العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل

بإشراف الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل غزة- العربية.نت أقام صندوق الزواج الفلسطيني التابع للهيئة الأهلية لرعاية الأسرة في مدينة

إضافة رد
قديم 07-14-2009, 09:40 AM
  #1
شخصية هامة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: حيث الله عالم به
المشاركات: 6,762
معدل تقييم المستوى: 95
ابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant future
افتراضي أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل

بإشراف الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل

أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل track_content_views.
أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل pix_hi_fade.gifأضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل pix_low_fade.gifأضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل spc.gif
أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل large_67594_78526.jp
أضخم زواج جماعي في غزة لأرامل من ضحايا إسرائيل spc.gif
غزة- العربية.نت
أقام صندوق الزواج الفلسطيني التابع للهيئة الأهلية لرعاية الأسرة في مدينة غزة، مؤخراً، حفل زفاف جماعي لثلاثة وثلاثين عريساً تزوجوا من أرامل شهداء، حيث حصل كل عريس على 2800 دولار من صندوق الزواج الفلسطيني، عدا عن عشرات الهدايا.

وشهد الحفل الضخم الذي أقيم في القاعة الكبرى في فندق أبو حصيرة على شاطئ مدينة غزة العديد من الأغاني والأناشيد والوصلات الفنية الأخرى لفرق فنية تتبع لجمعيات ومؤسسات محلية.


وبارك عدد من المتحدثين هذه الخطوة، داعيين المؤسسات الأخرى إلى القيام بحملات مشابهة للتخفيف عن الشباب ودفعهم إلى الزواج.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة الأهلية عصام عدوان في كلمة له خلال الحفل:"إن هذا المشروع يعتبر الثالث الذي تنفذه الهيئة خلال العامين الأخيرين، إسهاماً منها في إعادة الاعتبار لهذه الفئة من المواطنين"، مشيرا إلى أن باب التسجيل للزواج مفتوح أمام كل الشباب.

وأكد أن المشروع يأتي لتشجيع الشباب على الزواج من أرامل الشهداء اللواتي تزايد أعدادهن بشكل كبير بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، موضحا أن هذا الحفل يعتبر المرحلة الأولى من مشروع تبنته الهيئة وستنفذه خلال الأسابيع القادمة لتزويج 100 عريس.

من جانبه، قال مدير صندوق الزواج الفلسطيني، المدير التنفيذي للهيئة الأهلية عادل رزق: إن "مشروع تزويج أرامل الشهداء ممول من أهل الخير وبعض من دول الخليج العربي"، مشيراً إلى أن المشروع يأتي لتشجيع الشباب على الزواج من أرامل الشهداء اللواتي تزايد أعدادهن بشكل كبير خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وأشاد رزق بموقف أهل الخير الداعمين لمشروع تزويج أرامل الشهداء، مشيرا إلى أن الدعوة مفتوحة لكافة المؤسسات الخيرية من أجل دعم البرنامج حتى تتمكن المؤسسة من زيادة أعداد المستفيدين منه، مؤكداً أن انطلاق المشروع جاء من باب مراعاة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وكذلك غلاء المهور وتكاليف الزواج، وسقوط الكثير من الشهداء.


وقال :" إن أعداد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة ازداد، لاسيما خلال الحرب الأخيرة التي شنتها "إسرائيل" على القطاع، شكّل ظاهرة اجتماعية خطيرة ومقلقة، خاصة وأن الغالبية العظمى من الشهداء هم من المتزوجون".

من ناحيته، أكد رئيس جمعية الوداد نعيم الغلبان ضرورة تنظيم مثل هذه البرامج والاحتفالات الجماعية للتخفيف عن كاهل المواطنين، مطالباً المؤسسات والجمعيات بتنظيم المزيد من الفعاليات المشابهة.

وشدد الغلبان على أن الشعب الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة يحتاج إلى المزيد من المشاريع التنموية والاغاثية للتغلب على الظروف الصعبة.

في كلمة له باسم العرسان، شكر العريس علي الجمل الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة وصندوق الزواج الفلسطيني، مشيرا إلى أن المشروع ساهم بشكل فعال في مساعدة الشباب على الزواج.


يشار إلى أن معظم الأرامل تزوجوا من أقارب أزواجهن، فيما تزوجت 20 أرملة منهم من خارج الأسرة.

والمشروع يستحق أن يُستنسخ في بلاد عربية أخرى تعاني من نسبة عنوسة ضخمة، لا حل لها إلا بتدخل "جراحي" يُنهي حالة اليُتم العاطفي والأسري الذي تعاني منها ملايين الفتيات ومثلهن من الشباب في بلادنا، بعد أن أصبح الزواج مشروعا اقتصاديا يحتاج إلى تمويل كبير، لا يقدر عليه الكثيرون.

وتتفاقم أزمة العنوسة في المنطقة العربية، فهناك 9 ملايين عانس وأعزب في مصر، وثلث سكان الجزائر عوانس وعزاب، ونسبة العنوسة تصل في الإمارات %68، وفي السعودية إلى %26، والحال قد لا يختلف في قطر والأردن ولبنان والكويت.
آخر مواضيعي 0 لاندكروزر مديل 88 للبيع
0 انتقل الى رحمه لله مصطفى عبدالرحمن مسلم
0 المكان الذي نام فيه اصحاب الكهف 309 سنوات
0 شجره الشهوات
0 google جوجل تحتفل بعيد ميلاد عبدالحليم حافظ
0 صالح يعاني من مشاكل في الرئة والتنفس
0 انتقل الى رحمه الله الوالد عبدالرحمن عبدالله سالم بن عمر
0 صلاه التراويح في جامع الصحابه (خوره)
0 مهما الليالي والزمان
0 عائشه بنت ابي بكر الصديق
ابن الـجــنـوب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل واجمل واروع حفل زواج في العالم زواج مفاجئ حنين الايام يوتيوب _مقاطع _( يمنع وضع الاغاني والكليبات 2 12-06-2015 07:44 PM
سقطرى الآن في قلب جدار الاعصار .. سقوط ضحايا وتدمير منازل ونزوح جماعي لسكان الجزيرة يمني كاسر أخبار × أخبار 4 11-08-2015 01:40 AM
زواج عربي مسلم من إسرائيلية يهودية اعتنقت الإسلام يثير استياء في إسرائيل انآمل مبدعة منتدى الأسرة والمجتمع 3 09-22-2014 04:27 PM
صور ضحايا تفجير مديرية أمن القاهرة اليوم الجمعة 24-1-2014 , أسماء ضحايا انفجار مديرية كاتم الجرح أخبار × أخبار 2 01-25-2014 08:47 AM


الساعة الآن 06:33 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1