العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات التقنية والإلكترونية > منتدى برامج نت - برامج مجانية - برامج معربه

منتدى برامج نت - برامج مجانية - برامج معربه كل ما يختص بعالم البرامج المجانية والبرامج المشروحة free

مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة

يتوقع أن يشارك نحو ألف قيادي في قطاع الانترنت وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر "عرب نت" السنوي، أكبر مؤتمر لقطاع الانترت العربي، الذي تنظمه "المجموعة الدولية المتحدة للأعمال (IBAG)، على مدى

إضافة رد
قديم 03-16-2011, 03:25 PM
  #1
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
anime lover is on a distinguished road
افتراضي مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة

يتوقع أن يشارك نحو ألف قيادي في قطاع الانترنت وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر "عرب نت" السنوي، أكبر مؤتمر لقطاع الانترت العربي، الذي تنظمه "المجموعة الدولية المتحدة للأعمال (IBAG)، على مدى أربعة أيام، ما بين 22 مارس المقبل و25 منه، برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، وبالتعاون مع مصرف لبنان، ومن المنتظر أن تكون المشاركة المصرية في المؤتمر واسعة، وأن يحضره من مصر عدد كبير من رواد الأعمال،وخصوصاً بعد ورشة العمل الناجحة التي نظمها فريق عمل "عرب نت" في القاهرة.

وقال مؤسس المؤتمرعمر كريستيديس " تمهيداً للمؤتمر، قام فريق عرب نت برحلة برية له في باص عرب نت، شملت سبع دول عربية، بينها مصر، عقد خلالها ورش عمل في الدول التي زارها، بهدف تشجيع الشباب الموهوبين في المنطقة العربية على إطلاق شركاتهم الخاصة". وأضاف"لمسنا وجود فيض من المواهب في المنطقة العربية، ولا شك في أن المشاركة الكبيرة للشباب المصريين في ورشة العمل تعكس حجم المواهب الكبير في مصر".

وكانت الورشة في القاهرة عقدت في 22 ديسمبر الفائت، وشارك فيها أكثر من500 شخص، قطع قسم منهم مسافات طويلة لحضور الورشة في القاهرة، اذ أتى بعضهم خصيصاً من المنوفية والاسكندرية. واستمع روّاد الأعمال الشباب وطلاب الجامعات باهتمام إلى تجارب ناجحة لعدد من مواطنيهم، ومنهمم جمال سليم، أحد مؤسسي موقع "مصراوي"، وهو من مواقع المحتوى الأكثر استقطاباً للزوار في مصر،وقد روى سليم كيف ان الخادم (السيرفر) الاول للموقع كان في غرفة نوم شريكه وكيف كانوا يتصلون بمنزل شريكه عندما يحصل عطل تقني في الموقع، للطلب من عائلته اعادة تشغيل السيرفر. كذلك استمع المشاركون إلى نصائح من مستثمرين من Ideavelopers، Sawari Ventures، وRiyada Enterprise Development فضلا عن نصائح من مدراء تنفيذيين فيكل من Google، Sarmady Communication، TAGLegal، AlzwadوDigital Republic.

وقال مؤسس Aramex ومديرها التنفيذي فادي غندور"إن ارامكس رأت فرص تعاونكثيرة مع عرب نت ومع الرحلة البرية لفريق عمل عرب نت". وأضاف "إن نسج شراكة استراتيجية بيننا وبين عرب نت كان بالتالي خطوة طبيعية بالنسبة إلينا، تعكس التزامنا المستمر لإقامة بيئة استثمارية في العالم العربي، ووضع مهاراتنا وخبراتناالواسعة وامكاناتنا في خدمة الشباب في منطقتنا".

وإلى مصر،شملت جولة فريق "عرب نت"، وهي الأولى من نوعها، كلاً من لبنان وسوريا والأردن والمملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة. واستغرقت الرحلة ثلاثة أسابيع، ونظمت تحت شعار" روّاد بلا حدود"، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لـ"عرب نت"، وهم "بنك عودة" و"ارامكس"و"غوغل" وN2Vومجموعة MBC.

ونظم فريق"عرب نت" ورش عمل في كل بلد توقف فيه، بهدف تدريب الروّاد الشباب ومدّهم بالأفكار الملهمة. وشارك في ورش العمل هذه أكثر من 1500 شخص أتيحت لهم فرص التواصلوالتعلم من محامين ومستثمرين ورواد أعمال يتمتعون بالخبرة، وقياديين في شركات مندولهم.

ولاحظ مديرتسويق "غوغل " في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وائل غنيم أن"نسبة مستخدمي الانترنت في المنطقة ترتفع بوتيرة أسرع من الخدمات المتوافرةعلى الشبكة". ورأى أن "غياب المبادرات الريادية سيؤدي إلى عرقلة نمو شبكة الانترنت في المنطقة"، مضيفاً "نحن في غوغل نؤمن بأن المبادرات، كتلك التي أطلقهاعرب نت، ضرورية للمجتمع، اذ تجمع الجهات المعنية تحت سقف واحد بغية احداث تغيير".

وتم توفيرنقل حي لهذه الورش مما أزال الحواجز المادية و اللوجستية أمام المشاركة، وأتاح لأي كان وفي أي مكان المشاركة في هذه الورش. وقد تم تسجيل الاحداث والتقاط الصوروتنزيل المعلومات على مختلف الشبكات الاجتماعية. حيث جهزت الحافلة من قبل شركة Qualcomm، شريك التواصل لجولة عرب نت، واستطاع المشاركون متابعة حركة الحافلة وانتظار وصولها.

وقال المدير العام للإعلام الجديد في مجموعة MBC الدكتور عمّار بكار "في عصرنا هذا، تؤدي الأفكار العظيمة التي يطلقها الشباب إلى أفضل المبادرات الرقميةالعالمية التي تغير مسار حياتنا. وفي اطار سعي مجموعة MBC للانضمام إلى عالم الاعلام الجديد،يبدو مؤتمر عرب نت الفرصة الأنسب للتقرب من الأفكار المبدعة والحوار حول الاعلام الرقمي والشباب الذين سيرسمون مستقبلنا."

وحظيت الرحلةفي الدول التي شملتها، بدعم كبير من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاعالخاص، انطلاقاً من الرغبة في تطوير الاقتصادات القائمة على المعرفة، وفي إتاحةالفرص أمام الشباب العربي لاظهار قدراته. واهتمت الجامعات برحلة "عربنت" اذ رأت فيها فرصة للطلاب لعيش تجربة واقعية ومتابعة تدريب عملي. ففي مصر،قدمت الجامعة الأميركية في القاهرة، التي أطلقت أخيراً برنامج الريادة والابداع،دعماً كبيراً لانجاح ورشة العمل.

ووصفت مديرةالصيرفة الإلكترونية (خدمات البطاقات) في بنك عودة (مجموعة عودة سرادار) السيدةرندا بدير، الشراكة مع IBAG في مؤتمر "عرب نت 2011"،بأنها "فرصة جديدة ليثبت بنك عودة تفوقه فيما يتعلق بالافادة من التكنولوجيا الجديدة في القطاع المصرفي".

ومع انتهاءالرحلة، تتجه الأنظار إلى مؤتمر "عرب نت" السنوي الذي يعقد على مدى أربعة أيام، في آذار (مارس) المقبل. وسيتيح المؤتمر لروّادالأعمال ذوي الأفكار الخلاّقة فرصة لقاء المستثمرين والمنفذين ووسائل الأعلام.

ويتعاون"عرب نت" مع مسابقة MIT لأفضل خطة أعمال في المنطقة العربية، اذ سيمنح رواد الأعمال الثلاثين المتأهلين إلى الدور النهائي من مسابقة MIT منحاً كاملة تضم تكاليف السفر والاقامة،للمشاركة في المؤتمر.

واعتبرالمدير العام لشركة National Net Ventures رئيس مجلس ادارتها رشيد البلّاع، أن"عرب نت" كان "الحدث الابرز الخاص بشبكة الإنترنت للعام 2010 في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يبقى الأبرز في2011"



المصدر:النافذة العربية لأخبار تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة arabnetshiftdigitals


آخر مواضيعي 0 مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة
0 صور من لعبة أســـاطـــيـــر الـــقـــوة
0 قصه نجاح عرب نت 2010
0 المواضيع المطروحه للمناقشه فى قمة عرب نت
0 انا اخترت ان اكون الفارس و انت شو راح تختار؟؟؟؟
0 مؤتمر عرب نت 2011
0 الفرصه الاخيره لكل من يريد الانضمام الى ماراتون الأفكار او عرض الشركات الناشئة
anime lover غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-16-2011, 06:30 PM
  #2
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة

الله يعطيك العافية
ارجو الانتباة في طرح المواضيع في الاقسام المخصصه لها
كل الشكر.........
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-17-2011, 03:43 PM
  #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 210
معدل تقييم المستوى: 36
الطائر الحزن is on a distinguished road
افتراضي رد: مشاركة مصرية كبيرة متوقعة في (عرب نت 2011) بعد ورشة عمل ناجحة في القاهرة

يعطيك العافيه يالغالى على هذا الموضوع
آخر مواضيعي 0 للبنات فقط
0 انا رزان
0 الاسطوره
الطائر الحزن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طعنة مصرية للتحالف: تهريب الرئيس اليمني السابق "صالح" الى القاهرة! (أبعاد ودلالات) يمني كاسر أخبار × أخبار 2 01-09-2017 04:00 PM
مأساة مروعة لأسرة مصرية تهز مطار القاهرة .. تابع ماذا حدث بالمطار ولاء العاشقة عالم الغرائب والعجائب والطرائف 2 09-19-2016 04:27 PM
رنامج UMPlayer من أقوى واحدث برامج المالتميديا 2011 جوجو سوفت الأنترنت والكمبيوتر 1 10-28-2011 08:59 AM


الساعة الآن 02:55 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1