العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

أوباما طالب 7 زعماء عرب بالتقارب مع إسرائيل

أوباما طالب 7 زعماء عرب بالتقارب مع إسرائيل كشفت مجلة فورين بوليسي الامريكية الرائجة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث بخطابات خطية إلى زعماء 7 دول عربية من بينها

إضافة رد
قديم 07-30-2009, 07:55 AM
  #1
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

Dee01 أوباما طالب 7 زعماء عرب بالتقارب مع إسرائيل

أوباما طالب 7 زعماء عرب بالتقارب مع إسرائيل
أوباما طالب 7 زعماء عرب بالتقارب مع إسرائيل 2jbjgc4.jpg

كشفت مجلة فورين بوليسي الامريكية الرائجة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث بخطابات خطية إلى زعماء 7 دول عربية من بينها مصر والسعودية والأردن والبحرين والامارات يطالبها فيها باتخاذ "إجراءات لبناء الثقة" مع إسرائيل مقابل الضغط على إسرائيل ن أجل ايقاف الإستيطان ، وقالت مجلة " فورين بوليسي" الأمريكية في تقرير لها أمس نقلا عن مسئول أمريكي رفيع قالت إنه "كان على علم بالخطابات إن "الخطابات أرسلت ’مؤخرا‘ إلى 7 دول عربية من بينها قادة البحرين ومصر والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".


وتابع المسئول القول في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن "الخطابات تدعم ’رسالة ميتشل بخصوص إجراءات بناء الثقة في مقابل تجميد المستوطنات وبدء محادثات السلام "، ونقلت "فورين بوليسي" في تقريرها الذي اطلعت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك عن مسئول آخر بالبيت الأبيض قوله إن "هذه الخطابات أرسلت في فترة ما في السابق "، وأضاف مسئول البيت الأبيض أن "الرئيس(أوباما) يقول دائما، إنه سيتعين على الجميع أن يتخذ خطوات لقاء السلام، وإن هذا هو فقط أحدث الأمثلة على هذا الاتجاه"، ورغم أن المسئول الأمريكي رفض أن يفصح عن تاريخ الخطابات إلى أنه قال: "إنها أرسلت قبل شهر أو شهرين".هذا ولم تذكر المجلة اسماء باقي الدول العربية التي ارسلت لها خطابات.

وكان تقرير سابق لمجلة " فورين بوليسي" الأسبوع الماضي نقلته وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك قد كشف أن الرئيس الأمريكي حاول إقناع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بالتقارب مع إسرائيل في الوقت الذي يضغط علي قادتها من أجل تجميد المستوطنات، إلا أن العاهل السعودي رفض مطلب أوباما، معللا ذلك بأن العرب قدموا ما يكفى من التنازلات للدولة العبرية دون أن يلقوا لذلك مقابلا ، وقالت المجلة الأمريكية في تقريرها أمس نقلا عن مسئول سعودي إن الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين، ذهب إلى الرياض قبل أن ينشر مقالا بصحيفة "وشنطن بوست الأمريكية" يوم الأحد 19 يوليو/تموز يدعو فيه العرب إلى الحوار مع إيران، ذهب إلى الرياض "ليستأذن العاهل في نشر مقالة الرأي التي جرى انتقاء كلماتها بعناية".



وأضافت أن الملك السعودي حذر أمير البحرين، من التمادي في عرض تنازلات على إسرائيل ، وقال دانيال ليفي، خبير مؤسسة "نيوأميريكا فاونديشن" البحثية الأمريكية إن أحد الأسباب الرئيسية لقول العرب إنهم لا يستطيعون أن يتمادوا في إبداء بوادر إيجابية ممكنة لإسرائيل هو "قولهم إن أكثر ما يقلقنا، هل ستضمنون ألا تحرجنا إسرائيل؟"

وختمت المجلة بالقول نقلا عن ليفي إن "الحكومات العربية تخشى أن تبدي بوادر متبادلة لتجد فقط أن قناة الجزيرة تعرض صورا لبناء مستوطنات يهودية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية"، وأشارت المجلة إلى أن مسئولي وزارة الخارجية الأمريكية أعلنوا للسفير الإسرائيلي الجديد ميخائيل أورين، معارضة واشنطن لسماح الحكومة الإسرائيلية مؤخرا لخطة لبناء 20 وحدة سكنية إسرائيلية ضمن خطة تمتد 20 عاما في موقع فندق شبرد في ضاحية فلسطينية بالقدس الشرقية وذلك في جلسة تعارف بمقر وزارة الخارجية الأمريكية يوم 17 يوليو/تموز.

وقالت المجلة نقلا عن ناشط سلام شرق أوسطي إن "السعوديين يمكنها أن يشيروا إلى هذه الخطط لبناء المستوطنات في الضفة الغربية كمثال لتفسير سبب شعور الدول العربية بأنها قد تتعرض للحرج إذا لم تلزم الولايات المتحدة إسرائيل بالموافقة على تجميد المستوطنات أولا"، وأضاف: "السعوديون يمكن أن يشيروا إلى هذا ويقولوا: سيادة الرئيس أوباما، إننا نؤمن بأنك جاد، لكن إلى أن تضع الإسرائيليين تحت السيطرة، لا يمكنك أن تتوقع منا أن نتحرك.

آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملوك و زعماء أفريقيا بحرالاحزان منتدى عالم الصور 3 03-08-2013 12:48 AM
صور أوباما بين الشعب الأمريكي أوباما مع بنات وجميلات أميريكا في الشارع التاريخ الجديد منتدى عالم الصور 4 07-03-2012 12:46 AM
زعماء من الصغر فريد العولقي منتدى عالم الصور 2 04-29-2011 03:14 PM
كاريكاتيرات زعماء العرب‎ فريد العولقي الوناسة وسعة الصدر 4 03-15-2011 05:07 PM
زعماء الامة فريد العولقي الوناسة وسعة الصدر 2 12-24-2009 10:34 AM


الساعة الآن 05:28 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1