العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

هل تريد بيع أفكارك؟ اتبع هذه الوسائل

أنا في "تشيشمه"، بتركيا، بالقرب من بحر إيجة، لقضاء عطلة الصيف. ذهبت أنا وعائلتي الليلة الماضية لتناول العشاء في القرية. أثناء مشينا في الشارع الرئيسي، نادى علينا أصحاب المتاجر بلغات

إضافة رد
قديم 09-14-2017, 11:55 AM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,431
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي هل تريد بيع أفكارك؟ اتبع هذه الوسائل

أنا في "تشيشمه"، بتركيا، بالقرب من بحر إيجة، لقضاء عطلة الصيف. ذهبت أنا وعائلتي الليلة الماضية لتناول العشاء في القرية. أثناء مشينا في الشارع الرئيسي، نادى علينا أصحاب المتاجر بلغات مختلفة، الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية، لدعوتنا لمشاهدة بضائعهم. إن التعدد الجامح للغات التي استخدموها، وحماسهم للعثور على اللغة التي تتحدث بها، وتعاطفهم مع كونك غريبًا، والفهم الضمني أن لغة مشتركة سوف تشعرك بالراحة والترحاب كمشترٍ، كل هذا ذكرني بما يحتاجه المرء لبيع الأفكار. فكرتك، وهي المألوفة بالنسبة لك، تعتبر كالبلد الأجنبي للذي يشتريها.



عندما تقوم على تطوير فكرة، فإنك تصنع منظرًا طبيعيًا، وهو نوع جديد من الفضاء الفكري، فعندما تبيع فكرتك، فإنك تدعو صناع القرار الآخرين إلى هذا الفضاء. بالنسبة لهم هو غريب، تحتاج إلى أن تجعلهم يشعرون بالفهم والترحاب. اجعلها سهلة الفهم لهم. أسس الثقة بحيث يمكنهم أيضًا أن يطوفوا في الفضاء ويشعرون أنهم ينتمون إليه. تملقهم حتى يبدأوا أيضًا في الشعور بالفخر بملكيتها. وعندها فقط تكون قد "بعت" لهم فكرتك. ويتحقق كل هذا من خلال إيجاد لغة مشتركة والتحدث بها.. تماما مثل أصحاب المحلات في القرية. وهكذا إذا كنت ترغب في بيع أفكارك، إليك كيف يمكنك حث هذا الاتصال.





تعرف على لغة المشتري
إذا كنت ستبيع لي فكرة، تحدث لغتي. فأنا أكثر ميلًا للشراء من شخص أستطيع أن أفهمه ويفهمني، فالمفكر المالي يحتاج إلى رؤية الأرقام والعائد على الاستثمار. والمفكر التجريبي، يحتاج إلى عيش التجربة، وهكذا.


فكر باللغات التي تجيدها، ثم حدد اللغات التي تفتقدها، ابحث عن شخص جيد في تلك اللغات الأخرى وضمه إلى فريقك

بيكساباي

تدرب على التعبير عن فكرتك بمختلف "اللغات"
تذكر أنه سيكون لديك مشترين متعددين، كل منهم يتحدث لغته. مثل أصحاب المحلات يقولون الشيء نفسه بلغات مختلفة، وتحتاج أنت إلى التعبير عن فكرتك عن طريق مجموعة متنوعة من الطرق. كل تخصص له لغته الخاصة. أنشئ لغات بديلة متعددة، البصرية والمكتوبة والحركية والرياضية، للتأكد من بناء الثقة العاطفية والفكرية ليس مع شخص واحد فقط ولكن مع الفريق بأكمله.


تذكر أن "التجربة" هي لغة عالمية
التجربة هي المعرفة العميقة التي تكتسبها من معايشة شيء ما. لهذا، يعتبر نموذج من ألواح الفوم بالحجم الطبيعي لمتجر جديد -انظر كيف أنشأت (Chick-fil-A) واحدًا لمتجرها في مدينة نيويورك-، أو المخطط التفصيلي لتطبيق جديد، أو فيلم من دقيقة أو دقيقتان مثل (IKEA's Cook This Page) من الأشياء ذات التأثير القوي جدًا. فالتجربة الإنسانية عالمية. ولا غنى عن فهمها. اجعلها اللغة التي تختارها.


تأكد من أن فريقك "متعدد اللغات"


والمأزق في بيع فكرة ما، هو الاعتقاد بأنه يمكنك التواصل فقط باستخدام اللغة التي تعرفها جيدًا وترتاح في تحدثها. بدلًا من ذلك، كن منفتحا على وجود أشخاص في فريقك يمكنهم أن يدخلوا أشكالا جديدة ومُكملة للتعبير. فكر باللغات التي تجيدها. ثم حدد اللغات التي تفتقدها. ابحث عن شخص جيد في تلك اللغات الأخرى وضمه إلى فريقك.


ضم كاتبا لفريق التصميم والتطوير الخاص بك (وهي ممارسة معتادة لعملائنا في هيرمان ميلر). سوف تكون قصص تصاميمهم بمثابة الدعاية والمواد التسويقية لبيع فكرتك للشركة أولًا، وخارجها بعد ذلك. وعلى العكس من ذلك، إذا كنت تكتب بطلاقة ولكن تفتقر إلى التعبير البصري، أضف مفكرًا بصريًا، مصمم، أو مهندس معلومات أو صانع أفلام إلى المزيج الخاص بك. سوف يشكلون إضافة تساعدك على بيع فكرتك بنجاح. ما هي اللغات التي تستخدمها لبيع أفكارك؟ أحب أن أسمع منك!
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتبع من يخوفك من الله جاسم داود المنتدى الإسلامي 4 01-31-2013 09:52 PM
راااااااااقــب أفكارك* أفعالك * عاداتك * طباعك وتر الاحزان المنتدى العام 7 12-11-2011 10:15 AM
كيفية التعبير عن أفكارك دون الظهور بمظهر المستبد التاريخ الجديد التطوير الذاتي 7 05-11-2010 07:01 PM
اعرف جهازك فيه فيروسات ولا لاء بدون برنامج, فقط اتبع 4 خطوات المغرد الصامت الأنترنت والكمبيوتر 6 03-09-2008 02:44 PM


الساعة الآن 03:49 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1