العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية

المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ الكثير من المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي قد نشأت من البحث في جامعة ديوك الاميركية في الثلاثينيات من

Like Tree2Likes
  • 1 Post By دولة الرئيس
  • 1 Post By دولة الرئيس
إضافة رد
قديم 04-12-2016, 02:23 PM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,398
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية

المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

الكثير من المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي قد نشأت من البحث في جامعة ديوك الاميركية في الثلاثينيات من القرن الماضي تحت اشراف جوزيف راين وزوجته لويزا منذ عام 1927.


الساي PSI
يأتي مصطح PSI للدلالة على العامل المجهول في الظواهر الروحية او هو القوة المجهولة الكامنة وراء الظواهر الخارقة.


ويفضل العلماء استخدام كلمات محايدة للظواهر التي لايفهمونها لحد الان لكي يتحاشوا ببراعة تحيز تفكيرهم ،حيث ظهر مصطلح السايكوترونيكس psychotoronics الذي نشأ في الاتحاد السوفيتي واوروبا الشرقية للاهتمام بهذه الظواهر التي تعكس الفلسفة المادية السائدة في تلك البلاد.

كذلك استخدام مصطلح الاتصالات الحيوية Bio-communication واسندت ظواهر ساي الى الطاقة الحيوية Bio energy والى الهالة Aura وبعض الظواهر ونسبت الى البلازما الحيوية Bio plasma

ولقد قاد التنويم الايحائي (المغناطيس) الى التفكير بان الجسد المادي للانسان متعايش مع الجسد الاثيري مغمور في الوسط المغناطيسي ويستطيع الاتصال باجسام اثيرية اخرى من مسافات بعيدة وهو مفهوم لايزال شائعا بين العاملين في الغيبيات.

وتقول فرضية الساي اننا جميعا نمتلك قدرات او شيئا منها ،حيث ان القدرات فوق الحسية ذات طبيعة بيئية وراثية ويمكن التدرب عليها وتعلمها وتنميتها وتطويرها وغايتها خدمة الانسان والارتقاء به.

لذلك فالساي يبحث عن المخفي من القدرات وليس غير الموجود ،وان ازدياد اعداد المهتمين بظواهر الساي يعود الى اعتماد البحوث على المنهجية العلمية حيث انها تجري في جامعات ومراكز بحوث مرموقة .

لقد وجد العلماء والباحثون ان في العقل قوة تسطيع التاثير في المادة وظواهر الساي حقل متداخل مع العلوم فهو لا ينتمي الى مدرسة معينة بل الى جملة مدارس نفسية وبيولوجية واجتماعية وفسيولوجية ومجالات البحث طبية ونفسية ورياضية وعسكرية وهندسية وتعليم.


ان ظواهر ساي عبارة عن قدرات عقلية غير عادية يتمتع بها بعض الاشخاص النادرين تمكنهم من الانباء عن امور صحيحة تصل الى علمهم من غير طريق الحواس الخمسextra sensory perceptio لذلك يطلق عليها ظواهر الادراك عن غير طريق الحواس.


ان قدرات ساي مثيرة للجدل العلمي والفلسفي ويصعب تعريفها كمجرد نظريات تفسر ظواهر عادية ولقد انقسم الناس على ثلاث فئات فئة لا تؤمن بالظواهر وفئة تؤمن بها والثالثة هي المشككة.

ان علم النفس الحديث لم يستطع اعطاء تفسير نظري لكيفية احداث الوعي عن طريق عمليات الدماغ الفيزيائية كذلك من الصعب ايضا اعطاء تفسيرات للظواهر فوق الحسية غير ان العقل وظيفته هي نظام طاقوي اي انه تشكيلة مادية.
وهناك اللاوعي الجمعي وهي فرضية العالم يونغ التي توضح بان المستوى التطوري للاحياء مر بالظاهرة الجماعية والتعميم اخذ الشكل البيولوجي وتعدد عبر ملايين السنين.


وهنا ابرز قدرات الساي وهي :ـ


التخاطر telepathy

وهو قابلية الاتصال الفكري بين شخصين او اكثر احدهما مرسل والاخر مستلم ومن دون استخدام وسائل اتصال ملموسة مثل اللغة او الشفرة او الاشارات.
وهناك تجارب موثقة في هذا الخصوص على الارض وبين الارض والفضاء اعطت نتائج باهرة.



التنبؤprecognition

امكانية المعرفة الصحيحة لامور مستقبلية من خلال سبل متنوعة لا تخضع لسيطرة الانسان وقد يكون التنبؤ عن طريق هاتف او احساس مجهول او عن طريق حلم من احلام النوم او اليقظة.
وبعبارة اخرى انه القدرة على معرفة ما سيحدث في تاريخ او زمن لاحق، ان البحث عن المستقبل او الكشف عنه يكاد يكون طبيعة انسانية بديهية.


الاستنباء Dowsing

وهو قدرة الكشف عما في باطن الارض من مياه او معادن واحيانا تستخدم عصا استنباء لتعيين مكان وجود الماء او المعادن.

التحريك للاشياء P.K

وهو قابلية التاثير على المحيط الخارجي بدون استعمال العضلات او الغدد انه تحريك الاشياء او كسرها او ثنيها بدون الاستعانة بوسائل مساعدة، اي بالتركيز عليها عقليا وهي تعني حركة العقل.
ويعتبر موضوع التاثير الحركي النفسي Psychokinesia احد اهم الاسس التي يستند عليها الباراسكولوجي وبالتحديد الظواهر الفيزيائية انه تاثير الوعي على المادة، ويجري التاثير على الاجسام المتحركة الحية والثابتة.

الاشفاء Healing

علاج امراض جسمية وعصبية مختلفة يستعصي بعضها على وسائل العلاج المألوفة، العلاج باللمس او تمرير اليد، او العلاج بالايماء او الايحاء او الصلاة..

ان الاستشفاء ممارسة يكمن فيها العامل الذاتي والتشابه ليس لوحده والاختلاف ليس لوحده فالتشابه يجمع والاختلاف يجمع انها القدرة على ايجاد حالة توازن لدى المريض من خلال الطاقة الحيوية او المجال الكهرومغناطيسي.

السايكومتري Psychometry

وهو قدرة الارشاد الى معلومات صحيحة عن طريق الامساك بسلعة من السلع المملوكة من خلال حاجة تخصه مثل ( قلم، منديل، خاتم ).

الجلاء البصري Clair voyance
ويتضمن رؤية ما لايمكن للعين العادية رؤيته ويتضمن الجلاء احتمال التقاط الانطباعات العادية عن بعد او انتقال الافكار وهو ايضا امكانية الرؤيا عبر حاجز.
انه الاحساس بالاشياء من دون تدخل الحواس.

الجلاء السمعي Clair audience
وهو ملكة سماع ما لا يمكن للاذن العادية سماعه ويتضمن احتمال التقاط الانطباعات العادية عن بعد، كما يمكن احتمال انتقال الافكار عن طريق التليباثي.

الكتابة التلقائية Automatic Writing

تمكن الوسيط ان يكتب بخط ليس خطة افكار ليست افكاره او قد تكون بلغة لايعرفها الوسيط اولا يفهمها او موضوعات ليس له بها اي المام، وقد تكون سفرا راقيا او ادبا عميقا وهو ليس بشاعر او اديب.
وتجيء عن طريق الجلاء السمعي او غيره بحيث يتمكن الوسيط من الكتابة.

تصوير الافكار Thoughtagraphy

استطاعة ذوي الجلاء البصري ان يصوروا على الافلام وبواسطة تاثير عقولهم على الفلم وجوها ومناظر ورسومات واشكالا ورموزا ومخطوطات منوعة غير منظورة للانسان العادي وتظهر صورة الفكرة على الفلم بعد تحميضه، او بوضع لوح حساس بين يدي الوسيط واحيانا على جبينه.
ان القدرات المذكورة انفا تجري بعيدا عن الخدعة والشعوذة ، انها تجري في مختبرات وكليات بحضور اساتذة وعلماء وباحثين مرموقين وهناك عشرات الاسماء اللامعة من اصحاب القدرات فوق الحسية في العالم
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-18-2016, 06:05 PM
  #4
كاتبة مميزة
 الصورة الرمزية تناهيد قلم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 3,104
معدل تقييم المستوى: 126228
تناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية

اشكرك جدا على طرحك


يعطيك العافيه

تحياتي..
آخر مواضيعي 0 ولعاشقة الكرز نكهة خاصة في الفيه بلون الحلا كله
0 معزوفتي الحزينه بكماء اللسان..
0 اطباق خفيفة رووعه
0 النفس تبكي
تناهيد قلم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قاموس المصطلحات النفسيه ...! حنين الايام التطوير الذاتي 7 09-17-2016 12:15 AM
اللياقة الروحية khadija المنتدى الإسلامي 14 04-19-2013 06:39 PM
نصائح مهمة للحيوية والطاقة التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 3 10-18-2012 11:13 PM
الباراسايكولوجي عابرسبيل المنتدى العام 3 06-27-2008 10:12 PM


الساعة الآن 07:18 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1