العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

الانفصاليون يدشنون الترويج لأخطر مؤامرة على عروبة عدن وأمن الخليج

الثلاثاء, 26-مايو-2009 نبأ نيوز - خاص - دشنت تنظيمات انفصالية يمنية من اللاجئين لدى دول الخليج العربي حملة تعد الأخطر من نوعها في تأريخ المنطقة قاطبة، تتنكر من

إضافة رد
قديم 05-27-2009, 08:45 AM
  #1
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 82
معدل تقييم المستوى: 44
ذري العول is on a distinguished road
Impp الانفصاليون يدشنون الترويج لأخطر مؤامرة على عروبة عدن وأمن الخليج

الانفصاليون يدشنون الترويج لأخطر مؤامرة على عروبة عدن وأمن الخليج 407787594.jpg




الثلاثاء, 26-مايو-2009
نبأ نيوز - خاص -
دشنت تنظيمات انفصالية يمنية من اللاجئين لدى دول الخليج العربي حملة تعد الأخطر من نوعها في تأريخ المنطقة قاطبة، تتنكر من خلالها لعروبة مدينة عدن، وتروج باستدلالات تأريخية بان "عدن مدينة هندية"، وليست يمنية أو عربية، وتدعو لمنحها استقلالاً ذاتياً، تحت الحماية البريطانية، أو الدولية المشتركة.
وأكدت مصادر "نبأ نيوز": أن مجاميعاً من العناصر الإنفصالية، التي لجأت إلى دول الخليج بعد حرب 1994م، دشنت منذ مطلع مايو الجاري حملة إعلامية منظمة، تروج من خلالها لصورة نص مستنسخ من مخطوطة قديمة، وكتابات مقالية، واستدلالات من مؤلفات مستشرقين أجانب، تدعي من خلالها جميعاً بأن "عدن لم تكن في يوم من الأيام جزءً من اليمن، وإن سكانها لا ينتمون إلى السلالة العربية المنحدرة من عدنان أو قحطان".
كما تشيع هذه المجاميع بأن "عدنان لم يكن له ولداً اسمه عدن"، وتروج بأن "عدن كانت شبه جزيرة مهجورة، اكتشفها الهنود بعد أن ضلت قوافلهم التجارية الطريق، فأستوطنوها، ثم اتخذوها مرفأ لسفنهم التجارية، ولم يعرفها العرب إلاّ وقد أصبحت مدينة عامرة، فطمعوا بها وغزوها، وجعلوها سوقاً لتجارتهم".
ويدعو المروجون لهذه الإطروحات إلى ضرورة إعادة المنطقة إلى وضعها التاريخي الطبيعي الذي كفل لها الازدهار، وذلك من خلال منح عدن استقلالها، وضمان سيادتها أما بحماية بريطانية على غرار ما كانت عليه حين ربطتها بريطانيا بالهند، أو بحماية دولية متعددة.
وبحسب مصادر "نبأ نيوز"، فإن العناصر المذكورة، والمحسوبة على حيدر أبو بكر العطاس، روجت لحملتها من خلال لقاءات عقدتها في صالات فنادق، ودواوين شخصية في كل من البحرين والإمارات وقطر، وضمت عشرات الجنوبيين وشخصيات ثقافية واجتماعية من مواطني تلك البلدان، وناشطين بمنظمات أجنبية.
ولفتت المصادر إلى أن بعض الصحف المحلية الصادرة في تلك البلدان نشرت كتابات- مباشرة أو غير مباشرة- بهذا الخصوص، كان أبرزها المقال الذي نشرته صحيفة (الأيام) البحرينية المستقلة، تحت عنوان (الله يا بندر عدن) بقلم: اسحاق الشيخ يعقوب، والذي ردّت عليه سفارة اليمن بالمنامة، مؤكدة عروبة عدن، وأصالتها اليمنية.
حيث يقول الكاتب في مستهل مقاله:
((في التاريخ عدن وأبين هما إبنا عدنان.. ويتعجب ياقوت الحموي في معجم البلدان قائلاً: «لم أرَ احداً ذكر ان عدنان كان له ولد اسمه عدن»، ويقول: «ان عدن مدينة مشهورة على ساحل بحر الهند من ناحية اليمن». اي انها مستقلة في التاريخ، وتقع من ناحية اليمن وليست في اليمن او تابعة اليه!! «وعدن هو مرفأ مراكب الهند والتجار يجتمعون اليه لاجل ذلك.. فانها بلدة تجارية». ويذكر ابو محمد الحسن بن احمد الهمداني اليمني: « ان عدن جنوبية تهامية وهي أقدم اسواق العرب». وتهامة ليست من اليمن.. وانما من نجد.. ))
ويتابع: ((وقد تميزت عدن بنقلة تاريخية لها خصوصيتها البنيوية التاريخية والجغرافية.. خلاف البلدان المتاخمة لعدن.. والعدني يختلف عن اليمني بطبعه وتطبعه الثقافي والاخلاقي وبناء تكوينيته التاريخية والجغرافية.. وقد صهرته ظروف تاريخية مغايرة عن ظروف التخلف)).

* وما ورد في الفقرة السابقة ياتي متطابقاً مع ما قاله علي سالم البيض في لقائه مع قناة "الحرة"، وبات يتردد على ألسنة الانفصاليين مؤخراً، من مفاضلة لثقافة "اليمني الجنوبي" على ثقافة "الشمالي"، والنظر الى ثقافة الأخير بعين الاشمئزاز والتحقير.
كما يقول الكاتب: (( أسس الاستعمار البريطاني وفق تراتيب مصالحه الاستعمارية بنية تحتية رأسمالية متقدمة في التعليم والثقافة والتنظيم النقابي والمهني وتحسين الطرقات والمواصلات وكان تشكيلا بنيويا اجتماعيا واقتصاديا وخدماتيا لا يمكن مقارنته بالاوضاع القبلية والعشائرية الاقطاعية المهيمنة في حاكمية عائلة حميد الدين المنقرضة.. وقد اسست ظروف حركة التاريخ والجغرافيا واقعا اجتماعيا تمثل في خصائص شعب ارتبط بالحرية والليبرالية التي ترفض العودة الى علاقات اقطاعية مختلفة)).
((واحسب ان التاريخ له اشكالاته وارتداداته السياسية.. واذا كانت له سمة في الصعود والتقدم فإن الارتداد الى الخلف هو منحنى تاريخي يتكبد الشعب صعوباته اللوجستية.. ويفتح ثغرة في التاريخ للعودة الى سمته الطبيعية وقد واجه الجنوب العدني هذا المنحنى الارتدادي.. وهو ما يعيد للتاريخ حساباته في العودة الى مجراه الطبيعي)).
وبحسب مصادر "نبأ نيوز" فإن هذه الحملة ما أن بدأ الترويج لادعاءاتها في أوساط الأكاديميين في الجامعات، حتى قوبلت بكثير من الاستياء، والردع من قبل أساتذة خليجيين ومن بلدان عربية أخرى، ممن وصف بعضهم مروجوها بـ"الصهاينة"، وحذروا من خطورة ما تضمره هذه الاطروحات من مخططات تآمرية ليست على اليمن وحدها وحسب، وإنما على دول المنطقة كاملة.
واعتبروا دعوة الجماعات الانفصالية اليمنية إلى "استقلال عدن ووضعها تحت الحماية الأجنبية" بأنها تفسر بجلاء حقيقة ما يجري من أحداث في جنوب اليمن، ومن يقف وراءها ويمولها، وتكشف عن حجم خطورة المخطط المرسوم لدول المنطقة، والذي قالت أنه "يفوق بخطورته الوجود الاسرائيلي في فلسطين".
إلاّ أنه، ورغم حجم القلق الهائل الذي نجم عما تروج له الجماعات الانفصالية اللاجئة في دول الخليج، يبقى السؤال: يا ترى، طالما والترويج للمؤامرة يحدث في وضح النهار، ومن قبل عناصر مؤطرة تنظيمياً، ألا يجدر بحكومات الخليج القلق على أمنها القومي، من ثلة مرتزقة لا يترددون عن رد جميل الضيافة بنفس الطريقة التي ردّ بها علي سالم البيض الجميل لسلطنة عمان!؟


آخر مواضيعي 0 البيض لن يكون انفصالي من 94 بل منذ نشاءتة ودخولة الحياة السياسية
0 الانفصاليون يدشنون الترويج لأخطر مؤامرة على عروبة عدن وأمن الخليج
0 مساء اليوم ..خطاب رئاسي يحدد ملامح المرحلة القادمة لليمن الواحد
0 شبوة برس بين سندان التوقيف ومطرقة الحلفاء
0 هل ما زال للحزب الإشتراكي أنصار في المحافظات الجنوبية
0 أسس الحوار الهادف
0 الحزب الإشتراكي يطلق النار على زعماء الحراك
0 هل ما زال للحزب الإشتراكي أنصار في المحافظات الجنوبية
0 وطـــــــن بـــــــلا مواطـــــــــــــــــــــــــن
0 :: في مجلسه يتعانق الكرم مع الخير::
ذري العول غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 09:30 AM
  #2
مشرف سابق
 الصورة الرمزية بن سويلم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 1,327
معدل تقييم المستوى: 52
بن سويلم has a spectacular aura aboutبن سويلم has a spectacular aura aboutبن سويلم has a spectacular aura about
افتراضي

يبقى السؤال: يا ترى، طالما والترويج للمؤامرة يحدث في وضح النهار، ومن قبل عناصر مؤطرة تنظيمياً، ألا يجدر بحكومات الخليج القلق على أمنها القومي، من ثلة مرتزقة لا يترددون عن رد جميل الضيافة بنفس الطريقة التي ردّ بها علي سالم البيض الجميل لسلطنة عمان!؟

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
سؤال يحتاج لجواب~~~ هل من مصلحت القوم انفصال اليمن~~~ اقصد الجيران
آخر مواضيعي 0 يسراخوانكم في مؤسسة طوبى
0 الى جميع أخوننا أهل منطقة خوره
0 حتى تنتصر على الشيطان بإذن الله
0 عندمـا لا يُستساغ العسـل
0 كل عام وانتم بخير
0 علاقة عن طريق النت
0 المُفْتُون المَفْتُونُون
0 ما حدود عورة المرأة على المرأة؟
0 الاعتدال في الدعوة
0 ما حكم مـــد المصلين أرجلهم باتجاه المصاحف
بن سويلم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 10:33 AM
  #3
عضو متألق
 الصورة الرمزية جنوبي وافتخر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 45
جنوبي وافتخر is on a distinguished road
افتراضي

عدن عربية وستظل عربية وعاصمة ابدية للجنوب العربي و ما يروج له نبأ نيوزمن ضمن الحملة ا

لمنظمة لتجيش الناس وخلق جنجويد اليمن لاستبحاحت اعراض الناس واموالهم وارضهم ولكن لم

يعد ينطوي علينا في الجنوبي العربي ذالك فقد علمتنا الحياة كيف نتعامل مع النظام ونعد له

العدة ومقارعة واقعيا واعلاميا وارجو التحري في نقل الاخبار يا ذري العول
آخر مواضيعي 0 عمل جنوبي رائع
0 الرئيس البيض: الفيدرالية خدعة جديدة قد تقودنا إلى حوش " صنعاء"
0 مقاطعة الانتخابات
0 النشيدي الوطني الجنوب اكثر من رائع
0 أحتجاز 300 ضابط وجندي جنوبي في صعده
0 تذكير للرئيس علي عبد الله صالح : للكاتب القطري الدكتور المسفر
0 مع الناس - اسحاق الشيخ يعقوب ---- الوطن المسلوخ!!
0 صحفي للقيادي الجنوبي الاستاذ احمد عمر بن فريد خص به (السياسي برس)
0 الرئيس البيض لقناة الحرة : لن تكون عدن وكرا للقاعدة ، والإرهاب ينطلق من القصر الرئاسي
0 عاشق شبوة تستخدم الاشراف السياسي لحذف كل خبر عن الجنوب

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق شبوة ; 05-27-2009 الساعة 03:28 PM سبب آخر: من يحترم يحُترم ومن لايحترم لايحُترم
جنوبي وافتخر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 01:42 PM
  #6
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 42
ابوهلال is on a distinguished road
افتراضي

كلام غير منطقي من نباء نيوز ولكننا تعودنا طبخاتهم ولانبالي بما يقولون ولا لومهم لان نظام صنعاء بدئ يتخبط وهذة الحالة نتيجة اهتزاز الارض من تحت اقدامهم .
آخر مواضيعي 0 استفسار
0 نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي
0 فهمونا
0 هل من مرحب انا بينكم
ابوهلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 01:51 PM
  #7
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 42
ابوهلال is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سويلم مشاهدة المشاركة
يبقى السؤال: يا ترى، طالما والترويج للمؤامرة يحدث في وضح النهار، ومن قبل عناصر مؤطرة تنظيمياً، ألا يجدر بحكومات الخليج القلق على أمنها القومي، من ثلة مرتزقة لا يترددون عن رد جميل الضيافة بنفس الطريقة التي ردّ بها علي سالم البيض الجميل لسلطنة عمان!؟
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
سؤال يحتاج لجواب~~~ هل من مصلحت القوم انفصال اليمن~~~ اقصد الجيران
نعم يابن سويلم دول الخليج تفضل الانفصال تدري لية لان زعيمكم تابع لايران وواقف في صفها واكبر دليل على كلامي زيارة المسئول الايراني لصنعاء ولعلمك القضية المفتعلة للحوثيين في صعدة قضية مفتعلة ومتفق عليها بين صنعاء وطهران ورقة ضغط على السعودية ودول الخليج .
آخر مواضيعي 0 استفسار
0 نصائح انفصاليه لرئيس وحدوي
0 فهمونا
0 هل من مرحب انا بينكم
ابوهلال غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 03:24 PM
  #8
شخصية هامة
 الصورة الرمزية عاشق شبوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 7,435
معدل تقييم المستوى: 16555
عاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي

اشكرك اخي ذري العول على نقل الخبر وهذا ليس بغريب على قوى الردة والانفصال نتوقع منهم كل شي بعد ان ناقشنا قبل شهر تقريباً خبر كهذا يدعي ان الجنوب لايمت لليمن باي صلة ما اذكر اسم الاخ اللى نزل الموضوع لاكن ماعلينا قولة الان انهم خاسرون في الاخير وبافعالهم هذه لايجنون الا التعب وبعض الدولارات من تحت اقدام اسيادهم ..

اما الاجابة على ماورد في اخر الموضوع فمواقف الدول المجاورة واضحة رسميا مع وحدة الشعب اليمني وكما رأينا الاستهجان والتذمر في هذه المواقف ضد من يسعون الى زرع الفتن وماطرد البيض الا احد تلك المواقف وقد اورد الكاتب الجواب في نفس تساؤلة.
اخي ابو هلال مافي داعي نرجع بيننا البين هنا عندما تقول زعيمكم وانتم وانتم خلونا نناقش بعقل ومنطق بدون تعرض او جرح احد قول رايك بكل حرية لاكن لاتحشر احد او توجة لة الكلام كانه ماسك زمام الحكم في اليمن .
آخر مواضيعي 0 تسجيل حضور للاعضاء القداما
0 طمنونا عن الحال
0 مساء الخير يا أحبه
0 يآخي حس !!
0 هل تعلمون من هذا الذي في الصورة .؟؟
0 ليلة القضاء نهائياً على موضة برشلونة :)
0 تعالوا انت وهي وهو
0 ماهو القرين . وهل هو مسلم ام كافر .
0 ادعوا بالشفاء لاخونا وحبيبنا شاعر في المشاعر
0 أم تخاطب ابنها ,, رائعة جداً

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق شبوة ; 05-27-2009 الساعة 03:36 PM
عاشق شبوة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 08:51 PM
  #9
عضو مميز
 الصورة الرمزية ابو شيراز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 301
معدل تقييم المستوى: 46
ابو شيراز is on a distinguished road
افتراضي

اخي اذا كان المتحدث مجنون فالمستمع يجب ان يكون عاقل-وهذا موجه لموقع نباء نيوز وليس لناقل الخبر ،،هناك مجاميع تروج لا ن عدن هنديه وليست عربيه، هذا كلام لايقبله منطق ولا عقل ولا اعتقد ان في اي جنوبي مهما كان حبه للانفصال وكرهه للشمال سوفا يروج لمثل هذا الحديث وبعدين لا تقول عناصر محسوبه على فلان اوغيره ،كلامك كلام خطير اذا اردت ان توثقه وتجعله يحمل مصداقيه كان ذكرت اسماء هؤلاء الاشخاص وماهي الصحف التي ذكرت او اشارات لمثل هذا الطرح اما ان تنقل خبر مفبرك من موقع لا نعلم مصادره فهذا كلام غير مقبول،بس تدري اتضح ان السلطه فاشله اعلامياً في الترويج لافكارها لانها صارت تتخبط وتطرح افكار مضحكه لايقبلها عقل ولا منطق
آخر مواضيعي 0 اهلاً بالسيد بوش
0 يمنيون لكن بسطاء
0 الحرب على صعده منظور انساني
0 هل تعلم بأنك أفضل شخص بالعالم...تأكد بنفسك!!!
0 متى تملو من حـــذف المواضيع
0 أهل اليمن خيار من فى الأرض : أهل اليمن أول من يشرب من الحوض المورود قالها رسول البشري
0 فيديو-الماني يغضب من ابيه
0 فيديو-الماني يغضب من ابيه
0 نحن لسنا يمنيين نحن جنوب عربي
0 القصة الحقيقية "للقراصنة "
ابو شيراز غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما قاتل رجال من شبوه دفاعا عن عروبة ليبيا ضد الغزو الإيطالي يمني كاسر منتديات شبوه 2 07-09-2016 09:29 PM
الترويح. في زمن النبوة العقل عقال منتدى الدفاع عن صفوة خلق الله تعالى رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) 4 07-02-2013 06:33 AM
الترويح. في زمن النبوة العقل عقال منتدى المواضيع المكررة 2 07-01-2013 08:30 PM
قصيدة عروبة اليوم للبردوني حليم الشاعر قسم الأدب العام 1 04-15-2011 08:46 AM
رسالة مفتوحة إلى فخامة الرئيس: هؤلاء هم الانفصاليون التاريخ الجديد التطوير الذاتي 8 07-19-2008 01:20 PM


الساعة الآن 06:42 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1