العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

قمة سعودية - يمنية لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

الرياض - (و. ا. س): يصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية إلى الرياض اليوم الأحد في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك

إضافة رد
قديم 05-31-2009, 10:23 AM
  #1
شخصية هامة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: حيث الله عالم به
المشاركات: 6,762
معدل تقييم المستوى: 95
ابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant futureابن الـجــنـوب has a brilliant future
افتراضي قمة سعودية - يمنية لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية



قمة سعودية - يمنية لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية 290231.jpg
الرياض - (و. ا. س):

يصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية إلى الرياض اليوم الأحد في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج زيارة الرئيس صالح إلى الرياض في إطار روابط الأخوة والعلاقات التاريخية القوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، وتكتسب الزيارة أهمية خاصة في ظل تسارع المتغيرات الدولية والإقليمية التي تتطلب تبادل الآراء وتنسيق المواقف.

ويعبر البلدان في كل مناسبة عن ارتياحهما التام لتطور العلاقات الثنائية في مختلف مجالاتها السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية وعن تطابق وجهات النظر حيال الكثير من القضايا المشتركة.

وتأتي هذه الزيارة للرئيس اليمني تأكيداً على تميز العلاقات السعودية اليمنية بالخصوصية المنبثقة من روابط التاريخ المشترك والدين واللغة والأخوة العربية والمصالح المتبادلة.

ويبرز التعاون السعودي اليمني في العديد من المحطات التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

فحرصاً من قيادتي البلدين على توطيد عرى العلاقات جاء إنشاء مجلس التنسيق السعودي اليمني والذي عقدت أولى دوراته عام ١٣٩٥ه/١٩٧٥م.

وشكل التوقيع على مذكرة التفاهم في السابع والعشرين من شهر رمضان عام ١٤١٥ه في مكة المكرمة نموذجاً لروح المودة والوفاق ودافعاً أكبر لمزيد من العلاقات الأخوية المتنامية وأثمرت هذه الاتفاقية عن تشكيل اللجنة العليا السعودية اليمنية المشتركة ما نتج عنها اجتماعات عدة لجان اقتصادية وعسكرية وفنية وغيرها فيما يخدم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وكان للزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين الدور الكبير والمؤثر في إرساء العلاقات ودفعها نحو آفاق واسعة متقدمة من الشراكة والتعاون والإخاء وحسن الجوار.

وجاءت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - عندما كان ولياً للعهد - إلى اليمن تأكيداً على متانة هذه العلاقة وسمو مشاعر الاخوة بين القيادتين والشعبين حيث شارك حفظه الله في شهر مايو عام ٢٠٠٠م في احتفالات الجمهورية اليمنية بالذكرى العاشرة للوحدة اليمنية.

ولدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن اقامت المملكة وساهمت في الكثير من المشروعات التنموية في الجمهورية اليمنية.

كما قامت المملكة العربية السعودية وعلى المستوى الرسمي والشعبي بمد يد العون والمساعدة الى الأشقاء في اليمن عندما تعرضت بعض المحافظات هناك للزلازل والسيول حيث قامت المملكة بتقديم العون والمساعدة وإقامة جسر جوي لمواجهة الوضع الطارئ هناك.


وفي إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد حجم التبادل التجاري بين البلدين نمواً مستمراً حتى بلغ في العام ٢٠٠٧م (٣٢٥١) مليون ريال منها (٢٧٣٨) مليون ريال صادرات المملكة الى الجمهورية اليمنية و(٥١٣) مليون ريال واردات المملكة منها.

فيما بلغت قيمة الاستثمارات السعودية في اليمن خلال العام الماضي ٢٠٠٨م ٣٣ ملياراً و٣٠٢ مليون ريال يمني بموجودات ثابتة قدرت بمبلغ ٢٩ ملياراً و٥١٨ مليون ريال مقابل إنشاء ٥ مشاريع إنتاجية وخدمية وفرت خلالها ٦٥٦ فرصة عمل في اليمن.


وأوضحت بيانات إحصائية في اليمن ان المشاريع تركزت في قطاعي الصناعة والنقل.

واحتلت الاستثمارات السعودية في اليمن المرتبة الأولى في قائمة الاستثمارات العربية والأجنبية خلال العام الماضي ٢٠٠٨م.

جريده الرياض
آخر مواضيعي 0 لاندكروزر مديل 88 للبيع
0 انتقل الى رحمه لله مصطفى عبدالرحمن مسلم
0 المكان الذي نام فيه اصحاب الكهف 309 سنوات
0 شجره الشهوات
0 google جوجل تحتفل بعيد ميلاد عبدالحليم حافظ
0 صالح يعاني من مشاكل في الرئة والتنفس
0 انتقل الى رحمه الله الوالد عبدالرحمن عبدالله سالم بن عمر
0 صلاه التراويح في جامع الصحابه (خوره)
0 مهما الليالي والزمان
0 عائشه بنت ابي بكر الصديق
ابن الـجــنـوب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباحثات يمنية سعودية لتسهيل دخول اليمنيين الى المملكة يمني كاسر أخبار × أخبار 3 04-09-2016 08:17 PM
مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة تتصدران جلسة مباحثات أمنية يمنية سعودية كاتم الجرح أخبار × أخبار 1 05-22-2014 01:36 AM
صحف يمنية ومواقع يمنية يومية اجتماعية رياضية اخباريه ثقافية اكثر من20 صحيفة يمنية قلب لا ينكسر أخبار × أخبار 4 12-03-2012 12:37 AM
الكلمة التي جعلت بشار الأسد عدو إجتمعت على عداوته كل القوى الإقليمية والدولية كاتم الجرح أخبار × أخبار 3 08-02-2012 01:26 AM
شركات سعودية يمنية استثمارية تستعد لإطلاق 3 مصانع للأسمنت في اليمن صقر نصاب التطوير الذاتي 1 12-08-2009 07:42 AM


الساعة الآن 04:50 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1