العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الأسرة والمجتمع

منتدى الأسرة والمجتمع الــعلاقــأت الأســريـة وحل مشــأكـل الـمجتمـع والـطفـل

أسيرة اليأس

أسيرة اليأس (لي زميلة وأخت في مقر عملي) أراها دائما تمل من الحياة ،يتملكها الحزن واليأس البادي دائما في عينيها..فنما في ضميري إحساس بضرورة السؤال ولكن حين

إضافة رد
قديم 11-22-2009, 01:16 AM
  #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 222
معدل تقييم المستوى: 48
خالد_قناف will become famous soon enoughخالد_قناف will become famous soon enough
3 01170580914 أسيرة اليأس

أسيرة اليأس
(لي زميلة وأخت في مقر عملي)



أراها دائما تمل من الحياة ،يتملكها الحزن واليأس البادي دائما في عينيها..فنما في ضميري إحساس بضرورة السؤال ولكن حين كنت أهم بتوجيه سؤالي أقول لنفسي ماذا لو قالت ليس هناك شيء ربما كان شعوري بعد ذلك سيتغير بما يجعلني لا اسألها بعد ذلك مطلقا وأبدي عدم اهتمامي بحالتها ألنفسية التي تبدو عليها كل يوم ولكن قررت أن اسألها وليكن ردها ما يكون لعلي بعد ذلك لا أعيرها أي اهتمام حول حالتها .. فقلت لها هل مللت الحياة أم ماذا؟؟
وليتني ما سألتها فقد أجابتني بتنهيدة عميقة، وقالت لاشيء مريح في هذه الحياة وغر ورقت عيناها بالدموع فتركتها مسرعا حتى لا يبدو تأثري فأنا لا أطيق أن يبكي أحداً أمامي وبعد فترة وجيزة استدعيتها إلى مكتبي وقلت لها إن كان لديك مشكلة وبيدي حلها فلن أتأخر .. وقلت لها ليس هناك في الدنيا شيء يستاهل أن نستهلك حياتنا في معاناته ليل نهار فتضيع منا الإبتسامه فقالت ليس الأمر كما تعتقد يا أخي فقلت إذن تكلمي.. فاستطردت تقول : بعد أن أكملت دراستي في المرحلة الثانوية زوجني أبي إنسانا أحبني حبا بمعنى الكلمة بالرغم من طبعه الحاد كان يقيم الدنيا ويقعدها لأبسط الأشياء..

كان يخاف عليّ ويحبني حباً شديداً لدرجة أنه لا يقبل أن أفارقه ولو لساعة حتى كاد أن يحاصر حريتي ويمنعني من ألاندماج مع من حولي من البشر ..مللت من ذلك إلا أن حبهُ الكبير لي كان ينسيني الدنيا وما فيها ..
بعد سنة أولى زواج رزقت بطفل منه.. كان غيورا ومسيطراً عليّ حتى زياراتي لأهلي وأقاربي كانت محدودة جداً.. كنت أزورهم ساعات معدودة وأعود معه.. يمنعني من الجلوس معهم ولو لضرورة مما جعل أهلي يتضايقون من تلك التصرفات..
وأضافت: في أحد ألأيام ذهبت لزيارة أهلي في مناسبة عائلية.. طلبوا مني أن أمكث عندهم بضعة أيام..وكانوا في حاجة لي.. فرفض رفضاً قاطعاً ..خيرني أهلي بينهم وبينه..وبعد شجار معه اشتعلت النيران منذ ذلك اليوم فأدى به الأمر إلى طلاقي..تألمت كثيراً.. وتعذبت..تساءلت ما ذنبي ؟؟ صرخت بأعلى صوتي :لماذا..لم أستطع فعل شيء..
مرت بضع سنين وأنا أتذوق مرارة الطلاق والوحدة خاصة بعد أن أخذ أبني ليعيش معه،إذ كان يزورني بين الفينة والأخرى.
وأردفت تقول شاء القدر أن أتزوج مرة ثانية برجل يكبرني سناً ولكنه صاحب جاه ومنصب ..وكردة فعل من زوجي الأول منع أبني من زيارتي..أما زوجي الثاني فكان سعيدا بزواجه مني ..كانت جميع طلباتي مجابة محاولا ًكسبي ..بدأت أحبه..وبعد مرور عام كامل على زواجنا بدأ برحلات سفر متكررة إلى احدي البلدان وفجأة وبدون مقدمات وفي إحدى الأمسيات التي لن أنساها من ذاكرتي طلب مني أن نذهب في زيارة مفاجئة لأهلي.. أوصلني إلى بيت أهلي واعداً أياي أنه سيتبعني ليلا لزيارتهم..جاء الليل ولم يأت ومر يوم وأيام ولم يأت..خفت عليه..ذهبت أحدى أخواتي للسؤال عنه وعن سبب غيابه.. رد عليها بجفاء شديد لملموا أغراض ابنتكم وستصلكم ورقة طلاقها..
كان الخبر بمثابة صاعقة حطت على رأسي..أصبت بالانهيار والإحباط واليأس..مرة أخرى أعيش مرارة الطلاق دون سبب.. ومما خفف من وطأة ألمي أني لم أرزق منه بطفل.

اهتزت ثقتي بكل الرجال بعد أن كسر قلبي مرتين وجرحت أحاسيسي..ومرة أخرى تمر السنوات وأنا مطلقة.. رفضت خلالها كل من تقدم لخطبتي..وكل لحظة تراودني أسئلة دائمة هل سأظل حبيسة جدران أهلي كالخادمة ليس لي كيان ،قطعت حديثها عملك ألا يلهيك عن التفكير فيما تمرين به فقالت: ليس كثيرا لاني لا أكاد أفكر فيما حدث لي ليل نهار.
أشفقت على هذه المرأة المسكينة..حاولت أن أذيب يأسها..حاولت أن أجعلها تعود إلى حياتها الطبيعية وأن تطوي صفحة ماضيها..لكنني عبثاً أحاول فهول الصدمات أثرت في نفسيتها حتى تركتها جسدا بلا روح وتركتها تعود إلى عملها على جهاز الطابعة علني أراها مرة أخرى والسعادة تملا وجهها بحياة لا يكدرها ألم.
نعم هذه هي الدنيا لم تصف لأحد غير أني لن اقنع بهذه العبارة وسأقول مهلاً معشر الرجال لايغرنكم سلطة الذكورة التي منحتكم إياها النساء بمحض إرادتهن وخذوا بقول سيد المرسلين عليه وعلى آله و أصحابه الصلاة وأتم التسليم حين قال في حجة الوداع (أوصيكم بالنساء خيرا فإنكم أخذتموهن بكلمة الله)
( فرفقا بالقوارير)


مع أرق وأجمل تحياتي

خالد_قناف
آخر مواضيعي 0 حضورٌ في لوحٍ مُقدس‎
0 أحـبــــــــــــــــــــــك
0 كي لا تنام المدينة
0 أبراج من المرايا
0 أسيرة اليأس
0 عبق الضوء
0 وردة من غمام
0 أحمله كزمزمية وأرتله كتحية العلم
0 فلسطين سنأتي إليك
0 الحمار الحرَ
خالد_قناف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدم اليأس ابووليد المنتدى الإسلامي 11 08-25-2016 08:19 PM
الضرورات الخمس جاسم داود منتدى الأسرة والمجتمع 4 02-25-2013 12:23 PM
مسيرة سلمية حاشدة لشباب (16) فبراير بالمنصورة [جانب من مسيرة شباب (16) فبراير أمس] ج قلب لا ينكسر أخبار × أخبار 2 01-24-2012 06:58 PM
فتة الحمص حنين الايام حلويات - وصفات طبخ - مشروبات 5 06-03-2011 02:03 PM
لم اليأس ...إبتسم رهف قسم الخواطر وعذب الكلام 6 05-06-2010 08:48 AM


الساعة الآن 07:54 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1