العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

الحراك الجنوبي وانفلونزا الخنازير

المعارضة وإنفلونزا الخنازير عبد الرحمن الراشد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، عندما قذف خصومه في المعارضة من طلاب الانفصال بصفة فيروس إنفلونزا الخنازير، لم يدر أنه

إضافة رد
قديم 05-31-2009, 08:06 PM
  #1
عضو مميز
 الصورة الرمزية انتقام العاطفة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 331
معدل تقييم المستوى: 50
انتقام العاطفة will become famous soon enoughانتقام العاطفة will become famous soon enough
افتراضي الحراك الجنوبي وانفلونزا الخنازير

المعارضة وإنفلونزا الخنازير


عبد الرحمن الراشد

الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، عندما قذف خصومه في المعارضة من طلاب الانفصال بصفة فيروس إنفلونزا الخنازير، لم يدر أنه كان يمتدحهم، فهذا يعني أنهم يملكون قدرة انتشار سريعة، والانتقال إلى كل الأماكن مهما بدت محمية أو بعيدة، وفوق هذا قاتلة، وهذه من صفات المعارضة الناجحة لا الحقيرة، كما أراد قوله في خطابه الجماهيري.

والمعارضة في اليمن صنفان، رسمية منخرطة في النظام تعارض من خلال البرلمان والأحزاب المسجلة والصحف المرخصة، والثانية معارضة انفصالية متمردة على كل النظام، وتوجد في شمال اليمن، حيث القتال مع الحوثيين، وأخرى في الجنوب، وهي التي نعتها الرئيس بالفيروس الخطير.


وسواء كانت المعارضة حصبة أو إنفلونزا، بسيطة ومؤقتة أو معدية وقاتلة، فإن الذي يحدث في الجنوب لا يمكن اختصاره بالأوصاف الطبية، بل وضع سياسي بالغ الخطورة على اليمن، ما لم يتم تداركه بعلاجات متعددة، أولها الحوار، وثانيها استقصاء الشكاوى المحلية، وثالثها وضع حل شامل وحقيقي لا جزئي ومؤقت.

وضع النظام صعب للغاية، وذلك بحسب وصف الرئيس نفسه، الذي حذر من قبل، من أن نجاح الانفصاليين في الجنوب سيقسم كل اليمن إلى دويلات صغيرة متعددة ومتناحرة، وهو محق في تقديره وتحذيره، لكنه أيضا أعطى انطباعا أن اليمن يمر بوضع بالغ الخطورة، حتى يدفع رئيس الجمهورية أن يقول هذا الكلام المتشائم.

ولا يحتاج المرء إلى فهم التفاصيل اليمنية ليدرك خطورة الوضع، بل يكفيه نظرة على جغرافيا الجوار اليمني ليرى أنها جارة لدول القرن الأفريقي المنكوب، وبحر القراصنة، وهدف للاجئ الصومال البائس والمقسم بفعل الحرب الأهلية. والوضع اليمني الطارئ، وتحديدا في الجنوب، حيث عادت للحياة دعوات الانفصال، بالغ الخطورة، لأنه قادر على إنهاك الدولة وإضعافها في كل مكان من اليمن.

ولو تطور التوتر من صعدة إلى عدن، وتورط في معارك بين مقاتلة الحوثيين في الجبال الشمالية المدعومين من قبل إيران، ومحاولة إنهاء التمرد في السهول الجنوبية، سيكون الوضع أسوأ مما هو عليه اليوم، وسيضطر الجيش إلى تنفيذ عمليات عسكرية واسعة، لتجد الدولة نفسها مرهقة، في وقت تحتاج فيه إلى كل دولار لإنفاقه على خدماتها الأساسية.


ولا أدري هل من مخرج آخر غير التفاوض مع الجنوبيين، على اعتبار أن بينهم قيادات راغبة في حماية الوحدة، والبقاء ضمن إطار النظام، لكن لها مطالب تستحق الاستماع، إن كانت تصب في المصلحة العامة، من حيث توسيع مشاركتهم السياسية، ومد المزيد من الخدمات العامة. الهدف حماية اليمن ككل بتنشيط العلاقة بمنطقة كانت إلى قبل سنوات قليلة دولة مستقلة، وقد وعدت عند التوحيد بأن تكون جزءا من الدولة الموحدة. والرئيس اليمني متوقع منه أن يكون صاحب المبادرة، لأنه صانع لتاريخ اليمن الحديث، وصاحب مشروع الوحدة، وبالتالي هو المطالب بحمايتها بما يعني ذلك من تقديم أفكار جديدة، لا فقط إغراء قادة المعارضة في الداخل أو الخارج بمناصب كبيرة.

* نقلاً عن صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية
آخر مواضيعي 0 معلومات عن كيفية إدارة المفاوضات
0 مقالات : عباس المساوي قبل شراؤه بثمن بخس
0 مكالماتك لشهر كامل مجاناً مع stc
0 لعيووونك يالوطني وعيون كل جنوبي وشمالي ..!!
0 كاريكتير عن الحوثيين
0 الإعلام الإسرائيلي : مصر والجزائر في حرب بسبب مباراة كرة قدم
0 العراق يدعم ملف البحرين لاستضافة "خليجي 20" بدلاً من اليمن
0 توتر على الحدود السعودية اليمنية بعد مهاجمة حرس الحدود
0 حمل الان مجلة 0000 خورة - العدد الخامس بدقة ووضوح عالي
0 كاتب سعودي : لا يا فخامة الرئيس.. ليسوا مرتدين!
انتقام العاطفة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-01-2009, 09:06 AM
  #2
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 82
معدل تقييم المستوى: 44
ذري العول is on a distinguished road
افتراضي

قد يكون محق الرئيس في هذا الوصف لانهم مثل فيروز الحنازير ينتشرون بسرعه ويخلفون الموت بعدهم فلا يفرح الكاتب الغشيم ان الرئيس يقول كلام لايعرف معناه الحقيقي وماوصف الكاتب الا دليل على جهله وفرحة ان هذا الفيروز ينتشر بسرعه ولم ينظر الى مخلفاته القاتله .

مشكووور على النقل
آخر مواضيعي 0 البيض لن يكون انفصالي من 94 بل منذ نشاءتة ودخولة الحياة السياسية
0 الانفصاليون يدشنون الترويج لأخطر مؤامرة على عروبة عدن وأمن الخليج
0 مساء اليوم ..خطاب رئاسي يحدد ملامح المرحلة القادمة لليمن الواحد
0 شبوة برس بين سندان التوقيف ومطرقة الحلفاء
0 هل ما زال للحزب الإشتراكي أنصار في المحافظات الجنوبية
0 أسس الحوار الهادف
0 الحزب الإشتراكي يطلق النار على زعماء الحراك
0 هل ما زال للحزب الإشتراكي أنصار في المحافظات الجنوبية
0 وطـــــــن بـــــــلا مواطـــــــــــــــــــــــــن
0 :: في مجلسه يتعانق الكرم مع الخير::
ذري العول غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وكالة الأنباء الألمانية ..الحراك الجنوبي الجنوبي اليمني يستعد للاحتفاء بعيد الثورة وا قلب لا ينكسر أخبار × أخبار 2 10-13-2014 07:17 PM
القيادي في الحراك الجنوبي أمين صالح: الأقاليم غيرت قناعات قادة الحراك وجعلتهم يؤيدون قلب لا ينكسر أخبار × أخبار 0 08-12-2014 08:19 AM
قيادي في الحراك الجنوبي: التاريخ سيلعن كل من يتلاعب أو يبيع في مسيرة الشعب الجنوبي بلاحدود أخبار × أخبار 1 02-02-2013 10:23 AM
تزايد المخاوف من استهداف الحراك الجنوبي بمسمى الحراك المسلح ..تقرير هجاس أخبار × أخبار 3 03-15-2012 01:49 PM


الساعة الآن 08:11 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1