العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الأدبية > قسم الأدب العام

قسم الأدب العام شعر فصيح , مقالات , أدب جاهلي وإسلامي , نثر ونقد أدبي قديم وحديث محاولات الأعضاء الأدبية

ما هو كنز “غرفة العنبر المفقودة” ؟

هناك الكثير من الكنوز المنتشرة في العالم التي لا يعرف عنها الإنسان شيئا، و لكن لعل كنز “غرفة العنبر” الأكثر إغراءا، هذه الغرفة صممت للإمبراطور الروسي بطرس الأكبر، و هي

إضافة رد
قديم 06-13-2016, 02:32 PM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,398
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي ما هو كنز “غرفة العنبر المفقودة” ؟

هناك الكثير من الكنوز المنتشرة في العالم التي لا يعرف عنها الإنسان شيئا، و لكن لعل كنز “غرفة العنبر” الأكثر إغراءا، هذه الغرفة صممت للإمبراطور الروسي بطرس الأكبر، و هي غرفة لا تقدر بثمن، و لكن هذه الغرفة اختفت في نهاية الحرب العالمية الثانية و يقول “بارتلوميغ بليبانكزيك” المؤرخ و مدير متحف شمال شرق بولندا انه قد تم العثور عليها مؤخرا.
إخبار عن وجودها
أبلغ عدد من القرويين المسنين بارتلميغ انهم خلال الحرب العالمية الثانية رأوا قافلة ألمانية تقوم بتفريغ حمولتها من صناديق كبيرة في غرفة تبدو محصنة تحت الأرض، و أن هذه الغرفة كانت قرب الحدود الروسية، في بداية سنة 1945، مما اضطر متحف “ماميركي” الذي يديره بارتلوميغ إلى القيام بمسح بالرادار على القبو المهجور و أثبت المسح أن هناك غرفة مخبأة هناك وفق ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. و قال بارتلوميغ في تعليقه على المسح أن هذا المكان هو أفضل مكان يمكن إخفاء فيه شيء في حالة كان الشخص مضطرا لنقله بشكل سريع من شرق روسيا.
حكايات مبالغة
في كل منطقة شهدت حوادث متعددة نجد الروايات منتشرة، و نفس الأمر في بولندا فقد اعتاد البولندوين على سماع حكايات مبالغ فيها، حيث زعم رجلان من المنطقة أنهما وجدا قطارا دفينا يضم ذهب خاص بالنازيين، و لكن التحقيقات أثبت عدم وجود هذا القطار، و رغم ذلك فإن تتبع الكنوز التي خلفتها سنوات الحرب يعتبر هواية شائعة في بولندا، كما أن الأفراد الذين يتحمسون لهذه الهواية يملكون منتدى خاص بهم.


الغرفة المفقودة
و تعتبر الغرفة المفقودة من أشهر الكنوز هناك، فقد تم بناؤها في القرن الثامن عشر في قصر يوجد قرب سانت بطرسبرغ في روسيا و تضم هذه الغرفة 6 أطنان من العنبر الثمين، كما أنه تم نحتها بشكل متقن و زينت بالذهب. و بعد أن استولت القوات الألمانية على القصر سنة 1914، فككوا الغرفة التي تصل مساحتها إلى 600 قدم مربعة و نقلوها إلى قلعة كونيغسبرغ في شرق روسيا، و لكن هذه القلعة تعرضت فيما بعد للقنابل البريطانية و القذائف السوفيتية، فأصدرت برلين أوامر في يناير بضرورة إخلاء القلعة من كل العناصر الثقافية الثمينة، إلا أن ما وقع بعدها لم يكن معروفا.
تدمير الغرفة
أعلن السوفييت أن غرفة العنبر تم تدميرها في أبريل من سنة 1945 قبل أن يستولي عليها الجيش الأحمر، و في سنة 1970 تم بناء نسخة مطابقة لها. و قال آخرون أن ألواح العنبر الثمينة كانت على متن سفينة “ويلهيم غوستلوف” العسكرية الألمانية التي تعرضت لقذيفة سوفيتية ناسفة و غرقت في بحر البلطيق. و هناك الكثير من الاحتمالات عن مصير الغرفة.
و الجدير بالذكر أن مدينة ماميركي توجد على بعد 60 ميلا إلى الجنوب من كونيغسبرغ التي تسمى كالينينغراد و تعد مكانا مناسبا للبحث، حيث كان القبو جزءا من مقر حصين خاص بالقوات البرية الألمانية من الجبهة الشرقية. و تعتزم السلطات البولندية التنقيب في القبو في الأسابيع المقبلة لمعرفة حقيقة الأمر و إمكانية وجود الغرفة. و صرح بارتلوميغ مدير المتحف أنه متأكد من انه سيتم العثور على غرفة العنبر في داخل القبو و إن لم تكن موجودة سيتم العثور على مخبأ للوحات ثمينة.


بولندا
تسمى كذلك بولونيا و رسميا هي الجمهورية البولندية ”Rzeczpospolita Polska ” و هي دولة توجد في أوروبا الوسطى و توجد غربها ألمانيا و جمهورية التشيك و سلوفاكيا أما من الجنوب فهناك أوكرانيا و بيلاروسيا و في شرقها بحر البلطيق و منطقة كاليننغراد و هو معتزل روسي و في الشمال ليتوانيا.

ما هو كنز “غرفة العنبر المفقودة” ؟ ط؛ط±ظپ%D
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حالات واتس اب عن يوم عرفة 2015 - عبارات واتساب يوم عرفة 1436 التاريخ الجديد رمزيات واتس اب |رسائل واتساب |خلفيات واتس اب-2017 whatsapp 3 09-28-2015 02:11 AM
صورة للطائرة الماليزية المفقودة ..تزيد اللغز غموضاً سبيل سبيل أخبار × أخبار 0 03-19-2014 08:42 PM
كشمير ... جنة الأرض المفقودة رهف منتدى السياحة والسفر 4 03-27-2013 12:14 AM
برنامج MMCPwd لإستعادة كلمة السر المفقودة للذاكرة عزة الاسلام الجوال وملحقاته 1 09-16-2009 03:05 AM


الساعة الآن 10:32 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1