصيه او انتقام امن ان يرده لمجرد
الخطاء او الصواب فلا لذالك فقد الكل هيبته وفقده القبيليه هيبتها بفضل المشايخ
والاعيان وشبك الا حقاد في ما بين ننا البين
اما معا القبايل المجاوره فلا لناصوت وحقنا مسلوب ولاكلمه نحن والقبيله sm215.gif
افهمــــــــــــــــــــــــــــوها ياهل ديــــــــــــــــــــــاننحن والقبيله unhappy.gif
آخر مواضيعي 0 نحن والقبيله
0 نحن والقبيله
0 التقوقع او الهروب
0 التقوقع او الهروب
0 سلام لخوره
الصن هاجه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2012, 11:07 PM
  #2
إدارة عامة
 الصورة الرمزية البيرق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,466
معدل تقييم المستوى: 10
البيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نحن والقبيله

مشكور اخي الصن هاجه على طرح موضوع كهذا برغم انه لايمكن ان يوصل الا حيث ماتريد فهو في منتدى وانتة تعرف ال خورة لايوجد عندهم منتدى او حتى لو في مافي كهرباء او حتى التفكير فية وخاصة الذين يعيشون فيها فهم مسطلين من القات اربع وعشرين ساعة وكما قلت لايوجد شي اسمة قبيلة او اعراف بس زوبعة في الهواء لان القبيله وغيرها هي ماصارت لاجل تستعبد خلق الله فهي معروف عنها ان تكون قبيلي يتقبل الزينة والشينه ويكون بيت كرم وان ينصف الظعيف قبل القوي هذا مفهوم القبيله وهذا ماكنا نسمع عنها من اهلنا الذين قبلنا اما اليوم هي استعراضات وقد قلتها في موضوع قبل هذا واما تقول انه سلب حق ال ديان هذه الكلمة ارجو ان تسحبها لانه مافي شي سحب عنهم ولاكن مافي قاعدة اساسية في عقالها ومشايخها تشوف اسماء فقط بدون افعال على ارض الواقع وقد باعدو بين الناس بدل مايقربونهم بينهم


ولك مني الشكر والتقدير ,,,,,,,,,,,,,,
آخر مواضيعي 0 مشاهدة مباراة هولندا والارجنتين
0 ادعو للاخت المرحومه عاشقة الخيل في الشهر الفضيل
0 الشاعر احمد سيار مصاب في انتفاضة الكويت
0 في اليمن اغرب عملية هدم العالم
0 المصحف الالكتروني القران الكريم مع التفسير
0 الفراق بين الاصدقاء
0 قصه وعبره
0 هديه لصديقي التاريخ الجديد
0 رسميا العالمي بطل الدوري جميل
0 صور للعالمي فريق النصر السعودي وجمهوره وتحقيق امنيت الولد الصغير مع السهلاوي
البيرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-26-2012, 11:07 PM
  #3
مراقب
 الصورة الرمزية نسر الغربة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,187
معدل تقييم المستوى: 1843
نسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: نحن والقبيله

نحن والقبيله
القبيله هي الاخلاق والمستوى النبيل العريقالذي يرسم في قلوبنا

العزه والشهامه والدفاع عن الجار والقريب
عادات راسخه ثابته ساميه وقلوب متحابه متكاتفه

نفخر بعقالنا مشايخنا
فمهما كانت هناك اخطاء بسيطه فنكجد ان الايجابيات اكثر انتشارا
آخر مواضيعي 0 اكرام الضيف وعدم الضجر
0 اهلا"بالعام الجديد 2017
0 الزوجه والحلم
0 اختك حبيبتك
0 ألمغادرة
0 سأحبك كما انت يابني
0 المعجزة
0 المسلسلات البدوية
0 ناااااس
0 وسع صدرك مع نكت محششين
نسر الغربة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-28-2012, 08:48 PM
  #4
شاعر ومراقب سابق
 الصورة الرمزية الدياني خوره@
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,188
معدل تقييم المستوى: 63
الدياني خوره@ is a splendid one to beholdالدياني خوره@ is a splendid one to beholdالدياني خوره@ is a splendid one to beholdالدياني خوره@ is a splendid one to beholdالدياني خوره@ is a splendid one to beholdالدياني خوره@ is a splendid one to beholdالدياني خوره@ is a splendid one to behold

الاوسمة

افتراضي رد: نحن والقبيله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصن هاجه مشاهدة المشاركة
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد
موضوع يورقنا كثير وهوا ان اليوم الحكومه والقانون ليس موجودان في حياتنا
اليوميه اما الاعراف هي السايده في نواحي مجتمعنا لكن للاسف الكل يخوض فيها
دون معرفه ويفصلها حسب اهواه ومفاهيمه وفي الغالب اهداف غير نبليه
وفيها من اهوا الكبار واحقادهم مايجعلهم ينتقمون من الحق بلباطل والناس اهوى
لاحضو معي ان الاحكام والاسلاف والعراف قد اهدرة في بلدنا بطريقه مبتذله
يعني نحنا في خوره ندعي القبيله ونحنا بعيدين كل البعد عنها بل لا نكاد نعرفهاء
فبا الله عليكم من يستطيع ان يرد اخوه او ابوه اوفرد من قبلته للحق حتى لو كان
من المشايخ والاعيان ال اذا كان له غايه شخصيه او انتقام امن ان يرده لمجرد
الخطاء او الصواب فلا لذالك فقد الكل هيبته وفقده القبيليه هيبتها بفضل المشايخ
والاعيان وشبك الا حقاد في ما بين ننا البين
اما معا القبايل المجاوره فلا لناصوت وحقنا مسلوب ولاكلمه
افهمــــــــــــــــــــــــــــوها ياهل ديــــــــــــــــــــــان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي العزيز وحفظك من كل شر يالجودي
اخي العزيز اتفق معك في كثير مما ذكرت بالنسبة للقبيله هذه الأيام ولا أخص شخص بحد ذاته وإنما هو تعليق مني على قبيلة مابعد التسعين هي نوع من انواع مرض العظمه الذي يصيب الانسان ولكن هذا المرض تفشى واستفحل واصبح علاجه صعب وذالك لاسباب عده ومنها عدم مفهوم معنا القبيله ومالها وما عليها من واجبات هذا جانب والجانب الأخر هناك شي أسمه عدل وانصاف وضمير وهذا الثلاث النقاط تقدر تقول انها انعدمت لدى البعض وخاصةً اصحاب الشأن أضف إلى هذا كله ايضاً المادة والمصلحه الشخصية التي اصبحت تتحكم بالناس ومنهم أصحاب الشأن أصبح القوي بأكل الضعيف بالمادة وعدم المواجهه الند بالند اصبح الشخص الغلطان على صواب بما يلاقيه من دعم من عديمي الضمير وذوي المصالح المادية رغم انهم يعلمون انه المخطئ ولكن يده السخية اعطته الحق لجانبه ولا تنسى الاحقاد ايضاً له الدور الكبير في مانحن فيه فهناك ممن يحقد على شخص أو على اهله أو على فخيذته ولا يستطيع المواجهه فيعمد للاساليب الملتويه ويوهم الغشيم والغلطان انه على حق لكي ينتقم منه او من اهله وهاكذا وهناك الكثير من الأمور لا يتسع الوقت لسردها ومثل ما يقول المثل الخافي أعظم ولكن نجي لمربط الفرس والسؤال المحيير من المسؤل على هذا كله ؟؟؟؟؟؟قد يقول البعض على الأعيان وكبار خورة أقول لا لايتحملون كامل المسؤليه ولكن لا اعفيهم من نصيب الأسد فيها بحكم مكانتهم في المنطقة أما ما تبقى من المسؤليه فهو يتقسم على الأسرة والمجتمع عامة بحيث تكون الكلمة واحده واليد واحده والشور واحد وعدم التفرقه والعنصريه لكي يفهم ويعي كل شخص أن الجميع سوف يكونو ضده في حال تعدى حدوده وحاول أن يتجبر أو يسلك طريق غير طريق الحق ::

اخي هذا تعليقي المتواضع أما القبيله الصدق راح زمانها وولى مع اسلافنا الأولين رحمة الله عليهم جميعاً وما نحن فيه الأن مثل ماذكرت لك اعلاه هو مرض عظمه ليس إلى ولا يمد للقبيلة بصله بتاتاً

تقبل مرور اخوك الدياني خوره@ ولك خالص الود والاحترام والتقدير
آخر مواضيعي 0 ياعين صافي الدمع يكقي عن البوح
0 بوصيك في قلبي تلملم رفاته
0 في موكب رحيل الشاعر الكبير "يسلم بن علي
0 نووخ ذلولك يامسافر واعقله
0 ضاقت علي دنياي والكون الوسيع
0 ع العهد انا باقي وبلعهد ملزوم// جديد الدياني خوره@
0 جواب الدياني خوره@ على الاخ لاقط صميل
0 قرصي على المجمر ولي دله تفور/جديد الدياني خوره@
0 العشق بلوه ومن عشق مايبالي
0 والشهد باذ وقه وطعمه لي مباح
الدياني خوره@ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-28-2012, 09:52 PM
  #5
مراقب
 الصورة الرمزية برنس الغروووف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 21,003
معدل تقييم المستوى: 14159
برنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: نحن والقبيله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصن هاجه مشاهدة المشاركة
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد
موضوع يورقنا كثير وهوا ان اليوم الحكومه والقانون ليس موجودان في حياتنا
اليوميه اما الاعراف هي السايده في نواحي مجتمعنا لكن للاسف الكل يخوض فيها
دون معرفه ويفصلها حسب اهواه ومفاهيمه وفي الغالب اهداف غير نبليه
وفيها من اهوا الكبار واحقادهم مايجعلهم ينتقمون من الحق بلباطل والناس اهوى
لاحضو معي ان الاحكام والاسلاف والعراف قد اهدرة في بلدنا بطريقه مبتذله
يعني نحنا في خوره ندعي القبيله ونحنا بعيدين كل البعد عنها بل لا نكاد نعرفهاء
فبا الله عليكم من يستطيع ان يرد اخوه او ابوه اوفرد من قبلته للحق حتى لو كان
من المشايخ والاعيان ال اذا كان له غايه شخصيه او انتقام امن ان يرده لمجرد
الخطاء او الصواب فلا لذالك فقد الكل هيبته وفقده القبيليه هيبتها بفضل المشايخ
والاعيان وشبك الا حقاد في ما بين ننا البين
اما معا القبايل المجاوره فلا لناصوت وحقنا مسلوب ولاكلمه
افهمــــــــــــــــــــــــــــوها ياهل ديــــــــــــــــــــــان
اولااحييك اخي على هذا الموضوع المميز
قبل ما ابداء مداخلتي ابصم لك بالعشره على هذا الموضوع الذي تمنيت ان اطرحه انا واقسم
ان الموضع هذا لو طرح من قبل برنس الغروف لكان مصيرة الحذف والاسباب لا ادري ...
عموما عشان اكون في اطار الموضوع اليك رايي....
خورة بنظري انا اعتقد انها المديرية ان كانت حصلت عليها هي الوحيده التى يعيش سكانها بامن وآمان بخلاف مديريات محافظه شبوة واهلها تعتبر عايله واحد بغض النظر عن قبيلي اوسيد او حراث
او عبد كلن يعيش حياته الطبيعية واتحدى اي شخص يقول انه خائف من ضياع الحق بخورة هذه بشهاده كبار مشايخ شبوة فمتى ماوجد الامن والامان فهذه نعمه لاينكرها الا جاحد او مختل عقليا ..
ياصاحبي حدثت مشاكل وكلنا يعرف واكبرها قتل وكان حلها سلميا بود واحترام وكرامه قلي هل هذا
بفضل مايدعونه انفصام بالشخصية مع احترامي لوجهات النظر هذا بفضل الله اولا ثم اصحاب العقول واولهم
كبار شخصيات خورة وشعبها الواعي ....
ولا اانكر انو في هناك اناس مثلما ذكر الاخوان يتبعون المصالح الشخصيه ومهتمين بالتفرقه على حساب البعض كل بيت به حمام والشيطان موجود اينما وجد الانسان .....




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيرق مشاهدة المشاركة
مسطلين من القات اربع وعشرين ساعة وكما قلت لايوجد شي اسمة قبيلة او اعراف بس زوبعة في الهواء لان القبيله وغيرها هي ماصارت لاجل تستعبد خلق الله فهي معروف عنها ان تكون قبيلي يتقبل الزينة والشينه ويكون بيت كرم وان ينصف الظعيف قبل القوي هذا مفهوم القبيله وهذا ماكنا نسمع عنها من اهلنا الذين قبلنا اما اليوم هي استعراضات وقد قلتها في موضوع قبل هذا واما تقول انه سلب حق ال ديان هذه الكلمة ارجو ان تسحبها لانه مافي شي سحب عنهم ولاكن مافي قاعدة اساسية في عقالها ومشايخها تشوف اسماء فقط بدون افعال على ارض الواقع وقد باعدو بين الناس بدل مايقربونهم بينهم
ولك مني الشكر والتقدير ,,,,,,,,,,,,,,

الاخ القدير والاستاذ البيرق ابداء رايه بكل صراحه وهذا حق من حقوقة كما يجوز لي ان ابدي رايي
ولا يهم اتفق او اختلف معه ...
لو كانت القبيلة ماتنصف الضعيف لكانت خورة مثل باقي شبوة اسواق مهجره حلتها الذياب والكلاب اكرمكم الله لوكانت القبيله كما تدعون لكانت هناك تصفيه حسابات كما كانت القبيلة مضطهده
بحكم الحزب قولوا لي هل سمعتوا في خورة من بسط على ارضك وقال انها حق من حقوقه
وهي ملكك حتى وان كان الشخص هذا على قولتكم ضعيف .......
لو كانت مافيه بخورة معنى وفهم القبيلة الصحيح مثل ماتدعون لكانت لنا بالحكم القديم مثال
اعطيك مثال وتحملني ماكنت تملكة من ارض كان قديما باسم ارض الفلاحين وهو حق من حقوقك
واسمه عالق في ذهني كنا نسميه ارض الفلاحين وهو بالاصل حق من حقوقك عن اب وجد
ذهب الحكم القديم اي ولى حكم الحزب وانتهى وعادت الحقوق لاهلها انت الحين استعدت حقك
هل اتجهت للانتقام ...لا ولا ولا ....لماذا؟؟
لان عندك فهم للقبيلة مامعناها ولكن انتم تبالغون احيانا ان القبيلة لم يفهمها اهل خورة
انا للحين مرتاح البال بان خورة رمز نفتخر بها على مستوى شبوة وكلن يعيش بخورة مرفوع الراس
ولا ظلم ولا استبداد ولا قوي ياكل ضعيف كلنا نعيش حياه طبيعية وللضعيف حق قبل القبيلي
وغيرها ................
انا طرحت رايي بكل صراحه اتمنى ان تتقبلوا مشاركتي بود ولي عوده ان طلب مني ...
تحياتي لك.
برنس.
آخر مواضيعي 0 دورتموند يخطف الصدارة في الأنفاس الأخيرة بتعادله مع ريال مدريد
0 كل عام وانتم بخير
0 إنها السُّنن!
0 ريال مدريد يتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشرة
0 نَحْرِي دُونَ نَحْرِكَ يا رسول الله
0 لعلكم تشكرون...لعلكم تسلمون
0 لا تَرْفعُوا أَصْوَاتَكُم فوْق صَوْت النَّبيّ
0 الحب لاسكن بوسط القلب هيهات يموت
0 اهداف مباراة ريال مدريد وفولفسبورج 3-0 [الاهداف كاملة] دوري ابطال اوروبا 2016 [12-4-2016]
0 اهداف مباراة روما و بولونيا 1-1 كاملة تعليق عصام الشوالي hd 2016

التعديل الأخير تم بواسطة برنس الغروووف ; 11-28-2012 الساعة 10:06 PM
برنس الغروووف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 03:01 PM
  #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 360
معدل تقييم المستوى: 48
المظلوم will become famous soon enough
افتراضي رد: نحن والقبيله

اخواني الاعزاء كفيتوا ووفيتوا ولكن الاخ برنس الغروف زعل من الحق وراح يجيب مبررات لاتسمن ولاتغني من جوع ويمكن انه صادق في ان خوره احسن من غيرها من المناطق لكن الظلم موجود واما ان يكون اخونا مبطي من خوره او انه مايدري ما الذي يجري من تحت الكواليس ارجوا ان لايزعل من ماقلته وعندي والله مداخله طويله عريضه لكن مااريد ان ندخل في متاهات وبهذا نكتفي ولكم كل الود والتقدير...



انا غبني على قوبر وغبني عاالشبح باحي

يبا الفيده من اعماله ولكن ماربح باحي..

وذي ما معه خوته يترك في التبحباحي..


واعمل تحت البيت الاخير 20 خط احمر
آخر مواضيعي 0 الظُلم وعواقبه
0 عاجل
0 نكة على السودانيين
0 محشش ويهودي
0 المحتال وزوجته
0 من يقول الانجليزي صعب
0 قصة قصيرة جننت كل من قراءها
0 ديون وحمير
0 الاسد والحارس
0 ولا يملأ عين ابن آدم إلا التراب
المظلوم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:18 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1