العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

لاتمارسها بعد الأكل

لاتمارسها بعد الأكل (1) لا تشرب الشايلأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة

إضافة رد
قديم 05-21-2012, 03:34 PM
  #1
مشرف منتدى الطب والحياة
 الصورة الرمزية حكيم القوم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مقيم بالسعوديه
المشاركات: 1,362
معدل تقييم المستوى: 56
حكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to behold

الاوسمة

افتراضي لاتمارسها بعد الأكل


لاتمارسها بعد الأكل



(1)

لا تشرب الشايلأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض



وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها
وتجعلها جافة وعسيرة الهضم








(2)

لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرةإن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء


لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين

من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية


·






(3)


لا ترخي حزام البنطلون أو السرواللاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها


·


(4)

لا تستحم بعد الأكل إن الاستحمام بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل

وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم

وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي






(5)






لا تمشي الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل
تغدى وتمدى و تعشى وتمشى


أو

( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام)

في الحقيقة أن هذا غير صحيح
لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها


·




(6)


لا تنم في الحالإن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد

بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي








(7)

لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق
تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى
( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة).



تحياتي (حكيم)
آخر مواضيعي 0 خوره ودعا معانات الكهرباء
0 عند موتك لاتقلق : ...
0 ضرس العقل : أهميته ولماذا نخلعه كثيرا؟
0 اقوى مشهد اصتياد وعل من طائر عملاق
0 لو أنَ بيتكَ من زجاج ..!!!
0 من مشاكل اليوم :::
0 صوره وتوعيه العلك سبب في موت العصافير
0 مختارات من تغريدات استاذ
0 براه ذ مه """"""لايفوتكم المقطع
0 الي قبيلة ال ديان العوالق
حكيم القوم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 04:31 PM
  #2
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: لاتمارسها بعد الأكل

كلها مقبوله الا الشاى بعد الاكل صعب نغير هذه العادة

كل الشكر..............
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 09:57 PM
  #4
مشرف منتدى الطب والحياة
 الصورة الرمزية حكيم القوم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مقيم بالسعوديه
المشاركات: 1,362
معدل تقييم المستوى: 56
حكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to beholdحكيم القوم is a splendid one to behold

الاوسمة

افتراضي رد: لاتمارسها بعد الأكل

فريد وسهيل منورين بمروركم بسيطة لو جت على الشاي بس

نف\وا الا شيا الاخرى وبانشوف لكم كل الشكر """"""""
آخر مواضيعي 0 خوره ودعا معانات الكهرباء
0 عند موتك لاتقلق : ...
0 ضرس العقل : أهميته ولماذا نخلعه كثيرا؟
0 اقوى مشهد اصتياد وعل من طائر عملاق
0 لو أنَ بيتكَ من زجاج ..!!!
0 من مشاكل اليوم :::
0 صوره وتوعيه العلك سبب في موت العصافير
0 مختارات من تغريدات استاذ
0 براه ذ مه """"""لايفوتكم المقطع
0 الي قبيلة ال ديان العوالق
حكيم القوم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-23-2012, 04:39 PM
  #5
العضوية البرونزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: العراق
المشاركات: 536
معدل تقييم المستوى: 52
علي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud ofعلي العراقي has much to be proud of

الاوسمة

3 21170344986 رد: لاتمارسها بعد الأكل

[COLOR="Red"][/COLORخوية عليكفك ويانة اللي ياكل باجة تريدة ميشرب جاي(شاي) بعد الاكل واللي ياكل ثريد تشريب مال عظام أو كسور شلون يعوووووووووف الجاي مشكور خوية على المعلومات هههههه هههههه ههههه ههههههه ترى ملاطفة لا عدمناك
آخر مواضيعي 0 لماذ الثقافة الجنسية
0 فلاح المؤمنين
0 بالاْنكليزي
0 لذعة الضمير الحي
0 مدري أسكت مدري أسولف
0 صناعة الثرمستون
0 سلام في وضح النهار
0 روبرت ساوذي-في اثر بلنهايم
0 تحشيشات
0 دعاء في يوم عرفة
علي العراقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-26-2012, 06:00 PM
  #6
مراقبة
 الصورة الرمزية هدى نور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: المغرب
المشاركات: 36,269
معدل تقييم المستوى: 169665
هدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: لاتمارسها بعد الأكل

يسلموا اخ حكيم

بالفعل بعض من هذه الممارسات صارت عادة ولا يمكن الاستغناء عليها
الله يعطيك العافية على النصائح
والله يحفظ الجميع
آخر مواضيعي 0 خلفيات إسلامية مميزة 2017
0 احتساب الثواب والتقرب لله عز وجل
0 قلعة دراااكولا Dracula_Castle
0 تعازينا الحارة للاخ القدير التاريخ الجديد
0 اخر موديلات القفطان المغربي روووعة 2017
0 ْْ صهاااريج عدنْ ْْْ
0 العقيق الأسود اناقة وجمااااال
0 ْْانكسااارات الفشل تفتح ابواب النجااحْْْ
0 خلفيات ايفون ابيض واسود
0 رمزياات شتاء للبي بي 2017
هدى نور غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستخسرين 10 كلغ في أقل من شهر.. بملعقة من هذا قبل الأكل! مايا فهد منتدى الطب والحياة 2 07-30-2016 11:43 PM
كل شئ عن الأكل الصيني حنايا الروح حلويات - وصفات طبخ - مشروبات 6 10-30-2013 02:28 AM
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها فضل العولقي منتدى الطب والحياة 3 03-05-2013 12:55 AM
أذكار الأكل و الشرب العملاق المنتقم المنتدى الإسلامي 3 10-09-2012 07:35 PM
الحكمة من لعق الأصابع بعد الأكل هدى نور المنتدى الإسلامي 16 01-01-2012 11:05 PM


الساعة الآن 02:57 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1