العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

(أظرار القات) الى كل منكر لأظرارة

حذر باحثون من ان مضغ عشبة القات، وهي عادة منتشرة في جزء من المنطقة العربية وشرق إفريقيا، قد يكون السبب في العديد من المشاكل الصحية الخطيرة التي تؤدي لأمراض قلبية

إضافة رد
قديم 02-26-2012, 08:38 AM
  #1
شــاعــر
 الصورة الرمزية سلطان المعاني
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 198
معدل تقييم المستوى: 0
سلطان المعاني will become famous soon enough
افتراضي (أظرار القات) الى كل منكر لأظرارة

حذر باحثون من ان مضغ عشبة القات، وهي عادة منتشرة في جزء من المنطقة العربية وشرق إفريقيا، قد يكون السبب في العديد من المشاكل الصحية الخطيرة التي تؤدي لأمراض قلبية وقد يؤدي إلى الإصابة بذبحات قلبية ومن ثم الموت.

وأفادت شبكة "سي أن أن" الأميركية ان دراسة جديدة حول هذا الموضوع أظهرت ان مرضى القلب الذين يمارسون عادة مضغ القات أو ما يعرف بـCatha edulis يكونون عرضة للإصابة بالجلطات وقصور القلب والوفاة بنسبة أكبر بكثير ممن لا يتبع تلك العادة.
وقال الباحثون ان إجمالي الذين يستخدمون القات المنتشر بشكل غير قانوني في الشرق الأوسط وينتقل منها إلى الولايات المتحدة وأوروبا يقدر بحوالي 20 مليون شخص.

وعشبة القات لها تأثير محرض يشبه الأمفيتامين والكوكايين، وقد يسبب شعوراً بالنشوة وفرط النشاط والاضطراب وفقدان الشهية ونقص الوزن.
ووفقاً للمركز الوطني الأميركي للدواء، فإن اليمنيين والإفريقيين الشرقيين ينشرون القات في أميركا، حيث يتم الإبلاغ عن الكثير من هذه العشبة، كونه ممنوع تماماً هناك.
وشملت الدراسة، التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض القلب، 7 آلاف شخص مصاب بمرض في القلب في كل من البحرين والسعودية وقطر وسلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة واليمن خلال عام واحد.
وتبين ان نسبة مستخدمي القات من بينهم 19%، وكان هؤلاء اقل تعرضا لداء السكري وارتفاع الضغط الشرياني، اللذين يعتبران عاملي خطورة أساسيين في حدوث الجلطة والذبحة الصدرية.
في حين أظهرت النتائج أن نسبة تعرض ماضغي القات للجلطة القلبية أو الدماغية أو حتى الوفاة خلال عام بالمقارنة مع غير المستخدمين له أعلى بكثير، فمثلاً بين مستخدمي القات الذين تم قبولهم في المستشفى بإصابات قلبية كانت نسبة حدوث الوفاة لديهم أكبر بنسبة 7.5ً % مقابل 3.5 % لغير مستخدمي هذه المادة، وكانت نسبة الوفاة خلال عام حوالي 19%بين ماضغي القات.
وقد عزا الباحثون الأسباب إلى أن ماضغي القات يتأخرون في اللجوء إلى الطبيب للبحث عن سبب الأعراض التي قد يشعرون بها، كما ان مادة القات تتداخل في تأثير الأدوية المعالجة لتخثر الدم والتي تحمي من حدوث الجلطات، وتستخدم بكثرة لحماية مرضى القلب.
وايظا لة اظرار على اللثة والاسنان ممايسبب سرطان اللثة والبلعوم وذلك لأحتوائة على مواد كيمائية ظارة التي تؤثر على هذةالمناطق بسبب التخزين لهذةالعشبةلفترة طويلة في منطقةاللثة الذي يؤدي الى تجرحها وتقرحها ومن ثم دخول هذة المواد الى خلايا المنطقةوتسرطنها.
وذكر الباحثون انة يؤدي الى العجز الجنسي في ما بعد الاربعين من سن المتناول لهذة العشبة لأن الجسم تعود على هذا المنشط ولن يستطيع العمل الا بة!!
آخر مواضيعي 0 يامرام القلب ياقلب المرام=واللة اني لا بديتك ما انتهيت
0 طبع الزمن معروف عسر ومصاعيب
0 صحيح الوقت بلواتة كثيرة = ولاكن الفراق اقسئ البلاوي
0 قصيدة مشاركة اهداء لشبكة خورة
0 ليتة الصدر المعنّئ من همـومة يستـريـــــــح
0 الهم وغيابك ووقتي والظروف
0 هّبي علينا ياهجوس الغداري
0 يلي غيابك سبّب الجرح المكين
0 الى كل محتاج للدم هنا تلاقي طلبك (ارجو التثبيت)
0 ياحسرتي لا دبرت شمس العصير ** واقبل دجى الليل وطرى لي ما طرى
سلطان المعاني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ منع القات : بمناسبة منع دخول القات إلى عدن إليكم هذه القفشة التاريخية كاتم الجرح حضارة - تاريخ - تراث 3 05-17-2016 05:42 PM
القاب القاب ملونه 2013 - القاب بنات متحركه 2013 - القاب شباب 2013 - القاب اعضاء 2013 التاريخ الجديد منتدى التصميم والجرافكس 8 04-14-2013 11:37 PM
القات والثورة في اليمن ..صور متعددة القات نبات مخدر ومع ذلك تبقى هذه الثورة مستمرة! ابو فهد منتدى عالم الصور 6 05-28-2011 12:31 AM
القات وما أدراك ما القات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادخل وشوف majedmax منتدى عالم الصور 1 12-17-2010 12:11 AM
مناصحه صاحب منكر محب السّنه المنتدى الإسلامي 2 05-24-2008 10:10 AM


الساعة الآن 11:20 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1