العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

إشعال سيجارة عند الاستيقاظ يزيد من الإصابة بسرطان الرئة

إشعال سيجارة عند الاستيقاظ يزيد من الإصابة بسرطان الرئة أظهرت دراستان جديدتان أن المدخنين الذين يبدأون يومهم بإشعال سيجارة بمجرد استيقاظهم في الصباح يكونون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة

إضافة رد
قديم 10-12-2016, 11:23 AM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,431
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي إشعال سيجارة عند الاستيقاظ يزيد من الإصابة بسرطان الرئة

إشعال سيجارة عند الاستيقاظ يزيد من الإصابة بسرطان الرئة

أظهرت دراستان جديدتان أن المدخنين الذين يبدأون يومهم بإشعال سيجارة بمجرد استيقاظهم في الصباح يكونون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بسرطان الرئة والرقبة والرأس أكثر ممن يمتنعون عن التدخين.

وقد تساعد نتائج هاتين الدراستين اللتين نشرتا أخيراً في النسخة الإلكترونية لمجلة السرطان التابعة لجمعية السرطان الأمريكية في تحديد المدخنين الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالسرطان.

وقام فريق بحث أمريكي بقيادة جوشوا موسكات من كلية طب ولاية بنسلفانيا بهيرشي، بدراسة ما إذا كان تدخين سيجارة عند الاستيقاظ من النوم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والرأس والرقبة بصرف النظر عن عدد السجائر التي يدخنها الشخص أثناء اليوم ولأي عدد من السنين أم لا.


وفي الدراسة، تم اعتماد تحليل سرطان الرئة على بيانات 4775 حالة إصابة بسرطان الرئة في مقابل 2835 حالة مقارنة جميعها من المدخنين بانتظام، بالمقارنة بالأشخاص الذين يدخنون أكثر بعد أكثر من ساعة من الاستيقاظ من النوم.

وذكرت الدراسة أن الأشخاص الذين يدخنون بعد فترة تتراوح بين 31 و60 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة 1.31 مرة أكثر من المجموعة المقارنة، بينما من يشعلون سيجارة خلال 30 دقيقة من الاستيقاظ يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض بمقدار 1.79 مرة أكثر من المدخنين الآخرين.

أما تحليل حالات سرطان الرأس والرقبة فقد شمل 1055 حالة بالمرض و795 حالة مقارنة جميعهم من المدخنين، وقد وجد أن الأشخاص الذين يشعلون أول سيجارة بعد 31 إلى 60 دقيقة من الاستيقاظ من النوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرأس والرقبة بـ1.42 مرة أكثر ممن يدخنون بعد ساعة من الاستيقاظ وتزيد النسبة إلى 1.59 مرة أكثر بين من يدخنون أول سيجارة بعد أقل من 30 دقيقة من الاستيقاظ من نومهم.


وتشير نتائج الدراسة إلى أن الحاجة للتدخين عند الاستيقاظ مباشرة قد تزيد من تعرض المدخن للإصابة بالسرطان. «فهؤلاء الأشخاص يكون لديهم مستويات أعلى من النيكوتين وربما بعض السموم الأخرى في أجسامهم، وربما يكونون أكثر إدماناً من المدخنين الذين لا يدخنون أول سيجارة بعد أقل من نصف ساعة من الاستيقاظ من النوم، فالأمر بحسب محللين خليط من العوامل الجينية والشخصية التي تجعل الشخص أكثر اعتماداً على النيكوتين في يومه».

ويرى البحث أن هؤلاء الأشخاص قد يستفيدون من برامج الإقلاع عن التدخين أو تقليله، وهو الأمر الذي قد يساعد في تقليل التأثيرات الصحية السلبية الناتجة عن التدخين.
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقليل من تناول الملح يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة هدى نور منتدى الطب والحياة 8 10-20-2012 05:43 PM
تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 5 06-03-2012 10:22 PM
دراسة: حرقة المعدة المزمنة قد تزيد خطر الإصابة بسرطان المريء حليم الشاعر أخبار × أخبار 1 05-20-2012 05:21 PM
الأسبرين قد يعزز المقاومة ضد الإصابة بسرطان القولون التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 1 05-13-2010 06:30 AM
تناول عقار الأسبرين يومياً قد يقلص نسبة الإصابة بسرطان القولون التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 2 01-06-2010 12:10 PM


الساعة الآن 02:36 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1