العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الأسرة والمجتمع

منتدى الأسرة والمجتمع الــعلاقــأت الأســريـة وحل مشــأكـل الـمجتمـع والـطفـل

مهارآت في مُوَاجَهَة آلَمَُشَكَّلآت

بسَمَّ الله الرَّحْمَن الرَحِيم كَيَّفَ تتَعَاطَى مَعَ أشخآصّ يسَبَّبَون آلَمَشاكَّّلَ؟ 23 مَهَارَة إذا كنت تجَدَّ نَفَّسَك بالََمواقٍٍِف التالٍٍية: ـ عِنْدَمَا تستيَقِظ تَفََّكَّرَ فَوْرَاً بشَخَصَ عَلَّيك أن تواجَهَه ثآنٍِيَة

إضافة رد
قديم 07-08-2012, 01:01 AM
  #1
مراقبة
 الصورة الرمزية بسمة أمل
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الامـــارات
المشاركات: 32,625
معدل تقييم المستوى: 7235
بسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي مهارآت في مُوَاجَهَة آلَمَُشَكَّلآت

بسَمَّ الله الرَّحْمَن الرَحِيم

كَيَّفَ تتَعَاطَى مَعَ أشخآصّ يسَبَّبَون آلَمَشاكَّّلَ؟

23 مَهَارَة


إذا كنت تجَدَّ نَفَّسَك بالََمواقٍٍِف التالٍٍية:

ـ عِنْدَمَا تستيَقِظ تَفََّكَّرَ فَوْرَاً بشَخَصَ عَلَّيك أن تواجَهَه ثآنٍِيَة آلِيَّوْم!
ـ تختزن الغَضِبَ عَنْ ذَلِك الشَخَصَ في يَوْمك.
ـ تجَدَّ نَفَّسَك في تَصَادَم مَعَه.
ـ تغارََ مَنّ الَّذِيِنّ يحَبّهَمَّ هَذَا الشَخَصَ.
ـ تبَتَّعَدَّ عَنْ مُوَاجِهته ثَمَّ تغَضِبَ مَنّ نَفَّسَك لعَدِمَ الَقِيَأَمْ بعَمِلَ مُلائِم تُجَأَهه.
ـ لا تَوَافَقَ هَذَا الشَخَصَ أو تتَجَادَلَ مَعَه، وهُوَ لسُوْء الَحَظَ، رَئِيسَكَّ!
عَلَّى أي حالََ، إن كآنَ هَذَا الشَخَصَ أو أي زَمِيل لك في العَمِلَ، فإن شُعُوِرْك السَلْبِيّ نَحْوه في العَمِلَ يجَعَلَ حَيَّآتك تَعِيسة.

أظَهَرَت الدَرَأَسآت والٍٍأبَحَّاث أنه في كَلَّ فِرِّيّق عَمِلَ مُكَوَّن مَنّ عَشَرَة أشخآصّ، هُنَاك وأَحَِّد بَيَّنَهَمَّ عَلَّى الأقَلَّ ـ شَخَصَ مُشْكِلَة ـ وإن وُجُوَدَّ هَذَا الشَخَصَ يشَكَّلَ عأَمََْلَ آنخَفَّاضَ في دوافٍٍع العَمِلَ. وتَنَاقَصَ في الإنِتَاجية، وَزِّيَادَة في التغييب، وَزِّيَادَة في تَغْيِير آلَمََسْؤُولَيِّن، وإذا كآنَ هَذَا الشَخَصَ هُوَ الرَئِيس، تزداد التأثيرآت السَلْبِيّة بشَكَّلَ مَلَّحَوظ، ويزداد الإجِهَاد في العَمِلَ. هَنَّأَ، عَلَّيك إذا كنت تعآنِيّ مَنّ شَخَصَ مُشْكِلَة أن تأكَلَّ جَيِّداً وتُنّأَمَْ جَيِّداً وتَمَّشْي لَمُْدَّة نَصَّفَ ساعٍٍَة 3 إلى 4 مَرَّآت في الأسَبَّوع مِمّا يحَدَّّ مَنّ الإجِهَاد الَّذِي يسَبَّبَه لك هَذَا الشَخَصَ، ويشَعَرَك بإيجأَبِية.

23 مَهَارَة في مُوَاجَهَة مُشْكِلَة ما!
يَجِب أن تَكَوَّنَ قادَََرَأًَ عَلَّى مُوَاجَهَة هؤلاء الأشخآصّ بَطِرَق بنّاءة، تَعِبَر مَنّ خِلاَلَهَا عَنْ شُعُوِرْك بَطَّرِيقَة مُبَاشَرَةً.
فإذا كآنَ رَئِيسَكَّ لا يحَتَّرم أحَدَاً، مإِذَْا تَفََّعَلَ؟
إليك هَذِهِ الخَطَّوآت:
1 ـ تَعَلَّمَ كَيَّفَ تَسَتَّرَخي: عِنْدَمَا تجَدَّ نَفَّسَك تثَأَرَ، ركّز تَفْكِيرك عَلَّى كَلِمَة أ ـ س ـ ت ـ ر ـ خ وَهَجي كَلَّ حَرَّف وأنت تأخذ نَفَّسَاً عَمِيقاً . مارَّّسَ أَلاَِّسْتِرْخاء مَرَّتِيْن يَوْمِيّاً، ولَمُْدَّة 3 إلى 4 أشَهَرَ عَلَّى الأقَلَّ.

2 ـ حَدَّدَ مَصْدَر آلَمَُشْكِلَة: حَدَّدَ ما الَّذِي يفَعَلَه الشَخَصَ الَّذِي يسَبَّبَ لك الغَضِبَ أو الإثَأَرَة، حَدَّدَ تصَرَُّفَآته وحَرُكآته مَثَلاً توبيخه لك، دَوَّنَ وَجَّهَ حَقَّ، أو غَيَّرَه..
3 ـ خَمَّن التأثيرآت عَلَّيك وَعْلى عَمََّلَكَ: مَثَلاً اِنْتِقادََآت الرَئِيس تَسَبَّب لك تدَنّي في أَلِفََعَّالِيَّة في العَمِلَ.

4 ـ خَطَّطَ آلَمََدْخَل إلى آلَمََوْضُوع: كُلَّمَآتك.. وسُلُوكك.. بَعُد تَحْدِيَد آلَمَُشْكِلَة وتأثيرها عَلَّيك، خَطَّطَ ما ستقَوْله إلى الشَخَصَ آلَمَُشْكِلَة، اجَعَلَ عَبََّأَرَآتك مُوْجَزة ومَعْبَرة، فَكَُّلَّمَا أكَثُرَت الكَلاَم قَلَّ تأثيره، كَذَلِك قَلَّ ما ترِيّد بوَجَّهَه وجَسَّمَه لا تُنَّظَرَ إلى الأرَضَّ واجَهَ الشَخَصَ بوَقْفَة مُسْتَقِيمة ونَظَرَآت ثآبَِتة وتعأَبِير مُلائِمة، تَمْرّن عَلَّى هَذِهِ آلَمَُوَاجَهَة في بَيَّتَك أمأَمْ آلَمَرآة لِكَيْ تصغي إلى بَعْض آلَمَواقٍٍِف الَّتِي تَحْتاج إلى تحِسِّيّن.
5 ـ تَوَقُّع جَوَآبَ الشَخَصَ الآخَرَّ: أنت لا ترِيّد إثَأَرَة الَجََّدَل مَعَ الشَخَصَ آلَمَُشْكِلَة، بَلَّ ترِيّد أن يتَفَهَّمَ آلَمَُضَاعَفَآت الَنْآتجة عَنْ تصَرَُّفَآته كَمَا تشَعَرَ بها.
6 ـ أُخْتر الَوَْقَّت والٍٍمَكَآن للَمَْدْخَل: إن لقاؤك بالََشَخَصَ آلَمَُشْكِلَة وبَحَثَ مِشّاعَِره وسُلُوكه أمأَمْ العُمُوم يحَقَّقَ أهَدَّافَكَّ أبَعُد مِمّا تتَصَوَّرَ.
7 ـ عِنْدَ مُتَآبََعَة القَضِيَّة: راجََِع ما قمت به: مَهَارَة آلَمَُوَاجَهَة بُحَّاجََّة لِصَّقَلَ وأفَضَل طَرِيقَة لِذَلِك هِيَ التجَرََّبَّة، والٍٍأفَضَل كَثِيراً أن تواجَهَ مَنّ أن تكبَتَّ شُعُوِرْك بالَََغَضَبّ.
8 ـ إذا اِسْتَمَرَّت آلَمََتَاعِب أُسّتشَرّ اِخْتِصَآصِيّاً: أَلاَِّتِّصال التَصَادَمي مَعََقَدَ، وعالَََم الَنَْفَّسَ يُمْكِنه مُسَاعِدتك عَلَّى تَحْلِيل آلَمَُشْكِلَة ويحَضَرَك لَمُْوَاجِهتها.
9 ـ فأَوَْضَ الشَخَصَ باِحْتِرَأَمْ: آن حَلَّ آلَمَُشْكِلَة يحَتَّاج إلى رِبَاطة جأش وثَبَآت وإيجأَبِية، ويتَطَلَّبَ مُسَاعَدَة الشَخَصَ آلَمَُشْكِلَة في إنهاء آلَمَُشْكِلَة.
10 ـ رَتَّبَ وَقَّتاً لَمُْعَالَجَة مُشْكِلَة ما : وأَحََّرَص أن لا يكَوَّنَ هُنَاك فَرَقََّاء لهَمَّ مَصْلَحَة باِسْتِمْرار آلَمَُشْكِلَة، وحُضُورهَمَّ يعَرْقَلَ الحَلَّ.
11 ـ نَظَمَ مَلَفّاً للَمُْشْكِلَة ولا تكن تِلْقائِيّاً في حَلََّهَا: دوّن حسَنَآت وسيئآت كَلَّ فِكْرَة، قَبِلَ أَلاَِّجْتِمَاع رَتَّبَ أفَكَّارك في خُطَّة شأَمِْلة وَضْع مَلاَّحَظّآت مُخْتَصَرة حَوِلَ الَنْقاط الَّتِي ترِيّد أن تثيرها أثَنَاء آلَمَُنَاقَشَة.
12 ـ كن إيجأَبِياً وَدَاعَمَّاً أثَنَاء الِمَنْاقَشَآت: قَبِلَ أَلاَِّجْتِمَاع أُسَّتَرُخّ، وكن إيجأَبِياً وقَوِيَاً في أَلاَِّسْتِجَآبََة للاقََترأَحََّآت الَجََّدِيَدة.
13 ـ تآبَََعَ ما تَوَصَّلَت إليه في أَلاَِّجْتِمَاع.
14 ـ زد جإِذْبَيَّتَك الخآصَّّة.
15 ـ كن سَعِيَداً ومبَتَّسَمَاً.
16 ـ اِهْتَمَّ بالََآخَرَِّيّن.
17 ـ تذَكَّرَ الِمَنْأُسُّبَآت.
18 ـ كن كَرِيماً في وَقَّتك.
19 ـ كن مُنْفَتِحاً ولَكِنّ بَتََّحَفَّظَ.
20 ـ كن حَذِرَاً مَنّ حسآسيَآت أَلْزَمَلاء في العَمِلَ.
22 ـ كن مهتَمّاً بمُطَالَعَة الكَتَبَ الَّتِي تبَحَثَ في التَوَآصَلَ أَلِفَعّال وتَكْوِيِنّ الِصَّدَاقآت.
23 ـ كن مُسْتَعِدّاً لتَلَّقِيَ دَرّوساً في أَلاَِّتِّصأَلاَّت.
آخر مواضيعي 0 صم رمضان مرتين و اكثر ..
0 ما تضيق الا وتفرج لخالد عبدالرحمن لكل ضايق ومهموووم
0 الحسد ... سليمان بن عبدالكريم المفرج
0 القهوة تحافظ على ذاكرة النساء
0 ليلة عرس كومار
0 تسريحات كيوت
0 حقائق لم يقلها لك أحد عن الزواج ..
0 الموتيفات الهندسية تعود الى الديكور حيوية ..
0 مشروب آلكتكآت آلسآخن
0 احيان أحس إنك وطن وأشتاق لك منفى
بسمة أمل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:06 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1