العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > أخبار × أخبار

أخبار × أخبار أخبار العالم في كافة المجالات تجدونها هنا

وصول أحد أحفاد الإمام يحيى حميد الدين إلى العاصمة صنعاء

وصول أحد أحفاد الإمام يحيى حميد الدين إلى العاصمة صنعاء

Like Tree1Likes
  • 1 Post By يمني كاسر
إضافة رد
قديم 10-24-2014, 10:50 PM
  #1
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,723
معدل تقييم المستوى: 12020
يمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond reputeيمني كاسر has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي وصول أحد أحفاد الإمام يحيى حميد الدين إلى العاصمة صنعاء

وصول أحد أحفاد الإمام يحيى حميد الدين إلى العاصمة صنعاء












وصول أحد أحفاد الإمام يحيى حميد الدين إلى العاصمة صنعاء 10-24-14-7512987.jpg

صنعاء - خبر للأنباء ــ هادي الشامي:

وصل مطار صنعاء الدولي، مساء الجمعة، السيد محمد بن عبدالله حميد الدين، حيث كان في استقباله بعض الوجهاء. وهو أحد أحفاد الإمام يحيى حميد الدين، الذي حكم اليمن (الشمالي) مطلع القرن الـ20 بعد معارك خاضها ضد الأتراك، حيث اعترفت السلطات التركية بإمامته لليمن العام 1911م.
ومحمد هو نجل الأمير عبدالله بن الحسن بن يحيى حميد الدين، الذي قتل في مدينة صعدة وهو في طريقه لصلاة الجمعة عام 1969م، بعد 4 سنوات من قيام ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بحكم "آل حميد الدين".
وقال محمد بن الحسن حميد الدين في تصريحات حصلت عليها وكالة "خبر" للأنباء: إن مبادرته بالرجوع إلى أرض الآباء والأجداد والعشيرة، جاء بعد أن أفرزت ثورة الشعب اليمني، في 21 سبتمبر الماضي، واقعاً جديداً في اليمن، وقضت على القوى الفاسدة في البلاد التي ولطالما احتكرت الدولة، وأقصت شرائح يمنية بأكملها، وسخرت السلطة لمصالحها الخاصة، ونهبت أملاك البلاد العامة والخاصة باسم الجمهورية والثورة والتقدم، فأخمد الشعب نارهم وكشف زيف دعواهم ونهض يطالب بحقوقه وكرامته وحريته.
وأضاف، في تصريحات صحفية، أن المشهد اليمني اليوم حجة عليه وعلى كل وطني ومسلم أمام الله وخلقه، العمل والنضال في مسيرة بناء الدولة المدنية العادلة والمشاركة في إصلاح ذات البين.
واعتبر أن ما حدث من تغييرات في هذا العام، وظهور قوى شعبية جديدة، وتغير المشهد السياسي، يبشر ببداية مرحلة مشرقة لليمن، مبدياً قلقه من الوضع اﻻقتصادي على معيشة الناس وتأثير ذلك على الضعفاء، خاصة وأن الثورة مازالت فتية تواجه مخلفات الفساد واستكبار المستكبرين- حد تعبيره.
ودعا حفيد الإمام يحيى حميد الدين، كل الوطنيين الشرفاء من أبناء اليمن، النهوض بواجبهم اﻻمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمساهمة في بناء الدولة اليمنية العادلة، جمهورية المواطنة المتساوية، التي ﻻ تقصي أبناءها، وتتجاوز أحقاد وسلبيات الماضي لتحتضن الجميع تحت سقف القانون والعدالة..
وتابع محمد حميد الدين مستشهداً بالحديث النبوي: (لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ، أَوْ لَيُسَلِّطَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ شِرَارَكُمْ ثُمَّ لَيَدْعُوَنَّ خِيَارُكُمْ فَلا يُسْتَجَابُ لَهُمْ) أو كما قال صلى الهَ عليه وسلم. ثم يؤكد بأن الله يغضب للمظلومين، يحثنا على دفع الظلم عن أنفسنا وعن خلقه فيدعو اليمنيين للعمل تحت رايات نحو مخرجات الحوار الوطني والعدالة ورد المظالم كافة.. فالظلم ظلمات.. كما قال.

ومحمد بن عبدالله بن الحسن بن الإمام يحيى، من مواليد 1961م وله 4 أبناء. أكمل دراسته في مجال "علوم اﻻتصاﻻت اﻻنسانية" من "جامعة نيويورك للتكنلوجيا" عام 1989م. وعمل في مجال إدارة الموارد البشرية والإعلام ﻻكثر من عقدين خارج اليمن.

وحول وجهة إقامته في اليمن أوضح أن المدن اليمنية كلها له خيار، لكنه ﻻيزال يبحث عن طرق ووسائل اﻻستقرار في البلاد. حيث إن كل أسرته ﻻتزال خارج اليمن وممتلكاتهم بين المُصَادَر والمنهوب من قوى النفوذ الفاسدة التي ﻻ تحتكم لحق وﻻ قانون. ولكنه أكد أنه عازم على ختام عمره في أرض اﻻجداد، ففي اليمن الكثير من الشرفاء والقيام بواجباته الوطنية والدينية - حد قوله.
هدى نور likes this.
آخر مواضيعي 0 طبيبة في صنعاء تروي شهادات مروعة لجنود مصابين من حراسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح
0 تحت اسم ساخر.. مبرمج يمني يطلق موقع ”جدتك” لفتح المواقع المحجوبة
0 بالفيديو.. "الجزيرة" تقطع خطاب "تميم" بعد مرور ثوان معدودة من بثه
0 هادي: ندرك معانتكم وخصوصا تعز .. والحوثيين سينكسرون على أبوب الحالمة
0 كمين حوثي يوقع مجزرة في صفوف جنود سودانيين في ميدي (صور)
0 ترمب يغادر الرياض
0 سلحون يتبعون القيادي "الشنفرة" يقطعون الطريق العام بالضالع ويطالبون الحراك بالإفراج عنه
0 بالصور.. محافظ شبوة يعلن تمرده على الرئيس هادي
0 كيف يمكن القضاء على فرص وجود جرثومة "الكوليرا" في المنزل اليمني؟ (تعليمات هامّة)
0 فصل معلم أمريكي خلع حجاب طفلة يمنية في مدرسة بنيويورك
يمني كاسر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل: مقتل حميد بدر الدين الحوثي وإصابة يحيى في قصف لطيران التحالف على منزل جنوب صنعا التاريخ الجديد أخبار × أخبار 2 09-05-2015 10:10 PM
اشتباكات بين مرافقي حميد الأحمر ومرافقي ابن دويد ومقتل مواطن في عرس العاصمة صنعاء التاريخ الجديد أخبار × أخبار 0 04-25-2014 02:02 AM
وصول بن علي حمد الى صنعاء يماني جنوبي أخبار × أخبار 2 03-17-2013 07:00 PM
ال حميد الدين رجل يقتله القدر منتديات شبوه 6 11-25-2011 07:17 PM
من رسالة الامام يحي بن حميد الدين الى بعض مشائخ وعقال المشرق درغام حضارة - تاريخ - تراث 4 01-02-2011 10:35 PM


الساعة الآن 08:41 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1