العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

جزائريون يقهرون ظلمة السجن بنور العلم

جزائريون يقهرون ظلمة السجن بنور العلم وزير العـــــــــدل يمنح الشهادات كان يرتدي قميصا أبيض اللون كُتب عليه "باك 2009" عندما نادى عليه أحد مسؤولي سجن الحراش الشهير ليتسلم شهادة النجاح

إضافة رد
قديم 07-30-2009, 07:31 AM
  #1
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

Dee01 جزائريون يقهرون ظلمة السجن بنور العلم

جزائريون يقهرون ظلمة السجن بنور العلم

جزائريون يقهرون ظلمة السجن بنور العلم 29m23go.jpg
وزير العـــــــــدل يمنح الشهادات

كان يرتدي قميصا أبيض اللون كُتب عليه "باك 2009" عندما نادى عليه أحد مسؤولي سجن الحراش الشهير ليتسلم شهادة النجاح في البكالوريا من يد وزير العدل الجزائري.


اتجهت عيناه إلى والدته التي كانت تلف حول رقبتها وشاحا أمازيغيا، انهمرت الدموع من عينيها، ولم تصدق أن ابنها المحكوم عليه بـ10 سنوات سجنا قضى منها خمسة تفوّق في البكالوريا من خلف القضبان.

إنه الشاب قارة مراد الذي قال في تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية إنه اجتاز البكالوريا خمس مرات متتالية، وعندما حصل عليها هذه المرة تفوّق فيها بمعدل 75 %، معربا عن أمله في دراسة الترجمة بالجامعة.

من هذا المنطلق ناشد مراد المسؤولين الاستفادة من الحرية المشروطة لمتابعة دراسته الجامعية، وخاصة بعد أن حصل على تخفيف في الحكم عليه 24 شهرا.

وأوضح مراد أن تجربة السجن أفادته، مؤكدا أن: "أشياء كثيرة تغيّرت في أذهاننا، صحيح أننا أخطأنا، لكن هذا لا يعني أن نستمر في خطئنا.. أريد أن أبني حياة جديدة بعد السجن".

سجين آخر بالحراش -رفض ذكر اسمه- تفوق في البكالوريا، أعرب عن سعادته قائلا: "عندما خرجت من المدرسة وأنا بدون شهادة التعليم المتوسط، احتضنني الشارع، لم أكن أدري يوما أنه سيأتي يوم أكمل فيه دراستي، وأين داخل السجن.. حتى وإن كان عمري 40 سنة، لكني أشعر بسعادة لا توصف؟، ليس لأني استفدت من تخفيف في العقوبة، بل لأني استطعت أن أنجح من داخل السجن".

وفي القسم النسائي بالسجن كرّم وزير العدل المتفوقة في شهادة الإعدادية الفتاة "كنزة" التي أعربت عن عزمها على النجاح في البكالوريا، وأن تبدأ صفحة جديدة لحياة أفضل.

آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وطرقت بابهم فإذا بنور الهدايه حنين الايام مكتبة المرئيات الإسلامية 4 08-14-2015 04:36 PM
الطاعة تنور القلب العقل عقال منتدى الدفاع عن صفوة خلق الله تعالى رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) 6 09-27-2014 08:00 PM
بنور الإله نقود الأمم رنة للموبايل حسون سبعين الجوال وملحقاته 2 01-10-2011 07:44 AM
أحمد حسين بنور في ذمة الله بن سويلم منتديات شبوه 16 05-02-2010 11:48 PM
محامون جزائريون يقاضون علاء مبارك فريد العولقي المنتدى الرياضي 1 12-01-2009 07:50 PM


الساعة الآن 06:06 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1