العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::

:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: اسعد الله اوقاتكم بكل خير اضع بين ايديكم هده الموسوعة الطبية اتمنى من الله ان تفيدكم هل تعلم

إضافة رد
قديم 03-08-2012, 11:32 PM
  #1
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::




:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: 1262540197.gif



:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::


اسعد الله اوقاتكم بكل خير


اضع بين ايديكم هده الموسوعة الطبية اتمنى من الله ان تفيدكم


هل تعلم كيف تتنفس؟

أنظر إلى الصورة أدناه ليسهل عليك الشرح بعدها.

:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: ashefaa-007.jpg

تتكون عملية التنفس من إستنشاق الهواء والزفير
أما عن إستنشاق الهواء الشهيق (وهي عملية دخول الأكسجين إلى الرئتين) (أنظر إلى شكل أ 2)
وطرد الهواء الزفير (وهو طرد ثاني أكسد الكربون عبر القنوات الهوائية) (أنظر إلى الشكل أ 2)
وعندما تتنفس الهواء ، يدخل أكسجين الجو إلى رئتيك، ثم يتحرك بعض الأكسجين بعدئذ إلى دمك، وعندما ينقبض الحجاب الحاجز (وهو العضلة الرئيسية المسئولة عن التنفس) فإنه يهبط في إتجاه البطن ليجذب المزيد من الهواء الغني بالأكسجين من خلال القصبة الهوائية ليدخل الرئتين، فإذا نقص مستوى الأكسجين في دمك، قام المخ بإصدار الأوامر للرئتين كي تتنفسا بشكل أعمق وأسرع.
عند نهاية التفرعات العديدة لممر الهواء توجد الشعب الهوائية (وهي أكياس دقيقة الحجم من الهواء تحيط بها الشعيرات الدموية)
وفي داخل الشعب ينتقل بعض الأكسجين من فراغ الهواء إلى الدم، في حين ينتقل فائض ثاني أكسيد الكربون الموجود في الدم إلى فراغ الهواء وينتقل كل من الأكسجين وثاني أكسيد الكربون بشكل ميسور بين فراغ الهواء والدم لأن لكل من الشعب والشعيرات الدموية جدرانآ رقيقة.
ويعود الدم الذي صار غنيآ بالأكسجين الان إلى الجانب الأيسر من القلب عبر الأوردة الدموية.
وعندما تزفر الهواء يسترخي حجابك الحاجز وينضغط الهواء داخل الرئتين ويطرد إلى الخارج، ثم تعمل الألياف المرنة ومادة أسمها "المعامل السطحي" على إعادة الرئتين مرة أخرى إلى حجمها الأصلي.
والهواء الذي يخرج مع حركة الزفير يحتوي على الكثير من ثاني أكسيد الكربون الإخراجي الذي جاء إلى الرئتين مع الدم أثناء مروره عليهما، فإذا زاد مستوى ثاني أكسيد الكربون في الدم يرسل المخ إشارات إلى الرئتين كي تزيد من سرعة وعمق التنفس

:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: 199034pvi7k3vb2a.gif


كيف تصنع الدم ؟


في البداية أنظر إلى الصورة أدناه ليسهل عليك الشرح
كيف يتم تصنيع الدم في جسم الانسان

:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: ashefaa-008.jpg

- يشتمل دمك على سائل (هو البلازما)، وخلايا الدم.
- وتتحكم الكليتان في حجم الدم.
- وينتج الكبد أغلب بروتينات البلازما
- وينتج نخاع العظم خلايا الدم. وأكثرها عددآ بفارق كبير هي كريات الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين، فهي تشكل وحدها ما يقرب من نصف حجم الدم
- وتولد خلايا الدم وتصل إلى طور البلوغ داخل نخاع عظام معينة، ومنها عظمة الصدر، الحوض، الضلوع، الفقرات الشوكية، والعظام الطويلة للساقين (الفخذ والقصبة) .
- وعندما تبلغ خلايا الدم طور النضوج، تدخل الأوعية الدموية الموجودة في نخاع العظم وتسافر عبر تيار الدم من خلال جسدك، أم الخلايا الليمفاوية فتدخل العقد الليمفاوية ،وغدة التيموس، والطحال، ثم تزداد نضجآ ثم تعاود الدخول في تيار الدم.
- وجميع خلايا الدم الناضجة تنشأ في الأصل من خلايا بدائية تسمى الخلايا الجزعية، وهي بمثابة الخلايا الأم.
- والخلايا الجزعية الرئيسية (وتسمى كذلك الخلايا الجزعية عديدة الجهود) يمكنها إنتاج خلايا أم ليمفاوية، وهي التي تقوم بتصنيع خلايا الدم البيضاء الأخرى، ومن بينها الخلايا كبيرة النواة Megakaryocyte (وهي التي تصنع الصفائح الدموية). كما تصنع الخلايا الجزعية الرئيسية (الخط المنقط).
- وبين الخلايا الجزعية والخلايا تامة النضوج توجد خلايا أقل نضوجآ (مبيّنة في الشكل أعلاه).
- إن نمو خلايا الدم ونضوجها ينشط بمفعول مواد يقال لها مواد النمو، بعضه يتم صنعها داخل النخاع، وهناك عوامل نمو إضافية هي الهرمونات التي تصنع في أعضاء أخرى ثم ترحل متجهة إلى النخاع عن طريق الدم.
- ويمكن إعطاء عوامل النمو كعقاقير دوائية تنشط إنتاج مختلف خلايا الدم. كما أن من الممكن أيضآ إجراء عملية نقل خلايا أم لك أثناء عملية نقل نخاع العظم.
:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: 199034pvi7k3vb2a.gif

هل تعلم كيف يدور الدم بداخلك ؟
في البداية أنظر إلى الصورة أدناه ليسهل عليك الشرح

:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: ashefaa-009.jpg

- من كل جزء في الجسم، تتدفق دماء انتزع منها الأكسجين(باللون الأرجواني) متجهة نحو القلب، فتدخل أولآ الأذين الأيمن ثم البطين الأيمن ثم تصعد في الشريان الرئوي متجهة إلى الرئتين.
- وبداخل الرئتين يمتليء الدم بالأكسجين ويفرغ ما يحمله من ثاني أكسد الكربون.
- ويدخل الدم المؤكسج (أي الذي يحمل الأكسجين) (باللون الأحمر) إلى الأوردة الرئوية ثم إلى الأذين الأيسر فالبطين الأيسر الذي يدفع الدم خلال الشريان الأورطي الأبهر ليتجه إلى جميع أجزاء الجسم.
- والدم الذي يمر خلال الأمعاء يقوم بإلتقاط المواد الغذائية والسوائل التي تم هضمها وإمتصاصها
- ويتجه الدم الوارد من الأمعاء إلى الكبد الذي يقوم بالتخلص من المواد السامة ويجعلها غير ضارة، كما يضف أيضآ البروتينات الضرورية مثل (عوامل تجلط الدم) إلى الدم
- وفي الكليتين يفرغ الدم الفائض من السوائل والأحماض والمعادن.
- وفي الطحال يفرغ الدم خلال الدم العجوز والمنهكة، والتي يتم بعد ذلك تكسيرها.
:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: 199034pvi7k3vb2a.gif



:: هل تعلم ؟ موسوعة طبية :: 13241603456.gif

آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...

التعديل الأخير تم بواسطة حنين الايام ; 11-02-2012 الساعة 12:51 AM
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2012, 11:36 PM
  #2
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::





هل تعلم أن خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة ... وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور ...




هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية.


هل تعلم أن الملح الزائد = ترقق العظام، نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبه 740 ملليغرام ..



هل تعلم أن تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال


هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.


هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ . وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.


هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج. كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء).



هل تعلم أن نصف كيلوا جرام من سمك ال-هلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمك الرنجة.


هل تعلم أن طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ


هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار تمد الانسان بكامل حاجته اليومية من الحديد ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر، مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد، ولكنها لا تنافس البطليموس في وفرة الحديد.


هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .... إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.



هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع ldl ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.


هل تعلم أن تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.


هل تعلم أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية iridology ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم حيث تظهر بقعه صغيره او علامه علي القزحيه يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض والعلم يعني بتشخيص الامراض وليس علاجها.



هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاونة الامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح.
فبالاضافة الى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان لزيت الورد فوائد عجية متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة.


هل تعلم أنه دلت الأبحاث على أن زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري.


هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين e ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي


هل تعلم انه تم استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها. وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية.


آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...

التعديل الأخير تم بواسطة حنين الايام ; 11-02-2012 الساعة 12:53 AM
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2012, 11:42 PM
  #3
عاشق الرومانسية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 12:55 AM
  #5
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الرومانسية مشاهدة المشاركة
موسوعة غاية في الاهمية والروعة..
يستحق التثبيت..
الف شكر لك اختي الكريمة..
في حِفظِ اللهِ وَرِعايَتِهْ

هلا وغلا بعاشق الرومانسية
شرفتني بحضورك المبهج
يسعدك ربي اينما كنت
في حفظ الرحمن ورعايته
تحياتي وودي
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 12:56 AM
  #6
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزي شموخي مشاهدة المشاركة
عزي شموخي ....
الف شكر على تواجدك العاطر
تحياتي وودي
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 02:28 AM
  #8
مراقب
 الصورة الرمزية نسر الغربة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,187
معدل تقييم المستوى: 1844
نسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond reputeنسر الغربة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::

معلومه مهمه قد يكون الكثير لايعرفها
وانا اولهم هههههههههههه
يعطيك العافيه حنين الرائعه

تحياتي لك
آخر مواضيعي 0 اكرام الضيف وعدم الضجر
0 اهلا"بالعام الجديد 2017
0 الزوجه والحلم
0 اختك حبيبتك
0 ألمغادرة
0 سأحبك كما انت يابني
0 المعجزة
0 المسلسلات البدوية
0 ناااااس
0 وسع صدرك مع نكت محششين
نسر الغربة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2012, 09:43 PM
  #9
العضوية الماسية
 الصورة الرمزية أسيرالألم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: قـلب الرحـــيل!!
المشاركات: 2,647
معدل تقييم المستوى: 18854
أسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond reputeأسيرالألم has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::

موسوعه حلوة

وشرح بالتفصيل جميل.
يعطيكِ العافيه
تقبلي مروري
آخر مواضيعي 0 كأس العشق..
0 سجل حضورك بنصيحــة طبية او معلومة!
0 أتركـهـم خـلـفـك!!
0 أللي طفشآآآن يدخـل!
0 لا تكدر خاطــرك مهما يكون!!
0 إهدآء من القلب إلى القلب!!
0 مـساحة خاصة نهديها(الأم)قـُل ماتريد
0 أودعكِ يالـغـلآ للأبـد!!
0 أهداء/يحرم علي أنساك!!
0 أقتليني ببعدك وهجرك!!
أسيرالألم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 02:39 AM
  #10
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: :: هل تعلم ؟ موسوعة طبية ::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled مشاهدة المشاركة
جهود كبيرة ومعلومات مفيدة
اشكرك اختي حنين الايام
الله يعطيك العافية


منور اخي العزيز وقديرنا الاستاذ خالد
شاكرة تواجدك الدائم المشجع
في حفظ الرحمن
ورعايته


آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة طبية عالمية باللغة العربية عاشق تراب الوطن منتدى الطب والحياة 4 06-06-2011 10:26 PM
قصة طبيب امريكي اسلم على يد طبيب مصري الاسد اليافعي المنتدى الإسلامي 4 02-22-2011 07:54 AM
ادخل وحمل اكبر موسوعة علمية... موسوعة المعارف البريطانية... كاملة أسطورة عصر مكتبة خورة الإلكترونية 5 04-18-2010 03:23 AM
موسوعة هل تعلم *سهيل اليماني* المنتدى العام 6 04-10-2008 12:25 PM


الساعة الآن 10:59 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1