العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

تسخين النشويات قد يسبب السرطان -

تسخين النشويات قد يسبب السرطان حذر خبير التغذية الألماني كلاوس ريشتر من خطورة التسخين الشديد للأطعمة النشوية، وقال إن درجات الحرارة العالية تساعد على نشوء مادة الأكريلاميد التي يشتبه

إضافة رد
قديم 03-03-2013, 11:22 PM
  #1
العضوية البرونزية
 الصورة الرمزية هواءابها
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 636
معدل تقييم المستوى: 257
هواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond reputeهواءابها has a reputation beyond repute

الاوسمة

Icon51 تسخين النشويات قد يسبب السرطان -

تسخين النشويات قد يسبب السرطان

تسخين النشويات قد يسبب السرطان   - 3324.jpg

حذر خبير التغذية الألماني كلاوس ريشتر من خطورة التسخين الشديد للأطعمة النشوية، وقال إن درجات الحرارة العالية تساعد على نشوء مادة الأكريلاميد التي يشتبه في أنها مسببة للسرطان.

ونصح ريشتر بأنه من الأفضل إضفاء لون ذهبي فقط على البطاطس عند تحميرها بدلاً من تركها في الزيت لمدة طويلة حتى يُصبح لونها غامقاً.

وأكد ريتشر أن نفس الأمر يسري أيضاً على الأطعمة الأخرى الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات، مشدداً على ضرورة التخلص من شريحة الخبز المحمص بدلاً من تناولها، إذا ما كانت درجة لونها أغمق من الأصفر الذهبي.

وأشار الخبير الألماني إلى أن جميع الأطعمة الجاهزة (التي يتم خبزها أو قليها أو تحميصها، كالبقسماط المملح أو رقائق البطاطس المحمرة أو القهوة) تحتوي على مادة الأكريلاميد المسرطنة؛ ومن ثم يجب الاستغناء عن هذه الأطعمة أو الإقلال منها قدر الإمكان


************************************************** **********

الطعام المقلي.. وخطر سرطان البروستات


تسخين النشويات قد يسبب السرطان   - 3364.jpg

يُشير بحثٌ جديد إلى أنَّ تناولَ الأطعمة المقليَّة كثيراً بالزيت على مختلف أشكالها وبشكل مُنتظم قد يرتبط بزيادة خطر سرطان البروستات.

وأشار بحثٌ سابقٌ إلى أنَّ تناولَ الطعام المُحضَّر بطرق طبخٍ تقوم على استخدام حرارة عالية، مثل اللحم المشويِّ، قد يزيد من خطر سرطان البروستات؛ لكن تُعدُّ الدراسةُ الحالية رائدةً في البحث حولَ كيف يُمكن أن تُؤثِّرَ الأطعمةُ المقلية كثيراً بالزيت في هذا الخطر، كما قال مُعدُّو الدراسة.

رصد الباحِثون بيانات حوالي 1500 رجل شُخِّصت إصابتُهم بسرطان البروستات، وحوالي 1500 رجل لم تُشخَّص لديهم الحالة؛ وأدلى الرجالُ الذين تراوحت أعمارُهم بين 35 إلى 74 عاماً بتفاصيل حولَ عادات الطعام لديهم.

كان الرجالُ الذين قالوا إنَّهم اعتادوا تناولَ البطاطا والدجاج والسمك المقليِّ أو الدونات، مرَّةً في الأسبوع على الأقل، أكثرَ ميلاً للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 30 إلى 37 في المائة مُقارنةً بالرجال الذين تناولوا مثلَ هذه الأطعمة أقل من مرَّة في الشهر.

كما كان خطرُ الإصابة بسرطان البروستات الأكثر غزواً لأنسجة الجسم السليمة مُرتفعاً أيضاً بعضَ الشيء بالنسبة للرجال الذين تناولوا تلك الأطعمة؛ وذلك وفقاً للدراسة التي وجدت ارتباطاً بين الطعام المقليِّ كثيراً بالزيت وخطر سرطان البروستات, لكن لم تُبرهن الدراسةُ على علاقة سببٍ ونتيجة.

قالت مُعدَّة الدراسة: "بَدت الصِلةُ بين سرطان البروستات وبعض الأنواع المُختارة من الطعام المقليِّ كثيراً بالزيت محدودةً بأعلى مستوى من الاستهلاك، والذي يتجاوز المرَّةَ الواحدة في الأسبوع، كما عرَّفناه في دراستنا؛ ممَّا يُشير إلى أنَّ الاستهلاكَ المنتظم لتلك الأطعمة يعطي خطراً استثنائياً للإصابة بسرطان البروستات".


هذه الزيادةُ في خطر سرطان البروستات قد تعود إلى حقيقة أنَّ الزيتَ، عندما يُسخَّن إلى درجة الحرارة المُستخدَمة للقلي مع غمر الطعام بالكامل، قد يؤدي لتشكل مُركَّباتٌ في الطعام المقليِّ تُسبِّب السرطان.

ستزداد كميَّةُ هذه المُركَّبات السامَّة كلَّما استُخدِم الزيتُ نفسه في القلي لمرَّات عدَّة، وازدادت فترة القلي.

نوَّه الباحِثون إلى أنَّ دراساتٍ سابقةً وجدت صِلةً بين الطعام المقليِّ وسرطان الثدي والرئة والبنكرياس والعنق والرقبة وسرطان المريء.

المصدر من البوابة الطبية
آخر مواضيعي 0 شكر لااخى العزيز عاشق الرومنسية
0 اعتذر للادارة الموقرة
0 (حبيبــي) , أنتظرتك
0 لا تجعل احدا يعرف سر دمعتك ...
0 لن أحزن والقرآن بيدي
0 تغيب عيونهم عنآ وحنآ الشوق يقتلنا ونبقى بس نتمنى نعيش قربهم ليله
0 جيتك وانا قلبي من الهم تعبااان
0 اهداء لذيب العولقى واعضاء منتدى خورة العربيةتقول الله يطعني .mp4
0 كلكم معزومين بمناسبة عودة المنتدى الغالى
0 شيلة ودعتها الله مابقى للـغلا روح عبدالله العازمي
هواءابها غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 12:52 PM
  #4
مشرفة قسم الديكور
 الصورة الرمزية *احساسـ ملكهـ*
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: قلبك
المشاركات: 5,882
معدل تقييم المستوى: 24124
*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute*احساسـ ملكهـ* has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: تسخين النشويات قد يسبب السرطان -

هواء ابها كل التميز جالي لمواضعك
سلمت و سلمت اناملك
على الانتقاء المميز
كل الاجلال لسموك
آخر مواضيعي 0 صالونات مغربية متنوعة
0 دقيقة مع الامل بالصور
0 كتبت لك قصيده ..
0 البشر كأنواع العطور
0 كولكشن شبابي "شتاء 2014"
0 صباح عام جديد
0 وتلك خواطري
0 حكاية متجددة كل يوم
0 على ورق الــوَرْد...≈
0 أفكار تزيين الحمامات الملونة
*احساسـ ملكهـ* غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إحذري تسخين هذه الأطعمة التاريخ الجديد حلويات - وصفات طبخ - مشروبات 3 05-25-2016 11:23 AM
تزيين غرف النوم حنين الايام منتدى الديكور والاثاث المنزلي 2017 2 02-22-2015 11:06 PM
أفكار تزيين الحمامات الملونة *احساسـ ملكهـ* منتدى الديكور والاثاث المنزلي 2017 6 12-15-2013 12:49 AM
عزيزي يلي مفكر انو مزيل العرق يسبب السرطان !! حنين الايام الوناسة وسعة الصدر 5 12-07-2013 12:35 AM
36وصية لخفض استهلاك الدهون والسكر مقابل زيادة النشويات والألياف بالنسبة إلى كبار السن التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 3 03-18-2008 09:56 PM


الساعة الآن 01:54 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1