العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي

نصائح انفصالية لرئيس وحدوي عبد الرزاق الجمل ـ صحيفة المصدر سيادة الرئيس .. كانت الوحدة مكسبا وطنيا وقوميا ودينيا في فترة سابقة, أما اليوم فلم تعد كذلك, بل

إضافة رد
قديم 06-04-2009, 11:44 PM
  #1
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 42
ابوهلال is on a distinguished road
افتراضي نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي

نصائح انفصالية لرئيس وحدوي

عبد الرزاق الجمل ـ صحيفة المصدر

سيادة الرئيس .. كانت الوحدة مكسبا وطنيا وقوميا ودينيا في فترة سابقة, أما اليوم فلم تعد كذلك, بل نخشى أن ينفلت الوطن من بين أيدينا ونحن متمسكون بها دون مراعاة لكثير من المتغيرات على الصعيد المحلي والخارجي ..
بإمكاننا أن نحتوي أزماتنا المحدودة والمعدودة في الشمال وأن نتدارك ما يمكن تداركه منها بدلا من تضييع الوقت والجهد في معالجة أمور باتت عصية على حلولكم التي لا تأتي بجديد ..
لم نعد بحاجة للقول (الوحدة أو الموت) ما دامتْ الوحدة موتا.. علينا أن نتعامل مع الراهن بكل ظروفه وأن ننسى تاريخنا الاستهلاكي, فليس عيبًا أن نصارح الشعب بالحقيقة أو أن نسوق له مبررات لا تتناسب وحديثنا عن الوحدة كثابت وطني بعد أن أصبح يتحرك لأي تصريح طائش من أية جهة مجهولة ..
كل من اختلف معكم يا سيدي وكل من لم تعطوه ما يريد سينضم إلى ما يُسمى بـ(الحراك الجنوبي) أو سيهدد بذلك, وكل الخصوم السياسيين في الداخل أو الخارج سيصفون حساباتهم معكم باسم (القضية الجنوبية) و بسم (حقوق الشعب الجنوبي) وليس في رصيدكم ما يمكن أن يضمن ولاء هذا الشعب لكم ..
فقدنا كل شركاء بناء الوحدة (الشعب الجنوبي ـ التجمع اليمني للإصلاح ـ الشيخ طارق الفضلي ومن معه من الجهاديين) ولم يبق في ميدان الدفاع عنها غيركم, ولم يبق لديكم ما تقدمونه للدفاع عنها ..
كل المشاكل تأتي من الجنوب اليوم, ومن الطبيعي أن نجني ثمار الانحراف الكبير لمسار الوحدة أزمات لا تنتهي, لقد تحولت أبين إلى قندهار, وبات الشمال هدفا لعملياتها التي ستكلِّف الكثير والكثير ..
دع الجنوب يذهب يا سيادة الرئيس بدلا من أن يذهب الجنوب والشمال إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم, وكما حققت منجز الوحدة لهذا الشعب فحقق له منجز الانفصال قبل أن يحظى من لا يستحق بشرف تحقيقه, فيكون محررا وثائرا ونكون غزاة ومحتلين في نظر التاريخ وفي نظر الأجيال القادمة .. ألا نستغني عن جزء في الجسد للحفاظ على بقية الأجزاء ..؟!!
من في الخارج يستخدمون ورقة (القضية الجنوبية) للضغط كي تتحقق لهم بعض المكاسب, ومن في الداخل أيضا, والخلافات داخل الأسرة الحاكمة لا تساعد على صمود مجدي .. سيكون عنادا مكلفا .. صدقني ..

تذكر بأننا لم نبن لنا مقومات بقاء في الجنوب كما لم يبن أجدادنا لهم ذلك في الأندلس التي خرجنا منها شر خروج, بل أسسنا لانقلابات وثورات, وللوضع الذي نحن فيه الآن وربما لما هو أسوأ, ولا يمكن إنكار مثل هذه الحقائق .. وقد ننشد يوما :
جادك الغيث إذا الغيث هما *** يا زمان الوصل في التواهي.
سنرهق أنفسنا وقوتنا وسنوظف مقدرات الوطن للدفاع عما انفرط عقده أو كاد, وقد نخسر كل الشمال ونحن نتلافى الوضع في الجنوب, فالظروف لم تعد في صالحنا ولا في صالح موقفنا سيدي صالح ..
قد يكون الانفصال مسألة وقت حسب قراءتي المتواضعة لمجريات الأحداث, وأتمنى أن تكون قراءة خاطئة, لكن كل الطرق توصل إليه, وإذا كان الوطن وأمنه واستقراره هو همنا الوحيد كما ندعي ولأجل هذا الهم اعتبرنا الوحدة مكسبا وطنيا, فإن الانفصال اليوم مكسب أكثر وطنية من دون أدنى شك .. وأنت أخبر ..
هناك حل وحيد للحفاظ على الوحدة, وهو أن يتعامل النظام مع إخواننا في الجنوب بصدق وأن يفي بوعوده الكثيرة لهم .
الشعب في الجنوب .. استحضر ماضي الحزب السيئ فطمع بمستقبل الرئيس الزاهر, لكنه لم يكن زاهرا ولا هم يحزنون .. لقد عجز النظام عن أن يكون بديلا أفضل وعن ترجمة مضامين شعارات الحرب الرنانة إلى واقع عملي .. فهل بمقدوره أن يحافظ على الوحدة من خلال إصلاح أوضاع الناس ..؟ .. أتمنى ذلك.

ما ورد أعلاه لا يعني الرضوخ لنعرات انفصالية عميلة بل التعامل مع الواقع بحكمة ومسئولية, ولا ننسى أن أزمتنا ليست محصورة في التوجهات الانفصالية التي هي في الأساس إحدى إفرازات الفساد الذي لن يكتفي بإذكاء الفتنة الوطنية بين شمال وجنوب وبين زيدي وشافعي بل وإلى إغراق البلاد فيما هو أشد وأنكى ..
وما يحدث في الجنوب هو ما تنبأ به تقرير هلال في حال إصرار السلطة على حماية كبار ناهبي الأراضي الخمسة عشر, وكان التقرير قد خيَّـر الرئيس بين الوحدة وبين حماية المتنفذين الخمسة عشر .. ويأتي هذا المقال كتوضيح لما خلص إليه ذاك القرار ..








آخر مواضيعي 0 استفسار
0 نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي
0 فهمونا
0 هل من مرحب انا بينكم
ابوهلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 12:11 AM
  #3
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 42
ابوهلال is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر خوره مشاهدة المشاركة
عوافي يالغلا
على فكرة يالغلا ترى الكاتب دحباشي
آخر مواضيعي 0 استفسار
0 نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي
0 فهمونا
0 هل من مرحب انا بينكم
ابوهلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 11:42 AM
  #4
شخصية هامة
 الصورة الرمزية عاشق شبوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 7,435
معدل تقييم المستوى: 16555
عاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي

اخوي ابو هلال مهما كان الكاتب الا يروقك ماكتب اليس ماكتبة يصب في مصلحة اليمن عامة وفي مصلحة الجنوب خاصة فلماذ تنعته بلقب لاتعرف معناه حتى ترفعوا من هذه التفاهات وشوفوا الناس بعين واحدة..
على كل حال كلام رائع من هذا الكاتب اليمني ومشكور على نقلك للموضوع.
تحياتي
آخر مواضيعي 0 تسجيل حضور للاعضاء القداما
0 طمنونا عن الحال
0 مساء الخير يا أحبه
0 يآخي حس !!
0 هل تعلمون من هذا الذي في الصورة .؟؟
0 ليلة القضاء نهائياً على موضة برشلونة :)
0 تعالوا انت وهي وهو
0 ماهو القرين . وهل هو مسلم ام كافر .
0 ادعوا بالشفاء لاخونا وحبيبنا شاعر في المشاعر
0 أم تخاطب ابنها ,, رائعة جداً
عاشق شبوة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 03:49 PM
  #5
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 42
ابوهلال is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق شبوة مشاهدة المشاركة
اخوي ابو هلال مهما كان الكاتب الا يروقك ماكتب اليس ماكتبة يصب في مصلحة اليمن عامة وفي مصلحة الجنوب خاصة فلماذ تنعته بلقب لاتعرف معناه حتى ترفعوا من هذه التفاهات وشوفوا الناس بعين واحدة..
على كل حال كلام رائع من هذا الكاتب اليمني ومشكور على نقلك للموضوع.
تحياتي
لعلمك انا احترمتك لانة اول واحد من طرفهم جاب كلام منطقي اما كلمه دحباشي اعتقد انها انظف واطهر من كلمة خنازير
آخر مواضيعي 0 استفسار
0 نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي
0 فهمونا
0 هل من مرحب انا بينكم
ابوهلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهادة ميلاد اقوى مؤهل لرئيس الانقلابي شاهد صورة اثارت سخط اليمنيين لرئيس اليمني محمد يمني كاسر أخبار × أخبار 2 02-09-2015 04:05 AM
لرئيس المخلوع يعلن فك الارتباط عن الخليج ويجنح نحو إيران يمني كاسر أخبار × أخبار 1 09-13-2014 08:20 AM
الصبر مهما طال له وقت وحدود زيد العولقي قسم الشعر وهمس القوافي (يمنع المنقول ) 9 09-17-2011 09:55 PM
يا شوق القلب للقدس وديني mp3 حسون سبعين الجوال وملحقاته 3 01-05-2011 11:18 AM
وحدوي ....... هل من مرحب ؟ وحدوي قسم الترحيب والتهاني والتواصل بين الأعضاء 4 01-17-2010 03:12 PM


الساعة الآن 05:39 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1