العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

الشيخ العجي العواضي يقدم خارطة طريق لتجاوز الأزمة :رئيس جنوبي ، حكومة فدرالية ، وحوار

اقترح اسم علي ناصر محمد رئيساً ، وحذر من كارثة حقيقية تهدد الوجود اليمني .. المصدر أون لاين - علي الضبيبي يقف الشيخ حسين العجي العواضي إلى صف

إضافة رد
قديم 06-26-2009, 01:23 PM
  #1
عضو مميز
 الصورة الرمزية gabal
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 405
معدل تقييم المستوى: 47
gabal is on a distinguished road
Icon49 الشيخ العجي العواضي يقدم خارطة طريق لتجاوز الأزمة :رئيس جنوبي ، حكومة فدرالية ، وحوار

اقترح اسم علي ناصر محمد رئيساً ، وحذر من كارثة حقيقية تهدد الوجود اليمني ..


الشيخ العجي العواضي يقدم خارطة طريق لتجاوز الأزمة :رئيس جنوبي ، حكومة فدرالية ، وحوار S4200150-20090610-17

المصدر أون لاين - علي الضبيبي يقف الشيخ حسين العجي العواضي إلى صف القضية الجنوبية بقوة. ويعتقد، وهو آخر القيادات الشمالية المعارضة في الخارج على ذمة صيف 94، أن إزاحة النظام بات أمراً ضرورياً للحفاظ على الوحدة. " بغير ذلك وبدون رئيس جنوبي وحكومة فدرالية وحراك شمالي معادل لحراك الجنوب وداعماً له فإن الأوضاع ستؤول إلى ما هو أبعد من الانفصال". ما يميز الشيخ العواضي عن غيره من المعارضين السياسيين في الخارج أنه جريء وخال من العُقد. يستقبل الناس باحترام ويتابع الأخبار أولا بأول، وتلفونه لا يتوقف عن الرنين الآتي من اليمن. ورغم طول المدة التي يقضيها في المنفى (17 سنة) إلا أن أسلوبه في الحكي والضحك لا يزال هو هو. وعلى ما يبدو لا شيء تغير في ملامح صورته أيضاً؛ شاربه ضخم، وشعره اُسود مع نبتات شيب قليلة في الأطراف يعمل جاهداً على إدماجها في السواد. وهو إذ يمارس المعارضة من هناك ويقضي كثيراً من الوقت في القراءة، وبالذات في كتب السياسة والتأريخ، فإنه يؤدي وظيفته كشيخ ويفكفك كثيراً من القضايا والمشاكل من هناك، لكأن "ريمونت" القبيلة في يده. كيف لا. وهو من أبرز مهندسي فكرة تحالف قبائل مأرب والجوف عام 98. التحالف الذي يضم شخصيات مشيخية كبيرة من كلا المحافظتين، ويشغل وظيفة المنسق العام فيه.
ينتمي الشيخ حسين العجي العواضي سياسيا إلى المعارضة اليمنية في الخارج، واجتماعياً إلى قبيلة منيعة وذائعة الصيت : آل عواض.
في هذا اللقاء يقدم الشيخ العواضي رؤيته للأزمة اليمنية وتعقيداتها بما يعتقد أنها حلولاً ضرورية لتجاوزها

لكن أنت قلت، قبل فترة، إن الجنوبيين لم يعودوا قابلين بفكرة الوحدة من أساسها؟

ما قلته هو أن صيف 94م وما تلاه من ممارسات أوصل الجنوبيين إلى الكفر بالوحدة إلا أنني على ثقه أنه إذا تحمل الناس في الشمال وبالذات القوى السياسية مسؤولتهم إزاء هذه القضية الوطنية الكبرى، فإن شعب الجنوب لن يكون أقل مسؤولية، بل إنهم والكل يعرف اندفعوا للوحدة بشعور أكثر مسؤولية. ولا يجوز وطنيا ولا أخلاقياً أن يتخلى الشمال عن واجبه الوطني ويستمر في نوم عميق تاركاً أبناء الجنوب يخوضون المعركة بمفردهم. وأنا أؤكد أن القوى السياسية في الشمال ترتكب خطأ استراتيجياً فادحاً عندما تترك أبناء الجنوب يخوضون معركة ضارية مع النظام لوحدهم، في الوقت الذي يدعون فيه حرصهم على الوحدة وتغيير النظام. لكأنهم، كما يبدو، يريدون أن يخوضوا معركتهم مع النظام والحفاظ على الوحدة حتى آخر جنوبي. لو نهض الشمال، عندما هبت رياح الجنوب لما وصلنا إلى هذا الوضع وإلى هذا الخطاب. ولكن لا تزال الفرصة سانحة ولا يزال بمقدور الشعب اليمني بشماله وجنوبه فعل شيء. وأزيد فأؤكد: إذا لم ينتفض الشمال الآن فإنهم سيتحملون مسؤولية ضياع الوحدة مثلهم مثل النظام، وسبق أن قلت هذا في أكثر من مناسبة وأكثر من حوار.

> جيد.. بس هل فكرة أن يكون رئيس جنوبي ممكنة التنفيذ أو حتى قابلة للنقاش الآن، على الأقل عند قادة الحراك الجنوبي الذين يتعاملون الآن مع المسألة على أنها احتلال ودحبشة إلى آخره. كيف؟

أنا كنت على الدوام من أصحاب الرأي الرافض لفكرة الجمع بين الرئاسة والعاصمة في شطر واحد. وقد نقلت رأيي هذا مكتوباً في رسالة إلى بعض الأخوة في الجنوب أثناء الإعداد للوحدة، وكنت لا زلت حينها في المعتقل في صنعاء. كنت أعتقد، وهو ما حصل بالفعل، أن رئيساً من صنعاء وعاصمته صنعاء سوف يعزز نفوذ عصبيته المحيطة بالمركز، وبالتالي ستحكم قبضتها على العاصمة وسيكون هذا على حساب قيمة الدولة وعلى حساب سلطة المؤسسة والنظام والقانون والحياة المدنية التي على أساسها تمت الوحدة. والمسألة مختلفة لو كان الرئيس جنوبياً لأن عصبيته التي سوف تحميه وتحمي النظام هي مؤسسات الدولة القوية العادلة وليس قبيلته أو عشيرته المحيطة بعاصمة القرار. وتأسيساً على ما سبق فإن فكرة أن يكون الرئيس جنوبياً، بالإضافة إلى الصيغة الفدرالية التي أشرت إليها سوف تطمن من لا يزال لديهم بصيص أمل في الوحدة وسوف تحرج من حسموا أمرهم في الانفصال.

> من تقترح أن يكون مناسباً لهذه اللحظة التاريخية ولهذا المنصب الكبير؟

الرئيس علي ناصر محمد. أعتقد أنه مناسب تماماً. مع احترامي لقيادات الجنوب والكفاءات الموجودة فيه بالداخل والخارج. فمنذ أن أخرج الرجل من اليمن عام 90، استطاع أن يحافظ على شبكة علاقاته وان يقف على مسافة متساوية من كل الأطراف. فالرئيس علي ناصر تربطه علاقات جيدة وواسعة مع كل الأطراف في الداخل والخارج وفي الشمال وفي الجنوب، سواء الذين في السلطة أو الذين في المعارضة. لم يقطع علاقاته بأحد ولم يحط نفسه في جيب أحد. وهو إضافة إلى كونه رئيساً مجرباً وسياسياً مخضرماً، يحظى باحترام وثقة كل الأحزاب والألوان السياسية والاجتماعية على امتداد اليمن بما في ذلك شريحتي القبائل والحوثيين اللتين يجهل ثقلهم، وتركيبتهم، كثير من السياسيين. كما أن الرجل باسمه وتأريخه السياسي مقبول ومرحب به إقليمياً ودولياً ويحظى باحترام وتقدير كبيرين. وأنا اقترحت هذا الاسم ليس من منطلق كونه خبير سلطة فقط أو جنوبياً فقط، ولكن الرئيس علي ناصر محمد يعرف اليمن جيداً وصاحب حكمة ومشروع تحديثي مدني، فهو يراقب الأحداث وتطوراتها عن كثب وفي رأسه رؤى وتصورات لإنقاذ اليمن من حالته الراهنة وعلى كل المستويات الاقتصادية والسياسية والتعليمية وغيرها.


> لعلك تابعت خطاب علي سالم البيض. ما رأيك فيه؟

لا يختلف اثنان انه لولا أن البيض تخلا عن رئاسة دولة الوحدة للطرف الشمالي لما تحققت الوحدة في 22 مايو 1990. اما ظهوره مجدداً على المسرح السياسي فلا شك ان أثره كان كبيراً. وفي اعتقادي انه قد أحسن التوقيت لانتهاز الفرصة لإخراج من أخرجه من الوطن والوحدة. الإخوة الجنوبيين دخلوا إلى الوحدة بنوايا حسنة، في الوقت الذي كان يبَّيت لهم الطرف الآخر المكائد والمؤمرات. وهذا ما أكده الشيخ عبدالله في مذكراته، حيث وكسروا دولة قوية بكل مؤسساتها وأجهزتها بينما ضلت بنية الدولة في الشمال قائمة.
الحقيقة الوحدة لم تقم على أساس سليم وعادل من بدايتها. لم تتوفر نوايا صادقة وحقيقية من طرف الشمال. وأنت لو دققت في خريطة المناصب لوجدت أن نظام صنعاء احتفظ بكل أجهزة الأمن السياسي والمخابرات والشرطة العسكرية، وكذلك كل المراكز المالية والمدنية والعسكرية. وهذه هي أدوات النظام في إدارة الحكم في عهد الشراكة، وحتى وهو متفرد بالسلطة. كما لا ننسى أن الحكم مركزي حيث تدار البلد من صنعاء والكلام عن فكرت التقاسم فكرة غير دقيقه، حيث وأن مؤسسات الحكم في صنعاء دخلت بنفس التركيبة التي كانت عليها قبل الوحدة. ومن تسلم دفة المسؤولية في أي موقع ضل محكوما بهذه التركيبة التي تعطل ما تريد تعطيله وتسيَّر ما ترى انه مناسبا لها. وهنا أتذكر أن دراسة قامت بها منظمة الحزب في أمانة العاصمة لتركيبة الوزارات خرجت بأن نسبة حضور الحزب في المؤسسات المركزية لا يتجاوز 5%! فأي تقاسم وأي مؤسسات كُسرت في الشمال؟!

السباق على القبيلة
آخر مواضيعي 0 شاهد ماذا فعلوا بالحدي بعد مقتله
0 صحيفة أمريكية تكشف عن نية الولايات المتحدة وبريطانيا إرجاع اليمن إلى ما قبل 22 مايو 1
0 العطاس : خطاب صالح '' انفعالي '' وأعطى الحراك قوة لمواصلة مسيرته الظافرة
0 صحيفة لوحدة اليمنية تحرف القران
0 صور اجمتاع المحفد التاريخي
0 القاعدة والحراك الجنوبي ( بقلم : أحمد عمر بن فريد )
0 هيومن رايتس ووتش ,, يجب وقف أعمال القمع القاسية في الجنوب
0 حشود مسلحة لقبائل شبوة زبـاره يعلن تشكيل المقاومة المسلحة لتحرير الجنوب وبنان يؤكد ال
0 أبناء شبوة يضعون القواعد الأساسية لمجلس قياد الثورة واعلانة في 10 ديسمبر 2009م‏
0 الداعية خالد المرفدي يضع تاصيل شرعي بضرورة فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب
gabal غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-27-2009, 10:47 AM
  #2
شخصية هامة
 الصورة الرمزية عاشق شبوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 7,435
معدل تقييم المستوى: 16555
عاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي

مرة نسمعكم تسبون للشماليين وتنعتونهم بابشع الصفات وعندما يقولون شياء يحلوا لكم تسارعون في شكرهم ونقل كلامهم ..لا اعلم مع من نتعامل او مع من نتحاور .
آخر مواضيعي 0 تسجيل حضور للاعضاء القداما
0 طمنونا عن الحال
0 مساء الخير يا أحبه
0 يآخي حس !!
0 هل تعلمون من هذا الذي في الصورة .؟؟
0 ليلة القضاء نهائياً على موضة برشلونة :)
0 تعالوا انت وهي وهو
0 ماهو القرين . وهل هو مسلم ام كافر .
0 ادعوا بالشفاء لاخونا وحبيبنا شاعر في المشاعر
0 أم تخاطب ابنها ,, رائعة جداً
عاشق شبوة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأزمة المعيشية تقتل فرحة العيد في اليمن يمني كاسر أخبار × أخبار 2 07-10-2016 08:44 AM
الجنوب يذبح للمره الثانيه على يد رئيس جنوبي ثاني قلب لا ينكسر أخبار × أخبار 2 07-08-2012 10:45 PM
"خارطة طريق" لاختيار شريك الحياة فريد العولقي منتدى الأسرة والمجتمع 2 12-12-2011 09:55 AM
المشترك يتوعد صالح بالملاحقة القضائية والشيخ العجي العواضي يدعو لتشكيل جيش شعبي فضل العولقي أخبار × أخبار 2 05-30-2011 04:09 PM
«الخليجي» يعرض أفكاراً على المعارضة والحكومة اليمنية لتجاوز الأزمة التاريخ الجديد أخبار × أخبار 6 04-06-2011 08:56 PM


الساعة الآن 04:48 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1