العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الأسرة والمجتمع

منتدى الأسرة والمجتمع الــعلاقــأت الأســريـة وحل مشــأكـل الـمجتمـع والـطفـل

عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة

بغداديون يتحدون الخوف بالحب عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة فلسطينية تشتري الورد الأحمر في غزة غزة - ا

إضافة رد
قديم 02-13-2010, 02:19 PM
  #1
العضوية الماسية
 الصورة الرمزية عاشق الرومانسية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 6,993
معدل تقييم المستوى: 68248
عاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond reputeعاشق الرومانسية has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة

بغداديون يتحدون الخوف بالحب

عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة


عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة pix_hi_fade.gifيغداد تحتفل بعيد الحب: لم يعد للخوف في قلوبنا

عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة large_44015_66426.jp
عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة spc.gifفلسطينية تشتري الورد الأحمر في غزة

غزة - ا ف ب
اشترت إيمان القرنفل الأحمر صباح السبت لمناسبة عيد الحب (الفالنتاين)، وهي تحلم بمستقبل أفضل لا يعود فيه اللون الأحمر رمزا للدم في غزة.

وتقول إيمان حمدوني الموظفة في جمعية نسوية "أتمنى أن يتغير لون الدم الأحمر الذي سال في الحرب بلون الورد الأحمر في عيد الحب؛ كرمز للأمل والتفاؤل رغم الهم والمآسي وتدمير البيوت".

وتضيف أنها اشترت في الصباح باقة قرنفل "تعبيرا عن الأمل لأننا نكره الإحباط".

تمارا الطالبة في قسم الأدب الفرنسي والإنكليزي في جامعة الأزهر تبدو متفائلة، حيث قامت بجولة مع صديقاتها في حي الرمال الراقي في غزة. وتقول "الاهتمام بعيد الحب أقل هذا العام لأن الوضع النفسي والمالي صعب (..) لم نجد مظاهر للزينة أو عرض هدايا كما تعودنا في السابق في المحلات".

لم يسجل عيد الحب هذا العام إقبالا على شراء الزهور التي عرضتها بعض المحال، ولا إعدادا لأي حفلات في مطاعم أو فنادق قطاع غزة القليلة خلافا للأعوام السابقة.

إلا أن وسام العامل في محل لبيع الزهور مرتاح لحركة البيع؛ لأنه لم يكن يتوقع أي إقبال هذا العام.

وقال وسام إن الإقبال على الزهور "أقل من الأعوام السابقة التي كنا نبيع فيها آلاف الزهور".

ويضيف هذا الشاب الذي زين واجهة محله القريب من مستشفى الشفاء بالزهور بعبارات "عيد الحب" و"فالنتاين داي" بالعربية والإنكليزية، "هناك إقبال على بيع الورد، خصوصا أمس، وفي الصباح، ونتوقع أن يزداد البيع خلال النهار".


وكان وسام منشغلا في إعداد باقتي ورد لطالبتين جامعيتين تنتظران في المحل.

وتقول لارا طالبة الفنون الجميلة في جامعة الأقصى "جئنا لنشتري الزهور لنعبر عن تفاؤلنا في الحياة. كفى موتا ودمارا (..) آن الأوان للفرح والتخفيف عن الناس".

وتفخر لارا بأن صديقها، وهو طالب جامعي، هنأها عبر الهاتف بعيد الحب.

وحرم مزارعو الزهور في قطاع غزة من الاستفادة من هذه المناسبة؛ بسبب منع إسرائيل تصدير الورود واستمرار حصارها للقطاع.

وسمحت إسرائيل الأربعاء للمرة الأولى منذ عامين تقريبا بتصدير 25 ألف زهرة فقط من القرنفل من قطاع غزة إلى هولندا.

وقال زكريا حجازي صاحب إحدى أكبر مزارع الورود في رفح في جنوب قطاع غزة "كنا نصدر سنويا إلى أوروبا ستين مليون زهرة نصفها يتم تصديره فقط لموسم الفالنتاين، ومنذ عامين توقف التصدير نهائيا"، موضحا أن الخسائر تقدر بـ12 مليون شيكل (4 شيكلات مقابل دولار واحد) على الأقل.

وقال حجازي "يتم زراعة 400 دونم من القرنفل، خصوصا في رفح؛ حيث تعتاش حوالي أربعمائة عائلة منها على أمل التصدير"، مضيفا "السوق المحلية لا تستوعب هذا الكم، وبالتالي نتكبد الخسارة (..) ولا تعويض".

لكن عيد الحب "لا يعني شيئا" بالنسبة لعلا علي حسن طالبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية. وتقول علا "لا يوجد عيد حب في غزة؛ لأن العواطف والمشاعر مسحت، ولا وجود لها بسبب الوضع والأزمات التي نمر بها (..) نحن لا زلنا في حالة إحباط بسبب الحصار والشهداء وكل بيت فيه حزن".

وتستدرك "أكيد إذا تحققت التهدئة (بين الفلسطينيين وإسرائيل) الوضع سيكون أفضل وأتمنى أن نحتفل بالعيد القادم بين الأحبة والأصدقاء".

ولا تخفي أنها كانت تحتفل بعيد الحب في السنوات السابقة.. "كنا فرحين أكثر ونرتدي أزهى الملابس، خصوصا الأحمر، ونعبر عن الفرحة ونتبادل الهدايا مع الأصدقاء والتهاني بالعيد".

ولا تبدو دنيا إسماعيل متفائلة هي الأخرى. وتقول هذه الشابة -وهي مديرة جمعية المرأة المبدعة في غزة- "في يوم الحب تتفتح الجروح، ونتذكر أيام الحب الحقيقية"، وتتابع "كان هذا العيد مناسبة لتبادل الهدايا مع زوجي ويوم فرح.. لكن الأجواء العامة مملوءة بالهموم".

ويعبر محمد السموني -20 عاما- الذي فقد 30 من أفراد عائلته، وهدمت أكثر من عشرين من منازلهم في الحرب الإسرائيلية الأخيرة، عن حزنه في عيد الحب. ويقول "حياتنا حزن (..) نريد أن نبحث عن الأكل والشراب والمسكن ونبني بيوتنا المدمرة. لا قيمة للزهور ولا لعيد الحب.. أمام نكبة غزة".
يغداد تحتفل بعيد الحب: لم يعد للخوف مكانا في قلوبنا
عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة pix_hi_fade.gifعيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة 11_1919_3796.jpgهدايا عيد الحب بشوارع بغداد
عيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة dot_blue.gifعيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة pix_corner.gifعيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة pix_needle.gifعيد الحب: فتيات يحلمن بورد أحمر بدلاً من لون الدم في غزة pix_right_fade.gifوفي العراق، قصد البغداديون محلات الزهور التي طغى عليها اللون الاحمر للاحتفال بـ"عيد الحب" بعد تحسن الاوضاع الامنية نسبيا, مؤكدين رغبتهم في تناسي سنوات من العنف الدموي.

وطغى اللون الاحمر على محال الزهور والمتاجر التي عرضت في واجهاتها القلوب والعلب الحمراء والدببة احتفالا بعيد الحب.

وانتشر الباعة المتجولون في شوارع رئيسية منها الكرادة داخل (وسط) وهم يحملون باقات زهور وقلوب ودببة حمراء.

وقالت ام فيصل, في الاربعينات من عمرها صاحبة محل للزهور في منطقة الكرادة "الاقبال كبير هذا العام على شراء زهور عيد الحب بعد تحسن الاوضاع الامنية والاستقرار النسبي".

واضافت ان "كثير من الشبان من الجنسين يطلبون زهورا وقلوبا ودببة حمراء ليقدموها لاحبائهم اكثر بكثير من العام الماضي".

وقامت القوات العراقية والاميركية خلال العامين الماضيين بتنفيذ عمليات ناجحة ساهمت في تحسين الاوضاع الامنية في البلاد.

ورغم وقوع اعمال عنف خلال الايام الماضية, اخرها هجوم انتحاري استهدف الزوار الشيعة جنوب بغداد ادى الى مقتل 35 شخصا واصابة العشرات بجروح الجمعة, الا ان ذلك لم يقف عائقا امام العراقيين للاحتفال بعيد الحب.

واكدت ام فيصل "حتى ثقافة اقتناء الزهور والورد الطبيعي تطورت كثيرا بين الناس" بسبب عودة عدد كبير من العراقيين من الخارج حيث اكتسبوا عادات جديدة.

بدوره, اكد يوسف محمد (51 عاما) صاحب محل "بابل" لبيع الزهور في منطقة الكرادة خارج, ان "المناسبة هذا العام تختلف تماما عن سابقاتها فقد عاد زبائننا القدماء من جديد وتحسنت الاوضاع الامنية, الاوضاع افضل بكثير".

واضاف محمد اللبناني الاصل وهو يرتب معرضه المليء بالزهور الحمراء "لم يعد للخوف مكانا في قلوبنا, فنحن نواصل عملنا حتى التاسعة مساء هذه الايام".

ويكشف ارتفاع اسعار الزهور في محل بابل, من دولار الى خمسة دولارات الاقبال الكبير على شرائها من قبل العراقيين مع تحسن الاوضاع في البلاد.

واكد محمد "الاقبال يتزايد على شراء الزهور وقررت زيادة ساعات العمل خصوصا في ايام الاعياد والمناسبات".

من جانبها, قالت نهى وهي في الخمسينات من عمرها لدى وصولها الى المحل "سنحتفل اليوم بعيد الحب" وتابعت "هذه المرة الثانية التي اشتري فيها زهور الحب".

واكدت "سنحتفل لان بلادنا بحاجة للحب, جميعنا بحاجة لتبادل الحنان لنستعيد الطمأنينة والامان".

وقال معتز نهاد (21 عاما) الطالب في كلية الفنون الجميلة بعد ان اشترى دبا احمر يحمل كلمة "احبك" "اشتريت هذا الدب لحبيبتي نور, انها المرة الاولى التي اشتري لها هدية في عيد الحب".

واكد مبتسما "ليس هناك ما هو اجمل من الحب, ساشتري كل عام هدايا بعيد الحب".

من جانبها قالت عذراء الحسني وهي تختار مجموعة من القلوب الحمراء من احدى المحال في الكرادة ان "عيد الحب مهم جدا وضرروي لتجديد الروابط بين المحبين والاهل".

واضافت "كل سنة احتفل مع اولادي وصديقاتي في جلسة خاصة نتبادل خلالها الهدايا والتهاني, وقررنا اليوم الاحتفال بشكل اوسع" وتابعت "جميعنا بحاجة للشعور بالحب والسلام وهذا اكثر ما نتمناه لبلدنا".

واكد جواد كاظم صاحب محل للزهور وسط بغداد, انه "رغم ارتفاع اسعار الزهور وهدايا عيد الحب هناك اقبال متزايد عليها" واشار الى ان "الشباب من الجنسين وحتى الاباء والامهات والاطفال يشترون هدايا عيد الحب".

وتصل اسعار الزهور والقلوب الى ستة الاف دينار (خمسة دولارات تقريبا) فيما يتراوح سعر الدببة من ثمانية الى 29 الف دينار (ستة الى 22 دولار تقريبا).

وقالت نسمة (23 عاما) المحجبة بحياء واضح "ساهدي هذه الوردة لحبيبي تعبيرا عن مشاعري تجاهه".

واكد سيف رياض (27 عاما), موظف حكومي وصل للتو الى محل بابل للزهور ان "زوجتي لن تغفر لي ابدا اذا نسيت هذا اليوم, لذلك حجزت وردة حمراء منذ امس لاقدمها لها
آخر مواضيعي 0 مهم ومهم ومهم جدا
0 وسونه , وسن , هدى نور , فيتامين , لولو ,الحلى , حنايا انوار حنين ليش تأكلون التراب يوميا
0 لا شيء أفتخر به سوى احتواء قلبي لك
0 بطيبتك تفرض علي احترامك
0 ( مساء الخير برائحة القهوة والهيل والبن )
0 اجمل موديلات القفطان المغربى 2016 , مجموعة جديدة من القفطان المغربى باسم حريم السلطان 2017
0 القفطان التركى 2016 , اجدد ازياء تركية 2017
0 دعوة لكل الرومانسيين بالدخول هنا غير الرومانسيين يمنع دخولهم
0 الحلا والحلو سهل انك تشتريه ،،،لكن شخص مثل عاشق الرومانسية صعب انك تلاقيه 2017
0 بالصورة عاشق الرومانسية يداعب مجموعة بنات جميلات وقمة الذوق والبراءة 2017
عاشق الرومانسية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-13-2010, 03:54 PM
  #2
كاتب مميز
 الصورة الرمزية فارس بلاجواد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,451
معدل تقييم المستوى: 47
فارس بلاجواد is on a distinguished road
افتراضي

اخي هناك عيدين في السنه
عيد الفطر وعيد الاضحى
اما باقي الاعياد الصطنعه فهي غير متعارف عليها
ولكن الغرب غزانا بقوه في كل شي
حتى في حياتنا الشخصيه
وما عيد الحب الا اضحوكه
وغزو فكري لشبابنا وبناتنا ممن سلمو انفسهم لمثل هذه الترهات
الحب الحقيقي هو ان تحب لله وفي الله
ومانحن فيه لا اعتبره الا غضب من الله علينا

نسينا الله فأنسانا انفسنا
اخي نحن في غفله وفي سبات عميق
قال تعالى
ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم
صدق الله العظيم







تقبل مروري وضعف ردي
آخر مواضيعي 0 كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه
0 شرب الضوء شموساً فجرنا ( هنيئاً ايها الشعب اليمني العظيم )
0 في ذكرى احتلال الجنوب
0 لم نعد نريد الكهرباء والماء والطريق والمستشفى
0 التسامح
0 لا بأس واجر ان شاء الله اخوي فريد
0 •:*¨`*:•. اسد ام غنم ؟!! •:*¨`*:•.
0 سالم محمد صالح الكريبي في ذمة الله
0 العيب فينا
0 بَعـــــــدَك عَنِّي يُقْتَلــــــنِي
فارس بلاجواد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010, 10:57 PM
  #3
العضوية الماسية
 الصورة الرمزية عاشقة الخيل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 13,661
معدل تقييم المستوى: 77
عاشقة الخيل is just really niceعاشقة الخيل is just really niceعاشقة الخيل is just really niceعاشقة الخيل is just really niceعاشقة الخيل is just really nice
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الورد الاحمر و غيره تريد التعبير عن الامل و التفأل و لكن ربطته هذا الشيء بشيء محرمه
نحن في الاسلام عندنا عيدين و بس الفطر و الاضحى ..
عجبني روح التفأل و سعيهم لتفأل و لكن لم يعجبني الميول لما يسمى بعيد الحب و انا اسميه يوم بدل العيد ..

و اوافق اخوي فارس بلا جواد في رده السابق
يعطيك العافيه يا اخوي على الطرح
تسلم و نتريا الزود منك
ربي ي حفظك
آخر مواضيعي 0 خربها المطوع‏...... مقطع يموت ضحك
0 كأس العالم 2010 اهداف اليوم الرابع إيطاليا - بارجواي , هولندا - الدنمارك , اليابان -
0 إجهاد الحامل يؤثر في نمو الجنين بحسب جنسه
0 . . . [ شـطـرنــــج |\ . . . ~
0 فخامة الرخام
0 تنمية الحب بين الزوجين ( مهارات وأساليب وأفكار ).. "مسابقة القروبات"
0 ■ ..تفدآك ♥ عيْنِــي.. ■ "مسابقة القروباات"
0 أبكي... "مسابقة القروبات"
0 لا يجوز التسبيح والصلاه على النبي في المنتديات مع الادله "مسابقة القروبات "
0 هذآ هو إلي تبيه إني أرحل من حيآتك{ p!c +Top +b.g +!cons } "مسابقة القروبات "
عاشقة الخيل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-21-2010, 05:51 PM
  #5
أنثـى لـن يكررهـا الـزمن
 الصورة الرمزية سحابة صيف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 17,037
معدل تقييم المستوى: 66445
سحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond reputeسحابة صيف has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي

الله يهدي الجميع

بصراحه مانحتفل فيه بس له مكان لو مو حرام الكل بيحتفل


تحس انه فيه مشاعر مختفيه تتطلع ام الفلسفه بس الصدق
آخر مواضيعي 0 حديث من القلب
0 من نفايات البشر
0 رمال هي حياتي وسراب من مر بها
0 شبيه الالم
0 عود كبريت
0 الم الانتظار
0 مقتطفات من كتاب ماهو الاسلام
0 لطله اروع تمتعي بالاناقه
0 ضجيج انثى في ذكرى قديمه
0 دمعة قلب
سحابة صيف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحب مثل الدم في كل الصفات دولة الرئيس قسم الأدب العام 4 03-29-2017 11:27 AM
بما أن الدم أحمر اللون لماذا تبدو عروقنا زرقاء؟ فريد العولقي منتدى الطب والحياة 3 09-30-2014 05:37 PM
بما أن الدم أحمر اللون , لماذ تبدو عروقنا زرقاء؟؟؟ صقر شبوة المنتدى العام 11 02-29-2012 10:08 PM
ماذا يحلمن البنات في اخر الليل الحلى كله كل ما يخص عالم حواء 5 12-27-2011 04:49 PM
هل الحل معنا ام الحل معكم لأهالي خوره كلاشنكوف دياني خورة تحت المجهر 10 11-27-2010 11:04 PM


الساعة الآن 07:12 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1