العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > التطوير الذاتي

التطوير الذاتي التطوير الذاتي والإنماء المهني , تطوير المهارات الشخصية، تطوير المهارات العملية ,والاجتماعية وتنمية القدرات الذاتية والنجاح في التعامل اليومي. تعريف قانون الجذب . قوة الجذب . التخاطر . معرفة الامراض النفسيه . حلول المشاكل النفسيه والعاطفيه . حكم وعبر . اقوال الحكماء . مقولات في علم النفس . نصائح للمستقبل . عبارات تشجيعيه . لمسات نفسيه . مقالات علماء النفس . قصص ومواقف لتطوير الذات . كلمات للتفاؤل . الثقه بالله . القناعه بالذات . دروس في التعامل . التفكير الايجابي . انواع علم النفس . تقوية الشخصيه . السلوك الراقي . الاحترام

تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

تصرفات مدمرة للعلاقات الشخصية.. لدى كل فرد منا جانبٌ سيء احيانا يظهر وقت الغضب ويختفي لاحقاً ويمكن تفهمه ولكن البعض ينتهج بعضاً من الصفات بصورة دائمة تجعل

Like Tree3Likes
  • 3 Post By وسونه
إضافة رد
قديم 01-28-2015, 05:52 PM
  #1
أحــاسيس خـــجـــولــة
 الصورة الرمزية وسونه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 29,715
معدل تقييم المستوى: 107979
وسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه





تصرفات مدمرة للعلاقات الشخصية..




لدى كل فرد منا جانبٌ سيء احيانا يظهر وقت الغضب ويختفي لاحقاً ويمكن تفهمه ولكن البعض ينتهج بعضاً من الصفات بصورة دائمة تجعل من الصعب جدا الاستمرار بالتواجد قربه أو الاستمرار معه بعلاقة ما وقد خلص الدكتور فيل الى اهم هذه الصفات على النحو التالي


احراز النقاط على حساب الطرف الاخر
ان التنافس بين الطرفين قد يحول العلاقة مباشرةً الى منافسة سيئة بينهم فكيف يمكن ان يسعد الطرف الفائز بوضع الشخص الذي يفترض انه يحبه في موقع الخاسر ؟


ان العلاقات القوية قائمة على التضحية والاهتمام وليس التحكم والسيطرة فالتنافس الدائم بين الطرفين قد يطرد الثقة والانتاجية والرغبة بينهم في اي علاقة مهما كان نوعها.


تصيد الأخطاء
لايوجد شيء مُعيب في النقد البناء اذا كان الهدف منه تحسين العلاقة ولكن تصيد الاخطاء دوما وإمتهان البحث عنها كمهنة يمكن ان يدمر العلاقة تماما لذا يجب على الطرفين غض البصر قليلا عن بعض الاخطاء او الهفوات التي تحدث من الطرف الاخر لان كلاهما لا يتمتعان بالكمال.



التعنت وقلة المرونة
اذا كنت تعتقد دوما انك على صواب وانك على استعداد دائم للدفاع عن رأيك والتشبث به حتى النهاية فان هذه النهاية ستكون نهاية علاقتك حتماً لانه لايمكن ان تكون شخصا نرجسيا ومهوس بالتحكم وان تهتم بالطرف الآخر في نفس الوقت أو ما هو مناسب وصحيح بالنسبة لكم كفردين بعلاقة في وقت واحد فإما ان تتصرف كزوج وجزء من علاقة متكاملة وإما أن تتصرف كفرد.


النقاش الحاد

كيف تبدو عندما تناقش شريك حياتك ؟

هل تبدو كمن يريد ان يفترسه من شدة حدة النقاش ؟ ان الاسلوب الجارح والنقاش الحاد قد يحقق اهداف سريعة وقصيرة المدى ولكن التاثير المدمر الذي يخلفه ورائه عادة ما يكون كبيرا عليك ان تدرك دوماً انك لست في حرب مع شريكك وانما انت شريك معه وعليك ان تدرك ان كل جرح تسببه له يصعب اصلاحه لانه جاء منك انت شريك حياته الشخص الذي يجب ان يكون المُهتم الاكبر بمشاعره.


الاحباط
البعض لا يتهم الطرف الاخر ولا يتصيد اخطائه انما يقوم بما هو اكثر تاثيرا وهو التحبيط والتهديم هؤلاء يقومون دوماً بذلك بصورة غير مباشرة ويلقون اللائمة على الطرف الاخر ويتهربون دوما من المسائلة عن الامر بحجة انهم لا يفعلون ما يتم اتهامهم به اي التحبيط وان هذا الاسلوب الاسلوب الهدام للشخصية والتقليل من اهمية مايقدمه الاخر هو اسلوب مسيء جدا لنفسية الطرف الاخر ومحبط له بصورة شديدة جدا وهو الاكثر عدوانية وتدميرا للعلاقة بصورة غير مباشرة والافضل من كل هذا تقدير ما يُقدمه هذا الطرف والعمل على تقديم المثل لإنجاح هذه العلاقة بل أكثر من هذا فإن اقترب منك خطوة عليك بالاقتراب إثنتين فأنت شريك في هذا الدرب وهكذا تسير الامور عادة.




المراوغة
عندما تنزعج من امر تحدث به ولا ترواغ أو تحاول الالتفاف حوله أو ان تقوم بنقد شيء بينما انت منزعج من آخر ان هذا الاسلوب لن يصل باي طرف الى اي ضفة امان موجودة وستبقى المشاكل العالقة موجودة حتى تكبر وتتضخم لدرجة لايمكن معالجتها لاحقا بسبب فقدانك الشجاعة للتحدث بصورة مباشرة لذا إجلس وتحدث بكل وضوح ولا تخجل فهذا شريك حياتك ليس شخصاً آخر.



القلوب التي لا تُسامح

ان البعض لايمكنهم على الاطلاق نسيان ما جرى في حقهم من قبل شركائهم في هذه الحياة ويستمرون في حمل الضغينة والالم من تلك الاخطاء التي قاموا بها حتى يأكل هذا الحقد ما في القلب من حب على الانسان المضي قُدماً دوماً وتجاوز اخطائه واخطاء غيره والا فان هذا التراكم لتلك المشاعر السلبية سوف يدمر العلاقة يوما ما حتما.



الاتكال
هل انت من الاشخاص الذين يُقللون دوماً من شأن انفسهم ؟


هل تشعر انك لاتاخذ دوماً كفايتك من الحب او الانتباه او التقدير ؟


وهل يشعر شريك حياتك بالاحباط لانه يقوم بالمستحيل لارضائك ولكنك لاتشعر بالاكتفاء ابداً مهما قام من اشياء لاجلك ؟


إن نعم فأنت اتكالي صحيح اننا جميعا نحتاج الاهتمام والامان ولكن البعض لا يشبعون منه ويشعرون دوما انهم في حاجة اليه دون اي مراعاة لاحتياجات الطرف الاخر ومهما حاول الطرف الاخر جاهدا لتقديم كل مايستطيع فانهم يبقون في حالة رغبة بالمزيد هؤلاء المدمنون على الاهتمام والذين لايرضون مهما قُدم لهم يعيشون في عالم غير واقعي ويحتاجون تغير جذري في شخصيتهم وفي اسلوب حياتهم وطريقة بحثهم عن الذات وقيتمها في الحياة بدلا من مطالبة الاخرين بذلك وعليهم أن يعوا أن الطرف الآخر سيتراكم شعوره بالاحباط بسبب عدم تقدير ما يُقدم من طرفه وأن هذا الشعور سيأكل الحب يوماً ما لانه لا أحد يمكنه الاستمرار بالعطاء دون أن يشعر بقيمة ما يُقدمه وأهميته.


الاهمال
البعض لايقومون بواجباتهم ولا يشاركون في إصلاح الاخطاء والمشاكل ولا يحاولون حتى ذلك بل انهم مهملون لدرجة ان اي شيء يحدث لعلاقتهم لايهمهم او انهم يشعرون بعدم المبالة والاكتراث تجاه العلاقة او تجاه الطرف الآخر فهؤلاء عليهم أن يدركوا جيداً ان اي علاقة تحتاج التحرك من الطرفين بالموازة ولايجب ترك المسؤلية للطرف الاخر والا فان مصير هكذا نوع من العلاقة هو حتماً الركود فالخمول فالفشل.


الانهزام

احيانا تواجه العلاقات مصاعب جمة فيصاب الشخص بالسلبية من ذلك ويشعر بالوحدة والانعزال عن شريكه ولكن الشيء الوحيد الذي يجب عدم القيام به في هذه الحالات هو الاستسلام فالمحاربة لاجل العلاقة وبقائها ينجح دوماً طالما ان الطرفين يحاروبون معا لاجلها.




آخر مواضيعي 0 هلا وسهلا برجوعك الميمون مديرنا القدير التاريخ الجديد
0 نصيحة من ميته
0 اللهم تقبل عمرتي عن والدي رحمه الله
0 سأرسم* الحب*على لوحات مشاعرك..
0 كمونية بالكبده ....ورمضان يجمعنا
0 محشي الخظروات بلحم
0 الشوربه الحارقه لدهون
0 الطرق الصحيحة لنظام القرأن في الصيام وما يلحق به من أحكام
0 اهلا يارمضان
0 في بالك شي قبل رمضان
وسونه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-28-2015, 06:15 PM
  #2
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,723
معدل تقييم المستوى: 12019
يمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

يسلمووو عالنقل الطيب و المميز يا وسونه

بالفعل هالتصرفات مدمره للعلاقات و علينا ان نتجنبها قدر المستطاع ،،
تقبلي مروري و تحيتي ..
آخر مواضيعي 0 طبيبة في صنعاء تروي شهادات مروعة لجنود مصابين من حراسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح
0 تحت اسم ساخر.. مبرمج يمني يطلق موقع ”جدتك” لفتح المواقع المحجوبة
0 بالفيديو.. "الجزيرة" تقطع خطاب "تميم" بعد مرور ثوان معدودة من بثه
0 هادي: ندرك معانتكم وخصوصا تعز .. والحوثيين سينكسرون على أبوب الحالمة
0 كمين حوثي يوقع مجزرة في صفوف جنود سودانيين في ميدي (صور)
0 ترمب يغادر الرياض
0 سلحون يتبعون القيادي "الشنفرة" يقطعون الطريق العام بالضالع ويطالبون الحراك بالإفراج عنه
0 بالصور.. محافظ شبوة يعلن تمرده على الرئيس هادي
0 كيف يمكن القضاء على فرص وجود جرثومة "الكوليرا" في المنزل اليمني؟ (تعليمات هامّة)
0 فصل معلم أمريكي خلع حجاب طفلة يمنية في مدرسة بنيويورك
يمني كاسر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-28-2015, 06:20 PM
  #3
إدارة عامة
 الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,722
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

موضوع جميل وشيق

فعلا هناك الكثير من الأشخاص ننفر منهم بسبب هذه التصرفات

شكرا لابداعك يا احلى وسونه
آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو: كلب شجاع ينقذ سيدة من ”حرامى” في الشارع
0 بغيت اعاتب واتشره واستحيت
0 تعال لشوفتك قلبي ترى من غيبتك محروق, فراقك موت لوتدري وشوفك طوق ننجا به
0 مجنون مجنون مجنون مجنون
0 رمزيات حلاوة العيد 2017 , صور حلويات العيد , خلفيات حلاوة العيد , صور انستقرام حلاوة العيد
0 ايو انستقرام عيد الفطر 2017 , حالات انستقرام تهنئة بعيد الفطر , توبيكات انستقرام عيد سعيد
0 رمزيات عيد سعيد 2017 , اجمل صور تهنئة بالعيد, صور انستقرام عيد الفطر , رمزيات معايدة
0 عبارات ترحيب بالعيد 2017 - كلام ترحيب بيوم العيد - بطاقات ترحيب ومعايد - رمزيات اهلا بالعي
0 صور اهلا بالعيد 2017 - صور مكتوب عليها اهلا بالعيد - صور ترحيب بالعيد - رمزيات بنات للعيد
0 حالات واتس اب عيد الفطر 2017 , توبيكات عيد سعيد , حالات واتس اب معايده , توبيكات تهنئة
التاريخ الجديد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-29-2015, 07:10 PM
  #4
أحــاسيس خـــجـــولــة
 الصورة الرمزية وسونه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 29,715
معدل تقييم المستوى: 107979
وسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمني كاسر مشاهدة المشاركة
يسلمووو عالنقل الطيب و المميز يا وسونه
بالفعل هالتصرفات مدمره للعلاقات و علينا ان نتجنبها قدر المستطاع ،،
تقبلي مروري و تحيتي ..



يمني كاسر
أجــمل وأرق باقات ورودى لردك الجميل ومرورك العطرتــحــياتي لك
كل الود والتقديردمت برضى من الرحـمن لك خالص احترامي
آخر مواضيعي 0 هلا وسهلا برجوعك الميمون مديرنا القدير التاريخ الجديد
0 نصيحة من ميته
0 اللهم تقبل عمرتي عن والدي رحمه الله
0 سأرسم* الحب*على لوحات مشاعرك..
0 كمونية بالكبده ....ورمضان يجمعنا
0 محشي الخظروات بلحم
0 الشوربه الحارقه لدهون
0 الطرق الصحيحة لنظام القرأن في الصيام وما يلحق به من أحكام
0 اهلا يارمضان
0 في بالك شي قبل رمضان
وسونه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 01-29-2015, 07:11 PM
  #5
أحــاسيس خـــجـــولــة
 الصورة الرمزية وسونه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 29,715
معدل تقييم المستوى: 107979
وسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond reputeوسونه has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاريخ الجديد مشاهدة المشاركة
موضوع جميل وشيق

فعلا هناك الكثير من الأشخاص ننفر منهم بسبب هذه التصرفات

شكرا لابداعك يا احلى وسونه


التاريخ الجديد
أجــمل وأرق باقات ورودى لردك الجميل ومرورك العطرتــحــياتي لك
كل الود والتقديردمت برضى من الرحـمن لك خالص احترامي
آخر مواضيعي 0 هلا وسهلا برجوعك الميمون مديرنا القدير التاريخ الجديد
0 نصيحة من ميته
0 اللهم تقبل عمرتي عن والدي رحمه الله
0 سأرسم* الحب*على لوحات مشاعرك..
0 كمونية بالكبده ....ورمضان يجمعنا
0 محشي الخظروات بلحم
0 الشوربه الحارقه لدهون
0 الطرق الصحيحة لنظام القرأن في الصيام وما يلحق به من أحكام
0 اهلا يارمضان
0 في بالك شي قبل رمضان
وسونه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-17-2015, 11:43 PM
  #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 412
معدل تقييم المستوى: 18
انسام is on a distinguished road
افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

شكرا لك على طرحك القيم

يعطيك العافيه
آخر مواضيعي 0 حالنا مع الصلاة
0 معنى تردد الله - سبحانه وتعالى - في قبض نفس المؤمن
0 حدث في مثل هذا اليوم 4 من رمضان
انسام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-07-2016, 09:01 PM
  #7
شخصية هامة
 الصورة الرمزية صمت الليالي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
الدولة: سوريا
المشاركات: 16,662
معدل تقييم المستوى: 257487
صمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond reputeصمت الليالي has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

فالتنافس الدائم بين الطرفين قد يطرد الثقة والانتاجية والرغبة بينهم في اي علاقة مهما كان نوعها.


تتصرفات غير لائقه ومتعبه
وموضوع قيم مثل روحك الجميله
وسونه لا عدمناك


تحت رعايه تكسي خووووره
آخر مواضيعي 0 الأمن الفكري الالكتروني جامعة الملك خالد بمحايل عسير #الشلالي #وسم الامواج
0 حوارات مع أحسآس شآعر وصمت الليالي ....
0 الدينُ بلا خُلُق، كالجسدِ بلا رُوح
0 اسرار صمت الرجل بمشاعره اتجاه من يحب ..!
0 هل تعلم أنه يمكن زيادة نسبة ذكاء طفلك قبل الولادة؟
0 تجنبي 5 مرطبات لبشرتك...
0 قارئة الفنجان تأليف كراميل نور
0 تربيه طائر الكناري...
0 لاتجيني مابيك ولغيري روح متهني
0 ما هي الألوان التي ذكرت في القرآن الكريم ؟
صمت الليالي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-16-2016, 11:59 PM
  #8
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
المشاركات: 30
معدل تقييم المستوى: 12
مرفيت is on a distinguished road
افتراضي رد: تصرفات مدمره للعلاقات الشخصيه

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
آخر مواضيعي
مرفيت غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغرب تصرفات للنساء عبر التاريخ ؟؟؟؟؟؟ زيد العولقي المنتدى العام 6 04-12-2011 12:30 PM
تصوير للعلاقات الزوجية وتشهير بالمحصنات.. والفاعل "محمول"!! فريد العولقي منتدى الأسرة والمجتمع 2 09-13-2009 03:14 AM


الساعة الآن 07:17 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1