العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

العلاج المثلي (homeopathic)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعريف العلاج المثلي: العلاج المثلي هو نظام شامل في الطب يتم من خلاله استخدام بعض أجزاء من الحيوانات أو النباتات أو الأملاح التي تساعد

إضافة رد
قديم 04-05-2012, 03:12 AM
  #1
مراقبة
 الصورة الرمزية هدى نور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: المغرب
المشاركات: 36,269
معدل تقييم المستوى: 169664
هدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond repute

الاوسمة

Impp العلاج المثلي (homeopathic)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعريف العلاج المثلي:
العلاج المثلي هو نظام شامل في الطب يتم من خلاله استخدام بعض أجزاء من الحيوانات أو النباتات أو الأملاح التي تساعد في شفاء الأمراض.
ويعالج في الطب المثلي ألـ Homeopathy بقانون العلاج بالمثل "Law of Similars" أي الدواء من الداء"Like Cures Like" وحيث أن الأمراض تعالج من خلال إعطاء المرضى جرعات قليلة من دواء يسبب نفس عوارض المرض.
يتم تشخيص كل مريض وعلاجه على أساس وحدة متكاملة، أي لا يمكن علاج جزء أو عضو من الإنسان بل العلاج يكون كلّي, ويأخذ المعالجون بعين الاعتبار الحالة النفسية للمريض بالإضافة إلى طريقة تصرفه والعوامل الوراثية وليس فقط عوارض المرض الجسدية الآنية، وذلك سعياً لوصف دواء مناسب كي يعطي فعاليته القصوى.بدأت طريقة العلاج المثلي Homeopathyعلى يد "سامويل هاينمان" (فيزيائي وكيميائي ألماني 1753-1843)، والذي هاله الطرق السائدة في الطب وقتها والتي تعتمد على البتر وتسييل الدم... فتخلى عن تجاربه الطبية وبدأ رحلة تجارب لاكتشاف الدواء ومنافعه الشفائية.ضمن أبحاثه قام "هاينمان" بتجربة مواد عدة على نفسه وعلى اتباعه وسجل بدقة التفاصيل الكاملة والعوارض، وبعد نجاح تجاربه بدأ يطبّق تلك العلاجات على المرضى على أساس العلاج بالمثل"Law of similars".

وقادته التجارب الى استنتاج مفاده أن عدم التوازن في الطاقة الحيوية في الجسم هو سبب المرض، وعلاجه يتم عبر تحفيز بسيط من مواد ملائمة تعطي الجسم القدرة على علاج نفسه بنفسه. كما اكتشف "هاينمان" أن العلاج يصبح فعالاً بشكل أفضل إذا تم تحضير الدواء ثم تخفيفه أو مزجه. وهذا النوع من العلاج يتم دون عوارض جانبية تذكر، وأحيانا تسبب بعض العلاجات عوارض جانبية خفيفة ومؤقتة.تم إدراج الأبحاث والكتابات التي قام بها هاينمان تحت إطار الطب المثلي(Homeopathy)في منتصف القرن التاسع عشر. ولم تمض فترة طويلة حتى تم قبول العلاج المثلي كطب معترف به في دول عدة من العالم وتمت ممارسته على نطاق واسع في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية ودول شرق آسيا.

كيف يتم العلاج المثلي:
يطلب من المريض معلومات تفصيلية دقيقة عن تاريخه الصحي بداية عن ظهور المرض الحالي، وكيف تطور، وكيف يؤثر على المريض جسدياً وعقلياً وعاطفياً. ويطلب من المريض أن يشرح بدقة العوارض المرتبطة بمرضه. كذلك على المريض أن يصف تماماً الحوادث المرتبطة بهذه العوارض، مثلاً وقت حدوثها وأماكن حدوثها، نوعية العوارض، وتأثرها بحالة الطقس (تسوء أو تتحسن). وقد يُسأل المريض عن الأطعمة التي يفضلها أو يكرهها. إن الإجابة على تلك الأسئلة وغيرها وكذلك معرفة شخصية هذا المريض تمكّن المعالج من تحديد المشكلة التي يعاني منها المريض، والعلاج المناسب الذي عليه إتباعه.

إذا كان المريض يعاني أيضا من أمراض مزمنة، فالعلاج المثلي هو من أفضل العلاجات المفيدة لذلك، حيث أثبتت فاعليتها ونتائجها الرائعة في تلك الأمراض.
أما الدواء فيمكن أن يسلمه الطبيب شخصياً للمريض أو يصرف له دواء لشرائه من الصيدلية.
تختلف فترة العلاج بين مرض وآخر، فبعض الأمراض تستدعي تعاطي الدواء كل بضع ساعات أو مرة في اليوم وربما مرة في الأسبوع أو في الشهر وذلك حسب تشخيص المرض ومراجعة المريض للمختص بالعلاج.



آخر مواضيعي 0 خلفيات إسلامية مميزة 2017
0 احتساب الثواب والتقرب لله عز وجل
0 قلعة دراااكولا Dracula_Castle
0 تعازينا الحارة للاخ القدير التاريخ الجديد
0 اخر موديلات القفطان المغربي روووعة 2017
0 ْْ صهاااريج عدنْ ْْْ
0 العقيق الأسود اناقة وجمااااال
0 ْْانكسااارات الفشل تفتح ابواب النجااحْْْ
0 خلفيات ايفون ابيض واسود
0 رمزياات شتاء للبي بي 2017
هدى نور غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصويري .. طريقة عمل كابتشينو ( خمري المبآح ) ~ الحلى كله قسم الطبخات والوصفات الحصرية (يمنع المنقول ) 21 11-28-2015 02:46 AM
صور مدينة ~ارم ذات العماد~ هدى نور منتدى عالم الصور 10 09-24-2014 08:30 PM
إرم ذات العماد حصن الهجر حضارة - تاريخ - تراث 5 01-02-2011 10:11 PM
طرق العلاج بالقرآن عاشقة الخيل المنتدى الإسلامي 8 07-05-2009 04:02 AM


الساعة الآن 04:29 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1