العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

نيويورك تايمز: تراجع فرص جمال مبارك في خلافة أبيه

نيويورك تايمز: تراجع فرص جمال مبارك في خلافة أبيه واشنطن : بعد التقارير الصحفية التي تحدثت في الفترة الأخيرة حول احتمال حل مجلس الشعب المصري للإسراع بتوريث الحكم ،

إضافة رد
قديم 07-12-2009, 05:59 AM
  #1
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

Icon49 نيويورك تايمز: تراجع فرص جمال مبارك في خلافة أبيه

نيويورك تايمز: تراجع فرص جمال مبارك في خلافة أبيه
نيويورك تايمز: تراجع فرص جمال مبارك في خلافة أبيه dfx16r.jpg

واشنطن : بعد التقارير الصحفية التي تحدثت في الفترة الأخيرة حول احتمال حل مجلس الشعب المصري للإسراع بتوريث الحكم ، رجحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية هى الأخرى احتمال تنحي الرئيس حسني مبارك قريبا وأن يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة .

وجاء في تقرير للصحيفة في 11 يوليو أن حل مجلس الشعب المصري قد يكون الخطوة الأولى لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة ، إلا أنها أكدت أنه لا ضمانات قوية لتولي جمال مبارك السلطة بعد تنحي والده ، وربما تكون الفرصة الأكبر لصالح شخصيات قوية في الجيش .

وانتهت إلى القول إن قرار من سيخلف مبارك يظل مرهونا بقرار رئيس الدولة لأن النظام السياسي في البلاد "مشخصن" يلعب فيه الرئيس الدور الحاسم .

وجاء تقرير "نيويورك تايمز" بعد أن كشفت مصادر مطلعة في القاهرة عن احتمال صدور مرسوم رئاسي خلال أسابيع بحل مجلس الشعب وذلك للإسراع بتنفيذ سيناريو التوريث.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن تلك المصادر القول في 28 يونيو/ حزيران :" إن هناك تسريبات كثيرة حول صدور مرسوم رئاسي خلال أيام بحل مجلس الشعب المصري والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة "، موضحة أن هذا القرار يمهد للتعجيل بالانتخابات الرئاسية المقررة أصلاً في خريف 2011 وتنفيذ ما يعرف بسيناريو التوريث.

وأضافت قائلة :" من الممكن الانتهاء من إجراء الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة العام القادم قبل بداية شهر رمضان التي ستوافق الثاني والعشرين من شهر آب / أغسطس المقبل ، ما يسمح بعقد الانتخابات الرئاسية قبل نهاية العام".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحكومة تستطيع التذرع بإقرار قانون "الكوتة" الذي خصص 64 مقعداً للنساء لحل مجلس الشعب والدعوة لانتخابات جديدة .

وعلق الخبير الدستوري الدكتور ثروت بدوي الذي كان ساهم في وضع الدستور المصري عام 1971 على ما سبق ، قائلا :" إن قانون الكوتة باطل وغير دستوري نظراً لأنه يخالف مبدأ المساواة الذي يكفله الدستور ، وعليه فإن حل مجلس الشعب استناداً إلى المادة 62 التي أشارت بعد تعديلها عام 2007 لتغيير النظام الانتخابي، سيكون غير دستوري".

وأضاف في تصريحات لـ "القدس العربي " أنه سبق وأن قضت المحكمة العليا بعدم دستورية الانتخابات التشريعية التي جرت عام 1984 نظراً لمخالفتها مبدأ المساواة، واعتبر أن إعطاء النساء 32 دائرة انتخابية يهدف لمنع المعارضة من الفوز في أي منها.

وتابع قائلا :" من الواضح أننا نعيش مرحلة نقل الرئاسة من الرئيس مبارك إلى نجله جمال، ويستهدف القرار المرتقب بحل البرلمان إبعاد نواب الإخوان المسلمين والمستقلين من المجلس حتى يتسنى الحصول على تأييد بما يشبه الإجماع من أعضاء مجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية لرئاسة جمال مبارك".

يذكر أن التعديلات الدستورية الأخيرة في مصر منحت رئيس الجمهورية الحق في حل مجلس الشعب دون الحاجة إلى الحصول على تأييد شعبي للقرار عبر استفتاء عام كما كان الحال قبل التعديل.

وفي أول رد فعل له على التقارير التي تحدثت عن احتمال حل مجلس الشعب المصري للإسراع بتوريث الحكم ، وصف الدكتور أحمد فتحى سرور في 30 يونيو الماضي تلك المزاعم بأنه "كلام حشاشين" ، قائلا :" هذه الأيام كل واحد جالس علي قهوة عامل نفسه بيفهم في القانون وعاوز يعمل حركة سياسية ويتكلم عن حل المجلس وهو بيلعب طاولة أو بيحشش".

وأضاف خلال كلمة ألقاها أمام ندوة بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية أن الدستور منح رئيس الجمهورية سلطة حل البرلمان عند الضرورة فقط ولتحقيق مصلحة عليا.

ويرى مراقبون أن تصريحات سرور لم تحسم الجدل الذي بات محتدما حول هوية رئيس مصر المقبل .



آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 01:50 PM
  #2
شخصية هامة
 الصورة الرمزية عاشق شبوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 7,435
معدل تقييم المستوى: 16555
عاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي

ماهي الحكومات العربية كلها توريث في توريث اصبح الكرسي كانه ملك للحاكم هذه يهدية لاحد ابنائه ..

اخي فريد مشكور ع الخبر والمصريين عادهم شعب فيه خير نظام وقانون يحكمهم ..
تحياتي
آخر مواضيعي 0 تسجيل حضور للاعضاء القداما
0 طمنونا عن الحال
0 مساء الخير يا أحبه
0 يآخي حس !!
0 هل تعلمون من هذا الذي في الصورة .؟؟
0 ليلة القضاء نهائياً على موضة برشلونة :)
0 تعالوا انت وهي وهو
0 ماهو القرين . وهل هو مسلم ام كافر .
0 ادعوا بالشفاء لاخونا وحبيبنا شاعر في المشاعر
0 أم تخاطب ابنها ,, رائعة جداً
عاشق شبوة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتقال 30 شخصا خلال تظاهرة في نيويورك التاريخ الجديد أخبار × أخبار 2 10-22-2011 07:18 PM
نيويورك تايمز: أولاد الأحمر استولوا على الأراضي والوكالات التجارية في اليمن بالقوة ولد برق أخبار × أخبار 0 10-13-2011 01:28 AM
كشف لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن رغبته في الترشح للرئاسة بعد سقوط النظام حليم الشاعر أخبار × أخبار 1 09-20-2011 08:59 PM
"نيويورك تايمز" تكشف تقريراً يؤكد قدرة إيران على صنع قنبلة ذرية فريد العولقي التطوير الذاتي 0 10-04-2009 06:04 PM
نيويورك تايمز تصنِّف مصطفى حفيد صدام حسين كأبرز الأطفال في القرن العشرين فريد العولقي التطوير الذاتي 0 10-02-2009 07:03 AM


الساعة الآن 09:14 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1