العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام اي موضوع لا يندرج تحت اي قسم من اقسام المنتدى الاخرى أكثر المواضيع شموليـــــــــــة . مواضيع عامه . مواضيع شاملة لجوانب الحياه . المواضيع التى لا تحمل تصنيف معين طرح في هذا القسم

تعرف على تفاصيل تحويل دعم الخبز إلى نقدي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن رغيف الخبز يشتريه المواطن بـ 5 قروش وتكلفته 60 قرشا تتحملها الدولة، مما يجعلنا غير قادرين على فتح المخابز المدعمة على مدار اليوم لأن

إضافة رد
قديم 02-06-2019, 12:51 AM
  #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 137
معدل تقييم المستوى: 17299
معلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond reputeمعلومة لك has a reputation beyond repute
افتراضي تعرف على تفاصيل تحويل دعم الخبز إلى نقدي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن رغيف الخبز يشتريه المواطن بـ 5 قروش وتكلفته 60 قرشا تتحملها الدولة، مما يجعلنا غير قادرين على فتح المخابز المدعمة على مدار اليوم لأن ذلك يحتاج إلى ميزانية مضاعفة.


وأشار الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى أنه إذا كان هناك نية للحفاظ على توافر رغيف الخبز المدعم على مدار اليوم، فيجب تحويل دعم الخبز من عينى إلى دعم نقدى مشروط، من خلال حصول كل مواطن على مبلغ معين على كارت الخبز على أن يدفع المواطن 5 قروش فقط للمخبز ويتم خصم سعر 55 قرشا عن كل رغيف من الكارت الذكى متابعا: "وقتها سيحترم المواطن رغيف الخبز ولن يجعله طعاما للدواجن".


وتتجه وزارة التموين والتجارة الداخلية، نحو تغيير بعض البنود بمنظومة الخبز الحالية، للانتقال من الدعم السلعي لتوفير الخبز على البطاقات التموينية إلى الدعم النقدي الموجه للخبز.

قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن وزارة التموين تعكف على تطبيق منظومة خبز جديدة، يتلخص مضمونها في تحويل دعم الخبز العيني إلى دعم نقدي مع زيادة قيمة رغيف الخبز الممنوح في البطاقة التموينية، بحيث يحصل المواطن على قيمة حصته في الخبز الشهرية نقدا بديلا عن الحصة العينية.

وأضاف حماد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه التقى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، خلال اجتماع شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية معه، لبحث آليات تطبيق المنظومة الجديدة.. لافتا إلى تأكيد الوزير أن منظومة الخبز الجديدة ستتيح حرية التصرف للمواطن في قيمة حصته من دعم الخبز سواء من خلال الحصول بها على خبز أو سلع.

ولفت إلى أن صاحب المخبز في منظومة الخبز الجديدة، سيحصل على كميات الدقيق التي يقررها، لأنه سيدفع ثمن كمية الدقيق التي سيحصل عليها نقدا، مقابل الحصول على قيمة الأرغفة المصروفة من أموال الدعم في بطاقة المواطن عبر بروتوكول تعاون بين التموين والبنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وأوضح أن المنظومة الجديدة ستكون مرنة بشكل أكبر في العلاقة بين أطرافها وهم: المواطن والمخبز ووزارة التموين، حيث ستتيح للمواطن الحصول على قيمة دعم الخبز نقدا وتوجيه قيمة حصته من دعم الخبز والسلع لصالح احتياجاته حسب رغبته سواء تخصيص القيمة الأكبر لصالح السلع أو الخبز.

وتابع: كما أن المنظومة الجديدة ستجعل العلاقة بين المخبز ووزارة التموين أكثر مرونة، من خلال إتاحة الدقيق للمخبز بسعر السوق وحسب الكميات التي يحتاج إليها المخبز دون ربط الكمية من جانب المطاحن لصالح المخبز.

صور سكس ، تحميل سكس ، مقاطع سكس ، صور نيك ، سكس محارم ، تحميل افلام سكس ، نيك محارم
آخر مواضيعي 0 عشان تحس بالانتعاش وأنت فى الشغل ..5 نصائح للتخلص من الحر
0 الوزن الزائد خلال المراهقة خطر على القلب
0 بعد اعتراف العلماء به.. كل ما تريد معرفته عن "عصر الإنسان"
0 ليه عينيك بتكون منتفخة بعد البكاء اعرف السبب العلمى
0 فيس بوك ينشئ خرائط جديدة للمساعدة فى مكافحة تفشى الأمراض
0 جون أنطوي يرفض العودة للأهلي..والزمالك يقدم عرض لشرائه
0 ماذا سيحدث لمركبات ناسا الفضائية التى أطلقتها منذ 40 عاما؟
0 فيس بوك نحتاج إلى المزيد من التنظيم وليس التقسيم
0 نصائح لمرضى السكري في رمضان
0 لهذه الأسباب أصبحت هواوي أكثر ابتكاراً من أبل
معلومة لك غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صودا الخبز و فوائده ، اهمية صودا الخبز دولة الرئيس منتدى الطب والحياة 0 02-23-2017 04:29 PM
بسبوسة الخبز .......... حلا الايام حلويات - وصفات طبخ - مشروبات 7 12-18-2009 04:24 AM
حيث الإثارة والمغامرة.. تعرف على تفاصيل حياة رواد الفضاء فريد العولقي المنتدى العام 0 08-04-2009 08:28 AM


الساعة الآن 06:23 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1