العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

باحث أميركي ينكر الإبادة بدارفور

باحث أميركي ينكر الإبادة بدارفور ممداني: ليس هناك أي دليليعكس نية مبيتة من جانب حكومة الرئيس السودانيعمر البشير لإبادة مجموعات عرقية بعينها في دارفور(الفرنسية-أرشيف) أثار أستاذ الانثروبولوجيا

إضافة رد
قديم 06-11-2009, 04:23 PM
  #1
إدارة عامة
 الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,723
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي باحث أميركي ينكر الإبادة بدارفور

باحث أميركي ينكر الإبادة بدارفور

باحث أميركي ينكر الإبادة بدارفور 1_898166_1_34.jpgممداني: ليس هناك أي دليليعكس نية مبيتة من جانب حكومة الرئيس السودانيعمر البشير لإبادة مجموعات عرقية بعينها في دارفور(الفرنسية-أرشيف)


أثار أستاذ الانثروبولوجيا والعلوم السياسية بجامعة كولومبيا الأميركية محمود ممداني جدلا مدويا عندما أكد في كتاب جديد أن الحكومة السودانية لم ترتكب إبادة جماعية في إقليم دارفور كما تدعي بعض المنظمات الإنسانية, حسب ما أوردته اليوم صحيفة واشنطن تايمز الأميركية.



وقد رصد الكاتب -ذو الأصول الأوغندية- في كتابه "المنقذ والناجون" التطور التاريخي لهذا الصراع وإحصاءات الوفيات والتشريد فضلا عن 156 وثيقة لدعم وجهة نظره القائلة إن الإبادة لم ترتكب في إقليم دارفور.

وشدد ممداني على عدم وجود أي دليل يعكس نية مبيتة من جانب حكومة الرئيس السوداني عمر البشير لإبادة مجموعات عرقية بعينها في دارفور مما ينفي مبرر استخدام مصطلح "إبادة جماعية" لوصف محنة أهل هذا الإقليم.

وكان هذا المصطلح قد استخدم من طرف وزير الخارجية الأميركي كولين باول في الولاية الأولى للرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش.

"
وصف ما جرى بدارفور على أنه إبادة جماعية ارتكبها العرب السودانيون بحق الأفارقة السود ادعاء باطل
"محمود ممداني

لكن الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي اقتصرت على اتهام البشير بارتكاب جرائم حرب متجنبة استخدام المصطلح المذكور.

وتتكون المجموعات العرقية التي تُتهم الحكومة السودانية وحلفاءها من مليشيات الجنجويد باستهدافها من قبائل الفور والمساليت والزغاوة ، وتعيش كلها بالقرب من حدود السودان مع تشاد.

ورغم أن ممداني لم ينف التقارير التي تحدثت عن انتهاج الحكومة السودانية سياسة الأرض المحروقة بدارفور، وما نجم عن ذلك من تسوية قرى بأكملها بالأرض وقتل أعداد كبيرة من الناس, فإنه أبرز التعقيد الهائل الذي يتميز به المجتمع الدارفوري سواء تعلق الأمر بأعراقه أو إثنياته أو أنماطه المهنية.باحث أميركي ينكر الإبادة بدارفور top-page.gifوخلص إلى التأكيد على بطلان وصف ما جرى بدارفور على أنه إبادة جماعية ارتكبها العرب السودانيون بحق الأفارقة السود, كما يدعي تحالف أنقذوا دارفور -على حد تعبير ممداني- وقد رفض متحدث باسم هذا التحالف التعليق على ما جاء في هذا الكتاب.

لكن رئيس مجلس إدارة منظمة المجلس المتحد من أجل أفريقيا -وهي منظمة أخرى تراقب عن كثب الوضع في دارفور- ستيفن هايز، حذر من الإفراط في تبسيط وصف هذا الصراع.

وكان تحالف أنقذوا دارفور قد اتهم ممداني برفض إضفاء أي شرعية على منظمات كمنظمتهم التي تقول إن مهمتها "تتمثل في تضخيم صوت الضحايا من أجل تعبئة المجتمع الدولي إلى إتباع سياسات إستراتيجية شاملة لتسوية هذا النزاع".

"
مهمتنا تتمثل في تضخيم صوت الضحايا من أجل تعبئة المجتمع الدولي إلى اتباع سياسات إستراتيجية شاملة لتسوية هذا النزاع
"
منظمة أنقذوا دارفورويتهم التحالف ممداني بمحاولة تشويه صورتهم لدعم نظريته الجيوسياسية بشأن التدخل الإنساني في أفريقيا.

وقد أكد ممداني في كتابه الجديد أن صراع دارفور لم يكن في البداية سوى خلاف بين السكان على الأراضي الرعوية نشب بعد الجفاف الذي ضرب المنطقة أواخر ثمانينيات القرن الماضي.



وأشار إلى أن هذا الصراع ظل محدودا حتى قامت جماعات مسلحة مثل جيش تحرير السودان وحركة العدل والمساواة في العام 2003 بتأجيجه متهما حركة العدل والمسواة ببدء حملة تمرد على حكومة الخرطوم في دارفور بإيعاز من رجل السياسة السوداني حسن الترابي.

وأبرز ممداني نقاط التشابه بين التمرد الذي وقع بدارفور وما كان الجنوب السوداني يشهده, قائلا إن وجود النفط بكلتا المنطقتين كان عاملا أساسيا في ما شهدتاه من اضطراب.

واستغرب كون المنظمات الإنسانية الدولية انحازت في كلا الصراعين لصالح المتمردين وضد الحكومة السودانية المركزية.

المصدر:واشنطن تايمز
آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو: كلب شجاع ينقذ سيدة من ”حرامى” في الشارع
0 بغيت اعاتب واتشره واستحيت
0 تعال لشوفتك قلبي ترى من غيبتك محروق, فراقك موت لوتدري وشوفك طوق ننجا به
0 مجنون مجنون مجنون مجنون
0 رمزيات حلاوة العيد 2017 , صور حلويات العيد , خلفيات حلاوة العيد , صور انستقرام حلاوة العيد
0 ايو انستقرام عيد الفطر 2017 , حالات انستقرام تهنئة بعيد الفطر , توبيكات انستقرام عيد سعيد
0 رمزيات عيد سعيد 2017 , اجمل صور تهنئة بالعيد, صور انستقرام عيد الفطر , رمزيات معايدة
0 عبارات ترحيب بالعيد 2017 - كلام ترحيب بيوم العيد - بطاقات ترحيب ومعايد - رمزيات اهلا بالعي
0 صور اهلا بالعيد 2017 - صور مكتوب عليها اهلا بالعيد - صور ترحيب بالعيد - رمزيات بنات للعيد
0 حالات واتس اب عيد الفطر 2017 , توبيكات عيد سعيد , حالات واتس اب معايده , توبيكات تهنئة
التاريخ الجديد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة: 78 ألف نازح بدارفور هذا العام oOsarahOo أخبار × أخبار 0 06-20-2015 06:19 AM
يامنشي الهبايب ابو نايـف الدان الشعبي , الشيلات , القصائد الصوتيه والفيديو 0 01-22-2014 02:31 AM
مدينة باجة... تونس التاريخ الجديد منتدى السياحة والسفر 3 09-21-2012 09:33 PM
ملابس عيآ جنوني فيك لآيركد ششوي وردة الاحساس عالم الرجل - ملابس رجالية - عطورات رجالية - ماركات عاليمة 12 03-31-2012 05:20 AM
كبرنا ..بل ..تكبرنا وكلن ينكر عيوبه للصمود عشاق قسم الشعر وهمس القوافي (يمنع المنقول ) 11 04-20-2010 11:35 PM


الساعة الآن 06:32 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1