العودة   منتديات شبكة خورة العربية > خورة حضارة وتراث > خورة تحت المجهر

خورة تحت المجهر قسم يتناول مكامن السلب والإيجاب في منطقة خورة ومناقشة هموم ومشاكل المنطقة (( المواضيع بهذا القسم لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي كاتبها فقط

خنجر الأخ يدمي

نصادف في درب الحياة أشياء جميلة ، ومواقف تصدر من أشخاص تفوح بالشهامة وطعم النبل ، و تبقي في الذاكرة لسنين ونتباها ونتغي بها في مجالسنا وعند سمارنا وندمائنا من

إضافة رد
قديم 05-30-2012, 12:24 AM
  #1
جديد نرحب به
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
صميل الغابة is on a distinguished road
افتراضي خنجر الأخ يدمي

نصادف في درب الحياة أشياء جميلة ، ومواقف تصدر من أشخاص تفوح بالشهامة وطعم النبل ، و تبقي في الذاكرة لسنين ونتباها ونتغي بها في مجالسنا وعند سمارنا وندمائنا من أصدقاء وأهل .

ولكن ما يجعلك تندم وتتلوي من الألم أن تلأقي من أعز الناس عندك صفات غير محمود ولا هي من شيم الرجال وأعراف القبائل ، وعاداتنا أن يبيعك أخوانك من أجل مصلحة مادية ، أو منفعة بخسة لا تساوي شيئآ . فعندما يزم الرجال ويعابوا فمن صفاتهم ودناءة أنفسهم .
ما نقول يا للعيب ياللعيب ياللعيب
آخر مواضيعي 0 خنجر الأخ يدمي
0 للحق وجه وأحد
0 للحق وجه وأحد
0 للحق وجه وأحد
صميل الغابة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 01:45 AM
  #2
مراقب
 الصورة الرمزية معاصر الدهر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: ارض اليمن الجنوبي
المشاركات: 3,609
معدل تقييم المستوى: 23143
معاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: خنجر الأخ يدمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صميل الغابة مشاهدة المشاركة
نصادف في درب الحياة أشياء جميلة ، ومواقف تصدر من أشخاص تفوح بالشهامة وطعم النبل ، و تبقي في الذاكرة لسنين ونتباها ونتغي بها في مجالسنا وعند سمارنا وندمائنا من أصدقاء وأهل .
ولكن ما يجعلك تندم وتتلوي من الألم أن تلأقي من أعز الناس عندك صفات غير محمود ولا هي من شيم الرجال وأعراف القبائل ، وعاداتنا أن يبيعك أخوانك من أجل مصلحة مادية ، أو منفعة بخسة لا تساوي شيئآ . فعندما يزم الرجال ويعابوا فمن صفاتهم ودناءة أنفسهم .
ما نقول يا للعيب ياللعيب ياللعيب

اخي موضوعك في غاية الاهميه ...
نعم اخي فالجميل اننا نصادف في هذا الزمن اشياء جميله وباقيه في اذهاننا نعم فالحمد لله انها باقيه مع تقلبات هذه الحياه ..ونفتخر بها نعم ..ولكن مايحزننا ماذكرت فان صادق في ماذكرت اخي صميل الغربه وان دل هذا فهو يدل على
1- قله الايمان بالله
2-قلة الاخلاص في الاخوه
3-قلة الصدق
4-قلة الوفا
وهذه الاشياء اذا كانك في الشخص في الباطن وليس بالظاهر سوف يختفي ماذكرته في اخر موضوعك ...
ولكن للاسف اخي انتزعت القيم في بعض الرجال
وصار الشخص يحاذر من اقرب الناس له
والوضع الحالي هو سبب رئسي في الموضوع
اخي الناس اليوم صارت متوحشه وتبحث عن
المصلحه الشخصيه وللاسف اصبحت الناس همها الماده
وهي الفلوس ودعنا نرجع للوراء ونتذكر شي بسيط
من ما يروونه لنا اهلنا واجدانا على الوضع السابق الذي عاشوه
انه زمن اقسى من الزمن الذي نعيشه نحن اليوم
ولكن كانت هناك صحبه حسنه والفه بالصدق والمحبه رغم الظروف القاسيه
التي يمرون بها ومع كل هذا كان امورهم تسير بالشكل المطلوب
والمرضي في اغلب الاحيان
اخي ان مانعانيه اليوم هو فقدان للقيم النبيله
وهذا من العيب نعم انه من العيب
تخلينا عن عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الاسلاميه

اكرر شكري اخي وارحب بك هنا بيننا لتطرح لنا مثل هذه المراضيع
لنقاشها والسعي في حلها باذن الله

دمت بحفظ الرحمن اخي
آخر مواضيعي 0 مساكم الله بالخيرات والمسرات
0 مالي ومال المنغصات
0 حين تعلق الاماني على اسوار الوطن
0 يارب
0 خاطرة تفاصيل الشهور || أداء: أحمد نور حسين
0 في سلوكيات البشر
0 سننجو رغم المواجع
0 مبانى مدهشة حول العالم بأشكال الحيوانات
0 أنا العينين وأنت القدمين
0 بين الأستحقاق وثقافتهُ :::
معاصر الدهر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 02:48 AM
  #3
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,347
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: خنجر الأخ يدمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صميل الغابة مشاهدة المشاركة
نصادف في درب الحياة أشياء جميلة ، ومواقف تصدر من أشخاص تفوح بالشهامة وطعم النبل ، و تبقي في الذاكرة لسنين ونتباها ونتغي بها في مجالسنا وعند سمارنا وندمائنا من أصدقاء وأهل .

ولكن ما يجعلك تندم وتتلوي من الألم أن تلأقي من أعز الناس عندك صفات غير محمود ولا هي من شيم الرجال وأعراف القبائل ، وعاداتنا أن يبيعك أخوانك من أجل مصلحة مادية ، أو منفعة بخسة لا تساوي شيئآ . فعندما يزم الرجال ويعابوا فمن صفاتهم ودناءة أنفسهم .

ما نقول يا للعيب ياللعيب ياللعيب

اخي العزيز صميل الغابة ....
في مثل عراقي بيقول : ( لو خـُليت ْ .. قــُلبت ْ )
فما زالت هناك قلوب تبرأ العلة ونفوس تبرد الغلة
وهناك النقيض .. ولسوء الحظ او لسوء الوقت ان الالم
ينهال علينا من اقرب النااااس .. يعني وكما يقول
المثل العراقي ايضا : الحـُمى تيجي من الرجلين )
دلالة على قوة صلة الالم من القرابة .. تصدق بالله
امامي حدث ان احد الاشقاء وشى على اخيه بتهمة
زور وباطلة لقاء 50 دينار اردني يعني مايعادل
70 او 75 $ .. وهناك رجل من عائلة عريقة ترك
زوجته واطفاله في مهاوي الرذيلة ومطاوي الجوع ..
لقاء نزواته وشهواته مع النساء ولعب القمار ..
وامراة ضحت بصغارها للالتحاق بعشيقها .. واخت
سرقت زوج اختها و و و و و ويامكثر هذه الحوادث
في هذا الزمان .. مردها وسببها الرئيس هو غياب
الوازع الديني وسيطرة هوى النفس والانانية وحب
المادة وطغيانها على النفس البشرية الطيبة .. وما
اتانا من عولمة غربية هدفها محق الدين الاسلامي
وتهميش الاخلاق النبيلة والشمائل العربية الاصيلة
وخنقها وحبسها في كهوف الضلالة ,اضافة الى الفقر
الشديد والحرمان والحروب التي فتت البنية التحتية
لبعض البلدان العربية وما جلبته لنا وافرزته من
مساويء .. وتفشي وباء قانون الغاب
( البقاء للاقوى ) .. والكثير الكثير الكثير من الاسباب
لامجال لحصرها هنا ..
فقد اطلت بالحديث معك اخي العزيز .. والموضوع
شيق ومهم للغاية وكما يقال الحديث ذو شجون ..
فموضوعك له ابعاد وافاق واسعة نحتاج الى مجلدات
ووقت زمني كبير لشرحة والاستفاضة بمكنونه ..
الف شكر اخي على موضوعك الثر ّ بالمعاني العصرية
والرؤيا الحقيقية لما نعانيه جميعا اليوم ..
اتمنى لك التوفيق ..
مع خالص الشكر
والتقدير
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 07:07 PM
  #4
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 386
معدل تقييم المستوى: 49
الفارس العولقي will become famous soon enoughالفارس العولقي will become famous soon enough
افتراضي رد: خنجر الأخ يدمي

موضوع جميل وفي غاية الاهمية اخي صميل بس الصمُل انواع فاي نوع انتة اظنك صميل الحق يقول الحق ولو على نفسة ولايخاف لومة لائم ، اخي العزيز كثير هم الاشخاص الذين يقفون مع الغريب قبل القريب والعكس صحيح هناك من يقف معاك لمصلحة واشياء دنيوية وهذا النوع قد يبيعك بثمن بخس لو حصل من يدفع له اكثر وهؤلاء ناس يجب ان نحتقرهم ولا نعطيهم اهمية فهم يعتبرون ولاشيء ..


همسة :

هناك اشخاص بالمنتدى كنا معهم من بداية الطريق ومن اول من سجل وشارك ودعم ونشر المنتدى ولكنهم
قابلوا الاحسان بالنسيان وشوفواااا رقم العضوية وهي الجواب الشافي .

اليوم لم ادخل عشان اعاتب بس عشان موضوع اخي صميل لاني سمعت عنة من اناس كثير وقلت لابد اشاركة الراي .

تحية لخورة واهلها الطيبيين

واللعنة على الناس اصحاب الضمائر التي تشترى وتباع

وسلام
آخر مواضيعي 0 مستشفى خورة جاهز
0 مجلة وادي خورة تحقق انجاز كبير لخورة .....
0 مستشفى خورة تاريخ مميز 10/01/2010م
0 عاجل.أهالي مرخة يقطعون الاتصالات عن خورة وصندوق التنمية يزور خورة
0 إخلاء سبيل سيارة تابعة للوكالة الأمريكية الدولية للتنمية بشبوة
0 البحث عن جمل خورة
0 أب يقتل ولديه ويصيب زوجته لخلاف عائلي بالحديدة
0 حشود عسكريه في عتق تسبق تصدير اول شحنات الغاز اليمني الى كوريا
0 مستشفى خورة للامومة والطفولة اخيرا ..
0 صور العصابة الاجرامية التي قتلت الشهيد عبدربة محمد عوض العاض رحمة الله تعالى
الفارس العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-07-2012, 01:38 AM
  #5
جديد نرحب به
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ضيييف is on a distinguished road
افتراضي رد: خنجر الأخ يدمي

كان فيه واحد من زمن مضى عايش لحاله
بدوي متنقل حسب موسم الامطار
لايملك الا بعض ( الماعز ) هي راس ماله وزوجته وابنه

ومن تنقلاته بالصحراء وعلى غير المتوقع
مر به رجل غريب فما كان من هذا البدوي الا ان اكرمه وضيفه من الموجود

وقبل ان يغادر هذا الغريب قال لمضيفه
سأدلك على مكان تستقر به

فقال له المضيف ان ما يمنعه من الاستقرار هو قلة الماء والكلا بالصحراء
فقال له الضيف الغريب سأدلك على مكان به ماء
تستطيع ان تستطيع ان تحفر به بئر وتسقر عليه

وفعلا هذا ما حدث
واستقر البدوي على بئر الماء
وتكاثرت الماعز لديه حتى صار صاحب رعية يشار لها

وفي ليلة من الليالي الشتوية الممطرة
ولدت احدى ماعزه ( صخله )
( اي عنزة صغيرة )

والغريب انه بالصباح لاحظ على الصخله انها تبدو اكبر من الحجم الطبيعي
حتى انها بعد شهر اصبحت بحجم امها

زوجته وولده ارتابوا من الصخلة الجديدة
واشارو على الاب ان يربط الصخلة بجانب البيت وان لا يتركها مع بقية القطيع
حتى يراقبون الصخلة العجيبة من قرب

لكنه لم يعيرهم اهتمام بحجة انه يفهم بالماعز اكثر منهم

ومع الوقت لاحظ البدوي واسرته ان كل يوم يختفي احد القطيع بظروف غريبة
والصخلة يكبر حجمها اكثر من المعتاد

فبداءت الزوجة وابنها يشكّون بالصخلة ويربطون بينها وبين اختفاء احد القطيع يوميا
ونقلوا هواجسهم الى الاب
ولكن الاب اصر على تجاهل الحدث
وكان بينه وبين نفسه يصدقهم
ولكنه يظن ان للصخلة مستقبل سيستفيد منه

ومر الوقت على هذا الحال
كل يوم يختفي احد القطيع وتكبر الصخلة

الى ان انتهى القطيع عن بكرة ابيه
ولم يبقى على بئر الماء
الا الاب والام والابن والصخلة

وفي تلك الليلة تنبه الولد على الصخلة وهي تتسلل اليه تهم بأفتراسه
فهب واقفا يصرخ على ابيه وامه
فجاء الاب ثم الام يهرعون لا بنهم
ليجدونه واقفا فزع وعنده الصخلة
فشرح الابن المسكين ماحدث لابيه وامه
ولكن الاب لم يصدقه بحجة ان ( هذه صخلة وليست ذئب لتهجم عليه )

اما الام فصدقت ابنها وحاولت مع الاب ان يصدق ما يدور حوله
وان الصخلة التي ابادت القطيع لم تجد غير الابن
وانها لن تنتهي عند الابن ايضا

ولكن الاب اصر على ان هذه حماقة كبرى
وبعد نقاش كبير وصراخ
انتهى الامر ان غادر الابن وابنها المكان
ليبقى الاب والصخله يكملون ليلتهم

وقد مرت الليلة ولم يلاحظ الرجل اي شي مريب من الصخلة

فتأكد له ان رايه كان صحيحا

ولكن في ليلة من الليالي
لم يتنبه المسكين الا وقد قفزت عليه الصخله وجثمت على صدرة
وقد ابرزت انيابها المخيفة المخفية طوال الوقت
وقد سال لعابها جوعا
فما كان من الرجل المسكين الا ان قال
( اللي ما يسمع كلام اهله .. تأكله "الصخله" ..)
...
..
.
اللهم اني اسألك بأسمك العظيم
ان تهدينا لما تحب وترضى
وتكفينا شرور انفسنا
اللهم احمنا واحم وطننا من كل مكروه

اللهم احفظ ولاة امورنا واهدهم لما تحب وترضى
وارزقهم البطانة الصالحة
...
آخر مواضيعي
ضيييف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 10:27 PM
  #6
جديد نرحب به
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
صميل الغابة is on a distinguished road
افتراضي رد: خنجر الأخ يدمي

مرحبك يا ضيييف ومن عاداتنا أكرام الضيف الشريف ولا نرعي بال لغير الكريم والشريف ومادام هادي عاداتنا لن نستأكل وما يستأكل غير النعجة !!! ّوعندنا الكثير من الامثال والوقايع التي مرة علينا ومن قبلنا السمعناها من كباراتنا وأجدادنا ومادام الرجال علي طريق الحق ومساعدة المظلوم لأبد أن ينتصر وتصبح له سيرة طيبة ... أما الرجال الجبان سيظل ضعيفآ، سفيهآ يترك سيرة قبيحة له وللبعده .

وليس كل من يملك مال يملك زمام الرجال ... فالرجال تبقي وتعيش بين الناس بمواقفها وشجاعة مبادئها ، أما من يملكهم ويشتريهم صاحب المال ... فلا رآي لهم ولا كرامة يجلسون بها بيب الرجال .

اللهم اعني علي نفس
وأن لا اظلم وأجور علي الناس
وأن لا أذل وإذله بين الناس
اللهم أسالك العفوه والعافية
آخر مواضيعي 0 خنجر الأخ يدمي
0 للحق وجه وأحد
0 للحق وجه وأحد
0 للحق وجه وأحد
صميل الغابة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبات أبو خنجر حنين الايام قسم الزراعه والنباتات 6 03-23-2016 01:35 AM
اللي يــوصـل الرقـم "5" يخلي عضـو في الصــحراء بعــز الظــهر... أح ـلى دلوعة منتدى الألعاب والألغاز والمسابقات الترفيهية 60 07-21-2011 05:20 AM
جزء من قصيدة للمرحوم شيخ جوير الحميد بن منصور قسم الشعر وهمس القوافي (يمنع المنقول ) 6 09-13-2008 02:50 AM
والعام في خوره امسى طعن يا خنجر صقرالديرة قسم الشعر وهمس القوافي (يمنع المنقول ) 3 08-01-2008 02:13 AM


الساعة الآن 09:07 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1