العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الترفيهيه > منتدى عالم الصور > منتدى السياحة والسفر

منتدى السياحة والسفر سياحه , نزهات ، رحلات دراسه ، رحلات علاج ، رحلات عمل صور سياحية , صور اثرية , معالم سياحية, أجمل اماكن العام , والمزيد من اماكن الاستجمام والسياحة

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية ماذا تعرف عن كوريا الشمالية كوريا الشمالية جمهورية كوريا الشمالية الشعبية هي إحدى دول القارة

إضافة رد
قديم 04-18-2013, 05:23 AM
  #1
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

تقرير شامل بالصور

عن جمهورية كوريا الشمالية


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474a60f7.gif

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474a60fb.gif



ماذا تعرف عن كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
جمهورية كوريا الشمالية الشعبية هي إحدى دول القارة الآسيوية تزخر بالعديد من المقومات الجمالية الطبيعية، كما تمتلك العديد من الثروات الطبيعية منها الفحم الجيري، الرصاص، التنجستين، الزنك، الجرافيت، الحديد، ال..3نحاس، الذهب وغيرها العديد من المواد الهامة، هذا بالإضافة للثروة السمكية الهائلة التي تنعم بها، وذلك نظراً لسواحلها الطويلة على كل بحر اليابان وخليج كوريا والبحر الأصفر

الموقع

تقع كوريا الشمالية بقارة أسيا في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، شمال كوريا الجنوبية، تحدها الصين شمالاً،
وبحر اليابان شرقاً وخليج كوريا والبحر الأصفر غربا

معلومات عامة عن كوريا الشمالية


خريطة كوريا الشمالية

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474862f7.jpg

المساحة : تبلغ مساحة كوريا الشمالية 120.540 كم2.
عدد السكان : يبلغ عدد السكان 23.479.089نسمة
العاصمة : بيونج يانج
اللغة : الكورية
العملة : وان كوريا الشمالية
الديانة : البوذية والكونفوشية،
كما يوجد بعض المسيحيين وعقيدة حركة شوندوجيو

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474a63f3.jpg


مظاهر السطح

تتنوع مظاهر السطح بكوريا الشمالية، فتكثر بها الجبال والأودية الضيقة العميقة، وتمتد السلاسل الجبلية المتشابكة والنتوءات عبر الدولة من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي، ومن أهم هذه السلاسل سلسلة جبال نانجينم بشمال المنطقة الوسطى، ويغطي الجبال في هذه المنطقة الغابات الكثيفة، وتعد مصدراً للمعادن ومنتجات الغابات.
تشغل السهول المنخفضة حوالي خمس مساحة كوريا فقط،
وتتركز في الساحل الغربي للدولة والوديان الفسيحة للنهر في الغرب، فيمتد السهل الشمالي الغربي على طول الساحل الغربي لكوريا الشمالية وتقسم التلال المنحدرة المنطقة إلى سلسلة من السهول العريضة المنبسطة وتضم هذه المنطقة غالبية الأراضي الزراعية بالبلاد.
تنبع معظم الأنهار الرئيسية في الدولة من الجبال وتتدفق نحو
الغرب باتجاه البحر الأصفر، ويعد نهر يالو من أطول الأنهار بكوريا 790 كم ويشكل جزءاً من حدود كوريا مع الصين، بالإضافة لعدد من الأنهار مثل "تاي دونج" و"تشونج تشن" و"تشايرنج"، ونهر "تومين" الذي يتدفق نحو الساحل الشرقي ليصب في بحر اليابان.
تغطي المنخفضات الساحلية الشرقية ساحل كوريا الشمالية الشرقي كله تقريباً،وتقع بين منطقة الجبال الشمالية وبحر اليابان، وتتكون من سلسلة من السهول الضيقة، تفصل بينها تلال منخفضة وتكتظ هذه السهول بالأراضي الزراعية، وتتناثر الآلاف من الجزر في البحار المحيطة بالكوريتين ويتركزالسكان في الجزر الكبيرة منها، من أهم هذه الجزر جزيرة كا، وسيمني، وشو. يعد جبل بايكتو سان من أعلى القمم الجبلية بكوريا الشمالية ويقع بمنطقة الجبال الشمالية، ويبلغ ارتفاعه 2744 متر فوق مستوى سطح البحر.

المناخ
يسود كوريا الشمالية مناخ قاري معتدل حار صيفا وبارد شتاء،
وتصل درجة الحرارة في العاصمة بيونج يانج إلى 24 درجة مئوية في شهر يوليو، وتبلغ نسبة الأمطار سنويا في معظم أجزاء الدولة حوالي 1000 مم وتتركز في شهور الصيف، وتسيطر الرياح الموسمية على مناخ كوريا طوال العام وتهب من الجنوب والجنوب الشرقي خلال فصل الصيف وتحمل معها طقس حار رطب، بينما تهب باردة جافة خلال فصل الشتاء وتعمل السلاسل الجبلية على حماية الساحل الشرقي لشبه الجزيرة من الرياح الموسمية الشتوية، ولذلك ينعم الساحل الشرقي عموماً بشتاء أكثر دفئاً من بقية مناطق كوريا، وتتعرض شبه الجزيرة الكورية لإعصار "التايفون" الذي يضرب شبه الجزيرة مرة أو اثنان خلال شهري يوليو وأغسطس.

نظام الحكم
نظام الحكم بكوريا جمهوري، تتمثل الهيئة التنفيذية في الدولة
في رئيس الدولة، ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء الذي يعين أعضائه المجلس الشعبي الأعلى فيما عدا وزير القوات المسلحة الشعبية كما يقوم المجلس الشعبي الأعلى بانتخاب رئيس الوزراء. تتمثل الهيئة التشريعية بكوريا الشمالية في مجلس واحد هو المجلس الوطني الأعلى ويضم 687مقعد، ويتم انتخاب أعضاؤه بالاقتراع الشعبي المباشر، ومدة خدمتهم خمس سنوات. تتمثل أعلى سلطة قضائية بالدولة في المحكمة المركزية وينتخب أعضاؤها من قبل المجلس الشعبي الأعلى. ويوجد بكوريا الشمالية نظام الأحزاب السياسية من هذه الأحزاب: حزب العمال الكوري، الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوري، حزب العمال الكوري.

نبذة تاريخية

خضعت كوريا للاحتلال الياباني عام 1905م، وذلك بعد الحرب اليابانية الروسية، وعقب الحرب العالمية الثانية 1945م تم تقسيم كوريا إلى كوريا الشمالية والتي خضعت لحكم الاتحاد السوفيتي وكوريا الجنوبية التي خضعت للولايات المتحدة. وفي عام 1946 تم إنشاء الحزب الشيوعي بكوريا الشمالية وهو حزب العمال الكوري،وأقيمت حكومة مؤقتة يدعمها السوفيت ويسيطر عليها شيوعيون كوريون تلقوا تدريبهم في موسكو، وكان من ضمن هؤلاء الزعيم إيل سونج.

في عام 1948 تم إعلان قيام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وانسحبت القوات السوفيتية من كوريا الشمالية.
في عام 1950 اندلعت الحرب الكورية بين كل من الكوريتين فعملت الصين على دعم كوريا الشمالية، بينما قامت الولايات المتحدة بدعم كوريا الجنوبية، وفي عام 1953م تم توقيع هدنة بين الطرفين وانقسمت شبه الجزيرة إلى قسمين يفصل بينهما منطقة منزوعة السلاح، وذلك بعد إزهاق ألاف الأرواح، جاءت الستينات بعد ذلك لتشهد انطلاقة اقتصادية وصناعية لكل من الكوريتين.

السياحة والمدن

العاصمة بيونج يانج

كوريا الشمالية هي واحدة من البلاد التي تنعم بجمال الطبيعة وسحرها، فتندمج الجبال والغابات مع البحر لترسم لوحة طبيعية رائعة.
تعد العاصمة الكورية بيونج بانج المركز السياسي والاقتصادي
والثقافي للدولة، ويمتد تاريخها إلى أكثر من 5000عام وذلك
منذ نشأة كوريا، تحاط بيونج يانج بالحدائق ويطلق عليها لقب "أجمل الأراضي بالعالم"، وتوجد بها ربوة موران والتي تعد بستان العاصمة نظراً لضمها شتى أنواع الأزهار بالإضافة لمياه نهر دايدونغ،كما تضم بيونج يانج برج جوشي أيديا. من الجبال الرائعة بكوريا الشمالية جبل بايكتو وهو أعلى قمة جبلية في الدولة، يعرف هذا الجبل بجبل الثورة وهو مكان مقدس للأمة، ويشهد هذا الجبل على تاريخ ثورة الرئيس كيم ايل سونغ مؤسس كوريا الاشتراكية، ويتألق سحر الطبيعة في هذا الجبل. مدينة "نامبو" تعد ميناء تجاري دولي رئيسي على الساحل الغربي لكوريا الشمالية، كما تعد مدخل إلى العاصمة بيونج يانج، وتمثل إحدى المنتجعات السياحية الهامة، وتضم قبور كوغوري وجدارياتها وملعب بيونج يانج للجولف وغيرها.
كما تضم كوريا واحد من اشهر جبالها وهو جبل ميوهيانغ وترجع شهرت لضمه معبد بوهيون الذي يعود تاريخه إلى 1000عام، كما يضم معرض الصداقة الدولية، بالإضافة لروعة الطبيعة به، أما مدينة "كايسونغ" فتمتزج بها الملامح القديمة والحديثة معاً، واشتهرت هذه المدينة قديماً بكونها عاصمة كوريو أول دولة موحدة بكوريا. تعد منطقة جبل "كومكانغ" واحدة من أجمل المناطق فتضم المناظر الطبيعية والسلاسل الجبلية والبحر والبحيرة، أما مدينة "راسون" فهي المنطقة التجارية الاقتصادية ونقطة تجارية هامة للنقل البحري والبري في شمال شرق أسيا، كما تتمتع بدورها بروعة المناظر الطبيعية.وتمتد المناظر الطبيعية الساحرة في جبل تشيلو والذي يمتاز بجماله في كافة فصول السنة خاصة في فصل الشتاء عندما تغطيه الثلوج،وينعم جبل كوول أيضاً بالجمال الساحر وخاصة عندما تغطيه أوراق أشجار القيقب.


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474862f6.jpg


نبذة عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474966f4.jpg


أعلن التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية يوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر 2011
وفاة زعيم البلاد كيم جونغ ايل عن عمر يناهز التاسعة والستين.ووصف كيم جونغ ايل بأنه واحد من أكثر قادة العالم غموضا وكان زعيما لدولة أحاطتها السرية وتعرضت لعزلة دولية.
وعقب توليه مقاليد الحكم عام 1994 بعد وفاة والده الزعيم كيم ايل سونغ لم يعرف عن جونغ ايل إلا القليل ونادرا ما كان يظهر علنا.
وتعرض جونغ ايل لانتقادات واسعة خلال فترة حكمه لوقوع "انتهاكات صارخة لحقوق الانسان إضافة إلى تهديده لأمن المنطقة بأسرها بسبب برنامج بيونغيانغ النووي".
ولطالما أظهرت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أن جونغ ايل رجل لهو ومستهتر يرتدي الأحذية الرياضية لتظهره أطول قامة.
ولكن هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن الزعيم الكوري الشمالي الراحل لم يكن غبيا مثلما كانت تزعم جارته الجنوبية على الرغم من صحة التقارير التي تحدثت عن ولعه الشديد بالطعام والشراب. ووفقا لما ذكره المبعوث الروسي قنسطنطين بوليكوفسكي الذي كان يصاحب كيم جونغ ايل خلال رحلاته بالقطار، فإن زعيم كوريا الشمالية كان يعيش حياة ترف فقد كانت تحمل إلى قطاره يوميا جوا الكركند أو " الاستاكوزا" لتناوله إلى جانب شراب الشمبانيا.
وقيل عن جونغ إنه احتسى عشرة أكواب من النبيذ خلال قمة عقدها عام 2000 مع رئيس كوريا الجنوبية انذاك كيم داي جونغ. "واسع الإطلاع" ووصفه كثير ممن التقوه شخصيا بأنه واسع الاطلاع ومتابع جيد للأحداث الدولية ورأى البعض أنه مناور ذكي على استعداد للمخاطرة لدعم نظامه.ووصفته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين اولبرايت بأنه "شخص متمكن". وكان ينظر إلى جونغ ايل في كوريا الشمالية على أنه بطل اسطوري اقترب من نموذج الدكتاتور الذي يصبغ على نفسه صفة " الإله الحاكم".
ووفقا لتقارير رسمية في كوريا الشمالية فقد قيل إن جونغ ايل ولد في كوخ خشبي وظهر وقتها في السماء قوس قزح مزدوج ونجمة ساطعة.
كما قيل إنه ألف 6 أوبرات في غضون عامين وصمم أحد أشهر المعالم في البلاد.ولكن خبراء من خارج البلاد قالوا إنه ولد بالقرب من بلدة روسية تحمل اسم خاباروفسك حيث كان والده يتلقى يتزعم ميليشيا مسلحة تتلقى دعما من روسيا.

وقضى جونغ ايل فترة الحرب الكورية في الصين ومثل غيره من أبناء النخبة في البلاد تخرج من جامعة كيم ايل سونغ.هوس وحصل جونغ ايل في عام 1975 على لقب " القائد العزيز" وبعد مرور خمس سنوات انضم إلى اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري وتولى مسؤولية شؤون الفن والثقافة.
وفي عام 1978 أمر باختطاف المخرج الكوري الجنوبي شين سانغ أوك وزوجته الممثلة إيون هي واحتجزهما لمدة 5 سنوات قبل أن يجمع شملهما مرة أخرى.
وقيل إن جونغ ايل اعتذر عن اختطافهما وطلب منهما صنع أفلام له وقاما بالفعل بصناعة سبعة أفلام قبل هروبهما إلى الغرب عام 1986.
كما قيل أن شغفه بالسينما وصل إلى حد الهوس فقد تردد أنه أسس مكتبة أفلام تحتوي على 20 ألف فيلم وألف كتابا عن السينما.
وفي عام 1991، عين جونغ ايل قائدا أعلى للجيش الكورى وهي خطوة اعتبرها المحللون ردا على أي محاولة انقلاب قد تحدث بعد وفاة والده.

تحسين علاقات

ظهر جونغ ايل علنا بعد لقائه كلينتون للإفراج عن صحفيين أمريكيين سعى كيم جونغ ايل إلى تحسين علاقته مع جارته الجنوبية ورئيسها آنذاك كيم داي جونغ وذلك بعد أن تفاقم وضع الاقتصاد في بلاده وأصبحت على شفا أزمة اقتصادية كبيرة بعد انهيار شريكها الاقتصادي الرئيسي الاتحاد السوفييتي.
وكانت حركة التجارة قد توقفت بشكل كامل وتعطلت المصانع بسبب نفادالوقود وأدت الكوارث الطبيعية إلى تفاقم الأزمة وتلف المحاصيل الزراعية.واستمر تدهور الوضع الانساني في البلاد حتى بعد أن خلف كيم والده في عام 1994 ما دفعه إلى طلب مساعدة دولية وبشكل خاص من الصين.
وقام جونغ ايل بعدة زيارات إلى الصين وأبدى اهتماما كبيرا
بمعرفة كيف استطاعت الصين تكييف مبادئها الشيوعية مع اقتصاد السوق.وبعد زيارته لبكين وشانغهاى فى عامي 2000 و2001 بدأت مشروعات صغيرة في الظهور في بلاده.
ثم قام جونغ ايل بخطوة أخرى لانعاش اقتصاد بلاده عن طريق تحسين علاقاته مع جارته الجنوبية والتقى عام 2000 بالرئيس الكوري الجنوبي في أول قمة بين الكوريتين منذ الحرب الكورية عام 1953.
ومن أكبر الانجازات التي تمت بعد هذا اللقاء السماح بلم شمل العائلات التي فرقتها الحرب.


شائعات

في أغسطس عام 2008 نشرت إحدى المجلات اليابانية تقريرا حول وفاة كيم جونغ إيل عام 2003 وأن من يظهر في المحافل الدولية شبيه له.
وتزايدت هذه الشائعات بعد أن ذكرت تقارير استخباراتيه أمريكية في العام نفسه أن جونغ ايل أصيب بجلطة دماغية نظرا لأنه لم يشهد العرض العسكري بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس جمهورية كوريا الشمالية.
وردا على هذه الشائعات بثت وسائل الإعلام الكورية الشمالية شريط فيديوفي أبريل/ نيسان 2009 لزعيمها أثناء قيامه بزيارات رسمية للمصانع.
وفي أغسطس من العام ذاته ظهر جونغ ايل مجددا أثناء زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إلى بيونغيانغ للتوسط للإفراج عن اثنين من الصحفيين الأمريكيين اعتقلا بتهمة دخول البلاد بصورة غير مشروعة.

وتردد أن الزعيم الكوري الشمالي أصدر أمرا بالعفو عن الصحفيين بعد مقابلة كلينتون



صور منوعة من كوريا الشمالية


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474862f5.jpg

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474862f4.jpg


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474862fb.jpg


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474962f4.jpg


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474962fb.jpg

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963f3.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963f2.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963f1.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963f5.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963f4.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963fb.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474963fa.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e47496cf3.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e47496df2.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e47496df1.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e47496df0.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e47496df7.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e47496df6.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e64f5.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e64fb.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e65f3.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e65f1.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e65f7.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66f0.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66f7.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66f6.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66f5.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66f4.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66fb.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e66fa.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e67f3.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e67f2.jpg





تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474e67f1.jpg






تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64f3.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64f2.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64f1.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64f0.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64f7.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64fb.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f64fa.jpg

تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f65f2.jpg


تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f65f5.jpg




تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية 083e474f65f4.jpg


آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-18-2013, 07:49 AM
  #2
نبــع الوفــاء
 الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,535
معدل تقييم المستوى: 10445
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

الله يعطيك العافية

كل الشكر.......
آخر مواضيعي 0 معلومات لا تعرفها عن الشامات
0 د. إبراهيم الفقى
0 تعريف القيادة والقائد
0 كيف تكسب ثقة الأخرين؟؟
0 تلخيص كتاب أيقظ قواك الخفية
0 الثقة بالنفس
0 كيف تكون ناجحا في حياتك
0 جامع عمر بالمكلا
0 اصعب 12 دقيقه فى حياة الانسان
0 خاتم رسول الله
فريد العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-19-2013, 07:46 PM
  #4
( العميدة ) - مراقبة
 الصورة الرمزية khadija
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: مغربية و افتخر
المشاركات: 13,359
معدل تقييم المستوى: 103409
khadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond reputekhadija has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

صور رائعه غاليتي
ربي يسعدك
ودي لروحك
آخر مواضيعي 0 تشيز كيك بالمارشملو
0 ألا تجلسين قليلا ؟!
0 عندما تنقطع الكهرباء !
0 من أعماق البحر ..
0 جتني تودعني~
0 وَ عَلى رَصِيفٍ آخِرْ بِإذنِ الله نَلتَقِي~
0 المحبة بدايتها نقيض الختام,,سعد علوش
0 في حُبّكـ , أنا طِفله ;♥
0 الــعــاطــفــة,,,
0 الشخصية السامة و الشخصية المساعدة..
khadija غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 04-19-2013, 08:26 PM
  #5
مراقبة
 الصورة الرمزية لؤلؤة خورة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: في أعماق بحر الأشعار
المشاركات: 9,941
معدل تقييم المستوى: 58564
لؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond reputeلؤلؤة خورة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

رائــع ماوجدته بمتصفحك

أتيت لاسجل حروف أعجابي بطرحك

سلمت اناملك على ماطرحته


مودتي واحترامي
آخر مواضيعي 0 سأكون بسمة توضع في كل مكان بصمة...
0 لن تموت وأخلاقك عالية
0 وصفات لجمال شعرك
0 يشھد اللہ گل مآتطري ‏عليہ‏ . . ﺗسرح أفكآري ۆأعيش بجو ثآني ♡♡
0 أحِنُ إلى*طفولتي*.. !!تنسيقي!
0 المكـان اللـي لنـا عــاده..تنفيذ الحكم بن ياس
0 أعمق حوض سباحة في العالم
0 حرباء الاوراق القزم
0 انواع قنديل البحر الاخرى
0 عمل فني مدهش من المسامير!
لؤلؤة خورة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-21-2013, 03:00 AM
  #6
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد العولقي مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية
كل الشكر.......
هلا وغلا ويا 100 مليون مرحبا بالغوالي
اسعد الله قلبك وروحك واوقاتك بكل خير
شاكرة نور تواجدك البهي
واطلالتك العاطرة
دمت في حفظ الرحمن
ورعايته
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-21-2013, 03:01 AM
  #7
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنايا الروح مشاهدة المشاركة
رحلة
حلوة وطرح رائع ومعلومات قيمة
سلمتي غاليتي
حنين
مشكورة ويعطيك العافية
(( حنوووووووونة مرت من هنا ))

هلا وغلا ويا 100 مليون مرحبا بالغوالي
اسعد الله قلبك وروحك واوقاتك بكل خير
شاكرة نور تواجدك البهي
واطلالتك العاطرة
دمت في حفظ الرحمن
ورعايته
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-21-2013, 03:01 AM
  #8
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعه تشتاقكـ مشاهدة المشاركة
صور رائعه غاليتي
ربي يسعدك
ودي لروحك
هلا وغلا ويا 100 مليون مرحبا بالغوالي
اسعد الله قلبك وروحك واوقاتك بكل خير
شاكرة نور تواجدك البهي
واطلالتك العاطرة
دمت في حفظ الرحمن
ورعايته
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-21-2013, 03:03 AM
  #9
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 81,401
معدل تقييم المستوى: 489399
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة خورة مشاهدة المشاركة
رائــع ماوجدته بمتصفحك

أتيت لاسجل حروف أعجابي بطرحك

سلمت اناملك على ماطرحته

مودتي واحترامي

هلا وغلا ويا 100 مليون مرحبا بالغوالي
اسعد الله قلبك وروحك واوقاتك بكل خير
شاكرة نور تواجدك البهي
واطلالتك العاطرة
دمت في حفظ الرحمن
ورعايته
آخر مواضيعي 0 الى روح الغربة .. مع التحية !
0 أطول طفلتان في بريطانيا
0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-21-2013, 03:08 AM
  #10
العضوية الماسية
 الصورة الرمزية طفل المعجزة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 5,369
معدل تقييم المستوى: 151274
طفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond reputeطفل المعجزة has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تقرير شامل بالصور عن جمهورية كوريا الشمالية

عملاقة شبكة خورة العربية الأستاذة حنين الايام
أسمحي لطفل المعجزة بالمرور على موضوعش والذهاب بصمت لانه اذا حضر العمالقة على الاطفال الذهاب بعيد او المتابعة والتعلم ولكن بصمت من أجل لا يشوهون جمال هذه المواضيع الرائعة

اشكرش بحجم صحراء وجبال شبوة
آخر مواضيعي 0 الحزن يا صدري
0 "رضوم" .. حاضنة البحر والنخيل والتاريخ في شبوة
0 شيله بنت شبوه
0 انواع الاكلات الشبوانية الذيذة
0 عدن تغطية "مليونية تقرير المصير (17-18 إبريل)
0 هنا الملحمه الخالده لشبوه سجلها ياتاريخ ودونها والمزيد قادم
0 حن يا قلب !
0 حضرمية فتحت محل تجميل اسمه (قعي حلوة) للتجميل
0 هنا تغطية لفعالية 14 اكتوبر في العاصمة الجنوبية عدن
0 قصص واقعيه من شبوه
طفل المعجزة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوريا الشمالية.. لا زيجات ولا جنازات دولة الرئيس المنتدى العام 6 05-08-2016 09:19 AM
بالصور.. لماذا تبكي النساء دائما عند رؤية زعيم كوريا الشمالية ؟ يمني كاسر أخبار × أخبار 1 01-10-2016 09:17 PM
كوريا الشمالية تستعد للحرب التاريخ الجديد منتدى عالم الصور 7 04-10-2013 05:44 PM
صور استعراض جيش كوريا الشمالية صور روعة التاريخ الجديد منتدى عالم الصور 10 04-19-2012 02:02 PM
فوز كوريا الشمالية على الجنوبية في الأسياد التاريخ الجديد المنتدى الرياضي 1 11-10-2010 01:47 AM


الساعة الآن 07:21 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1