العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

بشرى لمن يستيقظ باكرا

دراسة جديدة صدرت عن جامعة روهامبتون في بريطانيا، ونقلتها صحيفة "دايلي تلغراف"، تثبت بالفعل المنافع الصحية والنفسية الكبيرة التي يتمتّع بها من يستيقظون باكراً. وفي المعدل، فإنّ الوقت المثالي للاستيقاظ

إضافة رد
قديم 11-03-2011, 02:59 AM
  #1
مراقبة
 الصورة الرمزية هدى نور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: المغرب
المشاركات: 36,269
معدل تقييم المستوى: 169665
هدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي بشرى لمن يستيقظ باكرا


دراسة جديدة صدرت عن جامعة روهامبتون في بريطانيا، ونقلتها صحيفة "دايلي تلغراف"، تثبت بالفعل المنافع الصحية والنفسية الكبيرة التي يتمتّع بها من يستيقظون باكراً.
وفي المعدل، فإنّ الوقت المثالي للاستيقاظ صباحاً بحسب الدراسة، هو الساعة السابعة. وبينت الدراسة أنّ من يستيقظون في هذا الوقت، يكونون أكثر كفاءة في عملهم. كما أنّ من يستيقظون باكراً يكونون بعيدين عن الإصابة بالإكتئاب، أو عن مشاكل زيادة الوزن والبدانة. وقد لاحظ الطبيب المشرف على الدراسة يورغ هوبر أن من يستيقظون باكراً يحتفظون بمؤشر كتلة جسمانية لا يزيد عن 25، كما أنّ ظروف حياتهم في العموم تكون أقل توتراً من الآخرين.


وراقبت الدراسة أكثر من ألف ومئة مشارك، لتربط بين صحة هؤلاء ومواقيت استيقاظهم. ما السبب يا ترى؟ بحسب الخبراء، فإنّ من يستيقظون باكراً للذهاب إلى أعمالهم، أو لاصطحاب أولادهم إلى المدرسة، يتمتّعون بقدرة على تنظيم وقتهم. كما أن معظمهم يتناول وجبة فطور صحية.

وتقول المدربة التي شاركت في الدراسة صوفيا دافيد، إنّ من العادات الصحية التي يجب اتباعها النوم قبل منتصف الليل. وتنصح دافيد أيضاً بضبط ساعة المنبة قبل ربع ساعة من موعد الإستيقاظ المرجو. هذا يمنح للمستيقظين باكراً الحصول على بعض الوقت لممارسة تمارين التحمية الصباحية، مما يساعدهم في تنشيط دورتهم الدموية قبل الإنصراف إلى أعمالهم.

تضاف نتائج هذه الدراسة إلى دراسة بريطانية سابقة تفيد بأنّ الإستيقاظ باكراً مؤشر إلى ارتفاع معدلّ الذكاء iq... على عكس الأذكياء، فإنّ الغبياء ينامون كثيراً، وحتى ساعات الظهر.

نصيحة احرصوا على النوم سبع ساعات على الأقل كل ليلة. وإن كنتم تعانون من الأرق المزمن، يجب أن تزوروا الطبيب. أما في حال كان الأرق عندكم حالة طارئة، بسبب القلق أو التعب، يمكن أن تكتفوا بكوب يانسون ساخن قبل النوم.



آخر مواضيعي 0 خلفيات إسلامية مميزة 2017
0 احتساب الثواب والتقرب لله عز وجل
0 قلعة دراااكولا Dracula_Castle
0 تعازينا الحارة للاخ القدير التاريخ الجديد
0 اخر موديلات القفطان المغربي روووعة 2017
0 ْْ صهاااريج عدنْ ْْْ
0 العقيق الأسود اناقة وجمااااال
0 ْْانكسااارات الفشل تفتح ابواب النجااحْْْ
0 خلفيات ايفون ابيض واسود
0 رمزياات شتاء للبي بي 2017
هدى نور غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سابلغكم رسالة ليس ﻻنها اعحبتني بل ﻻنها من وقح صادق عسى يستيقظ النائمون معاصر الدهر المنتدى العام 3 05-24-2013 09:53 PM
بُرج المملكة في "جده" أطول بُرج في العالم أمـل مـقـتـول منتدى عالم الصور 6 01-21-2012 02:43 PM
غداً يستيقظ النهار الاقصى الاسير قسم الخواطر وعذب الكلام 2 01-20-2010 02:09 PM
متى يستيقظ المسلمون ويستعملون لغتنا العربية..!؟ awadlss قسم الحوار الجاد 5 03-29-2009 07:46 PM


الساعة الآن 10:58 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1