العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

اللعب على رؤؤس الأفاعي

يميل البعض الى تشبيه العمل السياسي باللعب على رؤؤس الأفاعي , وهنا تشبيه الداخل الى عالم السياسة كالذي يسير على خطر وشيك ووحدق قد يفتك بك بين اللحظة والأخرى ,

إضافة رد
قديم 05-31-2009, 10:35 PM
  #1
شخصية هامة
 الصورة الرمزية السندباد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,598
معدل تقييم المستوى: 54
السندباد has a spectacular aura aboutالسندباد has a spectacular aura aboutالسندباد has a spectacular aura about

الاوسمة

افتراضي اللعب على رؤؤس الأفاعي

يميل البعض الى تشبيه العمل السياسي باللعب على رؤؤس الأفاعي , وهنا تشبيه الداخل الى عالم السياسة كالذي يسير على خطر وشيك ووحدق قد يفتك بك بين اللحظة والأخرى , ومنهم من رأى في وجود تللك الرؤؤس خطر وعائق لا بد من أزالته ولا بد أن يجتث من جذورة , ومنهم الحجاج وقد قال عبارته الشهيرة )) أني ارى رؤؤس قد أينعت وحان قطافها ,اني لقاطفها ))..! فلماذا يلعب ويرواغ في ذلك الخطر ويحتمل وجودة ويعيش في قلق وخوف أن يفتك به في لحظة على غرة ؟! في حين أنه يستطيع أن يقتلع مصدر الخوف الدائم والخطر المباغت !؟
لكن مايثير الأستغراب والتساؤل لماذا قال الحجاج  رؤؤسا" قد أينعت ... ))!؟ هل تينع رؤؤس الأفاعي وتنضج , ؟! أم هو تشبيه لرؤؤس ثمار أو أزهار وليست رؤؤس أفاعي !
وأن كانت أزهار لماذا يقتلعها ؟!
والراجح أنها تلك السياسة بمعناها الصحيح .! فالسياسة لا تفرق بين رأس الافعى والزهرة , قد تشاهد زهرة هيئة" وشكلا" لكن هي في المضمون أفعى سامة وقالتة والعكس صحيح :


أن الأفاعي وأن لانت ملا مسها = عند التقلب في انيابها العطب


والبعض ألاخر من السياسيون رأى في تللك الأفاعي مهنة ومصدر" للفت الأنظار والتسلية كالحاوي ومربي الأفاعي , يجمع تلك الأفاعي في صندوق أن أراد أن يظهرها يأخذ المزمار ويعزف لها فتخرج من الصندوق تتراقص وتتمايل على العزف لإان توقف عادت للصندوق ..!
قد ينتاب القارئ الكريم بعض" من الشعور بالغموض حيال ماكتبت ! وتتولد لديه بعض الأسئلة التي تبحث عن أجابات وتوضيح , !

فأجيبه كما أجابني الحكيم عندما سألته عن معنى السياسة وبعض التصرفات الغريبة والمبهمة وأجابني قائلا" :

(( هذه السياسة ياولدي
أنت بدري عليك ))
آخر مواضيعي 0 الحملة الوطنية لتأييد عاصفة الحزم
0 بنت عدن وثابت عوض محاورة شعرية
0 الحوار الوطني ووطننت الحوار
0 شكر وعرفان
0 وتبقى تلك الأيام
0 يوم الهممم
0 ورق حائط ثلاثي الأبعاد
0 أتحداكم لو شفتوا أحلى ....!؟
0 بَريدهَا الذي لا يَأتي
0 القنوات الأخبارية وأسرائيل وجهان لعملة واحدة
السندباد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-31-2009, 11:05 PM
  #3
شخصية هامة
 الصورة الرمزية السندباد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,598
معدل تقييم المستوى: 54
السندباد has a spectacular aura aboutالسندباد has a spectacular aura aboutالسندباد has a spectacular aura about

الاوسمة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهلهل مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية اخي السندباد والسياسة من اراد ان يعلب دورها فيتحمل عواقبها
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
مرحبا أخي المهلهل شكرا" لحسن مرورك

وأطلاعك

دمت بود
آخر مواضيعي 0 الحملة الوطنية لتأييد عاصفة الحزم
0 بنت عدن وثابت عوض محاورة شعرية
0 الحوار الوطني ووطننت الحوار
0 شكر وعرفان
0 وتبقى تلك الأيام
0 يوم الهممم
0 ورق حائط ثلاثي الأبعاد
0 أتحداكم لو شفتوا أحلى ....!؟
0 بَريدهَا الذي لا يَأتي
0 القنوات الأخبارية وأسرائيل وجهان لعملة واحدة
السندباد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-01-2009, 08:58 AM
  #4
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 82
معدل تقييم المستوى: 44
ذري العول is on a distinguished road
افتراضي

ما افهمه من كلامك وموضوع حديثك انك تقول لنا ان لم يكن لكل الناس ان يتركوا السياسة لاهلها لان عادهم صغار على ذلك وربما الدافع لك في قولك هذا انك رأيت مايزعجك ربما في موضوع ما من عضو او غيره


المهم كما قال المثل ماحد يجي من بطن امه متعلم السياسة انا معك انها بحر كبير ولايجديها الا المهره في السباحة ومن اندرجت تحت شخصيتهم خبرة طويلة الامد لاكنهم لم يولدوا من بطون امهاتم سياسيين بل بدأو من الصفر كما انت وانا وغيرنا بدأنا من الصفر وتكونت لنا نظريات من خلال متابعتنا لحدث معين ومن هذا المنطلق نبني رؤيتنا واراءنا لما يدور حولنا حتى ولو كنا بعيدين من السياسة لاكن يجب ان يكون لك رأي وموقف لما يدور حولك ولاتكن كا الذي يتخبطة الشيطان من المس لا لك ولاعليك معاهم معاهم وراهم وراهم.
في الختام مشكور اخوي السندباد على هذه الموضوع الجيد الذي اتحت لنا مناقشته معك .
سلاااام مربع
آخر مواضيعي 0 البيض لن يكون انفصالي من 94 بل منذ نشاءتة ودخولة الحياة السياسية
0 الانفصاليون يدشنون الترويج لأخطر مؤامرة على عروبة عدن وأمن الخليج
0 مساء اليوم ..خطاب رئاسي يحدد ملامح المرحلة القادمة لليمن الواحد
0 شبوة برس بين سندان التوقيف ومطرقة الحلفاء
0 هل ما زال للحزب الإشتراكي أنصار في المحافظات الجنوبية
0 أسس الحوار الهادف
0 الحزب الإشتراكي يطلق النار على زعماء الحراك
0 هل ما زال للحزب الإشتراكي أنصار في المحافظات الجنوبية
0 وطـــــــن بـــــــلا مواطـــــــــــــــــــــــــن
0 :: في مجلسه يتعانق الكرم مع الخير::
ذري العول غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور.. قسيس يقوم بإطعام أتباعه الأفاعي الحية لاختبار إيمانهم ولاء العاشقة عالم الغرائب والعجائب والطرائف 2 05-28-2016 07:33 PM
الصحه تآج على رؤوس الأصحاء لولو الحالمه حلويات - وصفات طبخ - مشروبات 4 07-05-2015 08:20 PM
مجانين يعثرون على أفعى اناكوندا ضخمة في نهر الأمازون في البرازيل - إحدى أكبر الأفاعي التاريخ الجديد يوتيوب _مقاطع _( يمنع وضع الاغاني والكليبات 3 06-20-2015 01:39 PM
الرقص على رؤوس الافاعي" الصالحي5 المنتدى العام 4 11-25-2011 05:39 PM
نملة بثلاث رؤؤس عديل الروح منتدى عالم الصور 4 04-24-2008 05:37 AM


الساعة الآن 06:43 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1