منتدى همس المودة  

العودة   منتدى همس المودة > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 02-14-2014, 11:38 PM   #1
العضوية الماسية
 
الصورة الرمزية كاتم الجرح
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 5,872
معدل تقييم المستوى: 18516
كاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond reputeكاتم الجرح has a reputation beyond repute
افتراضي مشروبات الطاقة قد تؤدي إلى الفشل الكلوي

مشروبات الطاقة قد تؤدي إلى الفشل الكلوي


حذر المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر في برلين من أن الإفراط في تناول مشروبات الطاقة قد تترتب عليه عواقب صحية وخيمة، مثل اضطرابات نظم القلب والتشنجات العضلية والفشل الكلوي.‬

وأوضح المعهد أن تناول أكثر من نصف لتر من مشروبات الطاقة في غضون 24 ساعة قد يؤدي إلى اضطرابات نظم القلب (الألمانية)

وأضاف المعهد أن هذه المخاطر تحدق بمن يتناول أكثر من نصف لتر من مشروبات الطاقة في غضون 24 ساعة، ولا سيما إذا تم تناولها أثناء ممارسة الرياضة بشكل مكثف.‬

‫ وأرجع المعهد الألماني خطورة مشروبات الطاقة إلى المواد المنشطة التي تحتوي عليها، مثل الكافيين والتاورين والإينوسيتول والغلوكورونولاكتون، مشيرا إلى أن مادة الكافيين بصفة خاصة لها تأثير سلبي في النظام القلبي الوعائي.

وافادت حصيلة دراسة طبية أميركية جديدة بوجود ارتباط بين استهلاك «مشروبات الطاقة» وارتفاع ضغط الدم أو مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حسب ما أورده تقرير لشبكة «إي فلوكس ميديا» العلمية.

أجرى هذه الدراسة فريق بحث طبي بقيادة الدكتور جيمس كالوس، المدير الأول لخدمات رعاية المرضى في مستشفى هنري فورد بمدينة ديترويت، وقدمت نتائجها في فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لرابطة طب القلب الأميركية لهذا العام (2007)، الذي انعقد مؤخراً بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.

شملت الدراسة 15 مشاركاً من المتطوعين الشبان الراشدين الأصحّاء، منهم 8 نساء و7 رجال، وكان متوسط أعمارهم 26 عاماً. وخلال إجراء التجربة شهد المشاركون زيادات في معدلات دقات القلب وضغط الدم، التي لم تكن خطرة بحيث تهدد صحتهم.

__________________
[flash=http://download.mrkzy.com/u/2713_787403a5683a2.swf]WIDTH=530 HEIGHT=350[/flash]
كاتم الجرح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروبات الطاقة قنبلة موقوتة تدمر أجهزة الجسم التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 5 06-04-2013 01:43 PM
ملف كامل عن الفشل الكلوي.. هدى نور منتدى الطب والحياة 5 03-30-2013 03:38 AM
مشروبات الطاقة.. تؤدي الى تآكل الأسنان في 5 أيام فقط بسمة أمل منتدى الطب والحياة 6 06-04-2012 12:56 AM
السعودية تبدأ بسحب منتجات لشركة نستله ثبت تسببها في الفشل الكلوي التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 0 06-26-2009 03:35 AM
مشروبات الطاقة وأمراض القلب... saqr khorh منتدى الطب والحياة 3 05-03-2009 10:33 PM


الساعة الآن 06:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.