العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

الكويت تلغى نظام الكفيل على العمالة اليمنية وتمنحهم أولوية العمل

الأحد, 09-أغسطس-2009 نبأ نيوز- القبس/ الكويت - أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أمس قرارا يقضي بالسماح للوافد بتحويل إقامته من دون الرجوع الى الكفيل، شرط أن يكون

إضافة رد
قديم 08-09-2009, 11:08 PM
  #1
شخصية هامة
 الصورة الرمزية عاشق شبوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 7,435
معدل تقييم المستوى: 16555
عاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond repute

الاوسمة

Icon43 الكويت تلغى نظام الكفيل على العمالة اليمنية وتمنحهم أولوية العمل

الكويت تلغى نظام الكفيل على العمالة اليمنية وتمنحهم أولوية العمل 09-08-09-718846140.j
الأحد, 09-أغسطس-2009
نبأ نيوز- القبس/ الكويت - أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أمس قرارا يقضي بالسماح للوافد بتحويل إقامته من دون الرجوع الى الكفيل، شرط أن يكون قد مضى على عمله 3 سنوات، والذي يأتي في إطار الاجراءات الوزارية لتصحيح أوضاع العمالة في البلاد.
من جهة ثانية، ذكرت «القبس» الكويتية ان وزارة الشؤون تتجه الى تدشين الغاء نظام الكفيل بالعمالة اليمنية، كي تمنح هذه العمالة حق العمل في الكويت، وفي أي من الجهات الخاصة بكفالة نفسها.
وحسب مصادر مطلعة في الشؤون، فإن اليمن وقع اتفاقيات عمالية وتربوية وتنموية وغيرها مع مجلس التعاون، ويشارك في الاجتماعات الخليجية بصفة مراقب، مشيرة الى ان تعميم هذا النوع من الكفالة (كفالة الوافد لنفسه) ستعمم تباعا على بقية الجنسيات بعد استكمال الاجراءات اللازمة.
وتقول المصادر المطلعة في الشؤون ان نحو 82% من العمالة في الكويت غير مؤهلة، وان هناك تنسيقا يجري مع وزارة التجارة للحد من التراخيص التجارية العشوائية التي تعد الخطوة الاولى لمن تسول له نفسه الاتجار بالاقامات.
وعن وضع العمالة اليمنية والغاء نظام الكفيل كخطوة اولى، حيث ابرمت مع اليمن اتفاقيات مسبقة، اشارت المصادر الى ان الدراسة ستضع هذه العمالة ضمن محاور الدراسة، اذ كان لها دور في سوق العمل ليس في الكويت فقط بل في دول مجلس التعاون بشكل عام، حيث ستدرس الشؤون وضع هذه العمالة خاصة بعد صدور قرارات من الامانة العامة لمجلس التعاون على اثر اجتماع وزراء الشؤون والعمل الاخير.
واكدت ان الدراسة ستنظر في امكانية اعطاء الاولوية للعمالة اليمنية للانخراط في سوق العمل، حيث ساهمت تلك العمالة في السبعينات والثمانينات وحتى عام 90 حيث امتصها سوق العمل، لكن الغزو العراقي الغاشم على الكويت وما تبعه من ترسبات سياسية اثر في وضع العمالة اليمنية، حيث استعيض عنها بالعمالة الآسيوية، الامر الذي نمت معه ثقافة ان العمالة الآسيوية افضل من هذه العمالة، غير ان الصحيح ان ما نسبته 82% من حجم العمالة مهاراتها متدنية في الكويت تحديداً.

وزادت: ان قطاع الفنادق والسياحة والاصلاح والبناء والتشييد تبلغ نسبة العمالة فيه 63% ومن الممكن ان تنخرط العمالة اليمينة في هذا القطاع والتطلع الى الغاء نظام الكفيل للعمالة اليمنية كونها عضوا الآن في مجلس التعاون وتسهيل حركة دخولها وخروجها حيث ان اليمن مستثنى من نظام الحصص المعتمد لدى الكويت
وأفادت مصادر مطلعة :ان الدراسة ستضع ايضاً معايير توفير الفرص الممكنة لعمالة بعض الدول العربية، خصوصا العمالة التي ابرمت دولها اتفاقيات سابقة حول تنظيم آلية استخدامها واستقدامها الى الكويت، مشيرة الى انها ستستعين بخبرات دول مجلس التعاون الخليجي لوضع مرئيات جديدة تتواكب مع طبيعة سوق العمل المحلي.
وأضافت: ان الوزارة رأت، ومن منطلق الاتفاقيات الخاصة بعمالة الدول العربية، دراسة اوضاع العمالة وبيان نسبة مشاركتها في القطاع الاهلي والحكومي وفق احصائيات مشفوعة بالاعداد المتوافرة حسب الجنسية بغية تطوير سوق العمل في القطاع الخاص وتحديد الاحتياجات اللازمة لتنمية هذا القطاع.
وزادت: ان ما شهده سوق العمل من تكدس في العمالة من دون حاجة تذكر واخرى استقدمت بشكل عشوائي استلزم وضع مرئيات المرحلة المقبلة والتطلع الى ان تكون مشاركة الايدي العاملة ذات اهداف تتناغم مع متطلباتها المعيشية من جهة، ومدى حاجة سوق العمل لهذه الايدي من جهة اخرى، والسعي نحو وجود ايدي عاملة ذات خبرة ومدربة حسب التخصص الذي استقدمت من اجله.
وتابعت: ان الجهات الحكومية الاخرى ذات الارتباط المباشر والتي ترتبط بعمل الشؤون وقطاع العمل تشارك في وضع تصوراتها المرئية كوزارة التجارة، والرغبة في ان تكون آلية اصدار التراخيص لمنشآت القطاع الاهلي ذات نمط جديد، خاصة ان الكثير من التراخيص لا تعمل او غير قائمة وجلبت عليها عمالة من دون حاجة فعلية او ذات علاقة مباشرة بالترخيص المستخرج، في حين ان الادارات المختصة في الداخلية، ورغم انها تبذل جهوداً مضنية في ضبط سوق العمل، مطالبة بأن تكون ذات اثر فعال لضبط سوق العمل من خلال استحداث نظم وآليات جديدة ومقننة في اصدار تأشيرات وسمات الدخول.
وأوضحت المصادر: ان الشؤون وبعد صدور اكثر من تقرير للخارجية الأميركية صنفها في القائمة السوداء في قضايا الاتجار بالبشر، مطالبة بوضع اسس ومرئيات تتفادى تكرار وضع الكويت في تلك القائمة، وهو الامر الذي يحرجها في المحافل الدولية، اذ ان المطلوب هو السعي لتطبيق القانون والاستعجال في اقرار قانون العمل الجديد بالقطاع الاهلي ودراسة بدائل نظام الكفيل بشكل جدي وفعال بدلاً من التباطؤ في اتخاذ القرار، لافتة الى ان هذا النظام بات اهزوجة تردد من قبل الوزارة كلما صدر تقرير عن الكويت.



آخر مواضيعي 0 تسجيل حضور للاعضاء القداما
0 طمنونا عن الحال
0 مساء الخير يا أحبه
0 يآخي حس !!
0 هل تعلمون من هذا الذي في الصورة .؟؟
0 ليلة القضاء نهائياً على موضة برشلونة :)
0 تعالوا انت وهي وهو
0 ماهو القرين . وهل هو مسلم ام كافر .
0 ادعوا بالشفاء لاخونا وحبيبنا شاعر في المشاعر
0 أم تخاطب ابنها ,, رائعة جداً
عاشق شبوة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-10-2009, 09:17 AM
  #5
إدارة عامة
 الصورة الرمزية البيرق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,466
معدل تقييم المستوى: 10
البيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكور ياعاشق شبوة على هذا الخبر المبشر بالخير لليمنيين وهذا ما كنا نتوقعة من اخواننا في دول الخليج بان يعطو اخوانهم اليمنيين الاولوية وان شاء الله نشوف باقي دول الخليج وهذا شي يسعدنا جميعاً بحيث ان المغترب اليمني اصبح مواطن في دول الخليج لايمكن تلاقي احد من اليمنيين وتسالة كم لك مغترب يقول لك انا دخلت وناصغير السن واليوم اولادي واولاد اولادي ولدو في دول الخليج يعني اصبحنا متشابكين واي انسان مايجلس في بلد الا وهو حبها واصبحت بلده الثاني وهذه سنة الحياة لان الانسان دائماً يبحث عن لقمة العيش وحيث مالقيها استوطن وان شاء الله نشوف الامور تتغير الا الاحسن عن قريب ولك مني الشكر والتقدير ,,,,,,,,,,,,,,,
آخر مواضيعي 0 مشاهدة مباراة هولندا والارجنتين
0 ادعو للاخت المرحومه عاشقة الخيل في الشهر الفضيل
0 الشاعر احمد سيار مصاب في انتفاضة الكويت
0 في اليمن اغرب عملية هدم العالم
0 المصحف الالكتروني القران الكريم مع التفسير
0 الفراق بين الاصدقاء
0 قصه وعبره
0 هديه لصديقي التاريخ الجديد
0 رسميا العالمي بطل الدوري جميل
0 صور للعالمي فريق النصر السعودي وجمهوره وتحقيق امنيت الولد الصغير مع السهلاوي
البيرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 02:46 AM
  #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 43
كلمــات is on a distinguished road
افتراضي

عاشق شبوة ،،


خبر سار نظام الكفالة نظام غير مجدي للطرفين الكافل والمكفول

متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار

نتطلع للتطبيق !



عاشق طاب منقولك حضورك رائع


آخر مواضيعي 0 هل ينقسم اليمن إلى أربع دول؟؟!!
0 هل ينقسم اليمن إلى أربع دول؟؟!!
0 ليتني لم أتزوج !!!
0 مصارعه بين البدوي والياباني
0 حتى يبقى الحب!
0 خطف الأجانب إلى أين؟؟
0 اليمن يحبط محاولة اختطاف سياح في مأرب
كلمــات غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر تلغي نظام الكفالة بشكل رسمي يمني كاسر أخبار × أخبار 0 09-10-2015 12:53 AM
السعودية تتخلى عن نظام الكفيل الخليج أخبار × أخبار 1 05-14-2012 08:11 PM
احمد مساعد يؤكد اهتمام دول الخليج باستقدام العمالة اليمنية وإلغاء نظام الكفالة التاريخ الجديد التطوير الذاتي 6 08-11-2009 10:17 PM
في خطوة هي الأولى خليجيّا.. البحرين تلغي رسميّا العمل بنظام الكفيل عابرسبيل التطوير الذاتي 2 05-06-2009 11:26 PM
بعد البحرين.. مطالب بالسعودية لإلغاء نظام الكفيل الزاخر التطوير الذاتي 4 05-06-2009 10:56 PM


الساعة الآن 07:16 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1