العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة خمس عادات فاعلة لتنظِّف كبدك من السموم في تسعة أيام ومن

إضافة رد
قديم 07-08-2013, 03:53 PM
  #1
مراقبة
 الصورة الرمزية حنايا الروح
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 18,004
معدل تقييم المستوى: 156397
حنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة



إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة old.jpg


إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة images.jpg


خمس عادات فاعلة لتنظِّف كبدك من السموم في تسعة أيام ومن خلال النتائج ستستمرّ في اتباعها. عزيزي القارئ إذا أردت التمتّع بصحة جيدة، يجدر بك
اكتساب بعض العادات الحميدة. ننقلها لكم من كتاب «تنظيف الكبد من السموم في 9 أيام»
حافظ علي صحة كبدك

غير عاداتك وحافظ علي كبدك نظيف في تسعة أيام


1-اشرب

ثمانية أكواب من المياه يوميًّا

يؤدي شرب هذه الكمية من المياه، أي ما يعادل ليتر ونصف الليتر، إلى تغيير حالتك الجسدية والنفسية، ويرفع معدل طاقتك وصفاء ذهنك. تساعد المياه في إذابة السموم الموجودة في الدم ليتخلّص منها، بعدئذ، عبر الكليتين. وبالتالي تعمل الكليتان بشكل أفضل. يمكن أن يتضمن استهلاك المياه الشاي الخالي من الكافيين وغيره من بدائل القهوة (يعتبر الكافيين مادّة مدرّة للبول، لذا قد يسبب فقدان نسبة ماء كبيرة من الجسم).


يمكنك شرب ثلاثة أكواب من أحد المشروبات الساخنة وكوب من العصير الخاص بإزالة السموم، وأربعة أكواب من المياه يوميًّا. يمكنك أيضًا إضافة نصف حبّة ليمون حامض معصور إلى فنجان مياه ساخنه، لأن الحامض مضاد للأكسدة، يزيل السموم ويساعد كبدك على التخلص من سمومه وطرحها في الأمعاء. كذلك، يمكنك إضافة قليل من الزنجبيل مع قطعة الحامض أو من دونها.


مع ذلك، كميّة اللتر ونصف اللتر من الماء يوميًّا ليست سوى الحد الأدنى للاستهلاك. إذا كان الطقس حارًا أو إذا مارست تمارين رياضية مكثّفة، ستحتاج إلى كميّة أكبر من الماء لتعويض السوائل التي تخسرها. علاوة على ذلك، تُعد زيادة استهلاك المياه مفيدة للكلى عموماً لأنّ عددًا كبيرًا من السموم التي ينتجها الجسم ويستهلكها تخرج عبر الكلى. يشار أيضًا إلى أهمية المحافظة على توازن رطوبة الجسم تفاديًا لامتصاص السموم مجدّدًا من الأمعاء. ينبغي أن يساوي الحد الأقصى من كمية المياه المستهلكة، الكميّة التي تستطيع الكليتان طرحها خلال 24 ساعة. لذا، إعلم أن شرب كمية مياه تفوق حاجتك في ظروف عاديّة، لن يحسّن من حالك بل قد يزيدها سوءًا، لأن كميّة مفرطة من السوائل قد تضع الكليتين تحت الاختبار فتكثر المياه في الجسم وتؤدي إلى الموت.



ما الذي يحصل إن لم تشرب كمية كافية:

تؤدي المياه أدوارًا كثيرة في مختلف أنحاء الجسم فهي، إلى جانب تنظيف الكلى، تحتوي على مواد معدنية قابلة للذوبان، وتعمل كجهاز نقل، كمادة مرطّبة وكمنظّم لحرارة الجسم. وقد يؤدي الجفاف، ولو بنسبة ضئيلة، إلى الإمساك، الصداع، الكسل وتشوّش الذهن. ويزيد في المقابل، خطر الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة والحصى الكلويّة. عندما تفقد واحداً في المئة من سوائل جسمك، ترتفع حرارتك وتصعب قدرتك على التركيز.


نقص المياه معناه نقص قوة العضلات و إليكم بعض الإرشادات


وجد اختصاصيو التغذية الرياضيّون أنّ فقدان الجسم نسبة ثلاثة في المئة من المياه يؤدي إلى فقدان 8 في المئة من قوّة العضلات. إليكم، في هذا الإطار، بعض الخطوات العلميّة التي يجب اتّباعها للاعتياد على استهلاك كمية كافية من المياه:
اشرب كوبًا من المياه فور استيقاظك.
إشرب دائمًا قبل تناول الطعام.
إشرب كوبين من المياه بعد ممارسة التمارين.
أبقِ دائمًا بعض المياه إلى جانبك.
إشرب مياهاً مفلترة أو معدنيّة طبيعيّة.


مؤشرات يساعدك ظهور العوارض التالية على إدراك مدى حاجة جسمك إلى المياه:
إمساك، ظمأ، مشاكل في المفاصل، تعب، مشاكل في التركيز، شعور بالحرّ المفرط، بشرة جافة، مصاب غالبًا بالتهابات، شعر متكسّر وجاف.
ثمة وسيلة أخرى وهي لون البول، فالداكن منه يدلّ على أنّك لا تشرب ما يكفي، إذ يكون في هذه الحالة مركّزًا جدًّا بسبب نقص المياه.
البشرة الجافة و المرهقة 8اكواب ماء يوميا تحافظ على نضارة وجمال البشرة


2- ارفع نسبة استهلاك مضادات الأكسدة

يتكوّن بعض هذه المضادّات في الجسم بينما يتوافر البعض الآخر في المأكولات التي نتناولها. وثمة مضادّات أكسدة رئيسة نجدها في الطعام منها:

الفيتامن A، الفيتامين E، الزنك، السيلينيوم. تعمل مضادّات الأكسدة كمجموعة وسيحتاج جسمك إلى الفيتامين E ،الأنزيم المساعد 10Q، الغلوتاثيون والأنثوسيانيدين مع كمية من مادة البيتا كاروتين وبعض الحمض الدهني.




الخضروات و الفاكهة تحمي الكبد


3- تناول خمس مأكولات مفيدة يوميًّا

المأكولات المفيدة عبارة عن مأكولات صحيّة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادّات الأكسدة، وتخلو من أي مواد مضرّة، بما فيها كميّات كبيرة من السكر الطبيعي. ومن خلال هذه المأكولات تتعزّز قدرة كبدك على إزالة السموم. لذلك، تكمن إحدى الطرق السهلة لتحقيق هذا الهدف في الاعتياد على تناول حصص عدّة من المأكولات المفيدة الخمسة يوميًا:


البذور المغذية:

تحتوي البذور جميعها على نسب عالية من المعادن مثل الكالسيوم، المغنزيوم، المانغانيز، الموليبدنوم، الزنك والسيلينيوم، وجميعها أساسيّة لعملية إزالة السموم، بيد أن بعضها يحتوي على معادن أكثر من غيره. البذور التي نجدها في المناطق الحارّة، مثل بذور السمسم ودوّار الشمس، غنية بدهون الأوميغا ـ 6 الأساسيّة التي تساعد في تأمين توازن على مستوى الهرمونات وتحافظ على صحة بشرتك. في المقابل، تحتوي البذور، التي تنمو في المناطق الباردة، مثل بذور الكتان واليقطين (القرع)، على نسب عالية من مادة الأوميغا ـ 3 وهي مادة أساسية وضرورية لسلامة الشرايين، والمفاصل والدماغ.

يشكّل استعمال مزيج من هذه البذور أفضل الخيارات الغذائية، إذ يؤمن توازنًا صحيًّا من المعادن الأوميغا ـ 6 والأوميغا ـ 3 ومواد دهنية أساسيّة، بالإضافة الى أن مزاقه لذيذ. إسحق البذور ثم امزجها واحفظها في وعاء مضغوط في الثلاجة. تناول ملعقة كبيرة منها يوميًا ولمدة تسعة أيام.



الخضروات الخضراء:

يتميّز الخضار ذو الأوراق الخضراء الداكنة عن غيرها، فهي غنيّة بالفيتامين C، الفولات والكلوروفيل، وجميعها مفيدة لصحّتك. يحتوي السبانخ على أعلى نسبة من حمض الفوليك.

بعض النباتات مثل الرشاد، البقدونس والحبق مصادر رئيسة لمادة البيتا كاروتين والفيتامين C. تحتوي هذه الخضار المفيدة على نسبة عالية من البيوفلافونويد، وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد الكبد على إزالة السموم من الجسم. يتميّز مزيج هذه الخضار بمذاق لذيذ نوعًا ما ويمكن استعماله عند إعداد صلصة البستو، الحساء، المتبّلتات والسلطة.


الخضروات الصليبيّة:

تشكّل هذه الخضروات غذاءً مميّزًا يعزّز قدرة الكبد على إزالة السموم، نذكر من بينها: الملفوف، القنّبيط (الزهرة)، البروكولي، ملفوف بروكسل واللفت. وتحمل فوائد جمّة بالنسبة إلينا لأنّها تحتوي على الغلوكوسينولات والغلوكارات- د وهي مواد تساعد في عملية تنظيف السموم من الكبد.


الكبريت:

يشكّل بعض الخضار، مثل البصل اليابس والأخضر والثوم والكرّاث، مصادر أساسيّة للأحماض الأمينيّة التي تحتوي على الكبريت. يساعد هذا الأخير في عملية تنظيف الكبد من السموم وتعرف هذه العملية بـ الكبرتة. تمنح هذه الأحماض الجسم المكوّنات الأساسيّة لصنع ما يعرف بالغلوتاثيون الذي يؤدي أيضًا دورًا في تنظيف الكبد من السموم. يتمتع البصل الأحمر بفوائد كثيرة لأنّه غني بمادة الكيرسيتين وهو مضادّ طبيعي للالتهابات ومخفف للألم وردود الفعل التحسسية.


الفاكهة وعصيرها:

إنّها مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تدعم كبدك وتحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك بينما لا تحتوي إلا على نسبة ضئيلة من السكر. بعض الفاكهة مثل توت العلّيق، الفريز والفرنبواز، يحتوي أكثر من غيره على مضادّات الأكسدة المكافحة لعلامات الشيخوخة. تتضمن حصة من الفريز نسبة من مضادات الأكسدة أكبر من تلك التي نجدها في ثلاث تفاحات أو أربع موزات.

تناول أيضاً العصير الطازج لأنك بذلك تحصل على مجموعة متنوّعة من الخضار والفاكهة في حصّة واحدة، علمًا أن التنويع هو الأساس في الحصول على مضادات الأكسدة. وإذا لم تتناول العصير، سيتوجّب عليك استهلاك كمية كبيرة ومتنوعة من الفاكهة والخضار للحصول على الكمية نفسها من العناصر الغذائية.


4- تناول المكمّلات الغذائية الخاصة بإزالة السموم

لتعزيز قدرة كبدك على إزالة هذه السموم، يُنصح بتناول المكمّلات الغذائية المناسبة. بالتالي ينبغي استهلاك مكمّلات الأنزيمات الهضمية والبكتيريا المفيدة والغلوتامين. تتيح تلك الأنزيمات هضم الطعام وخفض إمكان تسرّب البروتينات الموجودة في المأكولات إلى دمك. البكتيريا المفيدة أساسية وتؤدي دورًا في عملية الهضم. لست بحاجة إلى استهلاكها دائمًا إلا أن تناولها على مدى تسعة أيام فقط وسيلة رائعة لتأهيل الأمعاء مجددًا. علاوة على ذلك، يوازي المزيج بين الأنزيمات الهضمية والبكتيريا المفيدة التي تتوافر في بعض المكمّلات الغذائية، تمضية يوم في منتجع صحي بالنسبة إلى جسمك.


نصائح عند تناولك مكملات غذائية
ينصح بتناول ملعقة صغيرة إضافية من مسحوق الغلوتامين قبل النوم لأنه يساعدك في المحافظة على سلامة جدار الأمعاء.
كذلك يمكنك استعمال تركيبة تحتوي على أكبر عدد من العناصر الغذائية الداعمة للكبد وهي: الفيتامين C، الفيتامين E، الأنزيم المساعد 10Q، الغلوتاثيون، الأستيل سيستين، حمض الألفا ليبويك، الغليسين، الغلوتامين، الكالسيوم ـ د، شوك الجمل، DIM، MSM، TMG.
نادرًا ما يعاني المصابون بارتفاع في نسبة السموم ردة فعل سيئة كالصداع أو الغثيان بسبب تناول المكمّلات الغذائية والأعشاب. في حال كنت تعاني من هذه الحالة، توقّف عن تناول أي نوع من المكمّلات وركّز على غيرها من أنواع الطعام.


5- مارس تمارين رياضيّة منتظمة

التمارين الرياضية جميعها مفيدة لإزالة السموم كالمشي السريع أو الهرولة، الركض، السباحة، اليوغا وغيرها. بيد أن أفضلها الـ psychocalisthenics المولّد للطاقة وهو يجمع بين الحركة والتنفسّ.
هذا النوع من الرياضة عبارة عن مجموعة تمارين تجعلك بحالة رائعة ولا تعتبر ممارستها ضرورية لأكثر من 15 دقيقة يوميًا. تؤثر طريقة التنفس في التمارين كافة وتدفعك إلى الشعور بالخفة والحريّة وترفع نسبة الأوكسجين بعد ممارستها اليوميّة، ويمكن لأيّ كان القيام بها.تمنحك هذه التمارين لياقة بدنية وطاقة حيويّة عبر إنشاء توازن بين العقل والجسم.

ثمة طريقة أخرى لإنتاج الطاقة الحيويّة وهي التأمل. يساعد الأخير على تصفية الذهن المليء بالأفكار، ويزيل السموم منه ويجعل النفس عميقًا ويزوّد الجسم بالأوكسجين.
كذلك يخزّن الجسم سمومًا كيماوية، ضغطًا جسديًا أو مشاعر سلبيّة. يساعد التدليك الجيّد في إزالة السموم على المستويات كافة عبر تحفيز الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي وتحريك السموم. يشكّل التدليك المنتظم جزءًا من خطّة إزالة السموم لمدى الحياة.

" للفائدة "
آخر مواضيعي 0 أخرصيحة في عالم الشنطـ لفراشات شبكة خورة
0 لحظة صمت نرسم إبتسامة عفوية...
0 رقة القلوب وخشوعها
0 لك يا فراشة شبكة خورة العربية شنط سهرات رائعة
0 قصر لا تغيب عنه الشمس
0 لا تتعجل بصلاتك فانظر ما بها
0 كلمات ليست كالكلمات
0 لك يا فراشة شبكة خورة العربية مزيل طبيعي للمكياج
0 لك يا فراشة شبكة خورة العربية مزيل طبيعي للمكياج
0 أدوات قديمة أصبحت من التراث !
حنايا الروح غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-08-2013, 06:18 PM
  #2
إدارة عامة
 الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,723
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

المميزة والرائعة حنايا الروح
اشكرك على الطرح والنصائح المفيدة
اشكرك على هذا الحضور المبهج

ادامك الله نبراس مضيء في سماء شبكة خورة العربية
آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو: كلب شجاع ينقذ سيدة من ”حرامى” في الشارع
0 بغيت اعاتب واتشره واستحيت
0 تعال لشوفتك قلبي ترى من غيبتك محروق, فراقك موت لوتدري وشوفك طوق ننجا به
0 مجنون مجنون مجنون مجنون
0 رمزيات حلاوة العيد 2017 , صور حلويات العيد , خلفيات حلاوة العيد , صور انستقرام حلاوة العيد
0 ايو انستقرام عيد الفطر 2017 , حالات انستقرام تهنئة بعيد الفطر , توبيكات انستقرام عيد سعيد
0 رمزيات عيد سعيد 2017 , اجمل صور تهنئة بالعيد, صور انستقرام عيد الفطر , رمزيات معايدة
0 عبارات ترحيب بالعيد 2017 - كلام ترحيب بيوم العيد - بطاقات ترحيب ومعايد - رمزيات اهلا بالعي
0 صور اهلا بالعيد 2017 - صور مكتوب عليها اهلا بالعيد - صور ترحيب بالعيد - رمزيات بنات للعيد
0 حالات واتس اب عيد الفطر 2017 , توبيكات عيد سعيد , حالات واتس اب معايده , توبيكات تهنئة
التاريخ الجديد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-09-2013, 02:26 PM
  #3
مراقبة
 الصورة الرمزية حنايا الروح
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 18,004
معدل تقييم المستوى: 156397
حنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond reputeحنايا الروح has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاريخ الجديد مشاهدة المشاركة
المميزة والرائعة حنايا الروح
هلا وغلا بالغلا
" تاريخنا الجديد "

اشكرك على الطرح والنصائح المفيدة
اشكرك على هذا الحضور المبهج
ادامك الله نبراس مضيء في سماء شبكة خورة العربية
حنونة يا عزيزي
منكم ولكم واليكم تعود ان شاء الله معا نعمر هذا الصرح العظيم
بالعطاء الوافر


اسعدني مرورك الراقي من هنا خيو
" التاريخ الجديد "
لروحك جنائن الورد الأحمر
ولقلبك مودتي وخالص إحترامي
تحيتي وتقديري

ح
ن
و
ن
ة

آخر مواضيعي 0 أخرصيحة في عالم الشنطـ لفراشات شبكة خورة
0 لحظة صمت نرسم إبتسامة عفوية...
0 رقة القلوب وخشوعها
0 لك يا فراشة شبكة خورة العربية شنط سهرات رائعة
0 قصر لا تغيب عنه الشمس
0 لا تتعجل بصلاتك فانظر ما بها
0 كلمات ليست كالكلمات
0 لك يا فراشة شبكة خورة العربية مزيل طبيعي للمكياج
0 لك يا فراشة شبكة خورة العربية مزيل طبيعي للمكياج
0 أدوات قديمة أصبحت من التراث !
حنايا الروح غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 12:20 AM
  #4
أمــــــــيرة الحـــــــروف
 الصورة الرمزية أمــــاني
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 12,662
معدل تقييم المستوى: 309753
أمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond reputeأمــــاني has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

موضوع قيم

كل الشكر لطرحك
دام حضورك و دمت بصحّة و سلامة
تقديري لشخصك
آخر مواضيعي 0 شدّنِي للورد طيبٌ و صفاء { سكرابز ورد
0 انَّ الله معَ الصّابرِينْ
0 { الحُـــبُّ
0 المَللُ الزّوجِي ..الخرابُ الصّامتْ
0 المسْجد بيتُ كلّ تقيٍّ
0 بُذور العِنبْ
0 وصيَّةٌ .. بماءٍ من ذهبْ
0 ما تغِيبْ الاّ الصُّور { رمزيّاتْ حصريّة
0 للأبيضْ و الاسوَد فتْنة
0 انّما الأعمالُ بالنّياتْ
أمــــاني غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-26-2013, 08:35 PM
  #5
( العميدة ) - مراقبة
 الصورة الرمزية khadija
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: مغربية و افتخر
المشاركات: 13,359
معدل تقييم المستوى: 103409
khadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

مشكورة اختي على النصائح المفيدة
لا عدمناك يا الغلا
ودي لروحك
آخر مواضيعي 0 تشيز كيك بالمارشملو
0 ألا تجلسين قليلا ؟!
0 عندما تنقطع الكهرباء !
0 من أعماق البحر ..
0 جتني تودعني~
0 وَ عَلى رَصِيفٍ آخِرْ بِإذنِ الله نَلتَقِي~
0 المحبة بدايتها نقيض الختام,,سعد علوش
0 في حُبّكـ , أنا طِفله ;♥
0 الــعــاطــفــة,,,
0 الشخصية السامة و الشخصية المساعدة..
khadija غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-27-2013, 11:00 AM
  #6
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

رائع جدا

كل الشكر...........
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-27-2013, 11:17 AM
  #7
عضو متألق
 الصورة الرمزية حـــ أبوظبي ـــر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 1222
حـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond reputeحـــ أبوظبي ـــر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: إحمي كبدك ونظفة خلال تسعة أيام فقط .. نصائح طبية رائعة

طرح مفيد وموضوع قيم وجميله ,,
اكيد مادام الكاتبه حنونه لا غرابه في ذالك ,,

حنونه انتي اهل التميز والابداع والرقي ,,,


لك مني كل الاحترام والتقدير ومشششكوره على ماتقدمينه من مواضيع مفيده ,,,



ودمتي لهذا الصرح نجمة مضيئه متلالئه ,,,


تقبلي مروري ,,,
آخر مواضيعي 0 السسسسلام عليييييييكم
0 فـــــــــــوائد الصيــــــــــــــــــــــــام
0 اخـــــــــــلاق المســـــــــــلم
0 كيف نستقبل رمضان !!!!
0 تغطية شامله للمليونيه الثامنه 7/7/2013
0 دردشة على (الواتس اب) تنتهي ب !! ادخل وشوف !!
0 ابي ,,,, ابي ,,,
0 امي ,,,, امي ,,,
0 حر بوظبي وصل يالربع ,,,,
حـــ أبوظبي ـــر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( ** نصائح طبية ** ) الصياد منتدى الطب والحياة 10 01-17-2017 10:34 PM
بالصور.. حمام سباحة من الكولا بسعة 100 ألف لتر شهد عالم الغرائب والعجائب والطرائف 0 11-30-2014 11:41 AM
نصائح طبية لكن بالصور شهد منتدى الطب والحياة 9 10-26-2014 03:38 PM
اليابان: انتشال ناجيَين بعد تسعة أيام على الزلزال فضل العولقي أخبار × أخبار 1 03-21-2011 10:14 AM
~*¤ô§ô¤*~ نصائح طبية عامة وهامة لكل إنسان ~*¤ô§ô¤*~ حلا الايام منتدى الطب والحياة 7 03-03-2010 05:39 PM


الساعة الآن 02:02 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1