العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الأدبية > بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية

بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية كل ما تخطه أقلام الأعضاء من مواد أدبية وشعرية وقصص ومقالات، وإبداعات تعبيرية في مختلف المجالات ,, ولا يسمح بالمنقول

العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف) عنصرية الدين: ان عنصرية الدين تؤدي الى هدم التواصل والتراحم ما

إضافة رد
قديم 09-22-2011, 04:09 PM
  #1
العضوية الذهبية
 الصورة الرمزية حليم الشاعر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: أرض سبأ
المشاركات: 1,987
معدل تقييم المستوى: 48
حليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of light

الاوسمة

Mmyaz العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

العنصرية ....وعنصرية المنتديات
خاص لمسابقة (أمير الحروف)

عنصرية الدين:
ان عنصرية الدين تؤدي الى هدم التواصل والتراحم ما بين الاديان من قبل الانسان العنصري ،والكل يعلم بان الدين الاسلامي حثنا الى التواصل والود فيما بيننا سواءًمع المسيحي او اليهودي (اي الكتابي).او اي انسان مهما كانت ديانتة طالما وهو من المعاهدين. لذك فقد ثبت عن الرسول (صلى)بانة كان يبر جارة اليهودي برغم اذاة للرسول (صلى) إلا ان الرسول( المصطفى) صبر حتى اسلم اليهودي نظراً لمعاملة الرسول الية.
فيجب علينا التعامل مع كافة الاشخاص من الاديان الاخرى ، مع نبذ عنصرية الاديان لكونها هدامة المجتمعات، فلا يوجد ما يمنع من التعايش مع بعضنا البعض في اطار المجتمع العالمي طالما وإن لكل واحد دين ينظم تعاملاتة مع الاخر‘ فلا نسغل ذالك بنبذ الاخر وعدم التعامل معة بحجة ان دينة غير اسلامي او مسيحي او يهودي فلم يثبت نبذ الاخر لاعتناقة دين مخالف للاخر. ولقد نص القران الكريم في محكم تنزيلة(لكم دينكم ولي دين(-سورة الكافرون-.

عنصرية الموطن:
أننا نجد اليوم عنصرية الموطن منتشرة في العالم العربي على سبيل المثال
نجد مواطن ينتمي لدولة ما.. يفخر بموطنة مع اذلال الاخرلة ولموطنة بينما الاخر عربي ...
مما يشق الصلة التي بينك وبينة مع الرابط الذي يجمعكم على حداً سواءً رابط ديني-عربي-جرافي- اقليمي-تاريخي-الخ... إلا انة يرمي بذلك عرض الحائط ويقول أنا من كذا...
وأنا ارتبط بابن بلادي فقط وهذا نوع من انواع عنصرية الاوطان.
إذا طالما ونجن عرب مؤمنين ومسلمين لا داعي من شق صفوفنا فيما بيننا البين بسبب العنصرية الهدامة التي لم تغني مجتمعاً يوماً ما
وإن ظن بإنها تُغني فذلك من متاع الدنيا والدنيا لا تسوى جناح بعوضة عند الله سبحانة وتعالى.

عنصرية المناطق(المناطقية):
لقد حضرت المناطقية بقوة واصبحت من عناصر العنصرية الهدامة للمجتمعات فيما بينها البين، بحيث ينسب الشخص نفسة لمنطقة معينة من ارض البلاد معتزاً بها اكثر من اعتزازة بموطنة في بعض الاحيان.
وهذا خطا جسيم يؤدي الى عدم التلاحم ما بين المناطق فيما بينها البين بحيث يسهل شقها فيما بعد ، فيجب علينا نبذ المناطقية من ثقافتنا وغن يستضل الجميع تحت ظلال الوطن فهو احق بالافتخار بة اولاً الا وهو خير من يمثلنا. ومن يسعون لتعظيم مناطقهم اكثر من الوطن سيسعون يوماً ماء لاعلان مناطقهم دويلات .

عنصرية اللون:
لقد راينا الاحداث الدامية التي حدثت في الولايات المتحدة الامريكة التي كانت بدايتها 1830م والتي بداوها(بدعوة للمساواة الاجتماعية) وتنبية الجمهور الى المسافة المميتة بين عالم القيم المثلي والعنصرية في امريكا.
فلقد راينا الولايات المتحدة الامريكية هذة القوة العظى وهي تتشظى وتلتحم جراء الاحرب الاهلية الامريكية التي كان من اهم اسبابها (اللون)،فلقد ادت خساة مئات الالف من الجنود الامريكان بينما في نفس الوقت كان الجيش الامريكي كان يخوض حرباً في فيتنام
فتسببت الحرب الاهلية الامريكية الاهلية باحباط في اوساط الجيش الامريكي المقاتل في فيتنام
مما ادى بالامر الى خسارة الجيش الامريكي المعركة في فيتنام.
فعلينا نبذ العنصرية (اللون) والتوحد في اطار العرق الواحد الذي كان مصدر من مصادر السلسلة البشرية.
عنصرية الجنس:
اي التمميز بين الذكر والانثى في مجتمعاتنا العربية الاسلامية نشات هناك نوع من التميز بين الرجل والانثى نظراً لان مجتمعاتنا لا تؤمن بان للمراة حقوق او يمكن مساواتها بالرجل كما في الدول العالم المتقدم لكون المراة لا ترقى الى مستوى المسئولية التي تكمن في الر جل ونظراً للقيود التي فرضها الدين الاسلامي اضف الى ذالك نظرة العرف الذي يرفض بشدة نظرة تحول المراة ومساواتها بالرجل واعطائها ولو ابسط الحقوق.. لكون نظرتهم للمراة مختلفة جداً فالمراة برؤاهم هي عورة /فهي فقط للجنس-للحمل- لجلب الحطب -والماء-لتربية الطفال-
ولكن علينا ان لا ننسى بان اذا لم تكن المراة ما كان الرجل فالمراة هيا نصف المجتمع فلولا المراة ما كان كانت هناك مجتمعات وعلينا ان نعي تماماً بان هناك نساء صنعت مجداً فارتبطت اسمائهن بالتاريخ امثال:
-الملكة بلقيس السبئية زوجة النبي سُليمان
-شميرام .. سيدة قصر شمشيداد ملك العالم، ملك بلد آشور، أُمَ اداد نيراري ملك العالم، ملك بلد آشورو كنّة شلمناسر ملك الاقطار الاربعة .
قد تكون هي سميراميس المذكورة في التواريخ او قد تكون شميرام زوجة حنّون ملك سوريا او قد تكون امرأةً اخرى ملكت آشور وبابل بعد موت زوجها الملك "تغلت نينيب" واستطاعت ان تثبت للعالم بأن العقلية العسكرية او الفكر المتطور لا يعرف الفرق بين الذكر والانثى .
- وشجرة الدر المصرية
-وحوريا القطبية
-والشيخة حسينة البنجلاديشية
-كيلوا بترا المصرية
-وزنوبيا كما يسموها اليونان وبالعربية الملكة (تذمر)
-الملكة تندو بنت الحسين التي تزوجت الظاهر برقوق ثم استولت على الحكم وماتت في القرن التاسع الهجري.
#وفي الحضارة اليونانية القديمة: قدست المراة لدرجة انهم جعلو منها إلهة كاإلهة أثينا وهي التي أقيم لها معبد شهير لعبادتها فهي إلهة الحرب والسلام وإلهة أشجار الزيتون وإلهة القمر والليل كما قرات للعلم.
ولكون الواقع في مجتمعاتنا لا تعطي المراة حقوقها كاملة كما اقرها الشرع الاسلامي وذلك يرجع لبعد المسافة في تحول العقليات نظراً للاتي:
1-تشدد العادات والتقاليد بحق المراة ،بل ان في الجاهلية كانو الاباء يدفنوا الاناث اثناء بعدما يتبين لهم ذالك بعد الولادة لا اعتقادهم بان المراة تجلب للهم العار .بينما العكس في الدين الاسلامي.الإسلام أكرم المرأة أماً وبنتاً وأختاً ، أكرمها أماً : فعن عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال: أمك ، قال ثم من ؟ قال : ثم أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك" .رواه البخاري ( 5626 ) ، ومسلم ( 2548 ) . وأكرمها بنتاً : فعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو ابنتان أو أختان فأحسن صحبتهن واتقى الله فيهن دخل الجنة" .رواه ابن حبان في صحيحه ( 2 / 190 ) . وأكرمها زوجة : فعن عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي " . رواه الترمذي وحسَّنه ( 3895

2- حرمان المراة من حق التعليم:
وياتي ذالك في اطار الجهل والغباء الذي يعتري العقليات المتخلفة كما اسلفنا الذكر سابقاً على اعتبار ان المراة (عار) اضف الى ان البعض يخشى تفوق المراة علمياً على الرجل مما يولد لة انطباع سيئ باعتبار ذالك التفوق شيئ مخزي طالما والمتقدم (هي الانثى)
3-قمع حرية المراة في الاختيار : ويندرج ذالط في اطار حرمانها من حق اختيار الزوج المناسب او احقيتها بالحق العملي الشريف الذي يتماشى مع المراة بطبيعتها.
بل ان البعض لا يطيقون للمراة راي في اي مسئلة من مسائل الحياة المتعددةبحجة ان المراة ليس لها راي.
4- وفي راي البعض من الذينا يعودون بنا الى العصر الجاهلي يرون بعدم اعدام الرجل مقابل قتلة امراة نظراً للعيب الذي يلحق العرف القبلي وبالقبيلة، مع رمي الشرع عرض الحائط الذي نص(النفس بالنفس)الخ.. ولم يثبت بان المراة ليس لها نفس كما اعتقد.
لذلك...
يجب ان يكون هناك مساواة بين الرجل والمراة ولو من الجانب الشرعي الذي اعطى المراة الكثير من الحقوق إلا ان العرف القبلي لم يؤمن بها على سبيل المثال في بعض المناطق يتم حرمان المراة من حق الورث في الارض والسبب لانها امراة .فعناك المراة لا ترث-ولا تتعلم-ولا تعمل ذالك العمل المهني.وليس لها راي-

لا بد علينا نبذ فكرة عدم المساواة لانها تجلب عنصرية الجنس بين(الذكر -والانثى) العنصرية التي لا تبقي ولا تذر.
انت...
عليك ان تعي تماماً ما معنى ان المراة هي نصف المجتمع، قبل ان تحرمها من حقوقها الشرعية وتخرق وتزهق خصوصيتها.فالظلم يولد صمت والصمت يولد حقد والحقد يشعل نار والنار تحرق الاخضر واليابس والحرق يولد ثورة يوما ما...فالتباشر بانصاف المراة قبل فوات الاوان.

عنصرية المنتديات:

أننا اليوم نجد المنتديات مكتضة بأعضائها اي كتابها الحقيقيين (اي الاقلام التي تجلب المواضيع من ارثها الثقافي مع الاستناد لبعض التدعيم والاسانيد من كتاب وكتب لهم باع في التاريخ المعاصر) ليس الاقلام التي ثقافتها ثقافة القلم المنقول.
فنجد بعض المنتديات يحصل فيها نوع من انواع عنصرية المنتديات.
كيف...!!

1- أعطاء موضوع الافضلية وهو لا يرقى للمستوى الذي يعطية الافضلية: من حيث اللغة المستخدمة او الفكرة او من حيث البناء التركيبي للموضوع او نطراً لرداة ادوات الموضوع.
فتجد الموضوع مكتض بالشوارع المهينة للموضوع مما يترتب في الاخير تتويج الموضوع الرديئ الذي الا يسمن ولا يغني بالافضلية المطلقة مما ينتج عن ذالك ازهاق الموضوع سواءً خبراً منقول او اوموضوعاً قيم ينبع من ثقافة الكاتب المستخلصة من التحصيل العلمي ومن التزود بالثقافة على امد العصور . وفي التاريخ كما نعلم احداث تتلون وتتكاثر فيها الارقام والايام فبعضها غيرت مجرى اكثر من عالم.
2-نجد مواضيع عليها ردود اكثر من الازم للعضو الواحد وكان الموضوع(دردشة)
بل وتجد الردود لا تفي الموضوع بصلة ولكن مدح في حضرة المولى.
مما يؤكد عجز الاخر عن التعاطي مع الموضوع لضعفة التحصيلي العلمي الثقافي فيجنح للهروب من الالتصاق بالموضوع من جانب موضوعي .
3- ونرى في بعض المنتديات شللية تحكم المنتدى وتكون هي المحور الرئيسي في ادارة المنتدى،والمصيبة عندما يكون البعض منها من الفئة الغير متعلمة او من النخة الغير مثقفة. فيكون الناتج في التعاطي في هذا المنتدى :تقييم المثقف الى غير مثقف،والغير مثقف الى مثقف يجيد فن الثقافة وفي بعض الاحيان ومن جانب منصف يرون مساواة الغير من الشلة بالمثقف_جفق الاقلام ورفعت الصحف.
فيجب ان تكون في المنتديات الاتي:
أ- مصادقية
ب- ازهاق قواعد المجاملات عند اساءة الاستعمال،لك يكون هناك منتدى مطهراً من المجاملة الهدامة مما يترتب على ذالك أشعاع تنويري ثقافي يعم المنتدى مما ينعكس ايجاباً للمتلقي اي الاخر.
فنظراً لما تقدم يستوجب اعطاء كل ذي حقاً حقة وفقاً للاسس لاتية:
1- الارث الثقافي التعليمي المستبين من ثقافة قلمة.
2- كتاباتة الحرة
3-قوة النص
4-التفرد في الصياغة
آخر مواضيعي 0 وزارة التربية تنشر أرقام جلوس طلبة الشهادة الثانوية على موقعها الإلكتروني
0 وزارة الدفاع تعلن استعادة مدينة زنجبار وطرد القاعدة منها بالكامل
0 اطلاق سراح الدبلوماسي السعودي
0 مناشدة الى وزير الخارجية السعودي سمو الامير سعود الفيصل
0 مشاهده صاروخ روسي عابر للغارات فوق الاردن سوريا لبنان السعودية
0 فيديو : إهداء خاص لأهالي شهداء مذبحة السبعين
0 أنصار الشريعة يهتفون لـ علي محسن بزنجبار
0 الجيش يحبط دخول تنظيم القاعدة الى عتق والجؤ في توتر على مشارفها
0 إعلان هام وعاجل من وزارة الدفاع
0 بقلم الزعيم/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق -
حليم الشاعر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 11:37 PM
  #2
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)







امير الحرووووف


" حليم الشاعر "





اخي العزيز الكاتب الكبير " حليم الشاعر "

وفيت وكفيت بموضوعك عن العنصرية ..
ولا اضن انه سياتي بعدك منافس يفتش عن غامضة
الا ووجدها بين سطورك المتألقة
نجوم في سماء الابداع ,
وهذا ما عهدناه منك اولا واخرا ً ..
ومن منبرك الطيب ,,
دعوة لنتكاتف جميعا ً ونطلق الحناجر بصرخة واحدة

" لا للعنصرية "


فلكل المواقع ....
فضائل ونقائص , أظهرها لسان الواقع,
والكمال لله وحده عز و جل.
فالنجتمع جميعا على قلب واحد, لا يفرق بيننا عرق,
و لا تفرق بيننا قبيلة,
و لنعتبر بالحروب والمناعرات العرقية التي مضت و انقضت,
فكلها بدأت بتفاهات العنصرية , حتى امتلئت القلوب
بالضغائن و الشحناء, وولدت الانفجار الذي
حدا بنا الى التاخر عن العالم المتحضر
والمراوحة في مهاوي الظلام ..
مما اتيح للعدو الغادر الكافر بنشر عولمته للهيمنة
على العقول العربية وتسميمها بحضارة الغرب
التي هدفها الاول والاخير القضاء
على الدين الاسلامي
وتحجيم انتشاره
نفوذا من باب قدح الشحناء العنصرية بيننا ..

جزاك الله كل الخير اخي القدير " حليم الشاعر "
وجعل مجهودك هذا في ميزان حسناتك ,,
متمنية لك التوفيق والنجاح الباهر .
تحياتي وودي


مقطع " لا للعنصرية "






آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 12:00 AM
  #3
مراقب
 الصورة الرمزية بن ياس خورة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: خورة العربية
المشاركات: 84,231
معدل تقييم المستوى: 725850
بن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond reputeبن ياس خورة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

حليم شاعر
كلمات رائعه جداً لاللعنصريه نعم كلمات لها صدى
بين من يعي معناها وهدفها المفيد والتي سترفع مستواء

الكاتب بمجرد ان تكون مصداقيته بحته مع نفسه درر
تكلمت فيها عن مفردات قد تكون صادرة من وحي الحقيقة
وليست مجرد احلام يقظة او مجرد كلمات عابرة
فعلا ابهرني ما قدمت وجدت نفسي ما بين ثنايا احرفك
اتجول بهدوء وتمعن تام اتأمل وأنظر بفحوا هذه الجمل
التي عرف من خلالها منهجك الجميل الذي لا يرضى التقليد
كن هنا دئماً ستجد من يسغي اليك سيدي كن كما تحب
تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح
آخر مواضيعي 0 بـس الـمراجل تـخـتلـف والعرايق
0 مدينة كاملة من الذكريات *
0 ونااااسسة العيد
0 والله لتبطي ماوصلت ادنى مواصيل الهنوف
0 ما آلذ طعم الخبز المحروق في فمي
0 هاشتاق خورة العربية
0 ناطحة سحاب من الأمل
0 ثلاثة وثمانون الف .. مبرووك ع الالفية لبن ياس خورة. .
0 انا جيت كلي. .
0 أهمس لكِ بما خلق الشغف
بن ياس خورة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 12:15 AM
  #4
العضوية الذهبية
 الصورة الرمزية حليم الشاعر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: أرض سبأ
المشاركات: 1,987
معدل تقييم المستوى: 48
حليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of light

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الايام مشاهدة المشاركة






امير الحرووووف


" حليم الشاعر "




اخي العزيز الكاتب الكبير " حليم الشاعر "

وفيت وكفيت بموضوعك عن العنصرية ..
ولا اضن انه سياتي بعدك منافس يفتش عن غامضة
الا ووجدها بين سطورك المتألقة
نجوم في سماء الابداع ,
وهذا ما عهدناه منك اولا واخرا ً ..
ومن منبرك الطيب ,,
دعوة لنتكاتف جميعا ً ونطلق الحناجر بصرخة واحدة

" لا للعنصرية "


فلكل المواقع ....
فضائل ونقائص , أظهرها لسان الواقع,
والكمال لله وحده عز و جل.
فالنجتمع جميعا على قلب واحد, لا يفرق بيننا عرق,
و لا تفرق بيننا قبيلة,
و لنعتبر بالحروب والمناعرات العرقية التي مضت و انقضت,
فكلها بدأت بتفاهات العنصرية , حتى امتلئت القلوب
بالضغائن و الشحناء, وولدت الانفجار الذي
حدا بنا الى التاخر عن العالم المتحضر
والمراوحة في مهاوي الظلام ..
مما اتيح للعدو الغادر الكافر بنشر عولمته للهيمنة
على العقول العربية وتسميمها بحضارة الغرب
التي هدفها الاول والاخير القضاء
على الدين الاسلامي
وتحجيم انتشاره
نفوذا من باب قدح الشحناء العنصرية بيننا ..

جزاك الله كل الخير اخي القدير " حليم الشاعر "
وجعل مجهودك هذا في ميزان حسناتك ,,
متمنية لك التوفيق والنجاح الباهر .
تحياتي وودي


مقطع " لا للعنصرية "





سيدتي حنين الايام
سلاماً عليك وعلى بوحك التي تخل منه كلماتي...
وكما اشكرك على مداخلتك التي عبرت عن رفض منطق العنصرية الهوجاء
والاكثر من رائع انتقائك للمقطع الفيديو الغناء الرافض للعنصرية
سيدتي حنين اشكرك مجدداً على تعاطيك مع موضوع العنصرية بمسئولية
فدمتي لنا يا بنت الرافدين..
آخر مواضيعي 0 وزارة التربية تنشر أرقام جلوس طلبة الشهادة الثانوية على موقعها الإلكتروني
0 وزارة الدفاع تعلن استعادة مدينة زنجبار وطرد القاعدة منها بالكامل
0 اطلاق سراح الدبلوماسي السعودي
0 مناشدة الى وزير الخارجية السعودي سمو الامير سعود الفيصل
0 مشاهده صاروخ روسي عابر للغارات فوق الاردن سوريا لبنان السعودية
0 فيديو : إهداء خاص لأهالي شهداء مذبحة السبعين
0 أنصار الشريعة يهتفون لـ علي محسن بزنجبار
0 الجيش يحبط دخول تنظيم القاعدة الى عتق والجؤ في توتر على مشارفها
0 إعلان هام وعاجل من وزارة الدفاع
0 بقلم الزعيم/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق -
حليم الشاعر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 12:22 AM
  #5
العضوية الذهبية
 الصورة الرمزية حليم الشاعر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: أرض سبأ
المشاركات: 1,987
معدل تقييم المستوى: 48
حليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of light

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن ياس خورة مشاهدة المشاركة
حليم شاعر
كلمات رائعه جداً لاللعنصريه نعم كلمات لها صدى
بين من يعي معناها وهدفها المفيد والتي سترفع مستواء
الكاتب بمجرد ان تكون مصداقيته بحته مع نفسه درر
تكلمت فيها عن مفردات قد تكون صادرة من وحي الحقيقة
وليست مجرد احلام يقظة او مجرد كلمات عابرة
فعلا ابهرني ما قدمت وجدت نفسي ما بين ثنايا احرفك
اتجول بهدوء وتمعن تام اتأمل وأنظر بفحوا هذه الجمل
التي عرف من خلالها منهجك الجميل الذي لا يرضى التقليد
كن هنا دئماً ستجد من يسغي اليك سيدي كن كما تحب
تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح
اخي بن ياسين
انني احيي فيك تبني موضوع العنصرية بمسئولية
حيث عمت على ترجمة جميلة تمثلت في اعتبار ان تخلي الكاتب عن العنصرية يكون مكون للنهج القيم الممتد الى الطريق السليم في المجتع الاهلي والعالمي.
اخي بن ياسين
اشكرك جداً لما اتيتنا فرصة المشاركة من خلال مسابقة امير الحروف التي هي حقاً ملتقى الكتاب بشتى ثقافاتهم.
انني احيي فيك روح التقدم الفكري نحو الخطوة الصحيحة في المجتمع الثقافي المتحضر.
ودمت لنا
آخر مواضيعي 0 وزارة التربية تنشر أرقام جلوس طلبة الشهادة الثانوية على موقعها الإلكتروني
0 وزارة الدفاع تعلن استعادة مدينة زنجبار وطرد القاعدة منها بالكامل
0 اطلاق سراح الدبلوماسي السعودي
0 مناشدة الى وزير الخارجية السعودي سمو الامير سعود الفيصل
0 مشاهده صاروخ روسي عابر للغارات فوق الاردن سوريا لبنان السعودية
0 فيديو : إهداء خاص لأهالي شهداء مذبحة السبعين
0 أنصار الشريعة يهتفون لـ علي محسن بزنجبار
0 الجيش يحبط دخول تنظيم القاعدة الى عتق والجؤ في توتر على مشارفها
0 إعلان هام وعاجل من وزارة الدفاع
0 بقلم الزعيم/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق -
حليم الشاعر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 01:41 AM
  #6
مراقبة
 الصورة الرمزية بسمة أمل
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الامـــارات
المشاركات: 32,625
معدل تقييم المستوى: 7236
بسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)



لا
لا
لا
للعنصرية
ابدعت بكل ماخطة قلمك
اشكرك من الاعماق لابداعك
يعطيك الف عافية
دمت مميز

آخر مواضيعي 0 صم رمضان مرتين و اكثر ..
0 ما تضيق الا وتفرج لخالد عبدالرحمن لكل ضايق ومهموووم
0 الحسد ... سليمان بن عبدالكريم المفرج
0 القهوة تحافظ على ذاكرة النساء
0 ليلة عرس كومار
0 تسريحات كيوت
0 حقائق لم يقلها لك أحد عن الزواج ..
0 الموتيفات الهندسية تعود الى الديكور حيوية ..
0 مشروب آلكتكآت آلسآخن
0 احيان أحس إنك وطن وأشتاق لك منفى
بسمة أمل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 01:55 AM
  #7
العضوية الذهبية
 الصورة الرمزية حليم الشاعر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: أرض سبأ
المشاركات: 1,987
معدل تقييم المستوى: 48
حليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of light

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة أمل مشاهدة المشاركة

لا
لا
لا
للعنصرية
ابدعت بكل ماخطة قلمك
اشكرك من الاعماق لابداعك
يعطيك الف عافية
دمت مميز

سيدتي بسمة امل
اشكرك على رفضك الصريح للعنصرية
ويسعدني جداً هذا الراي الذي يمبع من احد سيدات الابداع في هذا الصرح الثقافي العلمي
دمتي لنا
آخر مواضيعي 0 وزارة التربية تنشر أرقام جلوس طلبة الشهادة الثانوية على موقعها الإلكتروني
0 وزارة الدفاع تعلن استعادة مدينة زنجبار وطرد القاعدة منها بالكامل
0 اطلاق سراح الدبلوماسي السعودي
0 مناشدة الى وزير الخارجية السعودي سمو الامير سعود الفيصل
0 مشاهده صاروخ روسي عابر للغارات فوق الاردن سوريا لبنان السعودية
0 فيديو : إهداء خاص لأهالي شهداء مذبحة السبعين
0 أنصار الشريعة يهتفون لـ علي محسن بزنجبار
0 الجيش يحبط دخول تنظيم القاعدة الى عتق والجؤ في توتر على مشارفها
0 إعلان هام وعاجل من وزارة الدفاع
0 بقلم الزعيم/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق -
حليم الشاعر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 03:56 AM
  #8
أمير الحروف في النسخة الاولى والثانية
 الصورة الرمزية شاعرفي المشاعر
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: 232B9D18
المشاركات: 17,842
معدل تقييم المستوى: 91793
شاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond reputeشاعرفي المشاعر has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

دام عزك ونبض قلبك اخي الغالي الحليم بطرحه
نعم لا للعنصريه بكل انواعها
الله اخي اجدك امير بل ملك للحروف
دمت سرمدياً
ربي يسعدك
تقبل وجودي
آخر مواضيعي 0 هنا ارضي هنا ارضي رضيت ام لم ترضى #شاعر_في_المشاعر
0 صباح الخير من قلبن صباحهـ #مونتاج #شاعر_في_المشاعر
0 محتاج محتاجلك بالحيل محتاجِ والروح ما تبدي لغيرك حوايجها مونتاج شاعرفي المشاعر
0 غلطنا نقول الحب نعمه وناثق فيه مونتاجي
0 شيلة يامجرم الحب خفف عني اجرامك مونتاج mohsen mubarak
0 شيلة قلبي تدمر مثل مادمرو بغداد #مونتاجي
0 اهداء لغير مسجل وللجميع ^_^💔 💔 💔
0 صحيح اني تجرعت الفراقي * لكن الله واكبر لا طريته ‘
0 شيله ليه تجرحني (مؤلمه تزوج عليها زوجها وابدعت ألم 💔) كـــــــامـــــلهـ
0 شيله ليه تجرحني (مؤلمه تزوج عليها زوجها وابدعت ألم 💔) قريباً كامل
شاعرفي المشاعر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-23-2011, 08:49 PM
  #9
العضوية الذهبية
 الصورة الرمزية حليم الشاعر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: أرض سبأ
المشاركات: 1,987
معدل تقييم المستوى: 48
حليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of lightحليم الشاعر is a glorious beacon of light

الاوسمة

افتراضي رد: العنصرية ....وعنصرية المنتديات خاص لمسابقة (أمير الحروف)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعرفي المشاعر مشاهدة المشاركة
دام عزك ونبض قلبك اخي الغالي الحليم بطرحه
نعم لا للعنصريه بكل انواعها
الله اخي اجدك امير بل ملك للحروف
دمت سرمدياً
ربي يسعدك
تقبل وجودي
اخي شاعر في الشاعر
اشكرك من الاعماق على نبذك للعنصرية وعلى تبني فكرتها من خلال طرحي
اسعدني جداً وجودك على صفحتي
ودمت لنا
آخر مواضيعي 0 وزارة التربية تنشر أرقام جلوس طلبة الشهادة الثانوية على موقعها الإلكتروني
0 وزارة الدفاع تعلن استعادة مدينة زنجبار وطرد القاعدة منها بالكامل
0 اطلاق سراح الدبلوماسي السعودي
0 مناشدة الى وزير الخارجية السعودي سمو الامير سعود الفيصل
0 مشاهده صاروخ روسي عابر للغارات فوق الاردن سوريا لبنان السعودية
0 فيديو : إهداء خاص لأهالي شهداء مذبحة السبعين
0 أنصار الشريعة يهتفون لـ علي محسن بزنجبار
0 الجيش يحبط دخول تنظيم القاعدة الى عتق والجؤ في توتر على مشارفها
0 إعلان هام وعاجل من وزارة الدفاع
0 بقلم الزعيم/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق -
حليم الشاعر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأملت فتعلمت / ( آمير الحروف ) محمد بن صليل بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية 8 10-06-2012 01:37 PM
:: عزف ٌ تحية على عود - أمير الحروف - :: حنين الايام بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية 25 10-04-2012 05:15 AM
..(أمير .. الحروف ).. أسره بين سجن الحياة سحابة صيف بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية 10 10-10-2011 08:16 PM
أمير الحروف ... إلى أين البدوي بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية 5 09-23-2011 04:14 AM


الساعة الآن 04:25 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1