العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الأدبية > بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية

بوح المشاعر والأحاسيس بـ [ أقلام الاعضاء ] - الطروحات الحصرية كل ما تخطه أقلام الأعضاء من مواد أدبية وشعرية وقصص ومقالات، وإبداعات تعبيرية في مختلف المجالات ,, ولا يسمح بالمنقول

بطاقان من وحي المقاومة

بسم الله الرحمن الرحيم بطاقات من وحي المقاومة محمود أسد -

إضافة رد
قديم 02-08-2011, 08:33 AM
  #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 38
محمودمحمد أسد will become famous soon enough
افتراضي بطاقان من وحي المقاومة

بسم الله الرحمن الرحيم




بطاقات من وحي المقاومة


محمود أسد

-دماء المجاهدين ستزهر اطفالاً ، تزيّنُ أرض الجنوب ، وتكتب للتاريخ عزمَ آبائهم وأجدادهم في زمن الصّمْتِ والخنوعِ العربي والعالمي والإنساني .
-لأوَّل مرَّةٍ في تاريخنا المعاصرِ نشعر بالتواصل مع الأجدادِ والتابعين فها هو صلاح الدين والظاهر بيبرس وطارق وخالد يُبْعَثون من جديد . فبُشراكِ أيتهُا النفسُ العربية المحطّمة يأساً وإحباطا ..
-متى كانت الجولةُ الأولى نهاية المطاف ؟ ومتى كان الهدف الأولُ انتصاراً نهائيَّاً . هذه المعادلة غيرُ المتوازنة غيَّرَها رجالُ المقاومة المخلصون. فالحرب جولات وأيَّام وشهورٌ وسنوات . الصمود والعقيدة وصدقُ الهدف، ونبلُ الغاية أقوى من كلِّ سلاح بيد جبان رعديدٍ من يقول ويعتقد بغير هذا ؟
-أعمارُ الشعوبِ لا تقاسُ بالسنين ولا بالعددِ والعُدَّة . فقد قال لنا الجنوبُ غيرَ هذه المعادلات وسطَّرها فصيحة رآها بوحدةِ الصفِّ ، وتفهُّمِ المقصدِ ، والوعي العقائدي ، والثقةِ بالقيادة الواثقةِ الواعيةِ المضحيَّةِ . فكان الزمن متعجِّباً . وكانتِ الحساباتُ خاطئةً عند المغرورين والحمقى والأميّين في معرفة النفس البشرية .
-لم يقرأ ذاك الصهيوني الأحمقُ تاريخنا جيِّداً .وربَّما قرأ ما يناسبه وهذا ينطبق على كثيرٍ من أبناء أرومتي وعقيدتي . فلم يتوقفوا عند المحطّات المضيئة الساطعة . فقامتِ المقاومة بهذا الدورِ العظيم فنقلتها إليه عبرَ رسالة الفعل والوعي . و عبرَ مقولات الصمتِ الملغومِ . فكانت صدمتُهُ مخيفةً . وتبدو أنَّ هذه الصدمةَ هزَّت حُطامَ من يدَّعون الانتماء للعروبة والإسلام . أرجو أن تبعث فيهم الحياة.
-ستبقى موادُّ الامتحان مفتوحةً . فهناك إكمال وإعادة وترفيعٌ وهناك خلاص ولكن في النهاية نجاح وتخرُّج . وهذا هو حال جامعة المقاومة التي ألغَتْ كثيراً من المقررات والمفاهيم الثقافية المتكئة على الخوف والذعرِ وعدم المغامرة . فقدَّمت ثقافةَ معرفةِ الإمكانات والقدراتِ أوّلاً ومعرفة العدوِّ بدقّةٍ أوَّلاً أيضاً .
-هلْ فكَّرْنا في استخلاص الدروسِ وحسنِ الاستفادة من هذا الموسمِ البطوليّ الناضجِ الوفير الذي امتلأت سلّتُه بالعنب ؟ وهل فكَّرْنا بقراءة نصوص المقاومةِ أمام الشباب والأطفال والنساء؟ أم أنَّنا اكتفينا بمتابعة الخبر و إحصاء العدد . وعبارة (( يا حرام ... الله ينصرهم )) وانتهى كلُّ شيء وغاب دورُنا ...
-هناك مَنْ يعتقد أنَّ أَجَلَ المقاومةِ محدودٌ وأنَّها ومضةٌ ، وراهنوا على الأيَّام الأولى . لكنَّهُ لم يتابعْ جيِّداً ، ولم يقرأْ ما سطَّرهُ المقاومون في الجنوب من عشرين سنة ونيف. هذه السنوات التي (( خربطت )) أوراق العدوّ ن وأدخلته في صراعاتٍ داخلية واضحة ، ولكنها لم تُزِحْ غبارَ الركودِ ، وكسادَ العطاءِ عن بعض رؤوسِنا المتحجّرةِ والمتعفنَّة ...
-كلُّ المباريات الرياضية والمناسبات تقاسُ بالفوز والخسارة ، وتقاس بعددِ الأهداف والهدّافين والأرقام القياسيّة . وهكذا راحتِ المقاومةُ تصنعُ الهدّافين الذين أحسنوا رمي الأهداف ، فحسَّنوا أرقامهم القياسية . وما أحوجَنا لمثل هؤلاء الهدّافين! لا أظنُّ أنَّ ذاكرتنا مثقوبةٌ . فنحن بحاجةٍ للكشَّافين والمعدِّين والصانعين للهدّافين.
-كلَّما استمعت إلى حديث المجاهد الشيخ حسن نصر الله - قوّاه الله وأيَّده بنصره - شَعَرْت بعظمة بلاغتنا العربية وفصاحتنا العربية لأنه أخذ منها سلامة النطق وهدوءَ الأعصاب و (( خير الكلام ما قلَّ ودلَّ )) و (( البلاغة في الإيجاز )) حَمَدْتُ الله أنَّني لا أملك أرشيفاً للخطباء العرب المحدثين .
-منذُ الأزل قوى الشرِّ والطغيان مستبدّةٌ وحمقاء ، وقوى الخيرِ ذكيةٌ محاطةٌ بحماية الرحمن ، ومحاصَرَةٌ بعدوانية البشرِ . وهذا حالُ المقاومة . يأتيها المددُ من الله ومن أهل الخير ذوي النفوسِ الطاهرة والنوايا الصادقة وتبقى صامدةً أمام حصار الكائدين والأعداء المنافقين .
-يقيني أنَّها تُدْرِك ذلك ، وتعرف أبعادَ ما يجري وتقرؤه جيّداً . وهذا سرُّ صمودِها ومواجهتها الرائعة في زمن عزَّ فيه الصمود واللقاء . فاسألوا من كان بها خبيرا.
-مع شديد حبِّي وعظيم إجلالي للمقاومة في الجنوبِ الباسل المجاهد . يجب ألاّ ننسى طهارة دماءِ أشقّائنا وأهلنا في العراق الصامد وفلسطين الأبيّة .
-أؤكد لكم أنَّ أحداً من أصحاب الأمرِ وأولي الشأن والقرارِ لن يقرأ هذه البطاقات. فلم يقرأْ لمن سبقني . وإلاَّ ما وصلْنا إلى ما نحن عليه . وأظنُّ أنَّ هذه البطاقاتِ لا تعنيه من قريب أو بعيد ولن يحتاج لمعرفتي فحسبُه نياشينه وعبارات التبجيل في الإعلام والمؤتمرات والألقاب المشوّهة.
-تحيّتي للمقاومة وإجلالي لرجالٍ شاهَدْنا أفعالَهم أكثر من أشكالهم . وصورَتُهم النقيَّةُ الطاهرةُ رسمَتْها تضحياتُهم وسطَّرَتْها دماؤُهم ودماءُ أبنائِهم فهل نحن مقدِّرون وفاعلون ؟! سؤالٌ موخزٌ وموجعٌ في زمن البلادة .
آخر مواضيعي 0 قصيدة مرثية لشاعر لم يمت
0 رمضان خير معلم
0 البحث عن مسافة دفء
0 ماذا يبقى منهم لو جرّدوا من ...
0 التوهّج في الظّل
0 هل مثقفونا على قدر المسؤولية
0 أما بعد
0 حبيبة الصوفي صوت شعري جريء
0 ماالذي يمكن أن نفعله؟؟
0 مالذي يمكن أن تفعله؟؟
محمودمحمد أسد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, 08:45 AM
  #2
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: بطاقان من وحي المقاومة

طرحت ابداع .... سلمت يمناك

كـــل الـــشـكــر.....
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011, 11:11 AM
  #3
كاتبة مميز
 الصورة الرمزية همسة صمت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الامارات
المشاركات: 13,407
معدل تقييم المستوى: 135886
همسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond reputeهمسة صمت has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: بطاقان من وحي المقاومة

محمود محمد اسد .... اليوم سطرت الابداع والرووووعة والجمال بنص يفخر به كل قلم غيور وصادق .... كم هزتني كلماتك الرائعة وموضوعك الاروع .... نعم ان من يملك قلما برووعة قلمك يجب ان يختار هذه المواضيع وهذه الكلمات ... استاذي الفاضل ... اني من عشاق المناضل الكبير حسن نصر الله ويكفينا فخرا . وجودنا في زمن فيه رجال مثله واليوم اقووول لك انهم يناضلون في ساحة المعركة فليتنا نستطيع ان نناضل معهم باقلامنا وليتني املك ما تملك من الابداع كي اشاركك بنصوص لها رووعة نصك ولكن عذرا فقلمي لا يصل الى نقطة في بحر امام قلمك العملاق ولكن لا املك الا ان اشد على يديك واقف امامك اعجابا واصفق لك بحرارة على هذا النص الرائع واختيارك الموفق فكل الشكر لك وتستحق اكثر من التقييم ولكن عذرا لا املك غيره عربون لاعجابي بنصك فلك شكري وتقييمي
آخر مواضيعي 0 هل هي جانية ام ضحية لا اعلم
0 عبارة وتعليق -1
0 مجرد سوْال
0 اتمنىً ان اعرف رأيكم حقا
0 القضية الثانية -رفض المجتمع ان تتقدم البنت لخطبة الرجل
0 ماذا تعني لك هذه الكلمة - الثقة
0 القضية الاولى - المجتمع ورفضه لزواج بسبب الجنسية او اللون او القبيلة
0 مشاعر مبعثرة على الورق
0 الكشكول الجزء الثاني
0 ماذا تعني لك هذه الكلمة -الفراق
همسة صمت غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2011, 01:19 AM
  #6
مراقب سابق
 الصورة الرمزية حب و انتهى
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: جده ~ السعودية
المشاركات: 14,756
معدل تقييم المستوى: 32770
حب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: بطاقان من وحي المقاومة

سلمت يداك سيدي على الإبداع الحقيقي


فكلُ ما تقدمهُ لنا هي دروسٌ نتعلمُ منها

دمت سيدي للإبداعِ مُعلما

(( دمت بحفظِ الله ))

حـ،،،،،،، و انتهى ،،،،،،،ـب :: m.S.b ::
آخر مواضيعي 0 جـهاز الايفـون 6 :المواصفـات الكاملـة ،المميـزات ، السعـر ، و كـل مـا تريـد معرفتـه !
0 طريقة إيقاف شبكة البيانات الخلوية على الأيفون
0 ارشـادات هامـة : اختـراق خدمـة iCloud و شـرح كيفيـة حـذف الصـور المتزامنـة
0 شاهدوا صور مسربة رائعة لنموذج الآيباد آير 2 مع ميزات كثيرة
0 ناروتو شيبودين الحلقة 374 / مشاهدة + تحميل الحلقة
0 لعبة Wolfenstein: The New Order
0 الحرب العالمية في Enemy Front
0 Resident Evil : Revelations 2 قادمـة لجهـاز إكـسبوكس 360 ؟
0 ناروتو شيبودين الحلقة 373 / مشاهدة + تحميل الحلقة
0 ناروتو شيبودين الحلقات 369-370-371-372 / مشاهدة الحلقات + تحميل الحلقات
حب و انتهى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المقاومة تعلن سيطرتها على معظم تعز oOsarahOo أخبار × أخبار 0 08-16-2015 05:52 PM
المقاومة تسيطر على محافظة لحج خالد الرفحاوي أخبار × أخبار 3 08-05-2015 10:17 PM
المقاومة تسعى لاستكمال السيطرة على لحج oOsarahOo أخبار × أخبار 0 08-05-2015 03:55 AM
المقاومة تحقق تقدما إستراتيجيا في عدن oOsarahOo أخبار × أخبار 1 07-19-2015 11:20 PM
جبهة العوالق..المقاومة الحقيقية .. عاشق شبوة حضارة - تاريخ - تراث 4 02-02-2010 10:01 PM


الساعة الآن 10:40 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1