العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

ضمادة ذكية يمكنها تسريع التئام الجروح بعشر مرات

ضمادة ذكية يمكنها أن تسرع التئام الجروح بعشر مرات. صمم باحثون علميون من جامعة نِبراسكا في لينكولن، وكلية هارفرد الطبية، ومعهد ماسيتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، ضمادة ذكية جديدة يمكنها تسريع التئام

Like Tree2Likes
  • 1 Post By khaled
  • 1 Post By الحلى كله
إضافة رد
قديم 10-17-2017, 06:54 PM
  #1
الدعم الفني
 الصورة الرمزية khaled
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,233
معدل تقييم المستوى: 10
khaled تم تعطيل التقييم

الاوسمة

افتراضي ضمادة ذكية يمكنها تسريع التئام الجروح بعشر مرات

ضمادة ذكية يمكنها أن تسرع التئام الجروح بعشر مرات. صمم باحثون علميون من جامعة نِبراسكا في لينكولن، وكلية هارفرد الطبية، ومعهد ماسيتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، ضمادة ذكية جديدة يمكنها تسريع التئام الجروح المزمنة أو جروح المعارك، بفاعلية أكبر من الأساليب التقليدية.ضمادة ذكية يمكنها تسريع التئام الجروح بعشر مرات 0e5e2d80ba44fb0527da


تتألف الضمادة من ألياف ناقلة للكهرباء ومغلفة بمادة هلامية (جِل)، ويمكن ملء كل منها بمضادات حيوية، أوعوامل نمو مجددة للنسج، أو مسكّنات ألم أو أدوية أخرى.

إذ يمكن تفعيل جسيمات ضابطة مجهرية بحجم قطعة نقدية صغيرة، بواسطة هاتف ذكي أو أي جهاز لاسلكي آخر، لتحرر كميات صغيرة من التيار الكهربائي عبر ليف مُنتقى، فيسخّن هذا التيار الليف والهلامة المائية الخاصة به، محررًا أيًا كانت الحمولة التي يحتويها.


يمكن تجهيز كل ضمادة بعدة أدوية معنيّة بإصابات محددة أو متنوعة، مع الضبط الدقيق للجرعات ومواعيد إيتاء الدواء، إذ قد يتمكن مزيج التخصيص والضبط من تحسين أو تسريع عملية الالتئام بشكل كبير.

تحرر الدواء اعتمادًا على الجرعة. قال علي تامايول (Ali Tamayol)-وهو أستاذ مساعد في هندسة الميكانيك والمواد في جامعة نِبراسكا- في هذا السياق: «إنها الضمادة الأولى القادرة على تحرير الدواء بالاعتماد على الجرعة، إذ إنك تستطيع تحرير أدوية متعددة بخواص تحرر مختلفة، وهي ميزة كبيرة بالمقارنة مع الأنظمة الأخرى، فما قمنا به هنا هو ابتكار استراتيجية لصنع ضمادة من أسفل طبقة إلى الأعلى، و تعد نموذجًا يمكن تطبيقه على الكثير من المجالات المختلفة في الهندسة الطبية البيولوجية والطب.»

يأمل الفريق العلمي باستخدام الضمادة الحديثة لمعالجة جروح الجلد المزمنة التي تتفرع عن مرض السكري، فقد يعاني من هكذا جروح أكثر من 25 مليون أمريكيًا، وأكثر من 25% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية البالغين 65 عامًا أو أكثر، وقد أحصت مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها أن حالات الإصابة بالسكري ستتضاعف مرتين أو ثلاث مرات بحلول عام 2050.

التئام أسرع قد يستفيد الأفراد المصابون بجروح في المعارك من تعددية وتخصصية الضمادة، سواء لتحفيز شفاء أسرع لجروح الطلقات النارية والشظايا، أو منع بدء العدوى في البيئات النائية، فنوّه تامايول: «قد يعاني الجنود على أرض المعركة من عدد من الإصابات والأخماج المختلفة، أي قد يواجهون عددًا من العوامل الممرضة المتنوعة، فتخيل أنك تملك رقعة متغيرة تحمل ترياقات أو أدوية معدّة لمخاطر معينة في البيئة.»

تتراوح الضمادات المتوفرة حاليًا بين رقعات جافة، وتصاميم أكثر تطورًا قادرة على تحرير الدواء المضمَّن فيها بآلية فعّالة، ولتقدير المحاسن المحتملة للضمادة الذكية الحديثة، أجرى تامايول وزملاؤه في جامعة هارفرد سلسلة من التجارب.

في إحداها، طبق الباحثون ضمادة ذكية محملة بعامل نمو على فئران مصابة، وبالمقارنة مع ضمادة جافة، ساهمت النسخة الذكية بنمو الأنسجة الغنية بالدم والضرورية لعملية الالتئام أكثر بثلاث مرات من تلك الجافة.

وأظهرت تجربة أخرى أن نسخة الضمادة المحملة بالمضادات الحيوية تستطيع اجتثاث الجراثيم المسببة للخمج، وبالمجمل-كما نوّه تامايول- لقد وضّحت التجارب أيضًا أن الحرارة اللازمة لتحرير الأدوية لم تؤثر على فعاليتها.

الحاجة للمزيد من الاختبار رغم حصول الباحثين على براءة اختراع لتصميمهم الحديث، سيحتاج هذا الابتكار إلى الخضوع للمزيد من الاختبارات على الحيوان والإنسان قبل طرحه في الأسواق، وقد يستغرق ذلك عدة سنوات، رغم حقيقة أن معظم مكوناته مصدّق عليها مسبقًا من قبل هيئة الطعام والدواء الأمريكية (FDA)، ما قد يجعل تلك العملية أكثر انسيابية.
الحلى كله likes this.
آخر مواضيعي 0 عالج التهاب المفاصل الروماتويدى بفيتامين "د"
0 صورة أول سيارة طائرة تطرح بالأسواق
0 إنستغرام تستنسخ ميزة جديدة من سناب شات
0 الصندوق السيادي للنرويج يطالب بتغييرات في أسواق "الفوركس
0 ذكرى وفاة الأديب علي احمد باكثير
0 السجائر الإلكترونية أشد خطرًا من التقليدية
0 جوجل" تطرح خدمتها الجديدة للدفع الإلكتروني.. هذه مميزاتها
0 تغيير كبير في فيسبوك يتم تجربته في بعض الدول
0 لاب توب "مايكروسوفت" يمكنه العمل يوما كاملا دون الحاجة لشحنه
0 ملابس متصلة بالإنترنت لاكتشاف المشاكل الصحية ومعالجتها فى أسرع وقت
khaled غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 10-17-2017, 07:57 PM
  #2
سأعِــيش وَأَنَا فِي غــــيبُوبة
 الصورة الرمزية الحلى كله
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: في غرفتي ~
المشاركات: 24,682
معدل تقييم المستوى: 948206
الحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond reputeالحلى كله has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: ضمادة ذكية يمكنها تسريع التئام الجروح بعشر مرات

فكره جيده اكيد كلنا نحتاجها
خاصتا البنات يوم يتشوه مكان الجرح

يجينآ اكتئاب نفسي وتتكرمش مشاعرنا ازا ماالتأم الجرح بوقت قصير
يسلمو خالد ع الاختيار المفيد جدا
~
khaled likes this.
آخر مواضيعي 0 وفاة والد ألمرآقبة ( لآنـٱ ) ||~★
0 مطعم شوكلاته في اليابان ★
0 مايكروسوفت تستسلم ★
0 رمزيات طعععمه ★
0 مشهد جمييل ★★
0 الفرار من أسباب المعاصي ★★
0 فوائد فول الصويا للمرأة ||~
0 10 استخدامات غير معروفة لطلاء الأظافر ★
0 طحت بغرام صوته ●○♡
0 همسه ، تقبلوها ●○
الحلى كله غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة يابانية تكشف عن نظارة يمكنها ترجمة النصوص حنين الايام أخبار × أخبار 2 10-03-2013 12:33 AM
بالصور.. اصطياد سمكة يمكنها أن تطعم 2000 شخص معاصر الدهر منتدى عالم الصور 5 03-13-2013 10:13 PM
كن مثقفاً بعشر دقائق يا غير مسجل مابي غيرك حبيب التطوير الذاتي 12 02-16-2010 09:57 AM
غلطة ال ،،،،،،،،،،،،،،،،، بعشر ؟؟؟؟؟؟ صمت الفراق منتديات شبوه 17 02-26-2009 12:16 AM


الساعة الآن 08:24 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1