.::||[ آخر المشاركات ]||::.
عبير القوافي ونبض القصيد للجمي... [ الكاتب : عبير الود - آخر الردود : بن ياس خورة - عدد الردود : 288 - عدد المشاهدات : 13880 ]       »     عجزْت اعْذرهْ و اتحمَّلْ غِياب... [ الكاتب : أمــــاني - آخر الردود : بن ياس خورة - عدد الردود : 234 - عدد المشاهدات : 6879 ]       »     واللّه ما غابت دقيقة عن العين [ الكاتب : بن ياس خورة - آخر الردود : بن ياس خورة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     رَمزياتْ بلاك بيري ! تصميمي [ الكاتب : رائحة السماء - آخر الردود : التاريخ الجديد - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 6 ]       »     اكتب كلمة لحبيبك_لحبيبتك [ الكاتب : برنس الغروووف - آخر الردود : حنايا الروح - عدد الردود : 5991 - عدد المشاهدات : 86291 ]       »     كوفي شوب .. بمقهى خوره الاجتما... [ الكاتب : بن ياس خورة - آخر الردود : بن ياس خورة - عدد الردود : 357 - عدد المشاهدات : 5438 ]       »     عبر عن احـســــاســك اليوم . ب... [ الكاتب : التاريخ الجديد - آخر الردود : حنايا الروح - عدد الردود : 7667 - عدد المشاهدات : 148834 ]       »     صور أزياء مغربيه جديدة~ صور ال... [ الكاتب : هدى نور - آخر الردود : هدى نور - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 34 ]       »     الحكومة اليمنية تعرض الاستقالة... [ الكاتب : قلب لا ينكسر - آخر الردود : بن ياس خورة - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 72 ]       »     أذكار اليوم .. متجدد !! [ الكاتب : حنين الايام - آخر الردود : بن ياس خورة - عدد الردود : 2024 - عدد المشاهدات : 10564 ]       »    



العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامي

المنتدى الإسلامي على ضوء الكتاب والسنّة وعلى منهج السلف الصالح

*ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟

*ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟ بإذن الله لنا وقفة متواضعة في بحثنا عن تحديد اسم الله الأعظم يا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2010, 01:25 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درغام

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 16331
المشاركات: 2,787 [+]
بمعدل : 1.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 64

الإتصالات
الحالة:
درغام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الإسلامي
3 01170580914 *ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟

*ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟

بإذن الله لنا وقفة متواضعة في بحثنا عن تحديد اسم الله الأعظم يا ترى ما هو هذا الاسم الأعظم الذي ( إذا سئل به أعطى، وإذا دعي به أجاب )؟
لقد اختلف أهل العلم في تحديده فمنهم من قال أنه لفظ الجلالة (الله)، ومنهم من قال : أنه ( الحي القيوم ) ، ومنهم من قال: أنه ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم) اختلفت آرائهم باختلاف الأحاديث ولذلك رجعت إلى الأحاديث فمنها ما جاء في الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول: ( اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك [ أنت الله لا إله إلا أنت ]الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد)، فقال: ( لقد سألت الله بالاسم الأعظم الذي إذا سئل به أعطى، وإذا دعي به أجاب) رواه أبو داود والترمذي وحسنه وابن ماجه وابن حبان في صحيحه والحاكم إلا أنه قال فيه: ( لقد سألت الله باسمه الأعظم) وفي حديث آخر أنه مر عليه الصلاة والسلام برجل يصلي وهو يقول *ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟ frown.gif اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، الحنان المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ) فقال عليه الصلاة والسلام لنفر من أصحابه : (أتدرون بما دعا الرجل)؟ قالوا : الله ورسوله أعلم؟ قال: (دعا ربه بالاسم الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى) بتصرف كما رواه أبو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجه وابن حبان والمستدرك للحاكم .
وجاء في المستدرك للحاكم أيضا أن اسمه الأعظم (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) وفي حديث عند مستدرك للحاكم أيضا أن: ( اسم الله تعالى الأعظم في ثلاث سور البقرة وآل عمران وطه) وجاء بيانها في حديث أسماء بنت يزيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين( والهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم) [وهي الآية رقم 186من سورة البقرة]، وفاتحة آل عمران{ آلم ، الله لا إله إلا هو الحي القيوم} أخرجه أبو داوود 1496، والترمذي3478، وابن ماجه3555 .
قلت مستعينا بالله إذا كان اسم الله الأعظم موجود في هاتين الآيتين فمن باب أولى أن يكون موجودا في أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي والتي به أصبحت عظيمة ولقد لفت انتباهي أنه قد ورد لفظ ( الحي القيوم ) في ثلاث آيات في كل القرآن كما أن بعض الأحاديث الشريفة بينت أن أسمه الأعظم في آية الكرسي وبعض الآيات في سورة البقرة وآل عمران وطه.
هذه بعض الملاحظات ولكن الراجح عندي وكما تبين لي ــ إن شاء الله وبإذنه ــ وبعد البحث والتقصي أن اسم الله الأعظم هو لفظ ( الله لا إله ألا هو الحي القيوم أو لا إله إلا أنت ، أو الله لا إله ألا أنا ، مع إلحاقه بأسمائه الحسنى الملائمة لنوع الحاجة المطلوبة ) بمعنى أن اسم الله الأعظم هو ذكر ألوهية الله سبحانه ( لا إله إلا هو الحي القيوم ) ولو بحثنا عن تكرار لفظ القيوم فنجد ما يلي : ففي سورة البقرة جاء بآية الكرسي الآية 255جاء لفظ (القيوم) في الترتيب السابع من كلمات آية الكرسي في قوله تعالى *ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟ frown.gif الله لا إله إلا هو الحي [ القيوم] لا تأخذه سنة ولا نوم.....) إلى آخر الآية .
وجاء في الآية الثانية من سورة آل عمران لفظ ( القيوم) أيضا في الترتيب السابع *ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟ frown.gif الله لا إله إلا هو الحي[ القيوم] ) ، ولكن في قوله تعالى (وعنت الوجوه للحي [ القيوم] وقد خاب [ مَن] حمل ظلما)سورة طه الآية 111 جاء ترتيب لفظ ( القيوم ) في الكلمة الرابعة ولكن جاء لفظ (مَــــــن) وهو الذي حمل ظلما أي ( الظالم ) في اللفظ السابع من نفس الآية ووجه الربط بينهما كأن لسان الحال يقول بأن الله ( القيوم ) والذي جاء ترتيب لفظ القيوم في الآيتين السابقتين في اللفظ السابع منهما فالقيوم سبحانه سيحاسب ويعاقب (مَــن) أو الذي يحمل ظلما يوم القيامة وقد جاء لفظ (من ) أيضا في الترتيب السابع .
إذا فاسم الله الأعظم هو المصحوب بتفرده بالألوهية التهليل[لا إله إلا هو] [لا إله إلا أنت] أي [لا إله إلا الله] وقد جاء بالكلمة السابعة من آية الكرسي ( القيوم) وجاء مع التهليل أي بعد قوله ( لا إله إلا هو) ثم بين الله من( هو ) فأجاب بأنه هو القيوم وهو الرحمن الرحيم وهو مالك الملك وهكذا بحيث يلائم سؤال الداعي من الرحمة أو القوة أو العزة أو الشفاء فيقول الضعيف: ( لا إله إلا أنت سبحانك يا قوي قوني ) ، ويقول الفقير: ( لا إله إلا أنت سبحانك يا غني أغنني) وهكذا الدعاء بسائر أسماء الله الحسنى ولاحظ في قول المريض *ما هو اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى النعم؟ frown.gif لا إله إلا أنت سبحانك يا شافي أشفني )أو قوله : ( اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك [ أنت الله لا إله إلا أنت ]الشافي أشفني ) مثل دعاء الرجل: ( اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك [ أنت الله لا إله إلا أنت ]الأحد الصمد )، فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم مبشرا له لأنه دعا باسم الله الأعظم: ( لقد سألت الله بالاسم الأعظم، الذي إذا سئل به أعطى، وإذا دعي به أجاب)،والعاقل والمتفكر بهذا الحديث يلاحظ أن الرجل أصلا شهد بألوهية الله سبحانه وتعالى ثم دعاه بأسمائه الحسنى الموافقة لحاجته كالأحد والصمد ،فربما كان حينها يريد مالا أو رزقا ولو أنه كان محتاجا للشفاء لكان دعاءه : (اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك [ أنت الله لا إله إلا أنت ]الشافي، فأشفني) والله أعلم .
إذا فالشهادة بألوهية الله وهي أسم الله الأعظم ،جعلت لدعاء الصحابي قيمة لماذا ؟ أعتقد والله أعلم لأنه شهد بما شهد الله به وهو الألوهية المتفردة المطلقة لله الواحد ،ويؤكد ما ذهبت أليه شهادة الله لنفسه بالألوهية والتوحيد فقال في سورة آل عمران الآية 18: ( شهد الله[ أنه لا إله إلا هو ] والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط) ثم أكد شهادته لأهميتها وأكمل الآية بقوله: ( [لا إله إلا هو] العزيز الحكيم) وهذه الآية كان يقرأ الرسول صلى الله عليه وسلم بها على المرضى كما في رقيته للمجنون كما سيأتي بيانه،لعلمه بأن بها أسمه الأعظم.
ولقد تتبعت آيات الله في كل القرآن ولم يشهد الله لشيء إلا في ألوهيته كما بينت في الآية المذكورة: ( شهد الله أنه لا إله إلا هو)أما باقي الآيات فقد شهد الله على الشيء ولم يشهد للشيء كشهادته لألوهيته في هذه الآية فجعلها الله اسمه الأعظم، وان أضفنا التسبيح في دعائنا كان حسنا فالتسبيح هنا كقول يونس عليه السلام( لا إله إلا أنت سبحانك) ولا يستطيع أحد أن ينكر بأن الله يدخل المشركين الرافضين والمنكرين ( لألوهيته ) الى ناره وعقابه (فلا إله إلا الله ،أو لا إله إلا هو، أو لا إله إلا أنت ، أو لا إله إلا أنا ) كلها أسمه الأعظم ، وبها يكرم الله المسلمين إكراما عظيما بجنته بمجرد النطق بها ، بل ويحرم سفك دمائهم لاعترافهم الأكيد بألوهيته(لا إله إلا الله) ، وما أرسل الله رسله في كل زمان ومكان إلا بوحدانيته فقال (وإلهكم إله واحد[ لا إله إلا هو] الرحمن الرحيم ) ( والله لا إله إلا هو الحي القيوم) في آية الكرسي وفي أول آل عمران بنفس اللفظ، وفي سورة طه الآية 14( إنني أنا الله لا إله إلا [أنا] فاعبدني وأقم الصلاة لذكري ) وتلاحظ أن لفظ ( أنا) تكرر فيها مرتين فالأولى والله أعلم للتأكيد ولو حذفت[أنا ] الأولى لا يضر المعنى فيصبح اللفظ ( إنني [ ــ ] الله لا إله إلا أنا) ولكن ربما أراد سبحانه بوجودها لتصبح لفظ(أنا ) الثانية في الموقع والترتيب السابع للسر المكنون في العدد سبعة بل وأن الآية التي بها اسم الله الأعظم هي رقم 14 من سورة طه فإذا قسمناه على أثنين (وهو عدد تكرار كلمة أنا في نفس الآية)يعطينا أيضا الناتج [ سبعة ] بل وأن كلمة(أنا) تتكون من ثلاثة حروف ولو جمعنا هذه الحروف الثلاثة مع عدد حروف لفظ الجلالة(الله المذكور في نفس الآية) سيعطينا 3+4= العدد[ سبعة ]، والعدد( سبعة ) ليس بغريب فإذا رجعنا للآيات السابقة نلاحظ أن كلمة [هو] وكلمة [ القيوم] وكلمة [أنا] كلهن وقعن في الكلمة السابعة من الآيات المذكورة في سورة البقرة (والهكم إله واحد لا إله إلا [هو] الرحمن الرحيم) وآية الكرسي وآل عمران(الله لا إله إلا هو الحي[ القيوم] ) وطه (إنني أنا الله لا إله إلا[ أنا] فاعبدني وأقم الصلاة لذكري) وسبحان الله ، وهذا ليس بعبث وتعالى الله عن ذلك ولا صدفة فكل شيء عنده سبحانه بمقدار (الله لا إله إلا هو ليجمعنكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه ومن أصدق من الله حديثا) لا أحد فالله (قوله الحق وله الملك ).
لقد جعل الله من يقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات فكأنه نال ثواب القرآن بأكمله فقرأتها مرة يعدل ثلث القرآن لأن بها وحدانيته والإخلاص له فقال ( قل هو الله أحد) فلا أحد يستحق العبادة بحق سواه، فإذا دعاه الداعي ( فليدعوه بما يحب وهو إثبات ألوهيته :
أولا لأنه اسمه الأعظم يدعو ( بلا إله إلا الله أو بلا إله إلا هو أو بلا إله إلا أنت ) ، ويستحب (تسبيحه).
ثانيا، كما فعل يونس عليه السلام .
وثالثا : ثم يدعوه بما يلائم اسمه الأعظم مقترنا بالتهليل ويفضل أن يناديه بــ( يا النداء) فيقول (لا إله إلا أنت يا الرحمن ) مثلا بدلا من قوله( الرحمن ) حتى يتميز نداءه للرحمن لإزالة المصائب والسيئات عن ذكره للرحمن لإكثار الحسنات ويكون من الذاكرين؛ ألا ترى أنك لو ناديت صديقك واسمه أحمد وهو مار عن بعد سيلتفت إليك إذا قلت له(يا أحمد)، وهو لن يلتفت إليك إذا كان بجوارك مع الناس وقلت (أحمد) ظنا منه أنك تذكره بخير عند الجالسين.
رابعا على الداعي أن ينادي ربه بما يحب جل وعلا وبما يوافق أسمه الملائم لطلبه بعد شهادته بألوهيته أو سؤاله إياه بحق ألوهيته أو استغاثته بألوهيته ، فكان ( لا إله إلا أنت سبحانك) ثم (يا رحمن يا رحيم أو يا حي يا قيوم) ليشمل جميع أسماء الله الحسنى وباسمه الأعظم تقوم السموات والأرض من رحمة وحياة وشفاء وقوة وعزة وقضاء الحاجات ، هذا هو الكلام في اسم الله الأعظم فما المخرج من هذا الخلاف ؟
إن الموفق العارف يمكنه الجمع بين كل ما ورد من آيات القرآن والأحاديث الشريفة في بيان وتحديد ( أسم الله الأعظم الذي إذا سئل به أعطى، وإذا دعي به أجاب)، ليظفر به لذلك وضعت صيغة ودعاء وكلمات تجمع فيها اسم الله الأعظم إن شاء الله فمن أراد أن يدعو الله باسمه لأعظم كما ظهر لي والراجح عندي والله أعلم فليقل:
[ اللهم إني( عبدك) ابن عبدك ابن أمتك ، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أدعوك فأجبني ، أدعوك فأجبني، أدعوك فأجبني، (وأسألك فأعطني [تكرر إلزاما 7مرات لأنه سُنة ]) ،

وأتوسل إليك فارحمني ، وأتوسل إليك فارحمني، وأتوسل إليك فارحمني، يا الله يا الله يا الله، يا رحمن يا رحمن يا رحمن، يا رحيم يا رحيم يا رحيم ،أقسم عليك يا حي يا قيوم باسمك الأعظم الذي إذا دُعيتَ به أجبت وإذا سُألتَ به أعطيت؛( اللهم لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك الحنان المنان بديع السموات والأرض ( يا ذا الجلال والإكرام [تكرر إلزاما 3مرات لأنه سُنة ] )،
إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، يا إلهنا{ وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم[تكرر إستحبابا 39مرة يعني بعدد حروفها ] }،{ أني مَسني الضرُ وأنت أرحم الراحمين[ تكرر إستحبابا 70مرة يعـني بعدد حروف آية الاستجابة بعدها] }
،{ ربي أني مسني الشيطان بنصب وعذاب[تكرر إستحبابا 70مرة يعني بعدد حروف آية الاستجابة بعدها] }،(يا أرحم الرحمين [تكرر إلزاما 3 مرات لأنه سنة توقيفيه] )،
يا الله، يا الله، يا الله،{الله لا إله إلا هو الحي القيوم [تكرر إستحبابا 170مرة يعـني بعدد حروف آية الكرسي] }،
يا حي يا قيوم يا عليم يا حفيظ يا علي يا عظيم ،يا مَن تقوم السموات والأرض بأمره يا جامع المخلوقات تحت لطفـه وقـهره، يا مَن استجاب ليونس ونجاه ويا مَن يُـنجني مع المؤمنين{ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين[تكرر إلزاما 40 مرات لأنه سُنة توقيفية] }.
أسألك باسمك الأعظم ، و بكل اسم هو لك، سميت به نفسك،أو أنزلته في كتابك،أو علمته أحدا من خلقك،أو استأثرت به في علم الغيب عندك، وبأسمائك الحسنى كلها خاصة وعامة، وبكلماتك التامة، وبالأسرار المكنونة في السبع المثاني والقرآن العظيم ، وبحق الأسرار والبركات فيهما ، وبحق سورة البقرة عامة وخواتيمها وآية الكرسي خاصة، وبحق سور آل عمران ، والأعراف ، والصافات ، والأحقاف ، والجن ، والحشر، ويس ، والانشراح ، والخمس آيات المحتوية كل منها على العشر قافات ، وبحرمة الآيات الخمس أولها حرف من حروف {كهيعص} وآخرها {حم عسق} ، والإخلاص، والمعوذتين خاصة ، وجميع الآيات ، وبحق الأسرار والبركات فيهن وفي سائر سور وآيات وحروف القرآن الكريم عامة، وبحق اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ،وإذا سئل به أعطى ،الله لا إله إلا هو الحي القيوم، وبحق الأسرار والبركات فيه ، وبحق أسماء الله الحسنى كلها خاصة وعامة وكلماته التامة، وبحق الأسرار والبركات فيهن، وبحق العدد سبعة والحروف النورانية في فواتح السور و{ حـــم } السبع في سورها السبع ،وبحق الأسرار والبركات فيهن ، وبحرمة الشهادتين ( لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ) وبحق الأسرار والبركات فيهما ، وبحرمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وبحق الأسرار والبركات في ذاته النبوية الشريفة ،وبحرمة وبحق الأسرار والبركات في الصلاة والسلام عليه، وبحق الأسرار والبركات الموجودة في الرقى التي رقى بها نفسه وأزواجه وذريته وصحابته، شفاء من كل وشيء وداء، وبحرمة الملائكة الموكلين بقوائم العرش ،أن تجب دعوتي، وتقضي حاجتي وهي كذا وكذا (آمين) ] .












آخر مواضيعي 0 سفير لـ أخلاقك
0 شارك بردك - حملة لن نعترف باسرائيل المزعومة ؟؟؟؟
0 عاجل : اعًلنت الحرب على اسرائيل
0 محشش في المستشفى
0 فسر الصورة الغريبة ذي كيف اتصورت ؟؟ ::.
0 صور غريبة
0 إخلق من نفسك روحآ محبوبة
0 عـفـواً .. الـبـضـاعـة لا تـرد .. ولا .. تـسـتـبـدل ..! •
0 طريقة سهلة لتعلم السحر
0 درجة الحرارة في بعض المدن ( تحديث كل دقيقة )
عرض البوم صور درغام   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 01:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الحوار الجاد

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 2856
المشاركات: 3,568 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 164

الإتصالات
الحالة:
الناصـــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : درغام المنتدى : المنتدى الإسلامي
افتراضي

جزاك الله خير
وكثر الله من آمثالك












آخر مواضيعي 0 اعتصام ابناء خورة امام بيت المحافظ للمطالبة بالكهرباء والطرق
0 برنامج ‏Alone Mp3‎‏ عربي للجيل الثالث اخر اصدار تعريب الناصر الدياني
0 يابلادي ياعيني ديمة بشار وطيور الجنة يوتيوب+ mp3
0 برنامج الوافي الذهبي لجوالات نوكيا Golden Al-Wafi [ المطور ]
0 انشودة كيف الحال ديمة بشار 2011 يوتيوب + mp3
0 اخبار مظاهرات عدن 2011 + صور + يوتيوب
0 غير مسجل تعال وشوف اسماء المشرفين والمراقبين الحقيقية ( لآول مره )
0 العام الجديد اهداء لآعضاء منتديات خورة happy new year 2011
0 توبيكــــــات خليجيــي 20
0 اهداف مبارة العراق والبحرين مشاهدة+تحميل ( خليجي 20 )
عرض البوم صور الناصـــــر   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 02:08 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلا الايام

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 13993
المشاركات: 7,172 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 8989

الإتصالات
الحالة:
حلا الايام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : درغام المنتدى : المنتدى الإسلامي
افتراضي

جزاك ربي الجنه ..

ربي يسعدك وعن الهم يبعدك ..

تح ــياتي ..












آخر مواضيعي 0 ミミتهنئة الألفية((14000)) للمتالق ¨°•√♥ شآعرفي المشآعر♥ √•°¨ ミミ
0 صلـآة الليل |‘ صلـآتيّ نورت حيآتيّ ♥ !
0 تبي تفتح مواقع ابااااحيه؟؟؟
0 خواطر بنات الثانويه
0 آكْوَآبْ قَهْوَه كَإخْتِلآف آلبَشَرْ !!
0 سرطان الدم من جسمي تمكن
0 ( خرافيه بجمال العيون )
0 اضرار رش العطر على الرقبه...
0 النصائح التسع الهندية للحفاظ على شعرك
0 صنفرة للبشرة .. بالشاى الاخضر
عرض البوم صور حلا الايام   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 06:22 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة أمل

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7774
المشاركات: 32,618 [+]
بمعدل : 16.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 356425

الإتصالات
الحالة:
بسمة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : درغام المنتدى : المنتدى الإسلامي
افتراضي

الله يجزاك خير

ويعطيك الف عافية












آخر مواضيعي 0 صم رمضان مرتين و اكثر ..
0 ما تضيق الا وتفرج لخالد عبدالرحمن لكل ضايق ومهموووم
0 الحسد ... سليمان بن عبدالكريم المفرج
0 القهوة تحافظ على ذاكرة النساء
0 ليلة عرس كومار
0 تسريحات كيوت
0 حقائق لم يقلها لك أحد عن الزواج ..
0 الموتيفات الهندسية تعود الى الديكور حيوية ..
0 مشروب آلكتكآت آلسآخن
0 احيان أحس إنك وطن وأشتاق لك منفى
عرض البوم صور بسمة أمل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 09:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نبــع الوفــاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريد العولقي

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 485
المشاركات: 42,044 [+]
بمعدل : 18.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 514446

الإتصالات
الحالة:
فريد العولقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : درغام المنتدى : المنتدى الإسلامي
افتراضي












آخر مواضيعي 0 احسنوا الظن ....
0 البنت السابعة
0 عجبت لمن......
0 قدِّم الخير لمن يحتاجة
0 ما أروع هذه الزوجة !
0 كن......
0 أجمل تحيات الصباح
0 شبوة … شوقي الى شبوة
0 لتعزيز الدور القيادي للشباب والطلاب
0 إحصائية بالاغتيالات التي شهدتها اليمن منذ مطلع يناير 2012م وحتى الآن
عرض البوم صور فريد العولقي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم لف الأغراض في الورق وبه آيات من كلام الله تعالى أبو أسامة منتدى الفتاوى الشرعية 9 04-09-2011 02:21 PM
لكسوف آية من آيات الله saqr khorh المنتدى الإسلامي 8 06-02-2009 09:00 AM
عقوبة النحلة السكرانة: آية من آيات الله في النحل أبو أسامة المنتدى الإسلامي 6 04-25-2009 10:25 AM
آيات الله في الحمام الزاجل *سهيل اليماني* المنتدى العام 0 07-24-2008 08:02 PM
كيف تتجنّب القلق على هدى الرسول الأعظم صمت الفراق المنتدى العام 13 04-19-2008 04:32 PM


الساعة الآن 10:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1

الرئيسية