العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الأدبية > قسم الأدب العام

قسم الأدب العام شعر فصيح , مقالات , أدب جاهلي وإسلامي , نثر ونقد أدبي قديم وحديث محاولات الأعضاء الأدبية

أمة لا تستحق الحياة !

أمة لا تستحق الحياة ! نحن أمة لا تستحق الحياة.. تأتي الانقلابات لها بقادة من رحم المجهول، فتخرج لتهتف وتصفق، وتذهب الانقلابات المضادة بالمجهولين، فتخرج لتهتف وتصفق للمجهولين

Like Tree1Likes
  • 1 Post By طفل المعجزة
إضافة رد
قديم 02-25-2015, 01:55 PM
  #1
العضوية الماسية
 الصورة الرمزية طفل المعجزة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 5,369
معدل تقييم المستوى: 151274
طفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي أمة لا تستحق الحياة !

أمة لا تستحق الحياة !

أمة لا تستحق الحياة ! matr.jpg
نحن أمة لا تستحق الحياة.. تأتي الانقلابات لها بقادة من رحم المجهول، فتخرج لتهتف وتصفق، وتذهب الانقلابات المضادة بالمجهولين، فتخرج لتهتف وتصفق للمجهولين الجدد، وهكذا دواليك، حتى تضجر البنادق وتسأم الدبابات وتمل البلاغات الأولى، وتبقى الأمة النشطة وحدها صامدة ضد الملل والضجر والسأم، ولفرط إخلاصها للهتاف العتيد لا تنتبه للموت وهو يلملم رفاتها المعتقة، فتموت وهي تهتف يعيش.. يعيش!.

نحن أمة لا تستحق الحياة؛ لأنها تحلف بالطلاق على طغاتها بألا يموتوا وألا يمرضوا وألا ينهزموا لكي لا تقع الطامة عليها بالاحتلال الأجنبي. هي أمة منزلية.. تنتشي لمن يهتك عرضها إذا كان منها، وتتفجر احتراما وتوقيرا لمن يسرق لقمتها الوحيدة من بين أسنانها إذا كان من العائلة، وتفرح لمن يحبسها في صندوق زبالة ويساقيها العصي في مؤخراتها، بشرط أن يكون واحدا من أبنائها البررة. هي أمة ترى الاغتصاب الوطني عفة، والسرقة الوطنية مجرد اقتباس، والتعذيب الوطني شأن داخلي، من العيب أن تشكو منه للغرباء، كله عسل إلا الاحتلال الأجنبي. مليون طاغية ولا محتل غريب واحد.

وتنسى هذه الأمة الممحونة المفلفلة أن الطغيان الداخلي كان دائما البوابة العريضة التي يدخل منها المحتل الخارجي، وتنسى هذه الأمة المهتوكة العرض ذاتيا أن معظم الاحتلالات الأجنبية كانت رحمة من الله على عباده مقابل نقمة الاستقلال الوطني المستبد، لأن ذلك الاحتلال ينشغل عن النفوس بابتلاع الخيرات، فيما ينهض هذا الاستقلال على ابتلاع الأنفاس والنفوس والخيرات معا. وتنسى هذه الأمة أن من يمد نحره لكي يذبح بسيف أخيه ليس من حقه أن يتأوه من سطوة سيف الغريب، إذ لا فرق بين السيوف في اللغة والعمل، ومن يستنكر الذبح العدواني ويستمرىء الذبح الأخوي هو ليس فيلسوفا ولا حكيما ولا وطنيا، بل هو كائن ساقط تماما من سجل الحياء والحياة.


نحن أمة لا تستحق الحياة؛ لأنها تباهي بفضلها على العالم، وهي قاعدة تشحذ الصدّقات على أرصفته.

أسلافها الذين تفضّلوا ماتوا وماتت مآثرهم، وهي لا تزال منذ ذلك الوقت تأكل وتشرب وتلبس وترى وتسمع وتتداوى وتسافر بفضل كرم الأجنبي الذي استفاد من فضل أسلافها ونمّاه وطوّره وجَمّل به حياته.

نحن أمّة لا تستحق الحياة؛ لأنها تغرف من الغرب كل سيئاته، ولا تغلط مرة واحدة بأخذ شيء مفيد منه، وما أكثر الأشياء المفيدة لديه. ما إن تظهر صرعة عري أو شذوذ أو تهتك أو عبادة شيطان في الغرب حتى تجد ترجمتها الفورية لدينا، وبأسوأ وأبشع مما لدى الغرب نفسه، في الوقت الذي ظهر برنامج (بوب آيدل) في بريطانيا طلع لدينا (سوبر ستار) وزدنا عليه القبعة الاكاديمية فأصبح لدينا (ستار أكاديمي). حسنا، إنّها عولمة، ولا بُدّ لنا أن نلحق بالرّكب (ولو بكشف ما فوق الرّكب)، لكن ألم يسمع أحد عن البرنامج الكبير ذي الضجّة العارمة الذي نظمته محطة BBC تحت عنوان The Big Read أو (القراءة الكبرى)؟. لقد كان القوم يتنططون ويتراقصون على جانب، لكنهم في الوقت ذاته كانوا منهمكين في شأن أدمغتهم على الجانب الآخر، وكانوا يلهثون بنفس الطريقة في سباق ترشيح الكتب التي طالعوها وأثرت فيهم على مدى عدة أسابيع، تم اختيار آلاف العناوين وتم خضوعها للتصفيات ليتفوق منها مائة عنوان وليفوز من بينها عنوان واحد بكونه الكتاب الأكثر قراءة.

على مدى عدة أسابيع، والمكتبات التي بعدد محلات أشرطة الكاسيت لدينا تعرض في واجهاتها الكتب المرشحة، وتجري حسما على أثمانها الرخيصة أصلا، لتكون في متناول القراء، على مدى عدة أسابيع والدنيا قائمة وقاعدة في بريطانيا، وموضوع قيامها وقعودها هو الكتاب ولا شيء غيره! ألم تسمع عروبتنا بذلك؟، بل سمعت، لأن الضجيج كان أقوى من صوت المتنبي الذي أسمعت كلماته من به صمم،


لكن المشكلة هي أننا أمة بدأ الوحي لديها بكلمة (اقرأ) وكأنه يلهب ظهرها بالسوط آمرا إياها بأن تكون أمة أمية حتى النخاع، إن أمّة (اقرأ) التي لا تقرأ.. لا تستحق الحياة. إن أمة نسبة الأمية فيها 43 بالمائة، بعد عشرات الأعوام من النفط والاستقلال الوطني والقومية العربية والشرعية الثورية والصحوة الإظلامية هي أمّة لا تستحق الحياة.

واحد من أبطالنا الميامين الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن نسف مئات الأبرياء، في قطار مدريد، أعلن بعد حمد الله والثناء عليه، عن وقف العمليات حتى حين في بلاد الأندلس. أكانت ملك الذين خلّفوكم؟!. لماذا لا يصر الصهاينة المجرمون على تسمية أرض فلسطين بإسرائيل، إذ كنا لا نزال حتى بعد خيبتنا التي طولها سبعمائة سنة، نّدعي ملكية أرض ليست لنا، احتللناها ظلما وعدوانا باسم الإسلام البريء الذي اغتلناه، ومضينا نوقع ببصمة إبهامة كلّ فعل قبيح لا تصدر فتواه إلا من شيطان.

على مدى سبعة قرون لم نترك في أرض الناس تلك علما ولا عدالة ولا لغة ولا دينا، بل انهمكنا في امتصاص خيراتها قطرة قطرة، واستعباد أبنائها واستحياء نسائها، وتبادلهن إماءً بيعا وإهداءً للتسرية عن أمير المؤمنين المثقل بالجهاد الليلي الوثير، والمتحلي من الدين كله بمجرد ختم على رقعة يلعلع دون حاجة أو مناسبة: لا غالب إلا الله. وقد صدق الله وعده، فكنسنا بكل قبائحنا وفجورنا وأميتنا عن وجه تلك الأرض، فثابت إلى نفسها وكأننا لم نكن قد أثقلناها بوجودنا لسبعة قرون!.

البطل الميمون الذي أجزم أنّه لم يقرأ في حياته أكثر من ثلاثة كتب تكفيرية، يرفع يده متفضّلاً عن بلاد الأندلس!. وهي بلاد ستكون متفضّلة لو بصقت في وجهه احتقاراً، لأنّ بصقتها نفحة حياة لا يستحقها ميّت مثله، يمشي ليوزّع الموت بين الأحياء.

تقول تقارير صندوق الأمم المتحدة للتنمية، وتزمر لها مؤيدةً تقارير الصندوق العربي للتنمية إن ما ترجمته إسبانيا من الكتب خلال عام واحد يعادل عدد الكتب التي ترجمتها الدول العربية كلها في ألف عام

هذا في إسبانيا وحدها.. فماذا إذن عن أمريكا وبريطانيا وفرنسا.. ودول الغرب الأخرى، ومع ذلك فإننا نخرج ألسنتنا بكل وقاحة في وجوه هؤلاء الكفّار، ونحرمهم من بركة رضانا، ونتركهم كاليتامى في فسطاطهم البائس، مستفيدين لوحدنا بنعمة فسطاط الإيمان.

نحن الجثث المكّدسة التي لم تجد محسنا يكرمها بالدفن، تتباهى على الأحياء بعفنها، وتعتدي على رب السماوات والأرض بحيازة رحمته بأيديها، لتوزّعها بمعرفتها وبمزاجها على من تشاء وتحرم منها من تشاء، من إذن للموتى بامتلاك مقادير الحياة؟!.

* من (أدبيات أحمد مطر غير الشعرية) بتصرف
آخر مواضيعي 0 الحزن يا صدري
0 "رضوم" .. حاضنة البحر والنخيل والتاريخ في شبوة
0 شيله بنت شبوه
0 انواع الاكلات الشبوانية الذيذة
0 عدن تغطية "مليونية تقرير المصير (17-18 إبريل)
0 هنا الملحمه الخالده لشبوه سجلها ياتاريخ ودونها والمزيد قادم
0 حن يا قلب !
0 حضرمية فتحت محل تجميل اسمه (قعي حلوة) للتجميل
0 هنا تغطية لفعالية 14 اكتوبر في العاصمة الجنوبية عدن
0 قصص واقعيه من شبوه
طفل المعجزة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-25-2015, 04:52 PM
  #2
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: أمة لا تستحق الحياة !


الله اكبر ..!
كلام كبير وفيه من الصحة المؤلمة اكثر من 99 وتسعة اعشار بالمية .. الشاعر والاديب احمد مطر اختصر على الكثير من العرب والمسلمين مايودون الافصاح به .. لا اخفيك اخي الكريم طفل المعجزة , انا احدى المتألمات لما يدور على الساحة العربية عامة وفي العراق خاصة .. تزهق الارواح العراقية باسم الدين , تقطع رقبة المسلم بسيف ماض الحدين تعلوه التكبيرات !! عجبا هل القاتل مسلم والمقتول كافر ؟ السنا من بلد مسلم واحد ؟ اووووه عفوا المقتول كافر لانه حليق والسنة تقول اطلق لحاك !! طيب فما شان القاتل حينما يرمي 65 شاب عربي مسلم من اعلى العمارات ويموتون بلحظتها .. التكفير كان وضع الحد لهؤلاء الشباب الابرياء والسبب انهم يشاهدون مباراة كرة القدم باحدى المقاهي , كرة القدم حراااام ويكفر من يراها , وعلى الجانب الشمال الغربي العراقي تم جمع اكثر من الف فتاة بريعان العمر بعد قتل ذويهن وتم محاصرتهن واغتصابهن ومن ثم بيعهن في سوق النخاسة كعبيد ( عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه: {متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً}؟ ) . والسبب ان الفتياة من اصحاب الكتاب ( نصرانيات وصابئيات ) .. السن عراقيات ؟


وغيرها وغيرها وغيرها وعلى ما اذكر قبل ايام قرات ان في الصومال تم اختطاف 200 طالبة ثانوية وتم اغتصابهن واحتجازهن كي يعلموهن قراءة واحكام القران الكريم !! عجبا !! وهل الصومال كافرة ؟ ولو وجهت سؤال علمي بسيط لأحد القتلة مثلا من اي شيء يتكون الماء ؟ سيقف بكل احتقار وخسة يمتمت كالاصم الابكم الاعمى لايعرف الاجابة بل وسيأتي بفتوى ينسبها الى ابن تيمية زورا وبهتانا ليحرم كلمة الماء ..
لله درك يا طفل المعجزة ..
مواضيعك تأتي بقوة على مكامن الجروح
فتنزف توجعا والما
وثم صوت خفي بروحي يصرخ ( نحن امة لا تستحق الحياة ) ..
ولكن ..!!
البركة بالشباب اصحاب العقول النيرة
هم من سيقودون الاوطان ان شاء الله تعالى
وعلى ايديهم سنرفع راية الحق وننتصر على الظالم
شكرا كبيرة عاطرة بشذى
الفل والياسمين



آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-16-2015, 07:59 PM
  #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 34
ولاء العاشقة is on a distinguished road
افتراضي رد: أمة لا تستحق الحياة !

طرحَ عَذب ..!!
أختيآر أنيق وحضور صآخب

سلة من الوردَ وآنحناءة شكر لسموك
آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو.. ماعز تمتلك فمًا وأسنانًا في مكان غريب من جسدها
0 شاهد بالفيديو ماذا قدمت قبيلة سعودية لمقيم باكستاني بالمملكة بمناسبة زواجه وماهي ردة فعله
0 لم تشفع لهم دموعهم .. طرد زوجين وأطفالهما من طائرة أمريكية.. لهذا السبب الغريب (فيديو)
0 بالفيديو: شاب يتحرش بأربع فتيات في السعودية فيلقنوه درساً لن ينساه
0 شاهد بالفيديو.. ثور يخرج كاملاً من بطن ثعبان ضخم بالسودان
0 شاهد بالفيديو : ثور هائج أمام الجماهير يلقن مصارعه المتفاخر درساً لن ينساه
0 بالفيديو: بيع ديك بـ 10 آلاف ريال سعودي في مزاد بمكة ومغردون يسخرون
0 أمريكا تتصدر وأوروبا وآسيا في المركز الثاني
0 شاهد بالفيديو.. داعية مصري يثير الجدل" لحوم الكلاب طاهرة ويجوز أكلها عند مالك "
0 معركة شرسة بين فهد وثعبان ضخم .. (شاهد بالفيديو) ماذا حدث؟
ولاء العاشقة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرأة بين الحياة العملية و الحياة الأسرية .. طرح للنقاش khadija قسم الحوار الجاد 8 12-16-2015 08:34 PM
الحياة وآلامها ومستجدات الحياة العقل عقال المنتدى العام 8 02-10-2015 12:32 AM
صور يوم بسيط في الحياة صور اطفال صور تبين بساطة الحياة التاريخ الجديد منتدى عالم الصور 5 04-06-2012 01:09 PM
((حملة لتصحيح الحجاب))......(( وللدعوة الى ارتداء الحجاب)) مصطفى الماهر قسم الحوار الجاد 1 11-11-2011 08:26 AM


الساعة الآن 04:03 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1