العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

السعودية تدعو الحوامل والشيوخ لتأجيل الحج بسبب إنفلونزا الخنازير

السعودية تدعو الحوامل والشيوخ لتأجيل الحج بسبب إنفلونزا الخنازير نصح وزير الصحة السعودي الثلاثاء 30-6-2009 بعض المرضى وكبار السن والحوامل بتأجيل العمرة والحج هذه السنة، مؤكدا أن المملكة وضعت

إضافة رد
قديم 06-30-2009, 06:51 PM
  #1
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

05 السعودية تدعو الحوامل والشيوخ لتأجيل الحج بسبب إنفلونزا الخنازير

السعودية تدعو الحوامل والشيوخ لتأجيل الحج بسبب إنفلونزا الخنازير
السعودية تدعو الحوامل والشيوخ لتأجيل الحج بسبب إنفلونزا الخنازير makkah6.jpg

نصح وزير الصحة السعودي الثلاثاء 30-6-2009 بعض المرضى وكبار السن والحوامل بتأجيل العمرة والحج هذه السنة، مؤكدا أن المملكة وضعت خطة محكمة لمواجهة وباء إنفلونزا الخنازير.

وقال الوزير عبدالله بن عبد العزيز الربيعة خلال مؤتمر صحفي بثته العربية إن السعودية وضعت خطة محكمة لمواجهة وباء إنفلونزا الخنازير وذلك بإشراف كبار الخبراء في العالم لسلامة المعتمرين والحجاج. ونصح كبار السن والحوامل ومن يشتكون من الحساسية والربو بتأجيل العمرة والحج هذه السنة.


وكان الربيعة التقى أمس الخبراء المشاركين في ورشة العمل الخاصة بدراسة الإجراءات الاحترازية لموسمي الحج والعمرة التي دشنت بمدينة جدة بتوجيهات من العاهل السعودي الملك عبدالله بهدف الاهتمام بتعزيز كافة التدابير الاحترازية والوقائية لاستضافة ضيوف الرحمن والمعتمرين والاهتمام بوقايتهم من كافة الأمراض واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة ضد الأمراض في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في موسم العمرة والحج لهذا العام بمشاركة أكثر من خمسين خبيرا من مختلف المنظمات والهيئات الصحية الدولية مثل منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة العدوى والسيطرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني أن الخبراء ينتمون إلى عدد من أكبر وأهم المنظمات والهيئات العالمية في المجال الصحي ومنها منظمة الصحة العالمية بكافة فروعها في الأقاليم الرئيسية مثل إقليم شرق المتوسط وأوربا والصين وأمريكا إضافة إلى مراكز التحكم والوقاية من الأمراض في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا ووكالة الصحة الدولية بالمملكة المتحدة ومركز الوقاية الصحية باستراليا ومركز الاستعداد والاستجابة بالسويد وجامعة واشنطن إضافة إلى اعضاء اللجنة الوطنية العلمية للإمراض المعدية والتي تضم ممثلين من مختلف القطاعات الحكومية الخاصة.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات تركزت على أهمية أخذ اللقاح الواقي من فيروس إنفلونزا الخنازير لكافة الحجاج والمقيمين في الأماكن المقدسة ومن يقوم على خدمة الحجاج في حالة توفره وإقراره من الجهات العلمية قبل السفر إلى الأماكن المقدسة بأسبوعين على الأقل.


وكذلك الحرص على قواعد وسلوكيات تغطية الأنف عند العطس أو السعال واستخدام المناديل وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام الكمامات عند اللزوم الأماكن المزدحمه.

مشددة علىأهمية توفير كميات كافية من العقاقير العلاجية والوقائية للفيروس من قبل الجهات المعنية وبعثات الحج.

وتعزيز المختبرات المرجعيه بالكواشف والقوة البشرية المدربة للتعامل مع الزيادة الكبيرة في الأعداد في تلك المواسم , واستخدام مختبرات كافة القطاعات الصحية. وتامين مكان مناسب للحجر الصحي للحالات التي تحتاج للعزل قريباً من صالات قدوم الحجاج.

وسجلت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء 6 حالات إصابة جديدة بالسلالة ("إيه من فيروس "إتش 1 إن ") المعروف بإنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد المصابين في المملكة إلى 81 حالة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ان "الحالة الأولى لفلبيني في الرياض والحالة الثانية لسعودي في الرياض مخالط ، والحالة الثالثة لسعودي في الرياض والرابعة لإندونيسية في الرياض والحالة الخامسة لسعودي في جدة قادم من أستراليا والحالة السادسة لفلبينية في الرياض قادمة من الفلبين".


وشهدت الفترة الماضية جدلا في عدة دول عربية وإسلامية بين المؤيدين والمعارضين، حول إمكانية إلغاء الحجّ العام الحالي تخوفا من انتشار وباء أنفلونزا الخنازير.

والفيروس الذي اكتشف في إبريل/نيسان في المكسيك أصاب 59.814 شخصا في 113 بلدا ومنطقة، وتسبب في وفاة 263 شخصا، بحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية نشرتها الجمعة الماضي.
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-01-2009, 12:38 AM
  #3
عضو نشيط
 الصورة الرمزية همسات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 44
همسات is on a distinguished road
افتراضي

اسئل الله ان يحفظ الجميع ...

مشكور على اهتمامك و تنبيهك ...

جزاك الله خير ...
آخر مواضيعي 0 أتعبني كاسبر سكاي
0 هل ستشرب من الكأس‎
0 موقف محرج :).....
همسات غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنفلونزا الخنازير بين الحقيقة والمؤامرة الجارح النبيل منتدى الطب والحياة 15 01-02-2010 08:40 AM
بعد منعه لمواطنيه من الحج خوفا من انفلونزا الخنازير ,, عاشق شبوة التطوير الذاتي 6 12-02-2009 08:51 AM
لقاح فيروس إنفلونزا الخنازير يصل إلى السعودية أكتوبر المقبل التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 2 09-16-2009 02:51 AM
بسبب انفلونزا الخنازير (( تأجيل الدراسة بالسعودية )) الي مابعد الحج‎ أسير الاهات التطوير الذاتي 0 08-20-2009 12:39 AM
عاجل عقوبة إلهية ( إنفلونزا الخنازير) سفير العوالق المنتدى العام 2 04-28-2009 12:13 AM


الساعة الآن 01:34 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1