العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

القربي: الإرهاب الدولي والقرصنة وتهريب البشر أخطار تهدد مصالح اليمن

قال وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، ان الإرهاب الدولي العابر للحدود والقرصنة وتهريب البشر والمخدرات من أهم الأخطار التي تهدد مصالح اليمن وأمنها القومي، مؤكدا أنها أخطار تتطلب تنسيقا على

إضافة رد
قديم 05-23-2009, 05:40 PM
  #1
إدارة عامة
 الصورة الرمزية البيرق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,466
معدل تقييم المستوى: 10
البيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond reputeالبيرق has a reputation beyond repute
افتراضي القربي: الإرهاب الدولي والقرصنة وتهريب البشر أخطار تهدد مصالح اليمن

قال وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، ان الإرهاب الدولي العابر للحدود والقرصنة وتهريب البشر والمخدرات من أهم الأخطار التي تهدد مصالح اليمن وأمنها القومي، مؤكدا أنها أخطار تتطلب تنسيقا على بين دول المحيط الإقليمي .
وأوضح القربي في الحلقة النقاشية التي نظمها مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية صباح أمس الأربعاء بصنعاء حول (تعبة الموارد لتفعيل السياسة الخارجية اليمنية ) بأن السياسة الخارجية اليمنية تخضع للتقييم الدوري والمستمر مما يتيح التكيف مع المتغيرات الداخلية والإقليمية والدولية التي تتأثر بها اليمن سلبا أو إيجابا، مشيرا إلى أن التحولات عملت على توجه السياسة الخارجية اليمنية إلى تسوية المشاكل الحدودية مع الدول الشقيقة والصديقة ومن ثم فرضت على وزارة الخارجية التوجه نحو دبلوماسية التنمية مما حتم إعادة صياغة الأهداف والمهام والتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ومؤسساتها المختلفة المعنية بالتنمية .
وكان المدير التنفيذي لمركز سبأ للدراسات الإستراتيجية الدكتور "أحمد عبد الكريم المصعبي" قد تطرق إلى أهمية تحرك السياسة الخارجية اليمنية وضرورة تركيزها على مصالح الدولة وبما يؤدي إلى وجود بيئة إقليمية ودولية تعزز من تحسين ظروف معيشة المواطن اليمني، مشيرا إلى أن مثل تلك الرؤية تستدعي نهج سياسة خارجية تراكم من الثقة المتبادلة بين الدول وتقوم على التوازن في المصالح وتدعم الاستقرار الداخلي والإقليمي .
عقب ذلك استعرض الدكتور "جلال فقيرة" - أستاذ العلوم السياسية في جامعة صنعاء - ورقة النقاش الرئيسية المقدمة للفعالية مبرزا من خلالها أن مفهوم الموارد ينصرف إلى مجمل الإمكانات المادية والبشرية المتاحة والممكنة التي من شأنها أن تبلور سياسة خارجية فعالة تخدم الأهداف المسطرة لأي بلد .
واستعرض فقيرة المبادئ والأهداف باعتبارها إطارا فكريا وقيميا وتحدد طبيعة الدوائر تتحرك فيها السياسات و الاتجاهات الرئيسية التي تبلور معالم وجهات السياسة وكذا الهيئات والمؤسسات المعنية برسم السياسة الخارجية .
وفي سياق تقيمه للموارد المتاحة لوزارة الخارجية اليمنية ابرز فقيرة أنه بمقارنة الموارد البشرية والمادية بما تقتضيه من مهامات وسياسات فإنها ضئيلة للغاية لا تلبي لا مساحة التحرك الدبلوماسي ولا المجالات المتعددة التي تشتغل عليها، داعيا إلى رفع المخصصات المالية للوزارة حتى تتمكن من الاستجابة لمقتضيات ولمتطلبات سياسة خارجية بمر دودية عالية .

وخلال المناقشة التي شارك فيها فيه عدد من السفراء والدبلوماسيين والأكاديميين والباحثين أثيرت جملة من القضايا الجديرة بالاعتبار عند رسم السياسة الخارجية اليمنية أهمها أن تعكس السياسة المطبقة في الظروف الحالية بلوغ الاستحقاقات الملحة لمصالح اليمن وفي طليعتها متطلبات التنمية والنهوض بمستوى المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمع اليمني والابتعاد عن المثالية والطوباوية ومواصلة السياسة الخارجية الرامية إلى مكافحة الإرهاب وبما يفضي إلى إلحاق الهزيمة بهذا النشاط العابر للحدود الذي جلب المتاعب لليمن.

وفيما ذهب بعض المشاركين إلى أن السياسية الخارجية اليمنية ينقصها في بعض الأحيان التنسيق والتفاعل بين الهيئات والأجهزة المعنية رأى آخرون أن التنسيق والتناغم موجود وبأحسن أحواله، مشيرين في هذا السياق إلى نجاح السياسة الخارجية اليمنية في حشد الدعم الدولي من المانحين وأن التفاعل في مؤتمرات المانحين المكرسة لدعم اليمن مؤشر قوي على فاعلية السياسة الخارجية ونجاحها .
وتطابقت وجهات نظر المشاركين في الحلقة النقاشية حول أهمية التركيز على إتباع دبلوماسية تنموية لليمن لأن التحديات التي تواجهها هي في المقام الأول تحديات تنموية غير أنهم أكدوا على أن تحقيق ذلك الهدف مرهون بتوافر جملة من الشروط مثل القدرة والمهارات التفاوضية والدبلوماسية النشطة القادرة على تأمين حضور قوي وفعال لليمن في المحافل الإقليمية والدولية.
منقول
آخر مواضيعي 0 مشاهدة مباراة هولندا والارجنتين
0 ادعو للاخت المرحومه عاشقة الخيل في الشهر الفضيل
0 الشاعر احمد سيار مصاب في انتفاضة الكويت
0 في اليمن اغرب عملية هدم العالم
0 المصحف الالكتروني القران الكريم مع التفسير
0 الفراق بين الاصدقاء
0 قصه وعبره
0 هديه لصديقي التاريخ الجديد
0 رسميا العالمي بطل الدوري جميل
0 صور للعالمي فريق النصر السعودي وجمهوره وتحقيق امنيت الولد الصغير مع السهلاوي
البيرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 08:23 PM
  #2
شخصية هامة
 الصورة الرمزية عاشق شبوة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 7,435
معدل تقييم المستوى: 16555
عاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond reputeعاشق شبوة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي

نتمنى من الجهات المعنية ايجاد حلول ومخارج ووضع تدابير لما يدور في في البحر والبر لان هذه مؤامرات تصب ضد مصلحة اليمن وامنة واستقرارة ومثل هذه الندوات الدراسات تكون مجدية في تحليل الاوضاع واسبابها وايجاد الحلول المناسبة لها .

مشكور اخي البيرق ودمتم معنا مبدعاً .
آخر مواضيعي 0 تسجيل حضور للاعضاء القداما
0 طمنونا عن الحال
0 مساء الخير يا أحبه
0 يآخي حس !!
0 هل تعلمون من هذا الذي في الصورة .؟؟
0 ليلة القضاء نهائياً على موضة برشلونة :)
0 تعالوا انت وهي وهو
0 ماهو القرين . وهل هو مسلم ام كافر .
0 ادعوا بالشفاء لاخونا وحبيبنا شاعر في المشاعر
0 أم تخاطب ابنها ,, رائعة جداً
عاشق شبوة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 09:16 PM
  #3
عضو مميز
 الصورة الرمزية العبدلي خورة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 366
معدل تقييم المستوى: 45
العبدلي خورة is on a distinguished road
افتراضي

التوازن في المصالح وتدعم الاستقرار الداخلي والإقليمي .
عقب ذلك استعرض الدكتور "جلال فقيرة" - أستاذ العلوم السياسية في جامعة صنعاء - ورقة النقاش الرئيسية المقدمة للفعالية مبرزا من خلالها أن مفهوم الموارد ينصرف إلى مجمل الإمكانات المادية والبشرية المتاحة والممكنة التي من شأنها أن تبلور سياسة خارجية فعالة تخدم الأهداف المسطرة لأي بلد .




مشكووووور البيرق نقل رائع

دمت ودام عزك

مودتي
آخر مواضيعي 0 ثلاثة شباب يعترضون سبيل ثلاث شابات (الصورهـ)
0 لليـــــــــل عشـــــاق فمن افضلــهم
0 نكت محششين على كيفك
0 تغمض اعيونهم والساهرة توخذ الزام
0 واجبروني بلبس الحزن ذي مايراعون
0 مشتااااااق لك ياخورة ولاكن كيــــفـــٌٌ
0 فهذا يوم أزهر فيه الحزن ياااا للأسف ٌٌ
0 نريان نسمع عن بائعين ملابس الداخلية النسائية.
0 قصيدة الذيــــــــــــــــــبـ
0 ياويـــــل قلبي كل ماشفتــ لقياااااة
العبدلي خورة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحرب تهدد تجار اليمن بالإفلاس oOsarahOo أخبار × أخبار 1 07-19-2015 11:16 PM
حملة تبرعات في الإمارات لصالح اليمن بسمة أمل المنتدى العام 7 06-30-2012 01:15 PM
أعراض تهدد بفقدان البصر التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 9 03-30-2011 06:12 PM
مصالح مصالح مصالح اريحونا منها ....!!! برنس الغروووف المنتدى العام 14 03-19-2011 09:20 PM


الساعة الآن 05:52 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1