العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الأسرة والمجتمع

منتدى الأسرة والمجتمع الــعلاقــأت الأســريـة وحل مشــأكـل الـمجتمـع والـطفـل

عبارات تثير غضب الزوجات

بعد الزواج يتغير الحوار بين الزوج والزوجة ويتحول من حوار رومانسي جميل إلي عبارات مملة وملاحظات مستفزة من الطرفين ، حيث يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن الطرف الأكثر عرضة لهذه

إضافة رد
قديم 10-01-2009, 06:12 AM
  #1
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

Icon49 عبارات تثير غضب الزوجات

بعد الزواج يتغير الحوار بين الزوج والزوجة ويتحول من حوار رومانسي جميل إلي عبارات مملة وملاحظات مستفزة من الطرفين ، حيث يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن الطرف الأكثر عرضة لهذه العبارات المستفزة هي الزوجة ، كونها المسئول الأول عن أمور المنزل والتربية والأطفال ، ما يجعل الرجل يصوب تجاه زوجته بعض العبارات التي تثير غضبها وتزيد عصبيتها .

ومن هذه العبارات أن يسأل الكثير من الرجال زوجاتهم بشكل مستمر : «ماذا سنأكل اليوم؟» من دون أن يدركوا أن هذا السؤال هو أكثر الأسئلة التي تثير ضيق المرأة على الإطلاق ، حيث أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه في ألمانيا أن ثلثي النساء يعتقدن أن هذا السؤال هو أكثر الأمور التي تثير أعصابهن من أزواجهن.

وجاءت عبارة « ليس بوسعي الاهتمام بكل شيء» ضمن الجمل التي تثير ضيق 59% من الزوجات، في حين لا تفضل 54% من الزوجات سماع عبارة «إنها ابنتك!» من الأزواج.

كما أن عبارة: «إلى متى ستظلين في الفراش؟» لا تلاقي استحسان 43% من الزوجات ، وكشف الاستطلاع أنه بعد سماع الزوجات مثل هذه العبارات فإنه لا تجدي عندئذ أي عبارات مجاملة من الزوج مثل «حبيبتي، تبدين رائعة دوماً»، حيث قالت 31% من الزوجات إنهن لا يتأثرن بأي عبارات مجاملة في مثل هذه الأحوال .

وللتعرف أكثر على العبارات التي تضايق الزوجة من زوجها طرح " لهــنّ " على بعض الزوجات هذا السؤال ، ما هي العبارات التي تثير غضبك من زوجك ؟ وما العبارات التي تحبين سماعها منه ؟

نوع العلاقة

تؤكد سعاد محمود ـ مرشدة سياحية ـ أن هذه العبارات تتوقف على نوعية العلاقة بين الزوجين وهل هي علاقة حب أم علاقة عادية روتينية يتخللها الملل وتسودها الكآبة ، ففي حالة كون الزوجين علي درجة من الحب والود تكون من أجمل العبارات التي تحب الزوجة أن تسمعها من الرجل هي " ربنا يخليكي ليا ربنا ما يحرمنيش منك ، انت أجمل نعمة من علي بها ربي وهكذا ، موضحة أنه من أكثر العبارات التي أكره سماعها وأنفر منها ، هي أنت اتغيرتِ كتير ، لم تعودي مثل ما رأيتك أول مرة أين ذهبت رقتك ورمانسيتك واهتمامك بنفسك .. وهكذا .


أما إذا كانت العلاقة بين الزوجين روتينية مملة لا يوجد بها ثقة ولا احترام فتكون العبارة التي تكرهها الزوجة من زوجها " والدتي جاية تزورنا النهاردة ويمكن تقعد عندنا كام يوم " وأكتر عبارة تكرهها أيضاً "فلانة زميلتي في الشغل قالت لي كذا وكذا علي فكرة بتسلم عليكي" .

يردد كلام والدته

توضح فاطمة عبدالله ـ مضيفة طيران ـ أنه من أكثر العبارات التي تضايقني من زوجي أن يقول " ماما بتقول كذا " موضحةً أنه من حقي أن أفكر أنا وزوجي فقط في حياتنا وأن ننفذ ما نراه نحن صحيح ومن وجهة نظرنا نحن وليس من وجهة نظر أي طرف أخر ، مضيفة أن هذا التدخل يجعلني حادة الطباع.

وتضيف فاطمة : أن من أكثر الكلمات التي تجعلني أتأفف منه أيضاً أن يقول لي " جعان - عطشان - حران - ملان - متضايق - بتكلمي مين - يخرب بيت الجواز - روحي شوفى ابنك - الواد بيعيط - انت أم مهملة - المطبخ غير نظيف ـ اتأخرتي ليه يا هانم ـ الممثلة ديه حلوة جداً " ، موضحة أنه يمكن للزوج أن يقول كل هذه الجمل ويعبر عنها لكن بطريقة جيدة وغير مستفزة.

وتتابع فاطمة أنه من أكثر العبارات المثيرة للغضب " أنتِ مش فاهمة حاجة " التي يرددها بعض الرجال بدون داع ، فهذه العبارة تشعر المرأة بأنها غبية وتهمش دورها فى صنع القرار .

ومن العبارات التي تريد أن تسمعها فاطمة من زوجها هي عبارات الحب والغزل والدلال مثل " حبيبتي ـ بحبك ـ حياتي أنتِ متألقة اليوم ـ تسلم ايديكي ـ يا عمري ـ نفسي ربنا يكرمني ببنات كتير ويطلعوا شبهك واسميهم كلهم على اسمك " وهكذا .

إلقاء الأوامر

أما هبة شفيق ـ ربة منزل ـ تكره أسلوب زوجها في إلقاء الأوامر وطلباته الكثيرة التي لا تنتهي ، موضحة أن الحياة الزوجية أساسها المشاركة بين الطرفين في كل شيء في تربية الأبناء والأمور المنزلية ، قائلة : من العبارات التي تضايقني من زوجي " أريد كوب من الشاي ـ أريد أن أكل وبسرعة ـ شوفي أولادك " هذه الجمل من وجهة نظر هبة تعكر صفو الحياة وتهدد استمرارها .

وتفضل هبة سماع الكلمات الرومانسية التي تحنن قلبها وتجعلها كالخاتم في اصبع زوجها ، موضحة أن الرجل يمكنه أن يملك قلب المرأة وعقلها بالحب والعبارات الرومانسية والنظرات الساحرة .

وتوافقها الرأي مروة عبد الرحمن ـ موظفة علاقات عامة ـ مؤكدة أن الرجل هو الذي يملك زمام الأمور وهو الأساس في استمرار الحياة الزوجية فيمكنه بعبارة بسيطة أن يسعد زوجته وبكلمة صغيرة أن يتعسها ويعكر عليها صفو الحياة ، ومن العبارات التي تضايقها أيضاً " مش عارف أنام من أولادك " ،" حضري لي الحمام "،" أكلك طعمه غريب "،
ومن العبارات التي تريد سماعها من زوجها "كلمات الشكر" على أي شيء تقوم بفعله وعدم إحساسها بأن هذه الأمور هي واجب عليها يجب أن تفعله دون مقابل ، وكلمات الحب طبعاً .

السعادة بين يديك

وفي النهاية عزيزي الزوج تأكد أن المرأة كائن رقيق حساس تتأثر بأقل الكلمات وتسعد بابتسامة رقيقة منك ، فلا تبخل على زوجتك بكلمات الاطراء التي تسعدها وتفرحها ، لتنعم أنت أيضاً بحياة سعيدة وجميلة خالية من النكد والخلافات ، وإليك هذه النصائح المهمة التي تؤمن لك حياتك الزوجية مع من تحب :

- اتقي الله في زوجتك وعاملها بما يرضي الله ورسوله عليه الصلاة والسلام
- حاول أن توفر لها الراحة في كل الظروف الحياتية

- لا تعلق على عيوبها في الملابس أو الطعام أو الكلام بشكل مباشر
- اشتري لها هدية بين حين وآخر وابتكر في تسليم الهدية لها كأن تخفيها في مكان وتدعوها إليه

- لا تكون عنيفاً في التعامل معها وتذكر أنها امرأة ( فرفقا بالقوارير )
- إذا كانت لديها هواية شجعها عليها و شاركها في إبداء الرأي و لا تقول( أنا لا افهم في الطبخ أو الزراعة أو الخياطة أو الكمبيوتر )

- اهتم بها في بعض حالاتها النفسية وخصوصاً في وقت الدورة الشهرية و الحمل والنفاس
- إذا دخلت المنزل فلا تفكر في العمل وتحدث معها باهتماماتها وأحوالها اليومية

- ناديها باسم مميز كما كان يفعل النبي " صلى الله عليه وسلم " كان ينادي عائشة رضي الله عنها بـ (( عائش ))
- قبل رأسها إذا بذلت مجهوداً من أجلك أو عند دخولك المنزل

- اتخذ الزينة في ملابسك فإن ذلك محبب إليها وامدحها وتغزل فيها بين حين وآخر سواء كان الغزل قولاً أو فعلاً
- ساعدها أثناء الطبخ أو تنظيف المنزل أو القيام بمتطلبات الأطفال ليلاً


- تجنب دائما إطلاق الألفاظ السيئة على أهلها وأحبابها ولو ظهر منهم ما يسوء وانتهز الفرصة في إظهارالإحترام لصديقاتها وإكرامهن بما جرت به العادة والعرف.
- أظهر محبتك لزوجتك عند أهلك وأصحابك ولا تخجل من ذلك ولا تسمح لأحد أن ينال منها أو يعتدي عليها واذكرها بالخير إن حصلت مناسبة أو دعت الحاجة.

- تجنب دائما ذكر محاسن النساء عندها وإطرائهن بالصفات الحسية والمعنوية ولو كان لغرض حثها على الخصال الجميلة فإن ذلك يثير الغيرة لديها ويعكر صفو العلاقة ويورثها الحقد والكراهية لأولئك النساء.

- احرص على قضاء حاجات المنزل وتوفير متطلباته ولا تتوان في ذلك ،وكن كريما مع زوجتك بدون منّ ولا أذى وكن في عينها أحسن مما تظن بك فإن الكرم يستر عيوبك ويزيد المرأة حياء منك ويجعلها تتعلق بك أشد التعلق وما أسرت القلوب بشيء أعظم من الإحسان.

برأيكم ما هي أكثر كلمة يقولها الزوج وتستفز الزوجة ؟ .. شاركونا

__________________
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 10-02-2009, 12:17 AM
  #2
العضوية الماسية
 الصورة الرمزية нмoo ‹з
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: بيت اوومي وابوي متقآطين فيه
المشاركات: 4,699
معدل تقييم المستوى: 66
нмoo ‹з is a glorious beacon of lightнмoo ‹з is a glorious beacon of lightнмoo ‹з is a glorious beacon of lightнмoo ‹з is a glorious beacon of lightнмoo ‹з is a glorious beacon of lightнмoo ‹з is a glorious beacon of light
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
آخر مواضيعي 0 سيآره ل البيع =)
0 تحشير . .
0 جيت آسلم عليكم رةيبببيلىوم فيكم =)
0 قريبآآ ف ككل بيت ..
0 نهــآية الأسستهبــآل ..!
0 اهدآء خآص قدآ قدآ قدآآآ .. للي نجحو بس .. الفآشلين برآ .. ^^
0 يآ آيهآ السحليآت .. نياهاهاها .. اؤه اؤه اؤه
0 لووول ... أطمر هنيآ ي مآآل العــآإفيه ..
0 لعبة تحشششير .. ^^
0 مكتبة { عزيزي } ششـآـآركوونـآ ،
нмoo ‹з غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام عن غرور البنات , شعر عن البنت المغرورة , عبارات عن الغرور عبارات عن البنات المتكبرات كاتم الجرح قسم الخواطر وعذب الكلام 5 05-26-2017 04:23 PM
عبارات شكر وتقدير للمدير والمديرة ,كلمات شكر وعرفان لمدير المدرسة ,عبارات شكر وتقدير عاشق الرومانسية قسم الترحيب والتهاني والتواصل بين الأعضاء 14 05-18-2017 10:45 PM
عبارات تهنئة بالنجاح والتخرج 2016 , عبارات تهنئة للنجاح 2017 انآمل مبدعة القسم التعليمي للطلاب والطالبات 3 06-04-2016 12:47 AM
عبارات شكر وتقدير للطالبات,عبارات شكر وتقدير للطالبة المثالية,كلمات شكر وعرفان للطالب عاشق الرومانسية قسم الترحيب والتهاني والتواصل بين الأعضاء 1 04-10-2014 01:28 AM
عبارات جميلة مزخرفة عبارات حب و عبارات حكم حلوه جداً عبارات شوق وغرام عاشق الرومانسية قسم الخواطر وعذب الكلام 2 11-07-2013 01:31 AM


الساعة الآن 06:55 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1