العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

غسيل المخ ......

الإثارة الضعيفة و ضعيف لأنواع الإثارة القوية. و الثالثة هى مرحلة "ما فوق التناقض الظاهر" Ultra-paradoxical phase و فيها يتقلب سلوك و رد فعل الشخص من إيجابى الى سلبى

Like Tree4Likes
  • 2 Post By دولة الرئيس
  • 1 Post By دولة الرئيس
  • 1 Post By ميروش
إضافة رد
قديم 04-12-2016, 02:21 PM
  #1
مراقب
 الصورة الرمزية دولة الرئيس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 24,431
معدل تقييم المستوى: 51593
دولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond reputeدولة الرئيس has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي غسيل المخ ......

الإثارة الضعيفة و ضعيف لأنواع الإثارة القوية.

و الثالثة هى مرحلة "ما فوق التناقض الظاهر" Ultra-paradoxical phase و فيها يتقلب سلوك و رد فعل الشخص من إيجابى الى سلبى أو من سلبى إلى إيجابى.


و مع التطور من مرحلة إلى أخرى يتم إستكمال عملية "التحول" conversion و تتأكد سيطرة المبشر على ضحيته.

و يوجد طرق عديدة لتحقيق "التحول" . و لكن الخطوة الأولى لعمل غسيل المخ الدينى أو السياسى تبدأ بالتأثير على عاطفة الشخص أو المجموعة حتى يصلوا إلى درجة عالية الغضب أو الخوف أو الإهتياج و الإثارة أوالتوتر العصبى.

و نتيجة هذه الحالة العقلية هى إضعاف قدرة الشخص على الحكم على الأمور و تسهيل إمكانية الإيحاء له و التأثير عليه. و كلما طالت أو إشتدت حالة الغضب أو التهيج أو الخوف ضعفت قدرته على المقاومة و سهل التأثير عليه.


و بمجرد أن يتم "تطهير" المخ (أى الإنتهاء من المرحلة الأولى) يصير الإستيلاء على العقل أمر يسير و يكون من الممكن إستبدال الأفكار القديمة ببرنامج جديد من الأفكار و السلوك.

و من الأسلحة الأخرى التى تستعمل لتعديل وظائف العقل الطبيعية هى:

الحرمان من الطعام

التغذية بكميات عالية من السكر

الإرهاق البدنى و الحرمان من النوم

التحكم فى التنفس

ترديد كلمة أو صوت واحد لمدة طويلة يوميا

الكشف عن أمور أو أسرار رهيبة

إستخدام المؤثرات الصوتية و الضوئية

إستخدام البخور و الأدوية النباتات المخدرة

و يمكن الحصول على النتيجة نفسها باستعمال أدوات العلاج النفسى الحديثة مثل الصدمات الكهربية أو خفض نسبة السكر فى الدم عن طريق الحقن بالإنسولين.


كيف يعمل الواعظ الإحيائى (Revivalist) ؟

إذا أردت أن تشاهد إحيائى أثناء عمله فمن المحتمل أنك ستجد عدد لا بأس به منهم فى مدينتك.
إذهب إلى كنيسة مبكرا و اجلس فى أحد الصفوف الخلفية (فى الربع الأخير من القاعة).

غالبا ستسمع موسيقى مكررة (repetitive) تعزف أثناء وصول الملأ لحضور طقوس العبادة. ستلاحظ أن الموسيقى لها خققة مكررة تتراوح بين 45 و 72 دقة فى الدقيقة لتكون قريبة من معدل ضربات ..... البشرى.

وهذا المعدل له تأثيرمنوم و يؤدى إلى تبديل حالة الوعى (altered state of consciousness) فى نسبة عالية جدا من الحاضرين.


وتسمى هذه الحالة "موجات المخ الفا" (Alpha brainwaves) و فيه يتراوح تردد موجات المخ بين 8 و 12 ذبذبة فى الثانية فى حين أنه فى حالة الإنتباه العادية (beta) يترواح التردد بين 13 و 25 ذبذبة فى الثانية.


و فى حالة ال"ألفا" يسهل على الشخص أن يتعلم أشياء جديدة حيث تتضاعف قدرته على الإستيعاب و القابلية للإيحاء حوالى 25 ضعف – و فى الواقع تستغل هذه الحالة فى وسائل التعليم الحديثة ( هذا الموقع يعطى نبذة عن هذا الموضوع و يمكن الحصول على معلومات أكثر بإجراء بحث عن: alpha brainwaves أو The Silva method).

هذه الموسيقى ستكون غالبا مكررة فى كل مرة تذهب فيها للكنيسة أو سيكون معدل الخفقات واحدا فى كل مرة. و هذا سيؤدى إلى دخول الحاضرين فى "حالة الوعى البديلة" فور دخولهم الى القاعة (فى المرات التالية) حيث أنهم سيتذكرون – لا إراديا - الحالة العقلية التى كانوا فيها فى المرة السابقة و يستجيبون فورا لبرمجة ما بعد مرحلة التنويم.

راقب الحاضرين و هم فى إنتظار بدء الوعظ. ستجد أن كثيرا منهم فى حالة نشوة أو شبه غيبوبة و إرتخاء بدنى وستلاحظ أن سواد أعينهم متسع (دليل على حالة الإسترخاء). و فى كثير من الأحيان ستجد أنهم يترنحون من جانب للآخر أو من الأمام إلى الخلف.


ثم يأتى بعد ذلك مساعد الواعظ و هو مدرب على الكلام بصوت "متدرج".
الصوت المتدرج" يتميز بأنه محدد الخطوة و يستعمل فى التنويم المغناطيسى.

و أحيانا يستعمله المحامون (المدربون على التنويم المغناطيسى) لترسيخ نقطة معينة فى ذهن المحلفين. و هو صوت رتيب تنطق فيه الكلمات بمعدل ثابت يتراوح بين 45 و 60 كلمة فى الدقيقة لزيادة التأثير.


و هنا يبدأ المساعد فى عملية "التصعيد" ليسبب "حالة الوعى البديل" و ذلك بتوليد حالة من الإثارة و الترقب بين الحاضرين. ثم يأتى بعد ذلك مجموعة من الفتيات "جميلات و طاهرات" يرتدين ملابس الشيفون أو الحرير الشفاف و يغنون بعض الأغانى التبشيرية. و هذا النوع من الأغانى يولد نوع من الهياج العاطفى و التضامن من الحاضرين.


و فى أثناء الغناء تسقط إحدى الفتيات على الأرض مغشيا عليها من شدة التأثر أو كأن روح مقدسة قد تقمصتها و هذا يؤدى إلى إشتداد حدة الموقف فى القاعة.

فى هذه اللحظة تمتزج وسائل التنويم المغناطيسى مع وسائل "تحويل" الحاضرين و يصبح إهتمام الحاضرين مركز على ما سيقال أو ما سيحدث بعد ذلك. و هنا أصبح الجميع فى حالة "الفا" (شبه غيبوبة) و يمر المساعد على الحاضرين بصندوق التبرعات و فى الخلفية لا يزال هذا الصوت يتكلم بمعدل 45 كلمة فى الدقيقة قائلا: "إعطى للرب .. إعطى للرب .. إعطى للرب .." و يستجيب له الحاضرين و يعطوه ما طلب.


و هذا المال قد لا يصل للرب و لكن "مندوبه الثرى" سيزداد ثراءا.

ثم يأتى بعد ذلك واعظ "النار و الجحيم" و يبث الرعب فى قلوب الحاضرين بكلمات عن "الشيطان" و "الذهاب إلا الجحيم" و نهاية العالم القريبة و الشؤم و الكآبة.


و فى واحدة من هذه المحاضرات التى حضرتها – تكلم الواعظ عن الدم الذى سيتدفق قريبا جدا من جميع حنفيات الكرة الأرضية و قد إستحوذته فكرة "سيف الرب الدموى" الذى رآه الجميع معلقا فوق المنبر فى الأسبوع السابق. و بناء على ما شاهدت من فوة و فاعلية الإيحاء أثناء التنويم المغناطيسى فليس لدى أى شك أن الجميع قد رأوا هذا السيف و أن 10 الى 25 % من الحاضرين (على الأقل) سيروا أى شيء يطلب منهم أو يوحى إليهم.


فى معظم جلسات "الإحيائيين" (Revivalists) نجد أن الوعظ المبنى على التخويف و الترهيب يتبعه عدد من "الشهود" حيث يدلى عدد من المستمعين بتصريحات مثل:

"لفد كنت كسـيحا و الآن أستطيع أن أمشى بطريقة طبيعية"

أو " كنت مصابا بالتهاب المفاصل و شفيت منه تماما".


و هى وسائل للتلاعب بنفسية المستمعين التى تؤدى إلى إقتناع الشخص العادى –ذو المرض الغير مستعصى- أنه بلا شك سيتم شفاؤه. و بعد الإستماع إلى عدد من هذه القصص تصبح القاعة مشحونة بالرهبة و الشعور بالذنب و حالة شديدة من الإثارة و الترقب و الأمل.

عادة يكون الراغبين فى الشفاء مصطفون فى مؤخرة القاعة فيطلب منهم التقدم للأمام (ليراهم الجميع). و قد يضغط الواعظ بكف يده على جباهم صارخا: "إشف" مما يؤدى إلى إطلاق (إو تحرير) الطاقة النفسية المدفونة فى المريض (النصف نائم) و بذلك يتم "تطهيره" من العواطف المكبوته. و قد يصحب ذلك صراخ المريض أو سقوطه فى حالة تشنج.

و إذا كانت حالة "التطهير" فعالة فقد يؤدى ذلك إلى شفاء المريض فعلا.

و فى مرحلة "التطهير" (و هى إحدى المراحل الثلاث التى أشرت إليها فى بداية المحاضرة) يكون العقل مفرغ (مؤقتا) و مستعد لتلقى الإيحاء (أو البرمجة).

بالنسبة للبعض قد يكون الشفاء دائم و لكن للأغلبية سيدوم لمدة أربعة إلى سبعة أيام. و حتى لو لم يستمر الشفاء لمدة طويلة – فعند عودة المريض فى الأسابيع التالية فستتغلب قوة الإيحاء على المشكلة و فى بعض الأحيان –للأسف- ستحجب المرض (دون علاجه) مما قد يكون ضارا بالمريض على المدى الطويل.

و أنا لا أقول هنا أن الشفاء غير حقيقى أو أنه لا يتم. فهو يتحقق فعلا. ربما لأن الشخص كان عنده إستعداد للتخلى عن السلبيات التى سببت المرض أو ربما كان الشفاء من عند الله و لكنى أعترض بشدة على من يدعى أنه يمكن تفسيرهذه الظاهرة بما لدينا من علم الآن عن المخ و وظائف العقل.

و تختلف تقنيات الوعظ من كنيسة لأخرى. فبعضهم يستخدم لغة مبهمة و يتكلم بجمل معقدة مما يؤدى إلى حالة "تطهير" لبعض المستمعين بينما يخلق الموقف حالة من الإثارة الشديدة فى نفسية المراقبين.

و استعمال وسائل التنويم الجماعى علم شديد التعقيد. و يؤكد المحترفون أنه قد تطور و أصبح أكثر تأثيرا مما كان عليه فى الماضى. و فى لوس أنجليس يقول أحد مصممى المبانى الذى يقوم بتصميم الكنائس و إعادة ترميم القديم منها أنه يبذل 80% من مجهوده فى تصميم أنظمة الصوت و الإضاءة. و قد بينت الإحصائيات أن دخل الكنائس التى يقوم بتصميمها من التبرعات يصل إلى ضعف الكنائس الأخرى.
آخر مواضيعي 0 كل عام وخورة بالف خير - عيد سعيد 2019
0 (( اعرف صديقك ))
0 (( اعرف مشاعر الاخرين نحوك ))
0 . بودرة الكاكاو علاجك السحري لشعر صحي ولامع
0 6 علاجات منزلية للتخلص من الندوب القديمة في الجسم
0 اعيدى استخدام بقايا الصابون مرة اخرى
0 اعيدي الشباب لبشرتك وتخلّصي من التجاعيد بماسكات طبيعية!
0 تخلصي من اسمرار البشرة بسبب الشمس بماسكات البيض والليمون
0 شاركنا بصورة " غرائب وعجائب العالم "
0 عارضة الازياء بيلا حديد موضة جديد 2020
دولة الرئيس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016, 11:26 PM
  #4
عضو متألق
 الصورة الرمزية ميروش
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
الدولة: مِصـر
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 2179
ميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond reputeميروش has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: غسيل المخ ......

و فى أثناء الغناء تسقط إحدى الفتيات على الأرض مغشيا عليها من شدة التأثر أو كأن روح مقدسة قد تقمصتها
و هذا يؤدى إلى إشتداد حدة الموقف فى القاعة

ذكرني هذا الكلام ب فيلم اجنبي بس كان عن رقص البالية وتأثرت الممثله مع الموسيقي والرقص الايقاعي وتوفت فى نهاية الفيلم

موضوع رائع تحياتى لك اخي على المجهود

آخر مواضيعي 0 عالم ألوان ألوان
0 ♥ في الجنه لن نبكي ♥
0 عصير الكيوي اللذيذ
0 #‏قواعد_الأنوثة_الأربعون
0 عندما يكون للاناقة عنوان
0 ستايلات محجبات
ميروش غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-18-2016, 06:02 PM
  #7
كاتبة مميزة
 الصورة الرمزية تناهيد قلم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 3,104
معدل تقييم المستوى: 126229
تناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond reputeتناهيد قلم has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: غسيل المخ ......

اشكرك جدا على طرحك


يعطيك العافيه

تحياتي..
آخر مواضيعي 0 ولعاشقة الكرز نكهة خاصة في الفيه بلون الحلا كله
0 معزوفتي الحزينه بكماء اللسان..
0 اطباق خفيفة رووعه
0 النفس تبكي
تناهيد قلم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتعرفون من هو غسيل الملائكه ...؟؟؟؟؟ برنس الغروووف منتدى الدفاع عن صفوة خلق الله تعالى رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) 14 05-03-2013 01:07 AM
غسيل الجيران اسير الغربه المنتدى العام 5 05-16-2010 09:34 AM
غسيل بســــتم فضل العولقي منتدى عالم الصور 8 06-19-2009 12:59 PM


الساعة الآن 03:10 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1