العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

تأثير الغدة الدرقية على زيادة الوزن ـ انعكاس الغده الدرقيه على وزنك

تأثير الغدة الدرقية على زيادة الوزن ـ انعكاس الغده الدرقيه على وزنك تعاني الكثير من السيدات من الوزن الزائد

إضافة رد
قديم 09-18-2017, 12:49 PM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,431
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي تأثير الغدة الدرقية على زيادة الوزن ـ انعكاس الغده الدرقيه على وزنك

تأثير الغدة الدرقية على زيادة الوزن ـ انعكاس الغده الدرقيه على وزنك










تعاني الكثير من السيدات من الوزن الزائد رغم الاعتدال في تناول الطعام وكذلك صعوبة فقد اي وزن رغم الالتزام بأنظمة غذائية صارمة وفي هذه الحالة قد تكون ناتجة عن اضطرابات الغدة الدرقية التي تؤدي لزيادة الوزن .. اليك سيدتي اهم المعلومات حول تأثير الغدة الدرقية على زيادة الوزن :

تشمل عوارض الإصابة بالغدة الدرقية: برودة اليدين أو القدمين والصداع المستمرّ والإجهاد وقلّة التعرّق والنعاس في الصباح والنشاط ليلًا وضعف الرغبة في العلاقة الزوجيّة وتشقّق الكعبين والانتفاخ في الجفنين أو اليدين أو الكاحلين وجفاف الجلد والشعر واصفرار البشرة. ويتفق الأطباء على أن الشكوى من ثلاثة عوارض فأكثر ممّا تقدّم، يدلّ على ضعف في نشاط الغدة الدرقية، ما يستوجب استشارة الطبيب.
لتحفيز الغدة الدرقية، ثمة دراسات تفيد أن مكملات أعشاب البحر مفيدة، لاحتوائها على نسبة عالية من اليود، الذي يساهم في دعم عملية الأيض. كما للخضراوات ذات اللون الأخضر (الخضراوات الورقية والجرجير والخس والبقدونس والسبانخ والبروكولي والهندباء) دور أيضًا، وذلك لاحتوائها على تركيز عالٍ من المغذيات سهلة الهضم، بالإضافة إلى مركّبات ومواد تحرق الدهون وفيتامينات ومعادن تحمي الجسم من الأمراض وتعالج الخلايا التالفة فيه. وفيها أيضًا أحماض دهنية أساسيّة وبكتيريا نافعة تساعد جهاز الهضم في أداء وظائفه بكفاءة. ولعلاج اضطرابات الغدة الدقية، يمكن تناول الأطعمة الغنيّة بالـ"تيروسين"، كبذور القرع والأفوكادو واللوز أو مكمّل الـ"تيروسين" بمعدّل 500 ميلليغرام لأربع مرّات يوميًّا، مع مكمّل الزنك بمعدل 50 ميلليغرامًا يوميًّا، وخصوصًا عند المعاناة من "الأكل الانفعالي"، الحالة التي تجعلنا نفرط في الطعام عند التوتر أو الحزن. 2. النقص في المغذيات


| إنّ نقص الـ"ماغنسيوم" من الجسم يولّد الرغبة في الأطعمة السكرية (الحلويات والـ"كيك" والـ"آيس كريم" والشوكولاتة...). علمًا بأن الـ"ماغنسيوم" يتوفّر في: اللوز والتفّاح والأفوكادو والأرز البنّي والكرفس والتمر والسمك والبقدونس.
| إنّ نقص الـ"كالسيوم" من الجسم يقود إلى إخماد الـ"إنزيمات"، التي تدخل في عملية الأيض. وتزداد خطورة الحالة في صفوف الأفراد، الذين يتناولون الوجبات العالية في الـ"بروتين"، الوجبات التي تفقد الـ"كالسيوم". ويتوفّر الأخير، في: البروكولي والقرنبيط وبذور السمسم وبذور دوار الشمس ومنتجات الألبان.
| إنّ نقص الـ"بوتاسيوم" من الجسم، حالة شائعة في صفوف البدينين/ات، وذلك نتيجة إفراطهم في تناول السكريات والـ"كافيين"، فيدرّ البول ويفقد الجسم كمًّا كبيرًا من الـ"بوتاسيوم". ويتوفّر الـ"بوتاسيوم"، في: المشمش والموز والجزر والبقدونس وسمك السلمون والسردين والبازلاء والسبانخ والحبوب الكاملة. إشارة إلى أن الـ"بوتاسيوم" يعمل على موازنة الماء في الجسم، كما يساعد القلب في أداء وظائفه بكفاءة. كما يحذّر الأطباء من عواقب نقص الـ"بوتاسيوم" من الجسم، وأبرزها:

* تحفيز الجسم على الاحتفاظ بالأحماض الزائدة، التي يحصل عليها من "الأطعمة الرديئة" وعقاقير إنقاص الوزن، حيث تتداخل الأحماض الزائدة مع قدرة الجسم على تفكيك الطعام.
* رفع مستويات الـ"صوديوم"، ولا سيما عند الأفراد، الذين يكثرون من استهلاك ملح الطعام في وجباتهم. علمًا بأنّه كلّما زاد مقدار الملح الذي نتناوله في الأطعمة الجاهزة، زاد مقدار الـ"بوتاسيوم" الذي يحتاج الجسم إليه. ويتوفّر الـ"بوتاسيوم"، في: المشمش والموز والجزر والبقدونس وسمك السلمون والسردين والبازلاء والسبانخ والحبوب الكاملة.
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغدة الدرقية Women Health منتدى الطب والحياة 0 01-24-2017 01:46 PM
اليويفا يوضح تأثير زيادة عدد منتخبات اليورو دولة الرئيس المنتدى الرياضي 2 06-24-2016 04:11 PM
السمنة (زيادة الوزن) Obesity saqr khorh منتدى الطب والحياة 6 04-15-2010 07:14 PM
الغدة الدرقية كل ما يخص بها أنوار منتدى الطب والحياة 5 11-16-2009 12:57 AM


الساعة الآن 02:53 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1