العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > أخبار × أخبار

أخبار × أخبار أخبار العالم في كافة المجالات تجدونها هنا

Like Tree7Likes
إضافة رد
قديم 09-10-2014, 09:02 PM
  #11
إدارة عامة
 الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,722
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تغطية خاصة لكل ما يحصل في اليمن من احداث تطورات متلاحقة متجدد

العاصمة صنعاء تعيش أجواء حرب ومدنيون يفرون منها
الاربعاء, 10 سبتمبر, 2014 08:52:00 مساءً







أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي




*يمن برس - الأناضول
تدحرجت كرة الثلج في اليمن؛ فبعد أسابيع من حصار الحوثيين لصنعاء، بدأ "شبح الحرب" المهيمن على أجواء العاصمة منذ فترة، يلمس الواقع اثر اندلاع موجة عنف أمس الثلاثاء.

وعاش سكان صنعاء ساعات عصيبة منذ نهار الثلاثاء، بالتزامن مع اشتباكات في محيط مقر رئاسة الوزراء، بين الأمن ومتظاهرين ينتمون لجماعة "أنصار الله"، المعروفة إعلاميا بجماعة "الحوثي"، خلفّت 7 قتلى و50 جريحاً من الحوثييين، بالإضافة إلى مقتل أحد الجنود.

وقال الحوثيون إن قوات الأمن أطلقت عليهم النيران خلال فض اعتصامهم قرب مقر الحكومة، فيما قالت السلطات اليمنية إن حراسة مجلس الوزراء لم تطلق النار على المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام المقر بالقوة، واتهمت مسلحين منتشرين في محيط المبنى بإطلاق النار من بين المتظاهرين.

ويتخوف اليمنيون من ردة فعل واسعة لجماعة الحوثي بعد مقتل متظاهرين من أنصارها؛ فالجماعة الشيعية تحاصر العاصمة بمجاميع مسلحة من مختلف المنافذ، وبدأوا بالتهديد بشكل عملي منذ مساء أمس، بقطع طرق رئيسية تربط العاصمة بمحافظات ذمار، وإب، وتعز (وسط)، كما ظهرت تسجيلات لهم نقلها تلفزيون جماعة الحوثي "المسيرة"، يتوعدون فيها بأنهم لن يسكتوا عن الدماء التي أريقت.

كما قتلت عناصر الجماعة أحد السكان المحليين في منطقة حزيز، جنوبي العاصمة، مساء أمس، بعد رفضه السماح لهم باعتلاء سطح منزله واستخدامه كموقع عسكري لهم، وفقا لمصادر محلية.

هذه الأزمة المحتدمة في العاصمة، منذ نصب الحوثيين خيام بمداخل صنعاء، منتصف أغسطس/آب الماضي، انعكست خلال الأيام الماضية، في ازدحام خطوط طيران النقل الداخلي للمغادرين من المدينة باتجاه بقية المحافظات الأخرى بشكل غير مسبوق، ونفاذ تذاكر أسبوعين قادمين، وفقا لموظفين في شركات سياحة محلية لـ"الأناضول"؛ حيث لا تفكير يدور في بال الناس سوى الفرار من حرب تلوح في الأفق.

تصاعد الأزمة وتحولها إلى حرب أهلية في اليمن حذر منه، أيضا، نشطاء وخبراء سياسيون.

ورأى الناشط الحقوقي والسياسي، ماجد المذحجي، أن ما حدث ليلة الثلاثاء "مقدمة لعنف متوقع بعد أسابيع من الاستقطابات"، محملا جميع الأطراف المسؤولية عنه.

وأوضح في تصريحات لوكالة "الأناضول": "الحكومة قدمت مبادرة للحل لكن بشكل متأخر، وجماعة الحوثي جاء موقفها راديكالي للغاية وحشر الجميع في الزاوية رغم أن مطالبها ذات طابع مشروع، والأحزاب اليمنية وخاصة الحزبين الاشتراكي والناصري (باعتبارهما أكبر حزبين في الحكومة مقبولين من الجمع لكونهما لا مصلحة لهما في النزاع الحالي) لم يتحملا مسؤوليتهما في نزع فتيل الحرب، وكل ما قدماه هو مبادرات لبراءة ذمة فقط".

الكاتب والمحلل السياسي، أيمن نبيل، اتفق مع سابقه؛ إذ قال "إذا أخذنا التفكير العقلاني كمرشد للتحليل، فإن البلد لن تذهب إلى حرب أهلية شاملة، ذلك أن مكتسبات الحركة الحوثيّة في الثلاث السنوات الأخيرة (مشاركة الحركة في حوار مع الدولة) ستسقط لا محالة في حالة ذهابها إلى خيار الحرب، وهنا فشبح الحرب الأهلية الشاملة بعيد".


لكنه استدرك مضيفا في حديث لـ"الأناضول": "الإشكال أن التاريخ ينبئنا بأن تحركات السياسة لم تكن دوماً عقلانيّة، وإذا حدث واشتعلت حرب أهلية في العاصمة صنعاء، فإن البلد سينتقل إلى الاقتتال الهويّاتي (على الهوية) لأسباب عديدة منها أن الحيّز العام اليمني مشحون بالطائفيّة".

واعتبر الكاتب الصحفي، فتحي أبو النصر، أن المقلق أكثر في اليمن هو "التحشيد والتحشيد المضاد، والتحريض الطائفي والجهوي (المناطقي)".

وأضاف أبو النصر لـ"الأناضول": "من الواضح طبعاً مشاركة أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الاعتصامات والتأجيجات الحوثية، وللرجل حساباته الانتقامية لاشك، كما للحوثيين ذرائعهم التي تستغل الجرعة (رفع أسعار المشتقات النفطية) في فرض إرادتهم المرتبطة بدور إقليمي واضح لإيران".

وتعج العاصمة صنعاء حاليا بمختلف جماعات العنف؛ فإضافة الى جماعة الحوثي المسلحة، هناك جماعات قبلية مختلفة، وهناك أنصار لتنظيم القاعدة، وأنصار للجماعات السلفية، وأنصار للرئيس السابق "صالح"، وجميعهم يضعون أصابعهم على الزناد ترقبا لساعة الصفر الحقيقية .

وتواصلت احتجاجات الحوثيين، على الرغم من إعلان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأسبوع الماضي، عن مبادرة لحل الأزمة، تتضمن إقالة الحكومة الحالية، وتسمية رئيس وزراء خلال أسبوع، وخفض أسعار المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني" التي اختتم فعالياته في يناير/ كانون الثاني الماضي وأقر تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم فيدرالية، بواقع أربعة في الشمال وإقليمين في الجنوب.


وجاء تصعيد الجماعة، التي تتخذ من صعدة (شمال) مقراً لها، في صنعاء، بعد أن سيطرت على محافظة عمران (شمال)، الشهر الماضي، عقب هزيمة اللواء 310، ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن 6 حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى والجرحى من الجانبين.

ويُنظر لجماعة الحوثي بأنها تسعى لإعادة الحكم الملكي الذي كان سائداً في شمال اليمن قبل أن تطيح به ثورة 26 سبتمبر/ أيلول 1962.
آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو: كلب شجاع ينقذ سيدة من ”حرامى” في الشارع
0 بغيت اعاتب واتشره واستحيت
0 تعال لشوفتك قلبي ترى من غيبتك محروق, فراقك موت لوتدري وشوفك طوق ننجا به
0 مجنون مجنون مجنون مجنون
0 رمزيات حلاوة العيد 2017 , صور حلويات العيد , خلفيات حلاوة العيد , صور انستقرام حلاوة العيد
0 ايو انستقرام عيد الفطر 2017 , حالات انستقرام تهنئة بعيد الفطر , توبيكات انستقرام عيد سعيد
0 رمزيات عيد سعيد 2017 , اجمل صور تهنئة بالعيد, صور انستقرام عيد الفطر , رمزيات معايدة
0 عبارات ترحيب بالعيد 2017 - كلام ترحيب بيوم العيد - بطاقات ترحيب ومعايد - رمزيات اهلا بالعي
0 صور اهلا بالعيد 2017 - صور مكتوب عليها اهلا بالعيد - صور ترحيب بالعيد - رمزيات بنات للعيد
0 حالات واتس اب عيد الفطر 2017 , توبيكات عيد سعيد , حالات واتس اب معايده , توبيكات تهنئة
التاريخ الجديد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014, 09:07 PM
  #12
مشرفة قسم الخواطر
 الصورة الرمزية تذكار
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 5,445
معدل تقييم المستوى: 65466
تذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond reputeتذكار has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تغطية خاصة لكل ما يحصل في اليمن من احداث تطورات متلاحقة متجدد

الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...

ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير
آخر مواضيعي 0 الجنين يتأثر بالقرآن
0 هطلتْ أمطار حبك على قلبي فرحاً
0 عطر الحب بين طيات القدر!!
0 شيله تاج راسي
0 وحدك أنت اللي عليّ تمون
0 التقدير الذاتي لدى الطفل
0 كلمات يبعثرها حنين الاشتياق
0 شيلة لا يالرفيق الوافي المزيون
0 هلا وغلا (ثابت الكربي)
0 شيله طالت الغيبه
تذكار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014, 09:09 PM
  #13
إدارة عامة
 الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,722
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تغطية خاصة لكل ما يحصل في اليمن من احداث تطورات متلاحقة متجدد

بعد يوم محاولة الحوثيين محاصرته
لهذه الاسباب ارتدى الرئيس هادي زيه العسكري وزار معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء
أكدت مصادر عسكرية مطلعة ان رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة والامن عبدربه منصور هادي قام اليوم بزيارة ميدانية الى معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء وذلك للاشراف على الاستعدادات العسكرية في المعسكر لحماية العاصمة من اي هجمات يشنها الحوثيون..
وجاءت هذه الزيارة الغير معلنة للرئيس هادي بعد ساعات من مواجهات عنيفة بين افراد المعسكر ومسلحين حوثيين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الجيش في محيط معسكر قوات الاحتياط .
وبعد يوم من محاولة الحوثيين فرض حصارا على المعسكر وقيامهم بقطع خط صنعاء تعز الرئيسي ،لتقوم على اثرها قوات عسكرية من اللواء بالاشتباك مع المسلحين الحوثيين وانهاء حصارهم على المعسكر وفتح الطريق الرئيسي امام المارة بعد مطاردة فلولهم في الاحياء والحارات القريبة





واوضحت المصادر العسكرية ان الرئيس هادي زار اليوم معسكر السواد جنوب صنعاء التابع لقوات قوات الاحتياط العام الاستراتيجي (الحرس الجمهوري سابقا) - احدى اقوى الوية وزارة الدفاع اليمنية - وهو يرتدي زيه العسكري ،للاطلاع عن كثب عن الاستعدادات العسكرية المكثفة للتعامل معي أي طارئ قد تشهده العاصمة
مشيرة الى ان الرئيس اصدر توجيهاته الحاسمة لقادة اللواء وكافة ضباط وافراد ومنتسبي اللواء برفع الجاهزية القتالية والتصدي لأي هجمات تشنها ميليشيات الحوثيين، حسبما قالت مصادر عسكرية.
ويسعى الحوثيون السيطرة على عددا من المعسكرات الهامة في العاصمة صنعاء ابرزها معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء ومعسكر الصباحة غرب العاصمة ومطار صنعاء وقاعدة الديلمي في الشمال وذلك ضمن استراتجيتهم التي كشف عنها زعيمهم في خطابه الاخير لاسقاط العاصمة صنعاء .
وفي سبيل تحقيق ذلك دفعت جماعة الحوثي المسلحة بأكثر مسلحيها شراسة وتدريبا واكثرهم خبرة في المعارك الى مخيمات اعتصاماتها المسلحة في منطقة حزيز القريبة من معسكر السواد في اطار محاولاتها السيطرة على اللواء كاول الاهداف ضمن استراتيجاتها المعلنة.

آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو: كلب شجاع ينقذ سيدة من ”حرامى” في الشارع
0 بغيت اعاتب واتشره واستحيت
0 تعال لشوفتك قلبي ترى من غيبتك محروق, فراقك موت لوتدري وشوفك طوق ننجا به
0 مجنون مجنون مجنون مجنون
0 رمزيات حلاوة العيد 2017 , صور حلويات العيد , خلفيات حلاوة العيد , صور انستقرام حلاوة العيد
0 ايو انستقرام عيد الفطر 2017 , حالات انستقرام تهنئة بعيد الفطر , توبيكات انستقرام عيد سعيد
0 رمزيات عيد سعيد 2017 , اجمل صور تهنئة بالعيد, صور انستقرام عيد الفطر , رمزيات معايدة
0 عبارات ترحيب بالعيد 2017 - كلام ترحيب بيوم العيد - بطاقات ترحيب ومعايد - رمزيات اهلا بالعي
0 صور اهلا بالعيد 2017 - صور مكتوب عليها اهلا بالعيد - صور ترحيب بالعيد - رمزيات بنات للعيد
0 حالات واتس اب عيد الفطر 2017 , توبيكات عيد سعيد , حالات واتس اب معايده , توبيكات تهنئة
التاريخ الجديد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014, 09:13 PM
  #14
مراقب
 الصورة الرمزية برنس الغروووف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 21,003
معدل تقييم المستوى: 14155
برنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond reputeبرنس الغروووف has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تغطية خاصة لكل ما يحصل في اليمن من احداث تطورات متلاحقة متجدد








تفيد الأنباء الواردة من حزيز جنوبي العاصمة صنعاء ان امرأة قاومت عدد من المتمردين الحوثيين وقتلت واصابت ثلاثة متمردين عندما حاولوا اقتحام بيتها بالقوة اثناء غياب زوجها الذي يعمل في مصنع قريب من المنطقة .

شاهد عيان قال ان مسلحين حوثيين ارادوا دخول البيت لاعتلاء سطحه لقنص افراد الجيش المرابطين في الحي , فرفضت واغلقت امامهم الباب فقاموا باطلاق وابلا من الرصاص على الباب , الامر الذي دفعها بالقيام بإطلاق النار عليهم من نافذة احدى الغرف وسقط ثلاثة حوثيين بين قتيل وجريح ولاذ البقية بالفرار وهرعت الدورية الامنية الى مكان الحادث , لحماية العائلة , والتي افاد انه تم نقلها الى مكان مجهول وسط العاصمة خشية من الانتقام , فيما يقوم الامن بحماية المنزل ..



وتأتي محاولة اقتحام منزل هذه العائلة من قبل المتمردين الحوثيين بعد ارتكابهم جريمة قتل بحق شاب من تعز رفض السماح بدخول البيت واستخدامه لقنص الجنود المرابطين في الحي وسقط شهيدا .

آخر مواضيعي 0 دورتموند يخطف الصدارة في الأنفاس الأخيرة بتعادله مع ريال مدريد
0 كل عام وانتم بخير
0 إنها السُّنن!
0 ريال مدريد يتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشرة
0 نَحْرِي دُونَ نَحْرِكَ يا رسول الله
0 لعلكم تشكرون...لعلكم تسلمون
0 لا تَرْفعُوا أَصْوَاتَكُم فوْق صَوْت النَّبيّ
0 الحب لاسكن بوسط القلب هيهات يموت
0 اهداف مباراة ريال مدريد وفولفسبورج 3-0 [الاهداف كاملة] دوري ابطال اوروبا 2016 [12-4-2016]
0 اهداف مباراة روما و بولونيا 1-1 كاملة تعليق عصام الشوالي hd 2016
برنس الغروووف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لكل, اليمن, تغطية, خاصة, يحصل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية خاصة لألعاب EA في معرض Gamescom حب و انتهى أفلام الأنمي والكرتون 3 09-10-2014 02:02 AM
تغطية احداث الجنوب العربي ليوم الجمعه بن جابره العولقي أخبار × أخبار 0 06-29-2012 06:14 PM
تغطية احداث الجنوب العربي26/6/2012 بن جابره العولقي أخبار × أخبار 0 06-26-2012 07:18 PM
تغطية احداث الجنوب ليوم 25/6/2012 بن جابره العولقي أخبار × أخبار 0 06-25-2012 09:31 PM
تغطية مصورة تغطية خاصة لمخيم إعتصام إئتلاف الثورة م/شبوة -عتق بن الذيب الكازمي الخليفي أخبار × أخبار 8 03-19-2011 01:15 AM


الساعة الآن 10:10 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1