العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

د. محسن النادي سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها (1) لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على

إضافة رد
قديم 03-05-2013, 12:35 AM
  #1
شخصية هامة
 الصورة الرمزية فضل العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 10,792
معدل تقييم المستوى: 79
فضل العولقي is a splendid one to beholdفضل العولقي is a splendid one to beholdفضل العولقي is a splendid one to beholdفضل العولقي is a splendid one to beholdفضل العولقي is a splendid one to beholdفضل العولقي is a splendid one to beholdفضل العولقي is a splendid one to behold
افتراضي سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

د. محسن النادي
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها






(1)
لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم .

· Don't drink tea - Because tea leaves contain a high content of acid. This substance will cause the Protein content in the food we consume to be hardened thus difficult to digest.




(2)
لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية



· Don't eat fruits immediately - Immediately eating fruits after meals will cause stomach to be bloated with air.

Therefore take fruit 1-2 hr after meal or 1hr before meal.






(3)
لا ترخي حزام البنطلون أو السروال لاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل


· Don't loosen your belt - Loosening the belt after a meal
will easily cause the intestine to be twisted & blocked.






(4)
لا تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي


· Don't bathe - Bathing will cause the increase of blood flow to the hands,
legs & body thus the amount of blood around the stomach
will therefore decrease.
This will weaken the digestive system in our stomach.






(5)
لا تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى
أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام) في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما
لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.


· Don't walk about - People always say that after a meal walk a hundred steps and you will live till 99
In actual fact this is not true.
Walking will cause the digestive system
to be unable to absorb the nutrition from the food we intake.



(6)
لا تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.

· Don't sleep immediately - The food we intake will not be able to digest properly.
Thus will lead to gastric & infection in our intestine




(7)
لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى
( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة).

* Don't smoke Experiment experts proves that
smoking a cigarette after meal is comparable
to smoking 10 cigarettes
(chances of cancer is higher).






أتمنى للجميع الصحه والعافية
آخر مواضيعي 0 دعوة عامة لدخول الجنه ( فهل من ملبى ؟؟ )
0 صلةُ الأرحام أساس بناء الحياة
0 على فراش الموت
0 الدعاء الذي استجيب من أول مره
0 صلاة الفجر
0 المساجد تصنع الرجال
0 لا تحزن
0 الهـــــــــــــــــــــــــــي
0 مقتطفات شعريه من هناء وهناك
0 من أراد الستر فليستمع
فضل العولقي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 12:41 AM
  #2
مراقب
 الصورة الرمزية معاصر الدهر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: ارض اليمن الجنوبي
المشاركات: 3,609
معدل تقييم المستوى: 23143
معاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond reputeمعاصر الدهر has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها


نصائح مهمه وقيمه
يعطيك العافيه
وبارك الله فيك اخوي فضل
حفضنا الله وياك

موفق باذن المولى
آخر مواضيعي 0 مساكم الله بالخيرات والمسرات
0 مالي ومال المنغصات
0 حين تعلق الاماني على اسوار الوطن
0 يارب
0 خاطرة تفاصيل الشهور || أداء: أحمد نور حسين
0 في سلوكيات البشر
0 سننجو رغم المواجع
0 مبانى مدهشة حول العالم بأشكال الحيوانات
0 أنا العينين وأنت القدمين
0 بين الأستحقاق وثقافتهُ :::
معاصر الدهر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 12:44 AM
  #3
إدارة عامة
 الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,723
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

فضل العولقي

اشكرك على هذه النصائح المهمة والمفيدة
الله يعطيك الف الف عافية
آخر مواضيعي 0 شاهد بالفيديو: كلب شجاع ينقذ سيدة من ”حرامى” في الشارع
0 بغيت اعاتب واتشره واستحيت
0 تعال لشوفتك قلبي ترى من غيبتك محروق, فراقك موت لوتدري وشوفك طوق ننجا به
0 مجنون مجنون مجنون مجنون
0 رمزيات حلاوة العيد 2017 , صور حلويات العيد , خلفيات حلاوة العيد , صور انستقرام حلاوة العيد
0 ايو انستقرام عيد الفطر 2017 , حالات انستقرام تهنئة بعيد الفطر , توبيكات انستقرام عيد سعيد
0 رمزيات عيد سعيد 2017 , اجمل صور تهنئة بالعيد, صور انستقرام عيد الفطر , رمزيات معايدة
0 عبارات ترحيب بالعيد 2017 - كلام ترحيب بيوم العيد - بطاقات ترحيب ومعايد - رمزيات اهلا بالعي
0 صور اهلا بالعيد 2017 - صور مكتوب عليها اهلا بالعيد - صور ترحيب بالعيد - رمزيات بنات للعيد
0 حالات واتس اب عيد الفطر 2017 , توبيكات عيد سعيد , حالات واتس اب معايده , توبيكات تهنئة
التاريخ الجديد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرف عن الحركات الإسلامية في اليمن ؟ وماهي المخاطر منها وماهي المستنفعات منها فريد العولقي مقهى خورة الإجتماعي 4 11-02-2016 10:17 AM
كل شئ عن الأكل الصيني حنايا الروح حلويات - وصفات طبخ - مشروبات 6 10-30-2013 02:28 AM
لاتمارسها بعد الأكل حكيم القوم منتدى الطب والحياة 6 06-03-2012 11:07 PM
سبعة أشياء لا تفعلها بعد الأكل فضل العولقي المنتدى العام 6 07-06-2009 05:22 PM
سبعة أشياء يجب ألا نمارسها بعد الأكل ><MR.KIKO>< منتدى الطب والحياة 5 03-13-2009 02:22 PM


الساعة الآن 10:20 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1