العودة   منتديات شبكة خورة العربية > المنتديات العامة > قسم الحوار الجاد

قسم الحوار الجاد قسم خاص با المواضيع الجاده والمناقشه فيها

الاستفزاز----------

الاستفزاز--------- لماذا تستفزني وماهي اسباب استفزازك هل التجاهل هو عناوين للقطيعه اما هي عتاب للاحبه لكن هل تخلق القطيعة لاسباب منطقيه ام ان المزاجيات هي من تتلاعب في علاقاتنا

إضافة رد
قديم 08-29-2013, 05:15 PM
  #1
شخصية هامة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,112
الباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond reputeالباشا زوبعة نت has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي الاستفزاز----------

الاستفزاز---------
لماذا تستفزني وماهي اسباب استفزازك
هل التجاهل هو عناوين للقطيعه اما هي عتاب للاحبه
لكن هل تخلق القطيعة لاسباب منطقيه ام ان المزاجيات هي من تتلاعب في علاقاتنا بالاخرين هل لعتقد اننا دائما على حق وان الاخرين هم المخطئون في نظرنا لماذا نجاهر بالعداء لمن لازالوا يوقودا لنا شمواع في غيابنا ويحلمون اننا نلهو معها في ساعة المطر ويتحدثون الينا في وحدتهم وفي خلوتهم وفي ذاكرتهم تظل اسمائنا خالده وعالقه وتتكرراسمائنا في كل استعارض لذلك الشريط

اذا هل القطيع والتجاهل هو للاستفزاز او لاعلان الخروج النهائي من حياتنا؟!!
زوبعة


آخر مواضيعي 0 الاستفزاز----------
0 غطاء آي فون من الارز ويمكن أكلة عند الجوع
0 صور حفل زواج 7 أقزام بالصين
0 12 تقديم الأطباق لذيذ الأطعمة داخل أخرى
0 الفرنسي ميشيل غارولت يقوم بوضع اللمسات الأخيرة على الكرةالذهبية في باريس
0 نص الرساله المقدمه للزياني
0 بالفيديو : ابراهيموفيتش يدهس على رأس لاعب ليون (ديان لوفرين ) بعنف ويواجه شبح العقوب
0 احذروا التالي
0 والريال يخسر ويسيي لي صدااع نصفي
0 مجزرة في شبوة وحصيلة القتلى متضاربه
الباشا زوبعة نت غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 01:50 AM
  #3
الإمبراطورة (مراقبة عامة)
 الصورة الرمزية حنين الايام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: نبض ودموع
المشاركات: 80,950
حنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond reputeحنين الايام has a reputation beyond repute

الاوسمة

افتراضي رد: الاستفزاز----------



قرأت قبل ايام كتابا عن موضوع الاستفزاز .. جاء به :


يعتبر الإستفزاز أحد أنواع العنف النفسي الناتج عن القُصور المَعرفي والتسطح الفكري وقلة العمق في الفهم.. كما ويلجأ المرء إلى استفزاز الأخر عندما يشعر بالإفلاس (ليس بالمعنى المادي - بل الإفلاس في الموقف).. الذي يتجلى بانعدام القدرة على الثبات ورباطة الجأش.. وبالتالي اللجوء إلى سلوك غير متوازن وغير مقبول بالشكل العام.. ويتمثل ذلك بالخروج عن حدود اللباقة والأدب، ونثر الكلام كيف ما اتفق وبطريقة غير مدروسة.. فيصل الأمر إلى مكان غير محمود العواقب.. وقد يصل الإستفزاز بالبعض إلى الغضب والهيجان نتيجة انعدام القدرة على كبح جماح النفس الغاضبة. وقد يزيد عن ذلك فيصبح هوساً وجنوناً.

ينشأ الاستفزاز من عدة عوامل اعتقد أنها تبدأ من النقص التقني في أسلوب الحوار اللبق الذي لا يمتلكه الكثير من الناس (وقد أكون أحدهم).
وقد يلجأ البعض إلى استفزاز الأخر بعد إحساسه بالإفلاس - ليس بالمعنى المادي - ليحقق نجاح أو انتصار في موقف معين.. فيستغل انفعال الطرف الذي وقع عليه الاستفزاز ليسجل نقطة (وهمية) لصالحه. وربما عندما يقع المرء في خطأ ما يسعى إلى استفزاز الأخر ليشغله عن الخطأ الواقع عن طريق إثارة انفعاله.. واستفزازه. (وقد يكون لهذه الحالة نتيجة سلبية أو عكسية على صاحبها. فيصبح الخطأ خطئين). وقد يسعى البعض إلى استفزاز الغير نتيجة سوء الفهم للموقف معين.. وعدم افتراض حسن النية عن الأخر.. وهو ما يسمى بـ (تبييت النوايا أو التربص والترصد..)
والحالات التي ذكرتها على سبيل المثال لا الحصر، فيوجد الكثير من العوامل الأخرى التي تثير الإستفزاز الغير..

الاستفزاز غالباً ما ينشئ عند الأشخاص الذي يعتقدون أنهم محيطين بكل شيء علماً.. وأنهم على علم ودراية بكل ما حولهم (أي يعيشون حالة من الوهم والغباء والجهل التي تصور لهم أنهم على صواب بكل ما يفعلونه.. وكل من يخالفهم الرأي أو الفكرة فهو بمثابة العدو وليس الند).. وغالباً ما يكون أكثر الناس علماً أبعدهم عن استفزاز الأخر..
- (وأنبياء الله عليهم الصلوات والسلام أوضح مثلاً على هذا. من خلال كلامهم الطيب وقدرتهم على استيعاب الأخر) -
فمُدَعّي العلم والمعرفة غالباً ما يلجأون إلى تسخيف وتسفيه أفكار الأخر.. بطريقة تدعو إلى الإستفزاز. ويتمثل ذلك بأجلى صوره في الخلاف الفكري وخلاف الرأي.. وهذه الحالة كما اعتقد هي أكثر حالات الإستفزاز شيوعاً في بلادنا.

اعتقد أن أبرز انعكاسات الاستفزاز على النفس هو الشعور بنوع من الإحباط النفسي والقلق الناتج عن إضطرار المرء إلى اللجوء للرد بطريقة غير محببة نتيجة الخروج عن محيط دائرة الحوار والتحول إلى الهجوم بسبب تضييق الحلقة عليه وحصره في زاوية ضيقه، فيلجأ إلى الإستفزاز كوسلية للدفاع.. فيصبح المرء مصاب بالهم كبير في حالتي الرد على الإستفزاز..
فإذا بقي صامت ولم يرد على من استفزه سيشعر بالضيق لأنه سمح لمن استفزه بتحقيق نقطة (وهمية) عليه.. أضف إلى ذلك الإحساس بالدونية والإنتقاص من قيمة الذات واهتزاز الثقة بالنفس إذا لم ترد على من استفزك. ولو بطريقة لا تناسب مستوى الحوار.
وإذا رد على الاستفزاز والغضب يلهب مشاعره كان الرد انفعالياً وغير محمود العواقب.. الأمر الذي قد يؤدي إلى الندم أو خسارة الطرف الأخر.

وعن نفسي .... تعرضت الى الاستفزاز لمرات عديدة .. وكنت دائما افترض وقبل التفكير ان اضع نصب عيني حسن النية من الطرف المستفز .... واتجنب الرد بنفس الطريقة والاسلوب واحيانا الزم الصمت واتغاضى عن الاهانة وافتعل البرود والهدوء اي امتص غضبي , ربما احتراما للطرف المستفز او لطول العشرة بيننا ووضع خط للرجوع لما جمعتنا الايام من الاخوة , لكن تكرار الاستفزاز نجزم القول انه منطلق من النزعة السادية للنفس .. ولماذا كل هذا العداء ؟ ونحن نتواصل من وراء شاشة تربط ارواحنا حروف كيبورت !! لا اله الا الله , كيف سيكون الحال لو كنا وجها لوجه ؟ لماذا تستفزني !! يا اخي ما انا فحمة ولا انت فرقد , هل لارضاء ومجاملة لزيد او عمر من الناس ؟ ام انه لك مآرب اخرى ؟ لماذا تضحي بي وتستفز مشاعري دائما ؟ ( هل جزاء الاحسان الا الاحسان ) .

وحينما يطفح الكيل ليس لي الا الانسحاب بهدوء
ليس جبنا او عدم قدرتي على الرد بالمثل
انما للحفاظ على ماتبقى من كرامتي .

اخي العزيز ابو وليد
كتبت فيما يخصني شخصيا ً
لأني عانيت ُ كثيرا من البعض باستفزازاتهم المتكررة
فقد عزفت على وتر حساس اصاب موضع الألم بنفسي
لك بيادر من زنابق الشكر والتقدير
ودمت في حفظ الرحمن
ورعايته





آخر مواضيعي 0 خذ ثلاث وأحذر ثلاث ...!
0 مختارات من جميل التغريدات
0 صاحب مصنع صابون ...!
0 لا تخشوا على أرزاقكم
0 أعمدة الطوطم .. من أشجار الى تماثيل
0 انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل عبد الرحمن با نافع
0 " خدمات ما بعد الموت "
0 مختارات مضيئة ...
0 هي لله عندي !
0 شيطان العين
حنين الايام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:37 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1