العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الترفيهيه > منتدى عالم الصور > منتدى السياحة والسفر

منتدى السياحة والسفر سياحه , نزهات ، رحلات دراسه ، رحلات علاج ، رحلات عمل صور سياحية , صور اثرية , معالم سياحية, أجمل اماكن العام , والمزيد من اماكن الاستجمام والسياحة

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي

أماكن علاجات طبيعيّة واستجمام صحّي تنتشر في الآونة الأخيرة السّياحة العلاجيّة حول العالم؛ وهي سياحة للاستشفاء تعتمد على الموارد الطّبيعيّة كالمياه المعدنيّة والملحيّة، والوحل البركانيّ والرّمال للعلاجات الجسديّة، وفي

Like Tree1Likes
  • 1 Post By المنصوري
إضافة رد
قديم 01-28-2015, 06:57 PM
  #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 109
معدل تقييم المستوى: 1331
المنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond reputeالمنصوري has a reputation beyond repute
افتراضي أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي

أماكن علاجات طبيعيّة واستجمام صحّي


تنتشر في الآونة الأخيرة السّياحة العلاجيّة حول العالم؛ وهي سياحة للاستشفاء تعتمد على الموارد الطّبيعيّة كالمياه المعدنيّة والملحيّة، والوحل البركانيّ والرّمال للعلاجات الجسديّة، وفي المقابل تمنح السّائح جلسات استرخاء وهدوء في الطّبيعة، إنّها موازنة حقيقيّة للذّهن والجسد.

بفضل طبيعتها الزّاخرة ومواردها الغنيّة بالمسبّبات العلاجيّة، كالمياه الحارّة والشّلّالات الغنيّة بالمعادن، والوحل البركانيّ والطّقس المعتدل والمكوّنات الطّبيعيّة من تضاريس تبعث الرّاحة في الأنفس، تعدّ الأردن من أفضل الأماكن الاستشفائيّة في الشّرق الأوسط والعالم. من مناطقها المختصّة بهذا المجال:


البحر الميّت:

منطقة معتدلة نسبيًّا ودافئة طيلة فصول السّنة، وأشّعة الشّمس فيها غير مضرّة للبشرة، أمّا الهواء فهو مشبع بالأوكسجين وجاف. من أهم الموارد الطّبيعيّة الاستشفائيّة في البحر الميّت الطّين الأسود الغنيّ بالأملاح والمعادن والذي يساهم بالشّفاء من الأمراض الجلديّة، كذلك الأمر بالنّسبة للمياه؛ فهي تحوي كمّيّة كبيرة من المعادن والأملاح وأهمّها الكالسيوم والماغنيسيوم والبروم، وهذه التّركيبة الملحيّة تشكّل مصدرًا ريئسيًّا للاستشفاء ويستخدمها المختّصون في تركيب العلاجات الطّبيعيّة.

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ط§ظ„ط¨%D
زارا سبا في البحر الميّت:

مركز علاجيّ كبير يمتدّ على 6000 متر مربّع، يعتمد على "العلاج المناخيّ"؛ فالمناخ في البحر الميّت يخلو من الغبار ويزخر بالأوكسجين، وضوء الشّمس الخالي من الأشّعة البنفسجيّة طيلة أيّام السّنة، كما يعتمد على مياه البحيرة المالحة والغنّية بالمعادن والطّين الأسود في علاج الأمراض الجلديّة والرّوماتزم بالمياه والكهرباء. يحوي المركز ٧ غرف للعلاج والاستشارة، و٤ مناطق علاج مناخيّة، وهي حمّامات شمسيّة منفردة، وصيدليّة صغيرة، وردهة للاستراحة والاسترخاء تطلّ نوافذها المقنطرة على البحر الميّت والتّشكيلات الطّبيعيّة المحيطة به، وغرفة لياقة بدنيّة تحوي معدّات لمراقبة وظائف القلب والأوعية الدّمويّة والوزن بإشراف من المدرّبين المختّصين بهذا المجال.

الحمّة الأردنيّة:

من أكثر الأماكن العلاجيّة والسّياحيّة الحيويّة في المنطقة، تُعرف بينابيعها وتنوّع العناصر المعدنيّة في مياهها كالكبريت، وسخونة مياهها التي تصل إلى 61 درجة، وصولًا إلى الينابيع الباردة التي تصل حرارتها إلى 6 درجات تحت الصّفر. تحتوي على منتجع وعيادات توفّر خدمات علاجيّة للزّوّار والسّيّاح، وتحتوي على مركز يهتمّ بالأشخاص الذين يعانون من أمراض في الجهاز التّنفّسيّ، والجهاز العصبيّ، والمفاصل والأمراض الجلديّة.

تحتوي الحمّة أيضًا على فندق صغير للسّيّاح والزّوّار الذين يرغبون بالمكوث أكثر من ليلة.
العنوان: مسافة 100 متر عن شمال عمّان.

حمّامات عفرا:

تقع حمّامات عفرا جنوبيّ الأردن على بعد 26 كيلومترًا من الطّفيليّة، وتتنوّع مصادر مياهها الخمسة عشر والغنيّة بالمعادن المساهمة بالشّفاء من أمراض عديدة، وقد أثبت الخبراء أنّ هذه المياه تساهم بالشّفاء من العقم والدّوالي وفقر الدّم والرّوماتزم. تحوي المنطقة عيادة طبّيّة، ومركزًا للخدمات العامّة ومطعمًا.

حمّامات ماعين:

على بعد 85 كيلومترًا جنوبيّ عمّان، تنخفض 120 مترًا عن سطح البحر، وتُعرف بينابيعها ومياهها الكبريتيّة التي تنبع من باطن الأرض بحراة تعادل 70 درجة مئويّة، وبعياداتها الطّبيّة ومنتجعاتها الاستشفائيّة المأهولة بالمختّصين الذين يُعالجون بواسطة الموارد الطّبيعيّة والمياه المعنديّة الأمراض الجلديّة وعوارض الدّورة الدّمويّة، وآلام الظّهر والمفاصل، والعضل. وتُقام هناك دورات تدريبيّة للّياقة البدنيّة.

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ط§ظ„ط¨%D

التشيك | سبا واستجمام

دولة تقع في وسط أوروبا بين الجبال والكهوف، والوديان والبحيرات والأنهار، مياهها الجوفيّة شافية وطبيعتها ساحرة غنّاء، وجوّها معتدل. تكثر فيها المصّحّات والمراكز العلاجيّة (SPA) المجهّزة بأحدث المعدّات الطّبّيّة، وكوادرها الطّبّيّة مؤهّلة ومختارة بعناية. تُستخدم المياه المعدنيّة من الوديان والينابيع والبحيرات للعلاج، كما تعتمد هذه المراكز على العلاج بالطّمي أيضًا. من ناحية أخرى هذه المراكز ليست علاجيّة فقط، فهي تحتوي على أماكن مخصّصة للاستجمام والرّاحة أيضًا، كما يمكنك التّزلّج على الجليد وزيارة المعالم التّاريخيّة والقصور الأثريّة القريبة من هذه المراكز بعد جلسات السبا المريحة.

بوديبرادي (Podebrady):

على بعد 50 كيلومترًا من براغ، في منطقة نهر لابي، يقع مصحّ بوديبرادي، حيث المياه الجوفيّة الغنيّة بالمعادن والحديد الذي يساعد في الشّفاء من أمراض القلب واالشّرايين والسّكّري.


أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ظ…ظ†طھ%D
كارلوفي فاري (Karlovy Vary):

أكبر مصحّ تشيكيّ، يحوي 12 ينبوعًا، وينتج مياه "ماتوني" المعدنيّة، تُعالج في مراكزه أمراض الأيض، ومنها السّمنة والسّكّر والكوليسترول، وأمراض الجهاز الهضميّ والأطراف السّفلى.
تشتهر كارلوفي بصناعة الخزف والمجوهرات والحلي، وصناعة الزّجاج والتّذكارات من الأحجار النّادرة أيضًا، فلا تنسوا اقتناء بعضها.

ترشيبون (Trebon):

اتّجه إلى جنوب التشيك، فهناك وسط الغابات ستجد المدينة القديمة ببحيراتها ومستنقعاتها الطّبيعيّة التي تساهم بعلاج الأطراف بفضل مياهها المعدنيّة، ولا تفوّت فرصة الاسترخاء والاستجمام هنا.

فرانتيشكوفي لازني (Frantiskove Lazne):

تقع غربيّ التشيك وتحوي 21 نبعًا معدنيًّا، ومستنقعات كبريتيّة تساهم في العلاج من أمراض العقم وأوجاع الأطراف، والقلب والشّرايين.


ماريانسكي لازني (Marianske Lazne):

تمتاز بمياهها الجوفيّة الحامضيّة الغنيّة بالحديد، وتساهم معالجة امراض القصبة الهوائيّة والأطراف، والمسالك البوليّة، والكليتين، وأمراض الأيض والنّساء. يُوصى بزيارته للاستشفاء والاستجمام أيضًا.

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ظ…ظ†طھ%D

أوكرانيا | علاج وترفيه

أكثر البلاد التي تُعنى بالسّياحة العلاجيّة في العالم، ومركزها بلاد القرم؛ حيث تحوي قرابة 350 منتجعًا صحّيًّا، يطلّ معظمها على البحر الأسود والمعالم التّاريخيّة والحضاريّة الخاصّة ببلاد القرم. عدا عن مراكزها العلاجيّة الطّبيعيّة، يمكنك الاتحاق بالبرنامج السّياحيّ الذي تنظّمه المراكز المختصّة، خاصّة البرنامج العلاجيّ الصّباحيّ والتّرفيهيّ أيضًا، ويشمل جلسات علاجيّة في المياه المعدنيّة الدّافئة، والجاكوزي، وتمارين تنشيط الدّورة الدّمويّة والعضلات، والمساجات والتّدليك، أضف إليها الرّحلات البرّيّة الجبليّة، والبحريّة والنّهريّة.
تتوفّر الشّقق والأجنحة المطلّة على البحر للمكوث أيضًا، فلا أشمل وأكمل من زيارة هذه المنتجعات الصّحّيّة.

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ط³ظٹط§%D

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ط§ظ„ط´%D

ماليزيا | Feel Good

أكثر دولة آسيويّة معروفة بالمساجات وجلسات التّدليك الطّبّيّ؛ فتقدّم مراكزها مختلف أنواع المساجات، كالتّايلانديّ والصّينيّ، في كلّ منتجع في كوالالمبور، وسيلانجور والجُزر، والمنتجعات التّرفيهيّة أيضًا، كمنتجع صنواي لاجون، وبوكيت تنجي ومنتجع جيتنج. تختلف الأسعار حسب المكان والمنتجع، كما تختلف وفق المساج الذي تختاره؛ فالمساج الكامل يكلف أكثر من مساج القدمين والظّهر، وكلّما كانت مدّة المساج أكثر، تزداد التّكلفة. أمّا أغرب مساج في ماليزيا فهو مساج الفيل؛ حيث يقوم الفيل بتدليك "المغامر" بخفّه وخرطومه، من منكم يودّ المغامرة؟!

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ظپظٹظ„-%

أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي ظپط³ط­%D








هدى نور likes this.
آخر مواضيعي 0 رئيس مخلوع وجمهور مبلوع
0 رئيس مخلوع وجمهور مبلوع
0 بالصور الأمطار ترسم صورة طبيعية بالشلالات على مرتفعات جازان
0 أماكن علاجات طبيعية واستجمام صحي
0 قرية بلا شوارع
0 هل تعلم لماذا يضع الجنود الصينيون موزة فوق رؤوسهم ؟
0 شيله روووعه لشاعر من قيفه
0 شيله روووعه لشاعر من قيفه رداع
0 شيله لشاغر من قيفه رداع تحكي ماحصل باليمن
0 شيله لشاعر من قيفه
المنصوري غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور طبيعية , صور خلفيات طبيعية ساحرة وخلابة روعه , اجمل مناظر طبيعية 2017 كاتم الجرح منتدى عالم الصور 1 10-11-2016 12:06 AM
أماكن طبيعية تبدو و كأنها لوحة فنية شهد عالم الغرائب والعجائب والطرائف 4 10-04-2016 02:31 PM
عتداءات مناطقية واستيلاء مجاميع مسلحة على أملاك جنوبيين بتعز طفل المعجزة أخبار × أخبار 2 02-26-2013 11:52 PM
علاجات من الطبيعة بسمة أمل منتدى الطب والحياة 15 11-04-2009 10:43 PM


الساعة الآن 02:44 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1