العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

أعراض "صامتة" للنوبة القلبية قد تحول دون نجاتك

قد نعتقد أن آثار الإصابة بنوبة قلبية ستكون خطيرة بدرجة يستحيل معها أن نتجاهلها، لكن ليس ذلك هو الواقع دائما. يشير الوصف التقليدي للشعور بنوبة قلبية إلى أنها تشبه وجود

Like Tree2Likes
  • 1 Post By khaled
  • 1 Post By صفاء
إضافة رد
قديم 09-15-2017, 01:36 PM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,431
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي أعراض "صامتة" للنوبة القلبية قد تحول دون نجاتك

أعراض "صامتة" للنوبة القلبية قد تحول دون نجاتك _97794552_1a960eb3-6


قد نعتقد أن آثار الإصابة بنوبة قلبية ستكون خطيرة بدرجة يستحيل معها أن نتجاهلها، لكن ليس ذلك هو الواقع دائما.
يشير الوصف التقليدي للشعور بنوبة قلبية إلى أنها تشبه وجود حمل ثقيل يسحق صدرك، ويكون ذلك مصحوبا بشعور بالإرهاق الشديد. وكما تُظهر بعض أفلام السينما، يضع الشخص المصاب يده على صدره، ويظهر الهلع في عينيه، ثم يسقط على الأرض، لكن ذلك لا يحدث بالطبع في كل الحالات.

وتحدث الإصابة بالنوبة القلبية عندما يُعاق تدفق الدم إلى القلب، وعادة ما يكون ذلك عن طريق حدوث تجلط في أحد الشرايين التي تمد القلب بالدماء.
ورغم ما يحدث للجسم عند الإصابة بنوبة قلبية، قد لا يشعر المصابون أحيانا بأي آلام في الصدر على الإطلاق، وهو ما يعني عدم اهتمامهم بالأمر، وتأخر حصولهم على مساعدة طبية.
دراسة: قضاء سنوات أطول في التعليم قد "تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب"
وحتى مع وجود شعور طفيف بالألم في الصدر، يفترض كثيرون أن لديهم عسر هضم، ويكتشفون لاحقا أنهم كانوا يتعرضون لنوبة قلبية بعد أن يُظهر التشخيص بالرسم الكهربائي أن جزءا من القلب تعرض لتلف ما. ويُعرف ذلك أحيانا بالنوبة القلبية الصامتة.

وقد توصلت دراسة نشرت عام 2016 إلى أن هذا النوع من النوبات القلبية قد يحدث بنسبة تصل إلى 45 في المئة من حالات الإصابة بها.
وكانت البيانات المتعلقة بهذه الدراسة قد جُمعت منذ أواخر التسعينيات، وهي الفترة التي بدأ بعدها تشخيص الإصابة بالنوبة القلبية يتطور بشكل ملحوظ. لكن لا يزال هناك أشخاص في الوقت الراهن أيضا لا يعرفون أنهم قد تعرضوا لنوبة قلبية.
وهناك مرضى أيضا كانوا يشعرون بأنهم ليسوا على ما يرام، لكنهم لم يعرفوا سبب ذلك. كان هؤلاء يشعرون بآلام في الفكين، والرقبة، والذراعين، والمعدة، والظهر، وضيق في التنفس، ودوخة.

وربما أصيب هؤلاء بكثرة العرق، والقيء. إنها خلطة من الأعراض أكثر من مجرد شعور بألم شديد في الصدر يسمح لنا بالتشخيص الصحيح.
وغالبا ما يُقال إن هذه النوبات القلبية التي تحدث دون التعرض لآلام الصدر هي أكثر شيوعا لدى النساء، وهو ما يجعلهن يتأخرن في طلب المساعدة الطبية، وبالتالي يقلل ذلك من فرص نجاتهن من هذه النوبات القلبية.
وقد سعى باحثون في كندا في عام 2009 لتسجيل الأعراض المرتبطة بالنوبة القلبية بشكل منهجي، من خلال فحص 305 من المرضى الذين يخضعون لعمليات تهدف إلى توسيع الشريان التاجي.
وخلال هذه العمليات، يُعاد فتح الأوعية الدموية المسدودة، وذلك عن طريق إدخال بالون صغير فيها، ثم نفخه قليلا بالهواء.
وهذا الإجراء في حد ذاته يمكن أن يحاكي نفس الأعراض التي تحدث للمريض عند التعرض لنوبة قلبية. لذا، عند إدخال ذلك البالون الصغير، كان الباحثون يطلبون من المريض أن يصف كل ما يشعر به من أعراض.
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-15-2017, 02:51 PM
  #2
khaled غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خاص بيوم الجمعة ""متجدد"" هدى نور المنتدى الإسلامي 838 05-17-2019 02:55 AM
جديد شيلة يمنيه من " قوة الغزل الي فيها تحول الصخر لا رمل" تستحق المشاهده غالي الأثمان قسم الشيلات والقصائد الصوتيه 4 04-25-2017 10:34 PM
صحيفة بولندية: "الاتحاد" ينافس أندية "إيطالية" و"ألمانية" على "زوكالا" حنين الايام المنتدى الرياضي 3 02-01-2015 11:17 PM
"الخمول"..."السلبيه"..."عدم الثقه بالنفس"..."الخمول"دليل على شخصيه "سلبيه"وعلامه لعدم حنايا الروح التطوير الذاتي 4 02-13-2014 04:28 PM
اختصاصية العطور لدى Camay: "رائحة عطرنا الجديد تدوم طويلا" عاشق الرومانسية كل ما يخص عالم حواء 3 09-20-2009 10:57 PM


الساعة الآن 02:27 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1