العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الأسرة والمجتمع

منتدى الأسرة والمجتمع الــعلاقــأت الأســريـة وحل مشــأكـل الـمجتمـع والـطفـل

من اجل ابنائنا ............

513 عندما ننظر الى بيوتنا فنجد ان المشاكل داخل البيوت لاحصر لها ولاينجو بيت من هذه المشاكل ، وعندما يستبد كل زوج برائيه كن على يقين ان

إضافة رد
قديم 05-09-2011, 12:26 AM
  #1
عضو متألق
 الصورة الرمزية اسيرة الاحزان
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 36
اسيرة الاحزان is on a distinguished road
افتراضي من اجل ابنائنا ............

talak-300x200.jpg



عندما ننظر الى بيوتنا فنجد ان المشاكل داخل البيوت لاحصر لها ولاينجو بيت من هذه المشاكل ، وعندما يستبد كل زوج برائيه كن على يقين ان الحياة ستكون مستحيلة بينهما وان الطلاق نتيجة حتمية لا مفر منه ، ويكون هناك ضحية اساسية وهي الابناء وهذا الأمر يجعل كلآ منهما يتخذ القرار الاصعب في الحياته هل يستمر في حياته من اجل الأبناء ام يكون الأنفصال هو الحل ..


نرى ان هذا النوع من الازواج لا يصل الى اتخاذ هذا القرار الإبعد ان يصطدم بنوع من المشكلات يكون سببه في الاصل عدم الأختيار السليم ، وعدم التكافؤ على المستوى الاجتماعي والثقافي وعلى مستوى التفاهم وتصور الحياة والطموح ، ياتي بعد ذلك مشكلة ترك الأبناء تشردهم الاحوال والظروف فيوافقا على الاستمرار من اجلهم ، محاولين إظهار قدر من التوافق والاحترام امامهم ..



اذا استطاعت الاسرة احتضان الطفل وعدم تركه فريسه لهمومه واحزانه والعمل الدائب لتعويضه عن الحب الذي فقده ، فإنها تكون بذلك قد اهلته للقيام بدوره في الحياة وجنبته ردود الافعال التي يترتب عليها مشكلات قد تهدم مستقبله ..




ومهما تكن المشكلات التي تترتب على الانفصال الزوجين كبيرة ومعقده إلا ان الإنفصال ليس في جميع الحالات سيئآ ، بحيث أن الأطفال يقتدون بآبائهم في افعالهم واقوالهم ..


هذا الامر له بعض الآثار السلبيه على الأبناء خاصة عندما يكون الزوجان غير متفاهمين وليسا على قدر من المسؤلية ، وعن هذه السلبيات مايقوم به احد الزوجين من تنفيث لغضبه وعدم رضاه عن الحياه مع الطرف الآخر في الاولاد فيكون دائم الصراخ والعصبيه ، ويعتمد إصدار الأوامر باستمرار والضغط على الأولاد اثناء اي توجيهات ، هذا الأمر يجعل الأمور دائمآ مضاعفه على الأبناء ويضخم من الحمل النفسي عليهم فينتج عن ذلك فقدان الأمان الإجتماعي الذي يجعل الابناء مشتتين ، ويصبح الاولاد متناقضين بسبب فقدانهم للمرجعيه او القدرة ..


فنجد الأبناء لايخرجون من هذا الأمر مع مرور الوقت الإبفقدان الثقه فيمن حولهم ، با لإضافه للقلق المرضي ومعظم امراض الخوف ، كما يصابون ببعض التفاعلات الهستيرية والوسواس القهري والشعور بالذنب ، حيث يشعر كل منهم انه سبب مباشر في ان يعيش ابوه وامه حياة لم يكن راضيا عنها ..


هذا النوع من الأبناء عندما يكبر يكون رافضآ لزواج بسبب المحيط الذي تربى فيه ، ولايتزوج الاتحت ضغط العائله وغالبآ مايفشل في حياته الزوجيه وايضآ من السلبيات باالنسبه للزوجين انفسهم الى جانب الأبناء فنرى انهم يصابون بأمراض الإكتئاب والإنزواء والخرس الزوجي باالإضافه الى لعدوانية ومن أخطر مايواجهه هذان الزوجان أزمة منتصف العمر .. فتكون اعنف واقوى في تلك الحالات وربما تدفع احدهما الى تكوين علاقات خارج الإطار الشرعي او الاستغراق في بعض الأمور الشبابيه التي تؤدى في فترة المراهقة ..


فيجب ان يتفق الزوجان عندما تكون المشكلة قد تفاقمت ولا يكون هناك حل سوى ان يستمر في حياته من اجل الأبناء ام يكون الانفصال هو الحل يفضل في هذه الحالة ان يلجأ الزوج الى الزيجه الثانية ، مع الإبقاء على الزوجة الاولى وحفظ حقوقها بل والإعلأ من شأنها امام الزوجة الثانية ، وتأكيد ان الزوجته الاولى تمثل قيمة في حياته .. فهناك بعض المشاكل لم تحل الإبعد الزواج الثاني الذي يؤدي بالطبع الى مواجهة خسارة وهي زواج بأخرى وفي المقابل تكسب اشياء اخرى تحل المشكله وهي الإبقاء على عدم تفكك الاسرة والتقارب بين الأباء وابنائهم والحد من الخلافات المستمرة بين الزوجين ..


لو لم يكن هذا الامر هو الحل يكون الطلاق لامحالة هو الحل لأن الخلاف وصل الى طريق مسدودة بين الزوجين لكن تحت مظلة قوله تعالى ((وإن يتفرقا يعن الله كلا من سعته )) والسعه : هنا تكون على كل المستويات : مادية وإجتماعية ونفسية ..


فإن كانا يحبان ابناءهما فسيتفقان على ان يكون الطلاق بدون مشاكل وليس طلاق خلاف وشد وجذب معركة يريد كل طرف فيهما ان ينتصر على الطرف الاخر ، بل يكون طلاقآ تتحقق من خلاله المصالح المشتركة بينهم ويحترم فيه طرف الأخر مع الحرص كل الحرص على فعل مافيه مصلحة الأبناء بعد الطلاق بقدر المستطاع ، وهذا الأمر يختلف على حسب الشخصية وطباعها ..



وبعد هذا الأمر أقول لا يوجد ما يعوض علاقة الرجل با المراءة واحتياجه إليها كما عاش يحلم بها ، وكذلك المراءة ليس من السهل عليها ان تتخذ قرار بأن تعيش مع الرجل حالة من التمثيل او الزواج المشوه بسبب اولادها ، ولذلك تكون المعاناه اكبر ولانجد حلآ لهذا الخلاف سوى الانفصال غير انهما ربما يشعران بجزء من التعويض او شبه التعويض عندما يريان ابناءهما قد حققو امنياتهم او نجحو في حياتهم العملية كما انه في حالة نجاح كل من الأب والأم في زرع الحب في اولأدهم يكون ذلك ايضآ جزاء من التعويض ، لأن هذا الحب سيرد إليهما رعايةً ومودةً وتسامحآ في آخر حياتهما في وقت يكونان أحوج إلى ابنائهما من اي وقت قد مضى ........



لعــــــــــــــ ~ العضو المدلل لانا ~ ــــــــيــــــــون
آخر مواضيعي 0 اختبر شخصيتك بالصور000
0 كيف يمكن ان تحب هذا الزمن ؟؟
0 هل انت مرجوج؟
0 عمـ‘ـرك حسيـ‘ـــت بـ‘ؤٍرٍقـــه تـسـقـ‘ــــط ؟ !!
0 كيف تعرف اذا انت بنت ولا ولد
0 اثار الانبياء عليهم السلام
0 دقيقتين لله
0 ياليت الورد مايذبل
0 لـمن بــكــت جــروحــه
0 كــهــربـــنــي !!
اسيرة الاحزان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 03:58 PM
  #2
مشرفة
 الصورة الرمزية لارا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 1,603
معدل تقييم المستوى: 45
لارا is just really niceلارا is just really niceلارا is just really niceلارا is just really nice

الاوسمة

افتراضي رد: من اجل ابنائنا ............

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
آخر مواضيعي 0 اهواك لاكن بغرور
0 رهف؟؟؟؟
0 رهف؟؟؟؟
0 1-5 وزحلق عضو بالزيت
0 حين ستموت اقلامي ...
0 وردة الجزائريه ..... حياتها في اسطوره
0 تألقي باللون الاحم خاصتك
0 احثــ الــأكــســسوارات 2012
0 تألقي بمجوهرات باللون الاخضر
0 كن صديقي ....
لارا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-15-2011, 03:20 AM
  #4
مشرفة
 الصورة الرمزية حلا الايام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7,171
معدل تقييم المستوى: 233
حلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond reputeحلا الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: من اجل ابنائنا ............

سُ ـلِمَ ـت يَـــدَآكَ
عَ ـلى آلطــــــــَرّحْ آلرَآئِـــــع وَّآلمُ ـمَ ـيَز

آلله يَعْ ـطِيـــــك آلعَ ـآفِيه لك كل التقدير
والاحـــــترااام ...
ودي
آخر مواضيعي 0 ミミتهنئة الألفية((14000)) للمتالق ¨°•√♥ شآعرفي المشآعر♥ √•°¨ ミミ
0 صلـآة الليل |‘ صلـآتيّ نورت حيآتيّ ♥ !
0 تبي تفتح مواقع ابااااحيه؟؟؟
0 خواطر بنات الثانويه
0 آكْوَآبْ قَهْوَه كَإخْتِلآف آلبَشَرْ !!
0 سرطان الدم من جسمي تمكن
0 ( خرافيه بجمال العيون )
0 اضرار رش العطر على الرقبه...
0 النصائح التسع الهندية للحفاظ على شعرك
0 صنفرة للبشرة .. بالشاى الاخضر
حلا الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسومات ابنائنا ... ! شاركونا ! حنين الايام منتدى عالم الصور 11 08-31-2014 04:02 PM
طرق لغرس قيمة رمضان فى وجدان ابنائنا ! هدى نور منتدى الأسرة والمجتمع 6 07-20-2013 05:33 PM
لماذا نفشل في الحوار مع ابنائنا؟؟؟؟ @ابوجوبان@ المنتدى العام 6 01-20-2011 01:20 AM
كيف نربي ابنائنا على المحبه جريح خوره منتدى الأسرة والمجتمع 2 07-01-2009 02:22 PM


الساعة الآن 03:36 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1